ننتظر تسجيلك هـنـا

كلمة الادارة قررت الادارة غلق الأقسام السياسية وحذف كل مايمت للسياسة بصلة في اي من أقسام المنتدى وكذلك التواقيع والصور الرمزية وذلك الى حين .. واي موضوع مخالف سوف يتم حذفه دون الرجوع لصاحبه فرجاء الالتزام بذلك وشكرا

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: بالصور القصة الكاملة لرقصة مسجد "المسلمي". (آخر رد :منى كمال)       :: غدا الأحد النساء خلف عجلة القيادة فى السيارة (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: وفاة صاحب فكرة عبور خط بارليف اللواء مهندس باقى زكى يوسف (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: وزير الداخلية يحيل واقعة وفاة متهم بقسم حدائق القبة للتحقيق (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: بالمستندات| «الصحة» تحذر من انتشار عبوات معجون أسنان «سنسوداين» المغشوشة (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: تحميل برنامج برنامج TeamViewer تيم فيور... (آخر رد :سيد عبيد)       :: رسميا.. منتخب مصر يودع كأس العالم 2018 (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: الجيش الليبي يستعيد موانئ نفط بهجوم خاطف (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: تنزيل برنامج bluestacks للكمبيوتر (آخر رد :سيد عبيد)       :: أسعار تذاكر سيارات النقل العام بعد تحريك أسعار الوقود (آخر رد :زهرة فى خيالى)      


 
العودة   أكاديمية همس الثقافية > المنتديات الطبية > العيادة الطبية
 

العيادة الطبية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-01-2017, 11:01 AM   #1

إدارة المنتدى
مراقب المنتديات التقنية والفنية


الصورة الرمزية دكتور علاء
دكتور علاء متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8315
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : اليوم (04:14 AM)
 المشاركات : 19,924 [ + ]
 التقييم :  1241
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
علاء الدين
وسام التميز في المطبخ

وسام التميز المركز الرابع

لوني المفضل : #B45F04
آخـر مواضيعي

قـائـمـة الأوسـمـة

التوقيت

 

افتراضي احذروا الملابس المستعملة.. تصيب بالجرب والتنيا




احذروا الملابس المستعملة.. تصيب بالجرب والتنيا وتعقيمها شرط استخدامها

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

انتشرت فى الآونة الأخيرة ظاهرة الإقبال على شراء الملابس المستعملة من الأسواق الشعبية وارتدائها، بعد ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة على الفقراء ومحدودى الدخل، إلا أن هذه الظواهر تسبب أمراضًا خطيرة يجهلها الكثيرون .

كما أن الكثير من الأسر المصرية تلجأ إلى توزيع الملابس التى لم تعد فى احتياجاتها سواء للتبرع بها، أو لكونها لم تعد تصلح لأبنائهم بعد اختلاف أعمارهم، وجميعها يدخل تحت بند المستعمل، إضافة إلى البطاطين الرديئة الصنع والمنخفضة السعر التى يتجه الكثيرون لشرائها نتيجة برودة الطقس الشديد، وارتفاع أسعار الأنواع الأخرى، وتبرع أيضًا الكثير من الأشخاص بها إلى منازل الفقراء خلال فصل الشتاء .

ووفقًا للحصر المشار إليه والذى يدخل تحت بند "المستعمل" حذر الكثير من الأطباء من الأمراض الخطيرة والمزمنة التى تصيب مستخدمها بدون غسلها وتعقيمها، حيث إن استخدام المستعمل يعد العدو الأول الذى يجتاز جسم الإنسان، حاملاً معه أمراضًا متنوعة يصعب على هؤلاء الأشخاص من محدودى الدخل والفقراء من معالجتها .

وقال الأستاذ الدكتور محمد لطفى الساعى أستاذ الأمراض الجلدية عضو المركز القومى للبحوث، إن مسألة انتقال العدوى عن طريق الملابس المستعملة أمر قائم ومحتمل حال عدم التأكد جيدًا من نظافة هذه الملابس التى تتسبب انتقال أمراض الجرب والتنيا، خصوصا أن بعض الفطريات تظل ملتصقة بهذه الملابس ولا يمكن التخلص منها إلا من خلال تعريضها للشمس ودرجات الحرارة والكى لفترات طويلة حتى يتم قتل جميع الميكروبات والفطريات الموجودة بها.

كما أكد أن استخدام الملابس والأغطية المستعملة مرة أخرى من الممكن ولكن بشرط التأكد من تعقيمها وتطهيرها من الطفيليات التى تسبب الجرب وانتقال حشرات القمل والعثة، أو البق ومن ثم الإصابة بأمراض جلدية متعددة، كما شدد على التركيز بنشر الوعى والثقافة حول كيفية استخدام أو شراء هذه النوعية من الملابس والمتعلقات الشخصية المستعملة.

وأوضح أن الملابس الجديدة والمعروضة فى محال الملابس الجاهزة المصنوعة من البوليستر لابد من غسلها أيضًا أولاً قبل ارتدائها، خاصة أنها تحمل الكثير من الفطريات التى تتفاعل مع الجسم فى حالة العرق ودرجة الحرارة، وتسبب الأمراض .

من الجدير بالذكر، أن موسم الشتاء الحالى شهد ارتفاعًا فى أسعار الملابس الجاهزة وصل إلى 50% مقارنة بالأعوام الماضية الذى كان معدل الزيادة السنوية 20% فقط، ما أدى إلى اشتعال الأسعار وضعف الإقبال على الشراء.

reputation


 

 توقيع :
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


لمعرفة صحة الحديث قبل نشره للتأكد من صحته بالألوان
ادخل الى هذا الموقع اكتب جزء من الحديث

http://hdith.com
فاذا ظهر الحديث بخلفية اخضر اللون فاسناده صحيح
واذا ظهر الحديث بخلفية رمادى اللون فهو موقوف
واذا ظهر الحديث بخلفية حمراء فاسناده ضعيف


لمن يحتاج الى متبرع بالدم ( بنك الدم )



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:07 PM بتوقيت القاهرة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع تعبر عن رأى كاتبها فقط دون ادنى مسئولية على المنتدى
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010
مودي ديزاين , المصممه اميرة صمتي