كلمة الادارة قررت الادارة غلق الأقسام السياسية وحذف كل مايمت للسياسة بصلة في اي من أقسام المنتدى وكذلك التواقيع والصور الرمزية وذلك الى حين .. واي موضوع مخالف سوف يتم حذفه دون الرجوع لصاحبه فرجاء الالتزام بذلك وشكرا

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: صور أعضاء خلية الإسكندرية الإرهابية المخططة لتفجيرات الكنائس (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: حريق بحديقة حيوان الجيزة ليلة العيد (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: كل عام وأنتم بخير (آخر رد :حسام الدين بهي الدين)       :: الإفراج عن هشام طلعت مصطفى تطبيقا لقرار العفو (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: عمل إرهابي وشيك كان يستهدف المسجد الحرام (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: تم البدر بدرى .. شريفة فاضل (آخر رد :دكتور علاء)       :: 10 فواكهه هيخلوا بشرتك أحلى وأصغر (آخر رد :أمينه موسى)       :: لو بتحبى المجوهرات.. 10 أشكال جديدة للـ "دبلة" اختارى منها (آخر رد :دكتور علاء)       :: لو ملحقتيش البلدى متزعليش..طريقة بسيطة لتحضير الترمس السريع (آخر رد :حسام الدين بهي الدين)       :: عشان يطلع زى الجاهز.. 3 نصائح لازم تعرفيها قبل ما تعملى البتيفور فى البيت (آخر رد :أمينه موسى)      


العودة   أكاديمية همس الثقافية > المنتديات المتخصصة > الموسوعة العلمية
الموسوعة العلمية موسوعة علمية مرئية وكتابية شاملة عن غرائب العلم والكائنات الحية الدقيقة



إضافة رد
قديم 17-04-2016, 02:27 AM   #1

إدارة المنتدى
مراقب المنتديات التقنية والفنية


الصورة الرمزية دكتور علاء
دكتور علاء متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8315
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (06:45 AM)
 المشاركات : 19,380 [ + ]
 التقييم :  1241
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
علاء الدين
 قـائـمـة الأوسـمـة
وسام التميز في المطبخ

وسام التميز المركز الرابع

لوني المفضل : #B45F04
افتراضي أهم 10 أخبار علمية خلال سنة 2015 (الجزء الاول)



أهم 10 أخبار علمية خلال سنة 2015 (الجزء الاول)

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

1-العلماء يخترعون أبرد مادة على وجه الأرض: فقد استطاع العلماء الوصول بالجزيئات إلى ما فوق الصفر المطلق بجزء ضئيل لأول مرة في التاريخ، لأنهم أرادوا دراسة الفيزياء الغريبة التي تحدث للجزيئات في درجات البرودة المطلقة، وقد فعلوا ذلك عبر تكوين غاز صوديوم البوتاسيوم، وقد استمر تكون هذا الجزئ 2.5 ثانية فقط.

2-الإعلان عن قرب بيع مادة مدهشة لإيقاف النزيف فورياً: أعلن الأسبوع الماضي عن بدء توزيع “فيتي جيل” نهاية هذا الصيف للأطباء البيطريين، يليها البشر في سنوات قليلة، فيتي جيل هو مادة هلامية استخرجها جوي لاندولينا من الطحالب عندما كان ما يزال طالباً في الجامعة، وهي لا توقف النزيف بشكل فوري فقط، بل وتسبب التئام الجرح، وقد تحددت هذه المرحلة باستخدامها على الحيوانات لمراقبة تأثيراتها.

3-بلاك بيري تعلن عن نيتها لتصنيع هاتف ذكي خالي من البكتيريا للمستشفيات: أعلن الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري جون تشين أن شركته تعتزم بناء هاتف ذكي خالي من البكتيريا للأطباء والممرضات والعاملين في المستشفيات، لكنها لم تبدأ فيه حتى الآن، كما أنها لم تعلن عن الميزانية المخصصة له، وتعد العدوى المنقولة عبر المستشفيات واحدة من أهم أسباب موت المرضى، وتعقيم الهواتف شئ ينساه الأطباء، مع أن ضغطة الإصبع على زر الهاتف يمكن أن تنقل ما لا يقل عن 20 أو 30 بالمئة من الميكروبات.

4-ليزر فائق السرعة يبدع صوراً مجسمة في الهواء يمكن لمسها: هذه ليست أول مرة يصنع العلماء أشكالاً مجسمة بديعة في الهواء باستخدام الليزر، لكنها المرة الأولى التي يتمكن العلماء من جعلها قابلة للمس بشكل آمن تماماً دون أن تحرق جلد الإنسان، كما أنها أول مرة بهذا الوضوح والجودة، وقد استطاعوا فعل ذلك بجعل سرعة انطلاقة شعاع الليزر تدوم لفترة أقصر، من 50 ميللي ثانية إلى ثانية واحدة.

5-الدماء الصناعية في طريقها إلى عروق الناس قريباً: موت المرضى بسبب عدم إيجاد متبرع بالدم دفع هيئة الخدمات الصحية البريطانية إلى التفكير في إنتاج دم صناعي، وقد قاموا بذلك بواسطة الخلايا الجذعية من دماء متبرعين أو الحبل السري، ويتوقع ن يكون أكثر المنتفعين من هذا الابتكار مرضى أنيميا الخلايا المنجلية والثالاسيميا ومرضى فصائل الدم النادرة في حالات الطوارئ، وسوف تبدأ التجارب السريرية في 2017.

6-باحثون في طوكيو يعلنون عن اختراع حبر موصل قابل للمط: طبع الدوائر الإلكترونية على الملابس لجعلها ذكية كان ممكناً، لكنه كان صلباً وقاسياً، مما كان سيولد إحساساً بعدم الراحة للشخص، لكن هذا الحبر الذي ابتكره باحثان في طوكيو، قابل للمط ومرن، لن يكون من البعيد أن تمتلك قريباً قميصاً مريحاً يراقب دقات قلبك، أو تجري مكالمة هاتفية لصديقك عبر كم معطفك دون أن تخرج الهاتف.

7-هل سراويل الجينز بالغة الضيق خطيرة؟ طرح هذا السؤال بعد حادثة نقل فتاة أسترالية إلى المستشفى 4 أيام الأسبوع الماضي، إثر إصابتها بتلف في الأعصاب والعضلات وإعاقة عن المشي بعد جلوسها القرفصاء ساعات طويلة، واستطاعت المشي بعد انتهاء فترة العلاج، العلماء يقولون إن سراويل الجينز الضيقة آمنة تماماً، لكن الذين يرتدونها عليهم أن يحذروا عندما يجلسون القرفصاء لأن ضغط السروال يقلل تدفق الدم إلى الأطراف السفلية للساق، والكاحل والقدم.

8-حقن النساء لتكبير المؤخرة الأرداف بالغ الخطورة: بعد عدة حالات وفاة ونقل إلى المستشفيات هذا الشهر، وأنباء عن ارتفاع معدل الحقن غير القانوني للسيليكون في الأرداف، ظهرت تقارير لتجديد الوعي بمخاطر هذه العملية حتى بأكثر الطرق أماناً، وبسبب عدم قانونية هذه العملية فإن بعض النساء تحقن بالمعدن أو مواد لاصقة أو زيوت الأطفال أو حتى الأسمنت، مسببة ارتفاع معدل الوفيات.

9-اكتشاف الكوكب صاحب الذيل: هذا الاكتشاف هو الأول من نوعه لعلماء الفلك، فقد رأوا عبر التلسكوب الفضائي هابل كوكباً غريباً أسموه GJ 436b، يشبه كوكب نيبتون، ويدور حول نجم أحمر صغير يساوي في حجمه 22 ضعف الأرض، له سحابة غاز ضخمة غريبة تشبه الذيل الطويل.

10-العلماء يستوحون روبوتاً من الصرصور: العلماء يصممون روبوتاً جديداً لمهمات الإنقاذ ووجود الحطام والكثير من العوائق، أو الاستطلاع العسكري، والأراضي الزراعية، مستلهمين طريقة عمله من استخدام الصراصير لشكل أجسامهم، بالذات الحواف الدائرية المميزة.


 
 توقيع :
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


لمعرفة صحة الحديث قبل نشره للتأكد من صحته بالألوان
ادخل الى هذا الموقع اكتب جزء من الحديث

http://hdith.com
فاذا ظهر الحديث بخلفية اخضر اللون فاسناده صحيح
واذا ظهر الحديث بخلفية رمادى اللون فهو موقوف
واذا ظهر الحديث بخلفية حمراء فاسناده ضعيف


لمن يحتاج الى متبرع بالدم ( بنك الدم )


رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:11 PM بتوقيت القاهرة



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع تعبر عن رأى كاتبها فقط دون ادنى مسئولية على المنتدى
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010