كلمة الادارة قررت الادارة غلق الأقسام السياسية وحذف كل مايمت للسياسة بصلة في اي من أقسام المنتدى وكذلك التواقيع والصور الرمزية وذلك الى حين .. واي موضوع مخالف سوف يتم حذفه دون الرجوع لصاحبه فرجاء الالتزام بذلك وشكرا

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: إسبانيا: ارتفاع عدد ضحايا هجوم برشلونة إلى 14 قتيلا (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: 13 قتيلا و50 جريحا في حادث دهس بشاحنة في برشلونة (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: "رايح جاى" ريال مدريد يحسم السوبر الإسبانى فى كلاسيكو الأرض (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: بالصور..الشرطة الفلبينية تقتل 25 مجرما فى الشوارع بينهم 14 تاجر مخدرات (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: الأهلى والمصرى البورسعيدى على أعتاب "مصالحة تاريخية" (آخر رد :دكتور علاء)       :: داعشى يفجر نفسه بعناصر حماس عقب منعه من التسلل لسيناء (آخر رد :دكتور علاء)       :: بالصور.. عمال غزل المحلة يواصلون إضرابهم عن العمل ويصعدون بمسيرات غاضبة (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: بالفيديو والصور.. كل ما تريد معرفته عن أول مسلسل عن تنظيم داعش الإرهابى (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: بالفيديو.. حريق هائل بالمنطقة التاريخية فى جدة بالسعودية (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: الأهلى يغتال أحلام المصرى (آخر رد :دكتور علاء)      


العودة   أكاديمية همس الثقافية > المنتدي العام > همسات من هنا وهناك
همسات من هنا وهناك المواضيع العامه فى شتى المجالات والتى لايوجد لها اقسام خاصة



إضافة رد
قديم 14-05-2016, 02:37 PM   #1

إدارة المنتدى
مراقب المنتديات التقنية والفنية


الصورة الرمزية دكتور علاء
دكتور علاء متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8315
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 17-08-2017 (05:04 AM)
 المشاركات : 19,397 [ + ]
 التقييم :  1241
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
علاء الدين
 قـائـمـة الأوسـمـة
وسام التميز في المطبخ

وسام التميز المركز الرابع

لوني المفضل : #B45F04
افتراضي قصة بائع أقلام الرصاص الذي كوّن 39 ملياراً



قصة بائع أقلام الرصاص الذي كوّن 39 ملياراً

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اسس الملياردير السويدي " إينفغارد كامبراد" شركة "إيكيا" منذ أكثر من 70 عامًا، ويعتقد اليوم أن العلامة التجارية الشهيرة هي أكبر شركة لصناعة الأثاث في العالم.

مع ثروته الصافية التي تقدر بنحو 39.3 مليار دولار يصنف "كامبراد" بأنه عاشر أثرى رجل على وجه الأرض وثاني أغنى رجل في أوروبا، لكن لا يزال ينظر له باعتباره أحد أشهر المليارديرات المقتصدين في العالم، وفقاً لما ذكره "بيزنيس إنسايدر" في تقرير عن تاريخ مؤسس "ايكيا".

وأقام الرجل – الذي بلغ من العمر 90 عامًا خلال الشهر الماضي - شركته من خلال جمعه بين الابتكار والبساطة الشخصية والحرفية، وبدأ في صغره ببيع حلي بسيطة لجيرانه في الأعياد إلى أن طور الشركة التي بلغت مبيعاتها 33 مليار دولار.

لا يدير "كامبراد" الشركة حاليا ويتولى أحد أبنائه رئاسة مجلس إدارتها لكنه يشغل منصب كبير مستشاريها.

مراحل حياة "كامبراد"
- ولد "كامبراد" في جنوب السويد عام 1926، وبدأ في سن الخامسة ببيع الساعات، وحين بلغ عشرة أعوام ركب دراجته الهوائية وطاف في منطقته لبيع هدايا أعياد الميلاد وأقلام رصاص وأسماك.

- في فترة المراهقة انضم "كامبراد" إلى حركة شبابية نازية متأثرا بجدته الألمانية التي كانت معجبة بشدة بـ"أدولف هتلر"، لكنه وصف هذه المرحلة لاحقا بأنها "أكبر خطأ ارتكبه في حياته" كما كتب رسالة لموظفيه يطلب منهم الصفح.

- في سن السابعة عشرة، منحه والده مكافأة مالية على تفوقه في المدرسة رغم معاناته مع عسر في القراءة، واستخدم المال في تأسيس "إيكيا" عام 1943.

-لم يدخل "كامبراد" الأثاث في عمل الشركة إلا بعد خمس سنوات من تأسيسها، وبدأ ببيع أدوات منزلية صغيرة مثل "براويز" الصور.

- اسم "إيكيا" مشتق من الأحرف الأولى لاسمه بالكامل واسم مزرعة الأسرة التي ولد فيها وهي "إلمتاريد" وأقرب القرى إليها واسمها "أجونارد".

- في عام 1956، أحدث كامبراد ثورة في صناعة الأثاث بإدخال النظام الذي بات مرادفا لشركة "إيكيا" والذي يتسم بخفض التكاليف من خلال السماح للزبائن بشراء الأثاث في هيئة أجزاء وتجمعيها بأنفسهم.

- يقول الكاتب "مالكوم جلادويل" إن كامبراد شخصية فريدة إذ يمتلك مزيدا من الاجتهاد والانفتاح والهدوء جعله مبتكرا وجريئا في بداية حياته العملية.

- بهذه الصفات، اتخذ كامبراد قراره الذي لم يحظ بقبول الكثير بنقل مقر الشركة من السويد إلى كوبنهاجن بالدنمارك عام 1973 لتجنيب شركته النامية ضرائب كبيرة.

- انتقل أيضا هو وأسرته من السويد إلى سويسرا لتفادي الضرائب المرتفعة في بلده، لكنه نقل مقر الشركة مرة أخرى إلى هولندا وعاد بعد ذلك إلى السويد.

- من يومه الأول، بدأ كامبراد التأسيس "لبقاء" "ايكيا" عن طريق الاحتفاظ بكيان مؤسسي متشعب يشمل ذراعا خيرية وذراعا لتجارة التجزئة والامتيازات.

- مجموعة "إيكيا" مملوكة لمؤسسة "ستختنج آي.إن.جي.كيه.إيه" وهي أيضا الذراع الخيرية للشركة.

- أموال مؤسسة "ستختنج" تستخدم في اتجاهين فقط وهما تعزيز استثمارات مجموعة "إيكيا" و امتيازاتها أو لأغراض خيرية.

- تعهد "كامبراد" أيضا بالحفاظ على الشركة كملكية خاصة وقال في هذا الشأن "رأيت أن سوق الأسهم ليس خيارا لـ "إيكيا"، أعلم أن ما يضمن تقدمنا ونمونا هو العمل من منظور طويل الأجل، ولا أريد أن تصبح "ايكيا" معتمدة على مؤسسات مالية."

- لدى كامبراد ابنة بالتبني وثلاثة أبناء آخرين وهم "بيتر" و"يوناس" و"ماثياس"، وللأبناء تأثير مدهش في "إيكيا" إذ يتولون قيادة رؤية الشركة الكاملة في العمل واستراتيجيتها طويلة الأجل.

- بعد استقالة "كامبراد" في 2013 عين ابنه الأصغر "ماثياس" رئيسا لمجلس إدارة "إنتر إيكيا القابضة" وهي الشركة المسيطرة على مجموعة "إنتر إيكيا جروب" وتملك امتيازات الشركة حول العالم.

- صدر كتابان عن قصة "إيكيا"، ففي عام 1976 قدم "كامبراد" عرضا مفصلا لمفهوم وايدلوجية شركته في كتاب "شهادة تاجر أثاث" ويعد الآن بيانا للشركة.

- في أواخر التسعينات عمل "كامبراد" مع صحفي سويدي لإصدار كتاب "الريادة بالتصميم: قصة إيكيا" سرد فيه كيف حافظ على بساطته في "إيكيا" وفي حياته الخاصة.

- تملك "إيكيا" اليوم 375 متجرا في 47 دولة علاوة على الامتيازات التجارية، وتقول مؤسسة "ويلث إكس" إن "كامبراد" لم يقترض أموالا مطلقا أو يصدر أسهم.

- سجلت مبيعات الأغذية التي تقدمها "إيكيا" نحو 1.7 مليار دولار في العام الماضي، وفي كل متجر "إيكيا" يوجد قسم صغير يقدم أغذية سويدية ومحلية.

- بعدما قضى 40 عامًا في سويسرا منشغلا بتنمية الشركة، انتقل كامبراد الذي توفيت زوجته في 2011 إلى مسقط رأسه في السويد عام 2013 ليبقى قريبا من اسرته واصدقائه.

- رغم أن "كامبراد" يحتفظ بخصوصية شديدة، ونادرا ما يوافق على إجراء مقابلات صحفية إلا انه يعد أحد أبرز المليارديرات المقتصدين، ويقال إنه يفضل السفر على الدرجة الاقتصادية بالطائرات، والنزول في فنادق رخيصة الثمن، كما أنه ظل محتفظا بسيارة فولفو لنحو عشرين عامًا.

- مؤخراً، كشف برنامج وثائقي للتلفزيون الرسمي السويدي أن "كامبراد" يرتدي ملابس مستعملة ويملأ خزانته منها، كما أنه يطالب موظفي شركته بالكتابة على أوراق الشركة على الوجهين وليس جهة واحدة توفيرا للنفقات.

- لا يزال "كامبراد" كبير مستشاري "ايكيا"، ونفى في السابق صحة تقارير ذكرت إنه سيترك لأبنائه إدارة إيكيا وشركاتها وقال "لا... أمامي عمل كثير لأنجزه ولا وقت للموت".


 
 توقيع :
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


لمعرفة صحة الحديث قبل نشره للتأكد من صحته بالألوان
ادخل الى هذا الموقع اكتب جزء من الحديث

http://hdith.com
فاذا ظهر الحديث بخلفية اخضر اللون فاسناده صحيح
واذا ظهر الحديث بخلفية رمادى اللون فهو موقوف
واذا ظهر الحديث بخلفية حمراء فاسناده ضعيف


لمن يحتاج الى متبرع بالدم ( بنك الدم )


رد مع اقتباس
قديم 01-08-2016, 01:55 PM   #2
عضو


الصورة الرمزية فونا
فونا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10291
 تاريخ التسجيل :  Jul 2016
 أخر زيارة : 06-11-2016 (08:14 PM)
 المشاركات : 39 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #B45F04
افتراضي رد: قصة بائع أقلام الرصاص الذي كوّن 39 ملياراً



وجدت هنا موضوع وطرح شيق
ورائع اعجبني ورآق لي
شكراً جزيلاً لك .


 


رد مع اقتباس
قديم 03-08-2016, 12:41 AM   #3

إدارة المنتدى
مراقب المنتديات التقنية والفنية


الصورة الرمزية دكتور علاء
دكتور علاء متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8315
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 17-08-2017 (05:04 AM)
 المشاركات : 19,397 [ + ]
 التقييم :  1241
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
علاء الدين
لوني المفضل : #B45F04
افتراضي رد: قصة بائع أقلام الرصاص الذي كوّن 39 ملياراً



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فونا [ مشاهدة المشاركة ]
وجدت هنا موضوع وطرح شيق
ورائع اعجبني ورآق لي
شكراً جزيلاً لك .

وانا رأيت هنا عضوة جديدة واعدة
اتنبأ لها بحضور مشرق فى المنتدى
شكرا جزيلا لحضرتك


 


رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:34 AM بتوقيت القاهرة



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع تعبر عن رأى كاتبها فقط دون ادنى مسئولية على المنتدى
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010