كلمة الادارة قررت الادارة غلق الأقسام السياسية وحذف كل مايمت للسياسة بصلة في اي من أقسام المنتدى وكذلك التواقيع والصور الرمزية وذلك الى حين .. واي موضوع مخالف سوف يتم حذفه دون الرجوع لصاحبه فرجاء الالتزام بذلك وشكرا

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: الداخلية تكشف تفاصيل إحباط مخطط تنظيم مايسمى بـ"لواء الثورة" الإرهابي (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: تفاصيل سقوط أكبر شبكة تجسس لصالح تركيا بقبضة المخابرات العامة. (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: الحريري يعلن من لبنان تريثه في تقديم استقالته (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: مع نسمات الشتاء الباردة ...وكوب الشاى الساخن .....انسانى ياحبيبى (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: لما الشتا يدق البيبــــــان (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: لا خوف من سد النهضة (آخر رد :دكتور علاء)       :: ربنا يستر : 2018 عام الزلازل المدمرة (آخر رد :دكتور علاء)       :: لائحة بـ 51 إسم ممن لهم حق الفتوى والظهورعلى الفضائيات (آخر رد :دكتور علاء)       :: الآن احمى موبايلك من برامج التجسس والهاكر المنتشرة (آخر رد :دكتور علاء)       :: جيش زيمبابوى يسيطر على السلطة (آخر رد :دكتور علاء)      


العودة   أكاديمية همس الثقافية > المنتديات المتخصصة > الموسوعة العلمية
الموسوعة العلمية موسوعة علمية مرئية وكتابية شاملة عن غرائب العلم والكائنات الحية الدقيقة



إضافة رد
قديم 26-01-2017, 10:32 PM   #1
VIP


الصورة الرمزية سرالختم ميرغني
سرالختم ميرغني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8289
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 15-11-2017 (10:19 PM)
 المشاركات : 557 [ + ]
 التقييم :  272
لوني المفضل : #B45F04
افتراضي القنبلة الذرية فى النبات!



الموسوعة العلمية الشاملة

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

القنبلة الذرية فى النبات!
============
ما رأيك فى القيام بجولة فى عالم النبات . إنه أغرب العوالم . والنبات هو أبو الحياة فى هذا الكون . ولكن جولتنا لن تكون قبل ألف أو مائة ألف أو حتى مليون سنة . بل ستكون قبل مئات الملايين من السنين . فيها ستكتشفون العجب العجاب . ولكن لى اكتشاف خاص جدا لا يشاركنى فيه أحد . ألا وهو أن الله ليس بساحر . ولا ينجز المعجزات بضغطة زر ، والآية الكريمة "إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون" معناها أن يكون بعلم وليس بسحر . الصورة المصاحبة لخلية ن...بات . هكذا كان النبات فى العصور السحيقة . أى أنه لم يكن هناك نباتٌ أخضر . وكان غذاء هذه الخلية النباتية هو حساء المستنقعات . واستمرت هذه الوسيلة البدائية عصورا ودهورا إلى أن اكتشفت خلية نباتية عبقرية القنبلة الذرية . وما تلك القنبلة سوى الكلوروفيل . والكلوروفيل مادة عبقرية بالفعل يكفى أن يمسها شعاع شمس فينطلق منها تيار من الكهرباء ، والسر فى ذلك أنها ذات تركيبٍ خاص وفنىٍ جدا فالذرات فيها متصلة ببعضها بطريقةٍ تجعل اليكتروناتها مجمّعة فى شكل سحابة مفككة وحرة نوعا ما تكفى دفعة خفيفة من شعاع الشمس فتتدفق على شكل تيارٍ متلاحق . وسوف تطلع الشمس على الميكروب كل يوم وسيصنع الميكروب لنفسه مئات من كرات الكلوروفيل الخضراء ، وسوف تقتنص هذه الكرات الخضراء ضوء الشمس وتحوله إلى طاقة كهربائية وسوف تقوم الطاقة الكهربائية بكل شيئ . تحلل الماء إلى أوكسجين وأيدروجين . تطلق الأوكسجين فى الهواء وتثبت الأيدروجين مع ثانى أكسيد الكربون (وما أكثره فى الجو) لتصنيع السكر والنشا . هذا الاكتشاف الذى اسمه التمثيل الكلوروفيلى بدأ به عصرٌ جديد فى الحياة اسمه عصر النباتات الخضراء . وهى نباتات تتغذى على ضوء الشمس وتخزن هذا الضوء فى حبات . ولكى تعلم إلى أى مدى كان هذا الاكتشاف رهيبا يكفى أن تعرف أن الاحصاءات قدرت كمية الطاقة التى يخزنها النبات سنويا بهذه الطريقة (بعشرة مليون مليون مليون) جرام كالورى ، أى ما قيمته مائة مليون قنبلة ذرية . فلنعلم يا إخوتى أن الله يصنع المعجزات بعلمٍ وليس بسحر . ولنرجع إلى الآية الكريمة "قال ربنا الذى أعطى كل شيئٍ خلقه ثم هدى" . وهذه الهداية هى التطور . وهو تطور مؤسس على علم وأسباب عميقة يعلمها الخالق ، وليس هو العشواء والصدف .
المصدر: لغز الحياة . بقلم د. مصطفى محمود


 


رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:51 PM بتوقيت القاهرة



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع تعبر عن رأى كاتبها فقط دون ادنى مسئولية على المنتدى
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010