Warning: log10() expects parameter 1 to be double, string given in [path]/includes/class_postbit.php(294) : eval()'d code on line 5
خلطة اعشاب لتخسيس الوزن - أكاديمية همس الثقافية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: حديث النفس (آخر رد :فتحي عيسي)       :: أحبك .... والحب قدرُ !! (آخر رد :قمرالزمان)       :: غنية وقت الشدايد - الجزء الثاني من اغنيه تسلم الاْيادي (آخر رد :قمرالزمان)       :: اللهم صل على سيدنا محمد . (آخر رد :قمرالزمان)       :: لبيكَ لبْيكَ يارحمن (آخر رد :قمرالزمان)       :: بنستناك ياعيد الاضاحى (آخر رد :قمرالزمان)       :: همس الأشارات لا العبارات ( الألف الثالثة ) .. دعوة مفتوحة للجميع (آخر رد :قمرالزمان)       :: مسابقة ::هات بيتا من الشعر يبدأ بالحرف الأخير من سابقه ( دعوة عامة ) (آخر رد :قمرالزمان)       :: سألتيني في يوم دوار (آخر رد :حسام الدين بهي الدين)       :: النسر المصري اللواء الطيار المنصوري الطيار اللي الخبراء الأمريكان (آخر رد :عهود)      


العودة   أكاديمية همس الثقافية > المنتديات الطبية > التغذية والصحة والرجيم


التغذية والصحة والرجيم عالم الدايت والرشاقة والعلاج بالاعشاب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 27-04-2007, 07:11 PM   #1
عضو لامع


الصورة الرمزية مسافر بلا عنوان
مسافر بلا عنوان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 101
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 26-02-2008 (01:33 PM)
 المشاركات : 660 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #FAAFBE
افتراضي خلطة اعشاب لتخسيس الوزن



أولا: أعشاب تخفيف الوزن

لا شك أن هناك الكثير من المعتقدات المتداولة بين الناس والتى نبعت مما يسمى بالطب الشعبى القديم والذى يعتمد فى المقام الأول على استخدام النباتات والأعشاب الطبيعية المختلفة، وأن هذه المعتقدات وما تقدمه من وصفات تساعد على التخلص من الوزن الزائد.

ولا مانع من استخدام هذه الوصفات ، مع الالتزام الكامل بالنظام الغذائى المحدد "الريجيم"+الممارسة الرياضية المناسبة والمنتظمة، وأنه فى حالة ظهور أى أعراض جانبية لهذه الوصفات الشعبية يجب الامتناع عنها فوراً ثم عرض الأمر كله على الطبيب المختص.
ويجب التأكيد على أنه من الخطأ الاعتقاد بأن هذه النباتات والأعشاب لا يوجد لها أى أضرار جانبية وذلك لأنها أشياء طبيعية، لأنه من المعروف أن الكثير من النباتات أو الأعشاب الطبيعية توجد لها بعض المساوئ، كما أن استخدامها بطريقة غير سليمة أو زائدة عن الحد قد تؤدى إلى ظهور الأعراض الجانبية

وظيفة الأعشاب في تقليل الوزن

تقوم الأعشاب بتقليل الشهية وتنظيم الهضم، كما تساعد على امتلاء الأمعاء والإحساس بالشبع.

كذلك تنظيم عمل إفرازات الغدة الدرقية وتنشيط عملية الهضم وإزالة الغازات من الأمعاء وإدرار البول الناتج من احتراق المادة الدهنية وتجعل الجسم رشيقاً وتساعده على تقليل الوزن.


وصفات من الاعشاب لتخفيف الوزن

لاخفاء البطن في شهر واحد

شرب ماء دافيء على الريق معاه ليمون على الريق وقبل النوم مباشره.


الميرمية لتخفيف الوزن

*تؤخذ من الميرمية قدر ملعقة أكل وتنقع في ماء مغلي لمدة 10 الي ربع ساعة
وتشرب في المساء مع عدم تناول العشاء
**تاخذين بقبضة اليد ميرمية وتحطين عليها ماء مغلي وتتركينها مدة ربع ساعة وتشربينها قبل الغداء بساعة وقبل العشاء ايضا بساعة(وصفه من الخبير محمد الملحم)


عشبة الشمر لشد الجسم
والطريقة:-3 ملاعق وسط+كوب ماء مغلي تنقع لمدة لاتقل عن ساعة وتصفى وتشرب مره باليوم

خلطة ام سلطان(مراميه+بابونج+ اكليل الجبل)
ملعقتين من كل نوع في مقدار كوب وتغلى ومن غير سكر ومن الافضل شربها على الريق


لتنحيف الكرش
شاي اخضر+ زنجبيل اخضر مقطع صغار+ قشر رمان الناشف+نعناع اخضر تؤخذ

السنامكي لعلاج السمنه
شرب 3 اكواب ماء في اليوم

الكمون والليمون
ينقع قليل من الكمون في ماء مغلي مع ليمون مقطعه حلقات ويترك طوال الليل ويشرب في الصباح على الريق

بذرة الكتان منحف ممتاز
والطريقة:-ملعقة وسط مع السلطة او مع الروب مع ملاحظة عدم طحنها

الشاي الاخضر الصيني
وله ميزه قويه للتنحيف واخفاء الكرش

وصفه ممتازه جدا للكرش وتخلي البطن لازق بالظهر
شاي اخضر صيني+ مراميه+ بابونج+ سنا+ دارسين
شربه قبل الفطور والعصر وقبل النوم مباشره فهو مفيد جدا ومجرب ايضا

وصفه 100%للتنحيف
عصير نص ليمونه+ نصف ملعقة كمون + زنجبيل اخضر بحجم الابهام + وريقات من النعناع
تضعينهم على كوبين ماي الطريقة يغلي على النار غلوتين ويترك قليلا ثم يصفى ويشرب
ملاحظة:-عصير نص ليمونه + نص الليمونه نفسها بعد العصر


معلومة مهمه عن الميرمية
الميرمية تنشط المبايض وتساعد على الحمل ففي فلسطين يكثرون من شرب الميرمية وقد جربت اسرائيل الكثير من موانع الحمل وكانت تضعها في مياه الشرب لتشربها النساء ومع ذلك لاحظوا أن النساء الفلسطينيات أكثر إنجابا من بقية النساء بل لاحظوا أن النساء يحملن وهن يستعملن حبوب منع الحمل وكذلك من فوق اللولب وأكبر نسبة حدوث للحمل من فوق اللولب هي لدى النساء الفلسطينيات ,,,وبحثوا كثيرا عن السر فاكتشفوا أنها الميرمية وهم الآن يحاولون القضاء على هذه العشبة النافعة وابادتها من الأراضي الفلسطينية

بالنسبة لانقطاع الدورة أو قلة عدد أيامها لدى المدمنات على شرب الميرمية هي أن الدورة العادية ولدى بعض النساء ممكن تستمر سبعة ايام أو أكثر بس يلاحظ في اليومين الأخيرين أنها متقطعة والي تعمله الميرمية أنها تساعد على نزول الدم بدون انقطاع في الفترة الاولى من الدورة فيجف الدم خلال خمسة أو ست ايام يعني هي تعمل عملية تنظيف

لماذا لاتغلى الميرمية؟؟
إن المادة المفيدة في الميرمية هي في زيوتها الطيارة والتي سرعان ما تتبخر مع بخار الماء الذي يتبخر من الماء فلا يبقى الا القليل من فوائد الميرمية لذلك وللحصول على فوائد هذه الزيوت ينصح بعدم غليان الميرمية في الماء بل يسكب عليها الماء الغلي ثم يغطى الكاس بطبق لحفظ الزيوت الطيارة داخل الكاس بدلا من أن تتطاير مع بخار الماء المتصاعد فانتبهوا جيدا
=================
ثانيا أعشاب زيادة الوزن
النحافة هي نقص الوزن عن المعدل الطبيعي قليلاً أو كثيراً فإذا كان الشخص متمتعاً بصحة جيدة وحيوية ونشاط فلا خوف عليه. وقد قال أحد الأطباء الإنجليز المشهورين عن الطفل النحيف انه إذا كان نشيطاً ومتحركاً وحيوياً فإنه لا خوف عليه وهؤلاء الفئة من الناس هم الذين يعمرون بالرغم من أن أكلهم قليل وتعتبر ظاهرة النحافة عند هؤلاء الناس ظاهرة طبيعية. أما إذا كان خاملاً بليداً مريضاً فإنه في مثل هذه الحالة لابد من عرضه على طبيب لأنه لابد من وجود سبب مرضي أدى إلى حدوث النحافة.
ولمعرفة فيما إذا كان الشخص نحيفاً وبالأخص بالنسبة لليافعين والشباب والبالغين وكبار السن فإن هناك قاعدة بسيطة وسهلة وهذا الوزن يخص أي شخص يزيد طوله عن 120سم والقاعدة هنا أن نطرح ما مقداره 100سم من الطول فيكون المقدار الباقي هو الوزن الصحيح المناسب للشخص ويكون محسوباً بالكيلوجرام فلو كان شخص طوله 170سم فإن وزنه سيكون 170- 100= 70كيلوجراماً ومن نقص عن ذلك الوزن مثلاً فيكون نحيفاً . والنحافة تنشأ اساساً من سوء التغذية إلا ان الوراثة تلعب دوراً هاماً وكبيراً. والحقيقة ان هناك من هو نحيف لأنه ينحدر من أسرة كل أفرادها من النحفاء ويجب أن نعرف أن سوء التغذية لا يعني قلة الكمية التي يتناولها الشخص من الطعام، لكن المقصود بسوء التغذية أن الشخص لا يتناول أطعمة متنوعة تحتوي على مقادير مناسبة من الفيتامينات والأملاح والبروتينات والنشويات.




الأدوية العشبية والنحافة

الحلبة FENUGREEK
1- يغلى كأس من الماء ثم يضاف إليه ما مقداره 3جرامات من مسحوق الحلبة ويترك يغلي لمدة دقيقة واحدة ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم ويستمر الشخص في الاستعمال حتى يحصل على الوزن المطلوب. كما يفيد أكل الحلبة الخضراء كثيراً في زيادة الوزن.

2-نص كوب ماء + ملعقه ونص زيت الحلبه من العطار ويشرب على الريق وقبل النوم وتاخذين معاه ملعقة من مربى خرز البقر(مسمى آخر للمفتقه المصريه).

3-اغلي شوية حلبة وعسل وسكر وماي..
وعلشان ما تبين ريحة الحلبه في جسمج.. حمصيها قبل ما تستخدمينها..


الكزبرة** CORIANDER
نظراً لأن الكزبرة تحتوي على الحديد والتي تؤدي بدورها إلي زيادة عدد كريات الدم الحمراء في الجسم النحيف وكذلك يحسن هيموجلوبين الدم ويجب ان يتناول الشخص بذور الكزبرة على هيئة مسحوق حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من المسحوق ويسف بعد كل وجبة غذائية أو يمكن وضع هذه الكمية مع السلطة وأكلها جميعاً والمدة الزمنية لاستخدام الكزبرة شهر كامل.


البصل**Onion
من المعروف ان البصل يفتح الشهية للطعام وعليه فإنه يؤخذ حبة بصل في حجم بيضة الدجاجة وتؤكل مرة مع الغذاء واخرى مع العشاء يومياً. والبصل يغذي ويطهر الامعاء ويقوي البدن ويقتل جراثيم المعدة. ويجب تناول بقدونس طازج بعد أكل البصل لايقاف رائحة البصل المعروفة.


وصفات زيادة الوزن



150 غرام زبيب تؤكل يوميا
2ملعقه صغيره سمسم 3مرات في اليوم
عسل نحل يوميا
موز 3مرات في اليوم


نصائح أساسية قبل استخدام ريجيم الأعشاب

قبل أن تبدأ في إنقاص وزنك الزائد باستخدام الأعشاب والنباتات الطبيعية هناك نصائح ذهبية ينبغي اتباعها كي ينجح هذا الريجيم النباتي في تحقيق أهدافه المرجوة.
- ينبغي عليك الإكثار من شرب الماء، خاصة المياه المعدنية وعدم الاكتفاء بنوع واحد من تلك المياه، وإذا شعرت ببعض الجوع فلا ضرورة لالتهام طبق كامل من الأطعمة المحببة، بل يمكنك أن تجرب إشباع معدتك بكوب أو كوبين من الماء أولاً.
- اتبع نصائح الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في آداب الطعام ولتكتف بامتلاء ثلث معدتك فقط لأنه عندما لا يسد المرء جوعه نهائياً يضطر الجسم لتحويل الأنسجة الدهنية واستهلاكها كطاقة لحاجة أعضاء الجسم الوظيفية إليها وهو ما يسبب فقدان الوزن الزائد.


- لا لنظام الوجبات الثلاث فقط أو نظام الوجبتين والوجبة الواحدة بل ينبغي سد حاجة الجسم كلما شعرت بالجوع، لأنه إذا ما تركت نفسك للجوع الشديد حينئذ ستأكل بشراهة ودون وعي أو إدراك لنوعية الطعام أو كميته الواجب تناولها لإنجاح نظام الريجيم الذي يساعد على إنقاص الوزن الزائد.
- تعودوا على عدم إنهاء كل الطعام الموجود في الأطباق وليكن الهدف من تناول الطعام هو سد حالة الجوع فقط مع مراعاة النوعيات والكميات الواجب تناولها كل وجبة.
- لا تحاولوا تغيير النظام الغذائي الواجب اتباعه لإنقاص الوزن الزائد بأي حال من الأحوال متى بدأتم في تنفيذه حتى في حالات الدعوة للطعام خارج المنزل سواء في المطاعم أو لدى الأهل والأصدقاء.
- إذا كان هناك اختيار ما بين الأسماك واللحوم فليكن اختياركم للأسماك، خاصة البحرية فهي أقل احتواء للأنسجة الدهنية والسموم الضارة وأكثر احتواء على الأملاح المعدنية اللازمة للجسم، ومن الأفضل دائماً استخدام الأسماك الطازجة وليس المبردة أو المعلبة.


- من الأفضل دائماً وأبداً تناول الأطعمة الطازجة المعدة في الحال أو في نفس اليوم على أكثر تقدير، وكذلك الحالة بالنسبة للفاكهة فلا داعي لالتهام الفاكهة التي مضى على قطافها عدة أيام أو التي أمضت في الثلاجات عدة أسابيع ولابد من تناول الفاكهة والخضراوات بجميع أنواعها في مواسمها العادية التي تتحكم فيها الطبيعة.
- لا تحاولوا استخدام طريقة تقليل السعرات الحرارية المتناولة يومياً كوسيلة من وسائل إنجاح الريجيم النباتي، حيث يعتقد البعض أن تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة يومياً يمكن أن يقلل من الوزن بصورة كبيرة وسريعة إلا أن هذه الطريقة في حد ذاتها تكفي لتدمير الريجيم، لأنه عندما يشعر الإنسان بالجوع الشديد يحافظ الجسم من خلال عملية الاحتراق على سرعتها الطبيعية وتكون النتيجة زيادة أخرى في الوزن، لذلك ننصح مع خبراء التغذية بألا تحاولوا أن تقللوا عدد السعرات اليومية عن 1000، 1200 سعر حراري/ يوم.
- مشروبات الأعشاب هي المساعد الأول لإنجاح الريجيم وإنقاص الوزن، تليها عصائر الفاكهة الطبيعية بدون سكر، أما المشروبات الغازية فيجب الإقلال منها ويجب أن نحسب السعرات الموجودة في الشراب أيضاً وليس في الأطعمة فقط.
- أكبر عدد من الوجبات يومياً أفضل طريقة للريجيم وإنقاص الوزن الزائد، حيث يرى خبراء الصحة أن الاعتماد على وجبة واحدة أساسية يؤدي إلى تقليل سرعة عملية التمثيل الغذائي واحتراق الدهون مما يساعد على تقليل سرعة التخلص من الوزن الزائد، لذلك ينصح خبراء التغذية بضرورة تقسيم سعرات اليوم على أكبر عدد من الوجبات لأن ذلك يؤدي إلى سرعة الهضم وإنقاص الوزن.




تحياتي


 
 توقيع :
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


رد مع اقتباس
قديم 27-04-2007, 07:32 PM   #2
اشرف
زائر


الصورة الرمزية اشرف

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (04:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : #FAAFBE
افتراضي



بارك الله فيك وجزاك الله كل خير اخي مسافر

اشكرك اخي على هذه الوصفة الطبيبه

سلمت يداك اخي الكريم

دمت اخي في حفظ الله ورعايته.


 


رد مع اقتباس
قديم 28-04-2007, 12:24 AM   #3
عضو لامع


الصورة الرمزية ام الحلوين
ام الحلوين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6
 تاريخ التسجيل :  Jan 2007
 أخر زيارة : 01-01-2009 (02:01 AM)
 المشاركات : 467 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #FAAFBE
افتراضي



الف شكر
افادني موضوعك كثيرا
وخصوصا عت الميرميه
لان اغليها بعد الان
دمت بخير


 
 توقيع :
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


رد مع اقتباس
قديم 29-04-2007, 06:20 PM   #4

مؤسسة المنتدى
عضو في كتاب الهمس


الصورة الرمزية منى كمال
منى كمال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Jan 2007
 أخر زيارة : يوم أمس (02:34 PM)
 المشاركات : 16,072 [ + ]
 التقييم :  1365
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~

انا وأنت كضفتي نهر
بيننا الكثير والكثير
ولكن ..
لا ولن نلتقي ابداً
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي



شكرا لك اخى على النصائح الذهبية

واسمحلى بنقل الموضوع لباب الصحة والرجيم


 
 توقيع :

الى جنة الخلد يا أجمل مروة مع الشهداء والانبياء والصديقين وكفى بهولاء رفيقا
إنا لله وإنا اليه راجعون
***********************************
يَآآآآ رَبْ في آلصَدرِ بُكآء لَم يَسْمَعهُ آحدْ ,., وحدك يآ آلله تَعرِفُ حَجمَ الألَمْ ... فَـ آنزعهُ مِني وَ أبدله خيْراً اللهم انك أعطيت فاخذت فلك الشكر على ما اعطيت ولك الشكر على ما اخذت اللّهم أعطِني من القوّة مآ يَجعَلني اتحمل مصيبتي وأعيشُ بـِ رضآكَ أنتَ وَحدكَ






رد مع اقتباس
قديم 01-05-2007, 11:16 PM   #5
عضو لامع


الصورة الرمزية مسافر بلا عنوان
مسافر بلا عنوان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 101
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 26-02-2008 (01:33 PM)
 المشاركات : 660 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #FAAFBE
افتراضي



مشكور اخ عاشق على مرورك تحياتي الك وبارك الله
الف صحة وعافية اخت ام الحلوين مشكورة على مرورك
مشكور اختي انين تحياتي الك


 
 توقيع :
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


رد مع اقتباس
قديم 14-03-2009, 07:55 PM   #6
مؤسسة القسم الطبي


الصورة الرمزية د/ منال
د/ منال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 337
 تاريخ التسجيل :  Apr 2008
 أخر زيارة : 17-08-2010 (02:09 AM)
 المشاركات : 867 [ + ]
 التقييم :  83
لوني المفضل : #FAAFBE
افتراضي



مشكور مسافر على الموضوع القيم


 


رد مع اقتباس
قديم 19-03-2009, 03:48 AM   #7
كبار الشخصيات


الصورة الرمزية قمرالزمان
قمرالزمان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3266
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : اليوم (12:26 AM)
 المشاركات : 3,895 [ + ]
 التقييم :  14
لوني المفضل : #FAAFBE
افتراضي



رائع جدا اخى مسافر

جزاك الله خيرا


 


رد مع اقتباس
قديم 07-08-2009, 07:22 AM   #8
مراقبة سابقة


الصورة الرمزية هل ترانا نلتقي
هل ترانا نلتقي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3256
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : 12-09-2012 (01:46 PM)
 المشاركات : 10,496 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : #FAAFBE
افتراضي



مشكور أخي الفاضل على الوصفة الطيبة

بارك الله فيك

خالص تحياتي


 
 توقيع :

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



لــــم أكــن أنــوي الــرحيل ولكـــنك بــعثــرت كــرامــتي ..

فــاضطــررت أن أحــرمــك مــن شــرف الــحياة مــــعي ..!!

اِعْذِرنـِي ،

لَسْتُ مَنْ يَــرْضَى اَنْ يَكُونَ خيَـآرًآ ثَـآنَـويـًّـآ . .

فَـ إمَـآ { أنَـآ } . . وَ إمَـآ { وَدَآعًـآ } .




رد مع اقتباس
قديم 16-05-2011, 04:38 PM   #9
عضو مجتهد


الصورة الرمزية بهية اسماعيل
بهية اسماعيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8295
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 22-07-2011 (05:08 PM)
 المشاركات : 191 [ + ]
 التقييم :  26
لوني المفضل : #FAAFBE
افتراضي رد: خلطة اعشاب لتخسيس الوزن



وصفات رائعة حقا
جزاك الله خيرا
اخى الفاضل


 
 توقيع :
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عصير لانقاص الوزن - وعصير لزيادة الوزن غزاوية وافتخر التغذية والصحة والرجيم 9 12-03-2013 06:29 PM


الساعة الآن 02:18 AM بتوقيت القاهرة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع تعبر عن رأى كاتبها فقط دون ادنى مسئولية على المنتدى
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010