كلمة الادارة قررت الادارة غلق الأقسام السياسية وحذف كل مايمت للسياسة بصلة في اي من أقسام المنتدى وكذلك التواقيع والصور الرمزية وذلك الى حين .. واي موضوع مخالف سوف يتم حذفه دون الرجوع لصاحبه فرجاء الالتزام بذلك وشكرا

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: ربنا يستر : 2018 عام الزلازل المدمرة (آخر رد :دكتور علاء)       :: لائحة بـ 51 إسم ممن لهم حق الفتوى والظهورعلى الفضائيات (آخر رد :دكتور علاء)       :: الآن احمى موبايلك من برامج التجسس والهاكر المنتشرة (آخر رد :دكتور علاء)       :: جيش زيمبابوى يسيطر على السلطة (آخر رد :دكتور علاء)       :: ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال إيران إلى 530 قتيلا (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: ياتبر سايل بين شطين يا حلو يا اسمر (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: نقابة الموسيقيين توقف شيرين عبد الوهاب عن الغناء (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: البيت الراقص في براغ؛؛ تحفة معمارية (آخر رد :أمينه موسى)       :: لا تشـتَـرِالـعَـبيـد إلا والـعَـصَـا مـعــه ؛؛للمتنبي (آخر رد :أمينه موسى)       :: في تقرير بالإيكونوميست :العامية أكثر ذكاء وإبداعا اليوم (آخر رد :أمينه موسى)      


العودة   أكاديمية همس الثقافية > جريدة همس > أخبار همس اليومية > همس الأخبار العربية والعالمية
همس الأخبار العربية والعالمية القاء الضوء على اهم المفاهيم السياسية والمواضيع السياسية دون التعرض للرموز السياسية بالتجريح



إضافة رد
قديم 13-12-2015, 04:26 PM   #1

إدارة المنتدى


الصورة الرمزية زهرة فى خيالى
زهرة فى خيالى متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9699
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (04:33 PM)
 المشاركات : 4,576 [ + ]
 التقييم :  1297
 قـائـمـة الأوسـمـة
القلم الذهبي 2

المركز الثاني في مسابقة يوم في حياة فنان

الوسام الفضي المركز الثاني

لوني المفضل : #B45F04
افتراضي المرأة السعودية فى الأنتخابات لأول مرة ..أخبار عربية



المرأة السعودية فى الأنتخابات لأول مرة

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


متابعــــــة



نيويورك تايمز: المرأة تخطف الأضواء في الانتخابات السعودية


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن الانتخابات البلدية للسعودية كانت عملية تخلو من المناظرات العامة بقليل من ملصقات الدعاية والفضائح الإنتخابية وتجنب المرشحين الظهور فى وسائل الإعلام والتحدث إلى الصحفيين خوفاً من تقليل شأنهم.

أبرزت الصحيفة دور المرأة السعودية كناخبة ومرشحة لأول مرة فى تاريخ السعودية واحتفاظها بنفس حقوق الرجل فى الإنتخابات.

أكدت الصحيفة أن الانتخابات السعودية تزامنت مع التغير الإجتماعى الضخم الذى تشهده السعودية، وتغير المجتمع السعودى الدينى المتحفظ وخروج الناس للعمل وارتفاع مشاركة الشباب السعوديين على مواقع التواصل الإجتماعى.

ورغم المشاركة البارزة للنساء فى الانتخابات السعودية، إلا أن مؤيدى هذه المشاركة يعلمون جيداً بعدم احتمالية فوز أى من المرشحات لقلة ثقة الناخبين بخبرتهن فى الحياة السياسية ولكن البعض يرى أن فكرة مشاركتهن فى حد ذاتها "خطوة أولى صغيرة نحو عملية الإصلاح التدريجية".

وأشارت إلى أن حملات الانتخابات بالسعودية كانت "بنكهة جديدة مختلفة" عن الحملات الانتخابية الأمريكية المبالغ فى نفقاتها.

وذكرت ثلاثة أمثلة على ذلك، أولها أن السعودية فرضت عدم إستخدام الصور الشخصية فى الدعاية الإنتخابية لمساواة المرأة مع الرجل، حيث أنه ممنوع عرض صور المرشحات فى الشوارع على رجال أجانب عنهن.

وقالت أيضا إن السعودية فرضت على المرشحين عدم الظهور فى وسائل الإعلام لأن ذلك قد يؤدى لإستفادة بعض المرشحين المقربين للإعلام على حساب مرشحين آخرين.

وأبرزت الصحيفة تضاؤل نسبة شكاوى المرشحين من القوانين الجديدة التى فرضت على الانتخابات الحالية لمشاركة المرأة نظرا لعلم المواطنين بقوانين الفصل بين الجنسين فى المملكة.



متابـعـــــــة


السعوديات ينجحن في شغل مقاعد في بلديات المملكة

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

أظهرت النتائج الأولية لأول عملية اقتراع بالمملكة السعودية بمشاركة النساء نجاحهن في دخول المعترك السياسي بحصولهن على عدد من مقاعد البلديات.

إذ فازت سالمة بنت حزاب العتيبي بمقعد في المجلس البلدي في بلدة مدركة بمنطقة مكة المكرمة، بحسب نتائج أولية أعلنها أسامة البار رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية، ونقلتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وسجلت الانتخابات البلدية في محافظة الأحساء فوز سناء الحمام ومعصومة عبدالرضا.كما فازت منى العميري عن الانتخابات البلدية في محافظة تبوك.

وسُجل فوز سيدة في منطقة الجوف شمال المملكة، وسيدتين في مدينة جدة، وأخرى في محافظة القطيف.

وجرت أول عملية اقتراع في المملكة بمشاركة النساء ترشحاً وانتخاباً يوم السبت. وتمثل هذه الانتخابات الخطوة الأولى التي تمنح المرأة "صوتًا" في بلاد لا تزال تفرض عليها قيودًا صارمة.

وقبل الانتخابات، كانت المملكة البلد الوحيد في العالم الذي لا يتيح التصويت للنساء، إضافة إلى سلسلة من القيود تشمل منع النساء من قيادة السيارات وإلزامهن بارتداء الحجاب والعباءة السوداء في الأماكن العامة، حيث تطبق معايير صارمة للفصل بين الجنسين.


 
 توقيع :


رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:35 AM بتوقيت القاهرة



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع تعبر عن رأى كاتبها فقط دون ادنى مسئولية على المنتدى
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010