كلمة الادارة قررت الادارة غلق الأقسام السياسية وحذف كل مايمت للسياسة بصلة في اي من أقسام المنتدى وكذلك التواقيع والصور الرمزية وذلك الى حين .. واي موضوع مخالف سوف يتم حذفه دون الرجوع لصاحبه فرجاء الالتزام بذلك وشكرا

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: الداخلية تكشف كواليس وفاة مرشد الإخوان السابق بـ"قصر العينى" (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: ناسا تنفى شائعة نهاية العالم اليوم وتصفها بالخدعة (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: الجمعية الفلكية بجدة: مزاعم نهاية العالم ضحك على الناس ونيبيرو كذبة المنجمين (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: أكذوبة نهاية العالم.. عالم أمريكى يزعم: اصطدام كوكب غامض بالأرض غدا. (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: للوفــاء مذاق آخـــر (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: وزيرة التعليم الجزائرية تتراجع عن الغاء البسملة بأنه خطأ مطبعى (آخر رد :دكتور علاء)       :: إلغاء "البسلمة" أى ذكر "بسم الله الرحمن الرحيم" فى الجزائر (آخر رد :دكتور علاء)       :: زعيم كوريا الشمالية يتوعد ترامب: سأجعل رئيس أمريكا يدفع ثمن خطابه غاليا (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: كوريا الشمالية تدرس اختبار قنبلة هيدروجينية بالمحيط الهادى (آخر رد :دكتور علاء)       :: رغم محاولات تشويهه.. بالصور.. أسامة عسكر فى أول صفوف مناورات النجم الساطع (آخر رد :زهرة فى خيالى)      


العودة   أكاديمية همس الثقافية > همس السياسة > ثورة الغضب
ثورة الغضب احداث الساعة عن يوم الغضب المصري



 
قديم 09-01-2013, 11:28 PM   #1
كبار الشخصيات


الصورة الرمزية احمد الهاشمى
احمد الهاشمى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 283
 تاريخ التسجيل :  Feb 2008
 أخر زيارة : 25-05-2016 (04:30 AM)
 المشاركات : 12,627 [ + ]
 التقييم :  292
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 قـائـمـة الأوسـمـة
وسام الكاتب المميز

لوني المفضل : Blanchedalmond
افتراضي الأخ علاء



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ملاحظات عما سبق:

اولا: بالنسبة الى تساؤل الاستاذ احمد الهاشمى بقوله (سيدتي هل الحفيد ليس من الاقارب؟)
وبالبحث وجدت الفتوى رقم 70575 من موقع الاسلام سؤال وجواب
إذا ماتت الابنة قبل أبيها فهل يكون لأولادها الحق في الميراث الشرعي بدلا منها من أبيها ؟.
الجواب:
الحمد لله
الأحفاد إما أن يكونوا أولاداً لذكور أو يكونوا أولاداً لإناث .
أما أولاد الإناث فلا يرثون من جدهم ، سواء كانت أمهم حية أم ميتة .
وأما أولاد الذكور فإنهم يرثون من جدهم بشرط عدم وجود أحد من أبناء الجد ، سواء كان هذا الابن الموجود أباهم أو أحد أعمامهم ، فإن وجد من أبنائه الذكور أحد فإنهم لا يرثون ، سواء كان أبوهم حيا أم ميتاً .
انظر : "التحقيقات المرضية في المباحث الفرضية" لفضيلة الشيخ صالح الفوزان (ص 65، 125) .
ولا يعلم في الشرع أبداً أن يأخذ الحفيد من جده نصيب أبيه الميت ، الذي لو فرض أنه كان حيا لأخذه !!!!
بل التركة توزع على الورثة الأحياء عند موت مورثهم ، فكيف نورث هذا الأب الذي مات قبل الجد ، ثم نأخذ هذا النصيب ونعطيه أولاده ؟! سبحانك هذا بهتان عظيم .
ويمكن لهؤلاء الأحفاد الذين لا يرثون لوجود أحد من أبناء جدهم أن يحصلوا على شيء من تركة جدهم بطريقين :
الطريق الأول : أن يوصي لهم الجد قبل وفاته بالثلث من تركته أو أقل ، وهذا في حال أن يكون له مال كثير ، وهذه الوصية أوجبها بعض العلماء واستحبها كثيرون .
ودليل هذا قوله تعالى : ( كُتِبَ عَلَيْكُمْ إِذَا حَضَرَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ إِنْ تَرَكَ خَيْرًا الْوَصِيَّةُ لِلْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ بِالْمَعْرُوفِ حَقًّا عَلَى الْمُتَّقِينَ ) البقرة/180 .
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : من فوائد الآية : وجوب الوصية للوالدين والأقربين لمن ترك مالاً كثيراً ؛ لقوله تعالى : ( كتب عليكم ) ؛ واختلف العلماء رحمهم الله هل هذا منسوخ بآيات المواريث أم هو محكم ، وآيات المواريث خَصَّصَتْ ؟ على قولين ؛ فأكثر العلماء على أنه منسوخ ؛ ولكن القول الراجح أنه ليس بمنسوخ ؛ لإمكان التخصيص ؛ فيقال : إن قوله تعالى : ( للوالدين والأقربين ) مخصوص بما إذا كانوا وارثين ؛ بمعنى أنهم إذا كانوا وارثين فلا وصية لهم اكتفاءً بما فرضه الله لهم من المواريث ؛ وتبقى الآية على عمومها فيمن سوى الوارث ...
ومنها : جواز الوصية بما شاء من المال ؛ لكن هذا مقيد بحديث سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه أنه قال للنبي صلى الله عليه وسلم : ( أتصدق بثلثي مالي ؟ قال : لا ؛ قال : فالشطر ؟ قال : لا ؛ قال : فالثلث ؟ قال : الثلث ؛ والثلث كثير ) متفق عليه ؛ وعلى هذا فلا يزاد في الوصية على ثلث المال ؛ فتكون الآية مقيدة بالحديث .
ومنها : أن الوصية الواجبة إنما تكون فيمن خلّف مالاً كثيراً ؛ لقوله تعالى : ( إن ترك خيراً ) ، فأما من ترك مالاً قليلاً : فالأفضل أن لا يوصي إذا كان له ورثة ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم لسعد بن أبي وقاص رضي الله عنه : ( إنك أن تذر ورثتك أغنياء خير من أن تذرهم عالة يتكففون الناس ) متفق عليه . " تفسير سورة البقرة " ( 2 / 306 ، 307 ) .
الطريق الثاني : أن يهب أعمامهم لهم من نصيبهم شيئاً يوزعونه عليهم .
أما أن يحسب نصيب والدهم ويُعطى لهم وهو ليس على قيد الحياة : فهذا لا يُعرف له أصل في الشرع ، ويسمى هذا في بعض الدول بـ " الوصية الواجبة " ، فيُعطون أولاد الابن المتوفى في حياة أبيه – أي : جدهم - نصيب أبيهم بشرط ألا يزيد عن الثلث ، ويُعطون أولاد البنت نصيب أمهم بشرط ألا يزيد عن الثلث ، ولو لم يوص الجد لهم بشيء !!
وهذا مخالف للشرع ، وغير موجب للطاعة ؛ لأن فيه مشاركة لله تعالى في التشريع ، وتعديّاً على حقوق الورثة ، وقد نسبوا هذا القول لابن حزم رحمه الله ، وهو محض تقول عليه ؛ لأن ابن حزم قد أوجب الوصية للأقارب الذين لا يرثون ، وهذا يشمل العم والخال وجميع الأقارب ، وهم لا يجعلون لهؤلاء نصيباً في التركة ، وأيضاً : لم يوجب ابن حزم نسبة معينة أو نصيباً مفروضاً ، وهم قد فعلوا ذلك بإعطائهم نصيب أمهم أو أبيهم ، وأيضاً : فإن ابن حزم يرى أنهم يُعطوْن في حال أن يوصي الجد ، وهم يجعلون لهؤلاء الأحفاد نصيباً ولو لم يوص الجد ، فاختلف ما قاله ابن حزم عما نسبوه إليه ، فالواجب على القضاة أن لا يحكموا بمثل هذا ، وليعلموا أنهم بحكمهم هذا يخالفون شرع الله تعالى ، ويأخذون المال ممن جعله الله تعالى حقا له ، ويعطونه لمن لا يستحقه .
وفي هذا مضادة لحكم الله وشرعه ، وقد اعترض كثير من علماء الأزهر على " قانون " الوصية الواجبة ، وأفتوا بخلافه ، ونشرت أبحاث في مجلة الأزهر وغيرها في الرد على هذا القانون ، وبيان مخالفته للشرع .
وقد سئل الشيخ عبد الله بن جبرين حفظه الله : هل يرث الأحفاد جدهم إذا كان والدهم قد توفي قبل الجد ؟ وإذا كانت الإجابة بالنفي فلماذا ؟
فأجاب : الأحفاد هم أولاد البنين دون أولاد البنات ، فإذا مات أبوهم قبل أبيه لم يرثوا من الجد إن كان له ابن لصلبه أو بنون ؛ فإن الابن أقرب من ابن الابن ، فإن كان الجد ليس له بنون ولو واحداً وإنما له بنات : فللأحفاد ما بقي بعد ميراث البنات ، وكذا يرثون جدهم إن لم يكن له بنون ولا بنات فيقومون مقام أولاده للذكر مثل حظ الأنثيين .
والله أعلم .

ثانيا: بالنسبة الى اعتراض الاستاذ احمد الهاشمى :
بقوله( ولي رجاء ان تفضلتم اما ان نكمل حديثنا كما نحن وبهذا الاسلوب او نغلقة الحديث فعندنا ماشيغلنا ، الاخوة الذين يدخلون يستخدمون آيات الله في غير موضوعها كمن يقول سيعلم الذين ظلموا الخ ومن يقول قل موتو بغيظم الخ ، كل هذه امور لاترقى بالحديث والنقاش بين الكتاب الموقرين بل انها اشبه بتلقيح الكلام بالبلدي)

وقد ردت الاستاذة امينة بقولها ( وبالفعل يا استاذ احمد راودتني تلك الفكرة عند قراءة احد الردود لكني عدتها بمزاجي مش بحب ازعل حد مني وارجو ان لا يصل النقاش لمثل هذا الاسلوب مثل التلقيح ولا ننحدر بمستوانا لمثل هذا انا لا اتحدث عن شخص بعينه بل لاحظته علي عدة اشخاص فهذه الاساليب مرفوضه بمنتدي راقي )

ورد ايضا الاستاذ حسام بقوله ( نا معك سيدى / أحمد الهاشمى الحوار يخرج عن قواعد الحوار وهذا دائما دأب الذين لايملكون حججا يواجهون بها ماجاء بمقال الدكتور / عمار فيلجؤون _ سامحهم الله - الى تكفير ومهاجمة الرأي الأخر زز مستخدمين آيات سترد عليهم بأذن الله وحيث انه لاردود موضوعية أو علمية او حقيقية حول اصل المقال فأنا أري اغلاقه واطلب ذلك من الادارة والايام كفيلة ان شاء الله باظهار الحقائق وسلاما سلاما سلاما)

وعلى ذلك احب ان اوضح الاتى:
1- من قال بتلك المقولات المعترض عليها هم انا والاستاذ رماح
2- ليكن واضحا ان كلامنا موجه الى كاتب المقال الاستاذ عمار وليس موجها لاى من شاركوا فى هذا الموضوع باى حال من الاحوال
وبالتالى يكون اتهامنا بالتلقيح وانحدار المستوى وتكفير الغير ليس لائقا ولا محل له من الاعراب ، وخاصة ان ردونا كانت موضوعية وليس كما قيل انها لم تكن غير موضوعية
3- حتى لو كنا قد انتقدنا بهذا الاسلوب والذين اعترضتم عليه فاليكن معلوما انه انتقاد غير مباشر لكاتب ليس من اسرة همس وبطريقة غير مباشرة ، اما الرد علينا فهو رد مباشر علينا من اعضاء بالمنتدى وتحوى اتهامات جارحة ، وكان الاجدر بمن ينتقد اسلوبا لا يعجبه الا يرد باسلوب اسوأ منه

هذا ما وددت توضيحه من ان الانتقادات موجه للكاتب الموضوع ردا على اكاذيبه وليس موجها لاحد هنا
وكان من الاجدر الرد على التساؤلات التى وردت بالموضوع بدلا من تلك الاتهامات التى اقل ما يقال عنها انها غير لائقة

تقبلوا فائق الاحترام

مرحبا اخ علاء
لاادري من الذي يهاجم ومن الذي يدافع؟
فهمت من كلام حضرتك اعلاه انك والاخ رماح متفقين على الدخول والرد بهكذا اسلوب
واعتقد ان الاخت فراشة تنهج نفس النهج
عموما
فتحت هذا المتصفح لان الاداره اغلقت الموضوع قبل ان اقم بالرد على فتوى حضرتك والوارده رأسا من السعودية فوزان وغيره.
ورغم ان الفتوى لم تخالف كلامي حيث انها اقرت الوصية الواجبة (ورغم انه ليس موضوعنا الوصية الواجبة)
لكن الجميع ترك المقال الاصلى وانحرف نحو الرد الذي تحدثت به عن الخلل بمادة ما من الدستور الجديد لكن لاضير .
حضرتك قلت ان انتقادكم كان لكاتب المقال دكتور عمار علي حسن وهو صديق عزيز لكن حضرتك لم تنتقد عمار بل انت قلت بردك عن من يهاجم الاخوان وذيلت ردك بالآية الكريمة المنوه عنها وكذا زميلك السيد رماح
واقولك لحضرتك انه ايضا ردنا لم يكن مباشرا لاحد ولافيه اتهام لاحد مباشر او غير مباشر بل قلت لنكمل نقاشنا بنفس طريقة النقاش السابق ولانغلق النقاش ونوهت لاستخدام آي الذكر الحكيم في غير موضعها والتي يبدو منها انه تنتقد وتهين المخالف لكم في الرآي.
وحدث كثيرا أن هاجمني أحدهم في ندوات اقيمها عندي فيقف احدهم ويقول الآية الكريمة (الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا ..إلخ) موجها الكلام لشخصي فهل هذا يحتمل معنى آخر؟غير انه هجوم على شخص المتحدث؟
الأخوة الإعزاء
أنا لم أهاجم أحد ولم اسب أحد ولم اتحدث عن احد بمالايليق .
فلمَ هذا الأسلوب والتكتل والتحزب؟
عموما سأعتبر نفسي ضيفاً غير مرغوب به
رغم أني من مؤسسي همس
ولتهنأ أخي ومن معك
وقر عيناً فلن ازعجكم بعد الآن
تحياتي لكم

أحمد الهاشمي



 
 توقيع :
إلى جنات الخُلد يامروه


قديم 09-01-2013, 11:38 PM   #2
فراشة
كبار الشخصيات


الصورة الرمزية هناء مصطفى
هناء مصطفى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8413
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 18-10-2016 (01:01 AM)
 المشاركات : 11,771 [ + ]
 التقييم :  1081
لوني المفضل : #B45F04
افتراضي رد: الأخ علاء



اقتباس :
واعتقد ان الاخت فراشة تنهج نفس النهج



ارجو توضيح أي نهج تتحدث عنه
أعتقد أن الأخت فراشة لم تتعرض لك أو لغيرك بكلمة واحدة تًحسب عليها
بالعكس .. إنسحبت من الحوار واعتذرت عن ذلك لأني شعرت أن الإختلاف في الرأي
سوف يجعلني أخسر ود البعض كأخوة لي فعلا .. وللأسف هذا ماحدث بالفعل من البعض
الذين لم يقدروا إختلاف الرأي والحوار بكل إحترام
وإن كان لي أي كلمة تسئ إلى أحد ارجو أن تنقلها هنا وسأعتذر عنها فورا
لم أكن أتوقع أن نقاش حول جزئية دينية إختلفت معك فيها سوف يتم تصعيده
حتى تقحم باسمي هنا .. تحاورت معك بمنتهى الإحترام ولن أحيد عن أسلوبي في التحاور
وعن فكري وثقافتي مهما كانت الضغوط


 
 توقيع :


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


قديم 09-01-2013, 11:58 PM   #3
كبار الشخصيات


الصورة الرمزية احمد الهاشمى
احمد الهاشمى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 283
 تاريخ التسجيل :  Feb 2008
 أخر زيارة : 25-05-2016 (04:30 AM)
 المشاركات : 12,627 [ + ]
 التقييم :  292
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blanchedalmond
افتراضي رد: الأخ علاء



اقحم باسم حضرتك يعني ايه؟

هوا انا كاتب شكوى هنا؟

انتو ليه متعصبين كده ؟ههههههه

حضرتك احنا مافي بيننا خلاف ديني ولافقهي ولانحن رجال دين ولادعاة اصلا!

والموضوع اساسا لاعلاقة له بالوصية الواجبة او اي خلاف فقهي

الموضوع عن مقال دكتور عمار علي حسن وهو مقال سياسي

انا قلت ان حضرتك على نفس المنهج اي انك لكِ نفس الرأي

والاصل في موضوعي هذا ان الاخ علاء تحدث بطريقة تعني انه له اتجاه هو والاخ رماح وانهم دخلوا الموضوع لنفس السبب.

فلايوجد سبب للزعل اصلا

ولاللاعتذارات ولا للاسف

والكل هنا اخوة يجمعهم المودة والكلمة الطيبة

رفقا استاذة فراشة

ومرحبا بك اخت على العين والراس

تحياتي والود للجميع


 


قديم 10-01-2013, 12:04 AM   #4
أديبة
مراقبة عامة أقسام السياحة ومصر التي في خاطري


الصورة الرمزية أمينه موسى
أمينه موسى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7650
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 20-09-2017 (10:54 PM)
 المشاركات : 12,457 [ + ]
 التقييم :  768
لوني المفضل : #B45F04
افتراضي رد: الأخ علاء



رغم أني من مؤسسي همس
ولتهنأ أخي ومن معك
وقر عيناً فلن ازعجكم بعد الآن
تحياتي لكم


ما معني هذا الكلام استاذ احمد؟


اولا وكما قلت حضرتك من المؤسسين القدامي لهمس والتي قامت همس علي افكاركم وبجهدكم الذي اعلمه جيدا علما بانني دخلت همس بعدكم بزماااان


واعلم جيدا دورك في النهوض بمستوي همس وجعله من ارقي المنتديات فليس بهذه


السهولة ان نترك مثلك استاذنا القدير فنحن متمسكين بك رجلا قديرا صاحب نضوج فكري


راقي وثقافه ونهل معرفي لا يستهان به وكلمة مسموعه عند الجميع ولها قيمة فالكل يعرف قدرك استاذنا الجليل احمد الهاشمي ولا يختلف عليك اثنين


لذلك لا تلق بال للقيل والقال هذا مجرد نقاش موضوعي لا اكثر ولا اقل نتحاور 00 نتناقش 00 نختلف 00 نقنع00


ومن المعروف اختلاف الاراء وهو لا يفسد للود قضية


لكن في النهاية القضية واحده وهي مصلحة بلدنا وعلي فكرة انا هسمي القسم ده ثورة غضب الهمساوية هههه


 
 توقيع :
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


قديم 10-01-2013, 12:08 AM   #5
فراشة
كبار الشخصيات


الصورة الرمزية هناء مصطفى
هناء مصطفى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8413
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 18-10-2016 (01:01 AM)
 المشاركات : 11,771 [ + ]
 التقييم :  1081
لوني المفضل : #B45F04
افتراضي رد: الأخ علاء



حصل خير استاذ احمد .. المسألة مش شكوى أو غيره
تحدثت عن اسلوب الحوار وليس الخلاف في الرأي وذكرت ان فراشة تنهج نفس النهج
وعلى العموم .. ومع إحترامي لأسلوب كل متحاور ورغم أني احترم الجميع في حواراتي
إلا أني إتخذت قرار بتجنب كل الحوارات لانكم عندي كأسرة وكأخوة
أهم وأغلى من أي حوار وأي اتفاق أو اختلاف
لك كل التقدير


 


قديم 10-01-2013, 12:15 AM   #6

إدارة المنتدى
مراقب المنتديات التقنية والفنية


الصورة الرمزية دكتور علاء
دكتور علاء متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8315
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (02:37 AM)
 المشاركات : 19,564 [ + ]
 التقييم :  1241
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
علاء الدين
لوني المفضل : #B45F04
افتراضي رد: الأخ علاء



الاستاذ الفاضل احمد الهاشمى

مرحبا اخ علاء لاادري من الذي يهاجم ومن الذي يدافع؟
فهمت من كلام حضرتك اعلاه انك والاخ رماح متفقين على الدخول والرد بهكذا اسلوب
واعتقد ان الاخت فراشة تنهج نفس النهج
مرحبا بك استاذ احمد
اولا : انا والاخ رماح منفصلين عن بعض تماما ولسنا متفقين كما اغتقدت
ثانيا: انا هاجمت كاتب المقال مفندا كلامى باسئلة له
اما حضرتك والاستاذ حسام رددتم على ردى باوصاف غير لائقة


عموما فتحت هذا المتصفح لان الاداره اغلقت الموضوع قبل ان اقم بالرد على فتوى حضرتك والوارده رأسا من السعودية فوزان وغيره.
ورغم ان الفتوى لم تخالف كلامي حيث انها اقرت الوصية الواجبة (ورغم انه ليس موضوعنا الوصية الواجبة)
لكن الجميع ترك المقال الاصلى وانحرف نحو الرد الذي تحدثت به عن الخلل بمادة ما من الدستور الجديد لكن لاضير .
نعم الادارة اغاقته درأ لحدوث خلافات ولكن حضرتك فتحته هنا
اما الفتوى فكان للشيئ بالشيئ يذكر


حضرتك قلت ان انتقادكم كان لكاتب المقال دكتور عمار لي حسن وهو صديق عزيز
نعم انتقادى كان لكاتب المقال ، هو بالنسبة للجميع هو كاتب لموضوع منقول فى همس
وليس عضوا بهمس ، اما وانه صديق عزيز فمن اين لى العلم بذلك؟


لكن حضرتك لم تنتقد عمار بل انت قلت بردك عن من يهاجم الاخوان وذيلت ردك بالآية الكريمة المنوه عنها وكذا زميلك السيد رماح
لالالا حضرتك اختلط عليك الامر
فانا انتقدت الاخ عمار لانه هو من هاجم الاخوان المسلمين
فى مقالته ، وليس لاى شخص اخر

واقولك لحضرتك انه ايضا ردنا لم يكن مباشرا لاحد ولافيه اتهام لاحد مباشر او غير مباشر بل قلت لنكمل نقاشنا بنفس طريقة النقاش السابق ولانغلق النقاش ونوهت لاستخدام آي الذكر الحكيم في غير موضعها والتي يبدو منها انه تنتقد وتهين المخالف لكم في الرآي.
وحدث كثيرا أن هاجمني أحدهم في ندوات اقيمها عندي فيقف احدهم ويقول الآية الكريمة (الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا ..إلخ) موجها الكلام لشخصي فهل هذا يحتمل معنى آخر؟غير انه هجوم على شخص المتحدث؟
انا لم اوجه كلامى فقط لحضرتك وانما لثلاثة اعضاء اقتبست ردودهم
وما قلت فيها ليس فيه اى هجوم على احد وانما سجلت اعتراضى على
الردود التى وصفت كاتبى الآيات وانا منهم باوصاف غير لائقة


الأخوة الإعزاء أنا لم أهاجم أحد ولم اسب أحد ولم اتحدث عن احد بما لايليق .
فلمَ هذا الأسلوب والتكتل والتحزب؟ عموما سأعتبر نفسي ضيفاً غير مرغوب به
رغم أني من مؤسسي همس ولتهنأ أخي ومن معك وقر عيناً فلن ازعجكم بعد الآن
تحياتي لكم أحمد الهاشمي
وانا لم اتهمك بشيئ وقد رمزت باللون الاحمر لحضرتك لكلمة (تلقيح الكلام بالبلدى)
فقط ، وباقى الاقتباسات موجهة لاصحابها ، فهل اعتبرت بهذا انك غير مرغوب بك ؟
عموما لن نهنأ بعدم تواجدك كما تعتقد
كما لم ولن يزعجنا تواجدك على الاطلاق
بل نتشرف بك دائما كأستاذ عزيز


ارجوا ان تكون قد وصلتك وجهة نظرى
واعتذر لك ان فهمت قصدى خطأ
تقبل فائق التقدير والاحترام


 
 توقيع :
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


لمعرفة صحة الحديث قبل نشره للتأكد من صحته بالألوان
ادخل الى هذا الموقع اكتب جزء من الحديث

http://hdith.com
فاذا ظهر الحديث بخلفية اخضر اللون فاسناده صحيح
واذا ظهر الحديث بخلفية رمادى اللون فهو موقوف
واذا ظهر الحديث بخلفية حمراء فاسناده ضعيف


لمن يحتاج الى متبرع بالدم ( بنك الدم )


قديم 10-01-2013, 12:16 AM   #7
أديبة
مراقبة عامة أقسام السياحة ومصر التي في خاطري


الصورة الرمزية أمينه موسى
أمينه موسى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7650
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 20-09-2017 (10:54 PM)
 المشاركات : 12,457 [ + ]
 التقييم :  768
لوني المفضل : #B45F04
افتراضي رد: الأخ علاء



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراشة [ مشاهدة المشاركة ]
حصل خير استاذ احمد .. المسألة مش شكوى أو غيره
تحدثت عن اسلوب الحوار وليس الخلاف في الرأي وذكرت ان فراشة تنهج نفس النهج
وعلى العموم .. ورغم أني احترم الجميع في حواراتي
إلا أني إتخذت قرار بتجنب كل الحوارات لانكم عندي كأسرة وكأخوة
أهم وأغلى من أي حوار وأي اتفاق أو اختلاف
لك كل التقدير

يا فراشة يا حبيبتي استاذ احمد بيرد بس علي كلامكم مش اكثر ولا اقل دي عبارة عن اراء والكل له حرية التعبير عن فكره ده شئ معروف

فحرية الاراء مكفولة للجميع استاذ احمد بس فهم ان فيه ناس بتتكلم علينا باسلوب غير مباشر وهذا مرفوض يا فراشة فالمفروض هما الي يعرفوا الكلام ده

ميحولوش يفرضوا فكرهم علي الغير

اهدوا اومال يا جماعة متخلوش الامر يتطرق لاكثر من ذلك


 


قديم 10-01-2013, 12:41 AM   #8
كبار الشخصيات


الصورة الرمزية احمد الهاشمى
احمد الهاشمى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 283
 تاريخ التسجيل :  Feb 2008
 أخر زيارة : 25-05-2016 (04:30 AM)
 المشاركات : 12,627 [ + ]
 التقييم :  292
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blanchedalmond
افتراضي رد: الأخ علاء



كان علينا ان نعلم كيف نختلف قبل ان نطلب الحرية

لمَ يفكر الاحبة ان المخالف للاخوان يعتبر كافر؟

ولمَ يفكر الليبرالي أن الاخواني رجعي؟

عيب على كل مصري بعد ثورة ابهرت العقول على مستوى العالم اجمع

عيب عليه ان يفكر بهكذا طريقة

ولايعرف كيف يختلف ويناقش بروح المودة

هذا الكلام اقُله لنفسي قبل ان اقُله لأحد

ومرحبا بكم جميعا

وعلى العين والرأس رفاق الصفحات والكلمات

تقديري للجميع

ولصاحبة المكان الف تحية مودة وسلام


 


قديم 10-01-2013, 12:56 AM   #9
أديبة
مراقبة عامة أقسام السياحة ومصر التي في خاطري


الصورة الرمزية أمينه موسى
أمينه موسى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7650
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 20-09-2017 (10:54 PM)
 المشاركات : 12,457 [ + ]
 التقييم :  768
لوني المفضل : #B45F04
افتراضي رد: الأخ علاء



لمَ يفكر الاحبة ان المخالف للاخوان يعتبر كافر؟

ولمَ يفكر الليبرالي أن الاخواني رجعي؟


للاسف يا استاذ احمد هذه أفكار متأصلة في فكرهم وعقيدتهم منذ 85 سنة اي منذ تأسيس الحركة علي يد حسن البنا فهذه الافكار مبنية علي افكار من يتبعوهم

ولا يحاولون البحث عن سبب المخالفة ولا النقاش المجدي ولا حتي الحوار فهذا اسلوب مرفوض عندهم لان كلمتهم هي التي تنفذ في النهاية فهذا ليس بجديد

عليهم وبرضه هم احرار في فكرهم لكن مش احرار في فرض افكارهم علي الناس

اما الليبرالي هذا فهو ينادي بالحرية ولو تعارضت مع الدين وبالطبع هذا امر مرفوض تماما


 


قديم 10-01-2013, 02:21 AM   #10

مؤسسة المنتدى
عضو في كتاب الهمس


الصورة الرمزية منى كمال
منى كمال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Jan 2007
 أخر زيارة : اليوم (01:01 AM)
 المشاركات : 16,641 [ + ]
 التقييم :  2045
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~

انا وأنت كضفتي نهر
بيننا الكثير والكثير
ولكن ..
لا ولن نلتقي ابداً
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: الأخ علاء



اتمنى ان تنتفي نغمة نحن وهم قريبا من الساحة المصرية لاننا جميعا ابناء وطن واحد وجميعنا في هذا المنتدى ننتمي للدين الاسلامي فرجاء ان نلتف حول مصلحة الوطن وان نتحد من أجل مصر لان في الاتحاد قوة ...

شكرا لكم جميعا


 
 توقيع :

الى جنة الخلد يا أجمل مروة مع الشهداء والانبياء والصديقين وكفى بهولاء رفيقا
إنا لله وإنا اليه راجعون
***********************************
يَآآآآ رَبْ في آلصَدرِ بُكآء لَم يَسْمَعهُ آحدْ ,., وحدك يآ آلله تَعرِفُ حَجمَ الألَمْ ... فَـ آنزعهُ مِني وَ أبدله خيْراً اللهم انك أعطيت فاخذت فلك الشكر على ما اعطيت ولك الشكر على ما اخذت اللّهم أعطِني من القوّة مآ يَجعَلني اتحمل مصيبتي وأعيشُ بـِ رضآكَ أنتَ وَحدكَ


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي





 
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : الأخ علاء
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصر فى 2040...بلال فضل يكتب لكم من عام ٢٠٤٠ قمرالزمان همسات من هنا وهناك 2 14-04-2011 04:31 PM
لمن سأل عن (صفوت الشريف) أو - موافى عادل شاكر همسات من هنا وهناك 14 16-02-2011 04:47 AM
بطليموس ابن لاجوس أمينه موسى احداث وشخصيات تاريخية 1 10-09-2010 02:48 AM


الساعة الآن 01:57 AM بتوقيت القاهرة



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع تعبر عن رأى كاتبها فقط دون ادنى مسئولية على المنتدى
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010