كلمة الادارة قررت الادارة غلق الأقسام السياسية وحذف كل مايمت للسياسة بصلة في اي من أقسام المنتدى وكذلك التواقيع والصور الرمزية وذلك الى حين .. واي موضوع مخالف سوف يتم حذفه دون الرجوع لصاحبه فرجاء الالتزام بذلك وشكرا

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: قبل قدوم الشهر الكريم.. كل ما تودين معرفته عن "خزين رمضان" (آخر رد :أمينه موسى)       :: منح الزوجة مبلغ سنوي للعناية بزينتها".. عادات الزواج عند الفراعنة (آخر رد :أمينه موسى)       :: نصيب العرب من حضارة العالم (آخر رد :سرالختم ميرغني)       :: تعرّف إلى كينسالي قرية الصيد الملوّنة في إيرلندا (آخر رد :أمينه موسى)       :: افتتاح أول دار سينما في السعودية بعد حظر دام 40 عاما (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: كيم جونغ-أون زعيم كوريا الشمالية "يعلن وقف التجارب النووية والصاروخية (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: عداوة الجِنّ للإنْس ( مقال ديني ) (آخر رد :سرالختم ميرغني)       :: جبال قوس قزح الساحرة هل رأيتها من قبل؟ (آخر رد :أمينه موسى)       :: وفاة طفل البحيرة ضحية "الحوت الأزرق" بعد 12 ساعة من محاولة علاجه (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: شكرى عن مفاوضات سد النهضة: "ما يحدث فقد للوقت.. ولا نقبل الوضع القائم" (آخر رد :زهرة فى خيالى)      


العودة   أكاديمية همس الثقافية > جريدة همس > همس المقالات الصحفية
همس المقالات الصحفية هنا تجميع لكل المقالات الصحفية لكبار الصحفيين المصريين والعرب



إضافة رد
قديم 01-12-2014, 02:42 AM   #1

إدارة المنتدى


الصورة الرمزية زهرة فى خيالى
زهرة فى خيالى متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9699
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 21-04-2018 (04:10 PM)
 المشاركات : 4,874 [ + ]
 التقييم :  1297
 قـائـمـة الأوسـمـة
القلم الذهبي 2

المركز الثاني في مسابقة يوم في حياة فنان

الوسام الفضي المركز الثاني

لوني المفضل : #B45F04
افتراضي أطفال مصر ...فاروق جويدة .. المقالات الصحفية أخبار همس



أطفال مصر
((فاروق جويدة))

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء برئاسة اللواء ابو بكر الجندى يقدم للدولة المصرية بكل مؤسساتها أرقاما وبيانات ومعلومات واحصائيات لا يستفيد منها احد.
ولقد تطور هذا الجهاز واصبح قادرا على أن يتابع إحصائيات كل مؤسسات وأنشطة الدولة بصورة دقيقة..ولكن لا احد يستفيد من هذه الأرقام..
آخر ما أعلنه الجهاز رقم توقفت أمامه حائرا وهو أن عدد الأطفال فى مصر اقل من 18 سنة قد بلغ 36% من سكان مصر من بينهم 18.7% ذكورا و17.4 إناثا وان هذا العدد الاجمالى قد بلغ 21.4 مليون طفل..لا شك أن الرقم كبير وخطير ومثير للدهشة..كم من هؤلاء تلاميذ فى المدارس وكم منهم فى الشوارع وكم منهم يعملون فى الورش والمصانع رغم أن القوانين تحرم ذلك..كم عدد اطفال الشوارع الذين ينامون تحت الكبارى والارصفة ويتاجرون فى المخدرات ويتسولون فى كل المناطق..أن التقديرات تقول انهم 3 ملايين طفل..وماذا عن الأطفال الذين يعملون وهم فى سنوات الطفولة، التقديرات تقول انهم ايضا 3 ملايين طفل.
ان هذه الثروة يمكن أن تكون مستقبلا جديدا لهذا الوطن نحن أمام سكان دولة لان 21 مليون طفل عدد كبير..هؤلاء فى ظل منظومة أطفال الشوارع وغياب الرعاية الصحية والتعليم سيتخرج منهم 10 ملايين ارهابى وقاطع طريق ومجرم إذا عاشوا فى مجتمع لم يرحم طفولتهم وبراءتهم وحقهم فى حياة كريمة..وهؤلاء يمكن أن يتخرج منهم العلماء والمبدعون والفنانون والساسة وعلينا أن نختار لهم المستقبل الذى يليق بنا كشعب..إذا توافرت لهم وسائل الحياة الكريمة سوف يكونون عنصرا بناء وإذا اهملناهم سوف يضربون اساتذتهم ويحرقون مدارسهم كما فعلت الثمار المرة للعهد البائد.
إذا تركناهم للحزب الوطنى سوف تتحول براءتهم إلى احتيال .. وإذا تركناهم للإخوان المسلمين فسوف يصبحون أدوات تخريب وإرهاب .. إن إعلان مثل هذا الرقم من الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء رسالة واضحة اننا امام أجيال جديدة بهذه الأعداد الرهيبة اذا أنصفناهم أنصفونا وإذا بعناهم باعونا والمهم أن نفتح لهم أبواب المستقبل بالعلم والفكر والثقافة حتى لا يكونوا من ضحايا الإرهاب.
نقلا عن صحيفة الاهرام


 
 توقيع :
آدى الربيــــع عاد من تانــــى


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


*************************

وستبقى مصــــــــر

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

***************************


رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:14 PM بتوقيت القاهرة



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع تعبر عن رأى كاتبها فقط دون ادنى مسئولية على المنتدى
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010