ننتظر تسجيلك هـنـا

كلمة الادارة قررت الادارة غلق الأقسام السياسية وحذف كل مايمت للسياسة بصلة في اي من أقسام المنتدى وكذلك التواقيع والصور الرمزية وذلك الى حين .. واي موضوع مخالف سوف يتم حذفه دون الرجوع لصاحبه فرجاء الالتزام بذلك وشكرا

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: ياشوقُ.. كيف يكون الكَتْمُ ؟ (آخر رد :أمينه موسى)       :: الأرصاد: طقس اليوم حار نهارا لطيف ليلا..والعظمى بالقاهرة 37 درجة (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: الرئيس السيسي يستقبل سلطان البهرة (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: نعيش زمن القابض على «وطنيته» كالقابض على جمر من «نار»!! (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: فرنسا ملكة العالم فى كرة القدم (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: كيف فك رجال وزارة الداخلية شفرة مقتل الأطفال الثلاثة بالمريوطية؟. (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: تعرف على عادات يومية تسبب الاكتئاب (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: موقع برامج مجانية وبروابط مباشرة رائع لكل ما يحتاج الجهاز من برامج (آخر رد :حسام الدين بهي الدين)       :: ماذا تعرف عن القرية اليمنية المعلقة فوق السحاب؟ (آخر رد :أمينه موسى)      


 
العودة   أكاديمية همس الثقافية > همس الحوار > صالون همس الثقافي > همس الحوار السياسي
 

همس الحوار السياسي يختص بالحوارت السياسية عن الاحداث الجارية والاحداث الماضية من تاريخ الامم السياسية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-06-2012, 11:52 PM   #1
vip
مشرفة سابقة


الصورة الرمزية عهود
عهود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8259
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 27-03-2018 (05:09 PM)
 المشاركات : 20,295 [ + ]
 التقييم :  1057
لوني المفضل : #B45F04
آخـر مواضيعي

التوقيت

 

افتراضي لجريدة الرسمية: هنا يكتب «مصير الدولة»




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


جريدة تحوى أوراقاً صغيرة، لكنها لا تحتوى على مواد صحفية بالمعنى المتعارف عليه، تحمل فى طياتها أهم القرارات والقوانين «الرسمية» التى تساهم فى رسم الأحوال السياسية والاقتصادية والاجتماعية، لتكون معظمها مادة «ثرية» للغاية لمانشيتات الصحف، إنها «الجريدة الرسمية» التى يلجأ إليها البعض لتكون «مستندا» فى حال احتياجه إليه عند أى قضايا أمام المحاكم المختلفة.
وأثارت الجريدة الرسمية جدلاً فى الأوساط السياسية بما نشر بها من قرارات، التى كان آخرها الإعلان الدستورى المكمل الصادر عن المجلس العسكرى الاحد، وكانت الجريدة قد نشرت من قبل قانون انتخابات البرلمان الذى حكم بعدم دستوريته، وكذلك تعديلات قانون العقوبات التى سمحت بالضبطية القضائية للشرطة العسكرية.
179 سنة مضت هى عمر «الجريدة الرسمية» ولاتزال صاحبة الجدل الأوسع فى مصر، وأصبحت قاب قوسين أو أدنى من أن تعود مرة أخرى إلى الشارع المصرى بعد غياب نحو قرن كامل من الزمان فى ظل اشتعال الساحة السياسية بقرارات «خاصة جداً» من المجلس العسكرى، آخرها الإعلان الدستورى المكمل.
يعتقد البعض أن «الوقائع المصرية» هى «الجريدة الرسمية»، بل ويخلطون بينهما، والسبب أن الأولى التى أصدرها محمد على باشا فى 3 ديسمبر عام 1828 كانت بالفعل الجريدة الرسمية لمصر وقتئذ، وصدرت باللغتين العربية والتركية، لتوزع على موظفى الدولة وضباط الجيش وطلاب البعثات فقط، ولكنها تحولت تدريجيا لتصبح جريدة «شعبية»، ويتم توزيعها فى الشارع المصرى على يد رفاعة الطهطاوى بعد صدورها بـ14 عاماً، وتحديدا فى 1842، بعدما قام الطهطاوى بتطويرها من حيث الشكل والمضمون والأسلوب. وعندما زاد حجم النشر فيها، قرر الرئيس الراحل جمال عبدالناصر عام 1957، أن تنشر الجريدة الرسمية جميع القرارات الرسمية.
الدكتور محمد الجوادى، المؤرخ السياسى، قال إن الجريدة الرسمية تصدر يوميا، طالما صدرت قرارات، وليس الخميس فقط، «الجريدة الرسمية ليست مقيدة بوقت للصدور، وإنما تصدر وفقاً للقرارات والقوانين، بل يمكن أن تصدر فى اليوم أكثر من مرة

reputation


 

 توقيع :
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لجريدة, الدولة», الرسمية, يكتب, هنا, «مصير


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شعراء وادباء فى الذاكرة ومازالت حروفهم متالقة عهود همس أخبار الأدب والأدباء 8 02-12-2015 01:47 AM


الساعة الآن 05:50 AM بتوقيت القاهرة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع تعبر عن رأى كاتبها فقط دون ادنى مسئولية على المنتدى
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010
مودي ديزاين , المصممه اميرة صمتي