كلمة الادارة قررت الادارة غلق الأقسام السياسية وحذف كل مايمت للسياسة بصلة في اي من أقسام المنتدى وكذلك التواقيع والصور الرمزية وذلك الى حين .. واي موضوع مخالف سوف يتم حذفه دون الرجوع لصاحبه فرجاء الالتزام بذلك وشكرا

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: افتتاح قاعدة "محمد نجيب العسكرية". (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: الأدب فى القرآن الكريم (آخر رد :سرالختم ميرغني)       :: وتناجوْا بالبر والتقوى (آخر رد :سرالختم ميرغني)       :: إصابة 13 فلسطينيا بجراح في صدامات مع الشرطة الإسرائيلية في القدس الشرقية (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: سماع دوى انفجار فى المعادى ورجال الحماية المدنية يهرعون إلى مكان الواقعة (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: موت منتدى (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا بإنشاء جهاز أمن الدولة بالمملكة السعودية (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: الفلسطينيون يتحدون أسلحة الاحتلال بالصلاة أمام أبواب الأقصى (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: حريق هائل بالسوق التجاري بإدفو في أسوان (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: غزوة بدر الكبرى فى وادى لُكة (آخر رد :سرالختم ميرغني)      


العودة   أكاديمية همس الثقافية > جريدة همس > همس الشارع
همس الشارع يتعرض لكل مايحدث في الشارع المصري والعربي بالنقد والتحليل دون التعرض للرموز السياسية بالقذف او التجريح



 
قديم 22-11-2011, 08:47 AM   #1
فراشة
كبار الشخصيات


الصورة الرمزية هناء مصطفى
هناء مصطفى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8413
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 18-10-2016 (01:01 AM)
 المشاركات : 11,772 [ + ]
 التقييم :  1081
لوني المفضل : #B45F04
افتراضي برامج الأحزاب المرشحة لمجلس الشعب



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نحتاج في الفترة القادمة أن نتعرف على برنامج كل حزب
حتى نقدم على الإنتخابات بإيجابية وإدراك لخطورة المرحلة القادمة
وأهمية صوتنا واختيارنا
لذا سأقدم لكم ان شاء الله برنامج كل حزب في موضوع مستقل
لنقرأه وندرسه ثم نقرر من نختار

حزب الإصلاح والنهضة


برنامج الحزب

لقد عاشت مصر لفترة طويلة دولة كبيرة، ذات دور محوري في إقليم الـشرق الأوسط، سواء في التاريخ القديم الذي مثلت فيه مـصر دائمًا الصخرة التي تتحطم عليها جهود الأعداء الخارجيين، أو في التاريخ الحديث عندما ساهمت بدور رائد في دعم حركات التحرر العربية من قوى الاستعمار، كما كانت التجربة المصرية في التنمية والنهضة في طليعة التجارب العربية والإسلامية.

ومن المؤسف أن هذا الدور قد أخذ في التراجع في العقد الأخير، نظرًا لتلك الأزمات المتفاقمة التي مرت بها الدولة المصرية في ظل النظام التسلطي السابق، سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي، والتي أدى تفاقمها إلى الضعف الداخلي في شتى الميادين، مما أدى إلى تراجع دورها القيادي في المنطقة، خاصة بعد صعود الدور الإيراني والتركي على الصعيد الإقليمي.

ثم قامت ثورة 25 يناير المباركة، لتعيد للشعب حريته وكرامته، وتُخلِّص البلاد من هيمنة الحكم الاستبدادي القمعي؛ فانتعش حلم النهضة من جديد في صدور المصريين، وحانت أمام مجتمعنا فرصة تاريخية لإقامة نظام ديمقراطي حر، يكفل لجميع القوى الإصلاحية حرية العمل من أجل نهضة البلاد.

إن هذه الثورة العظيمة قد أحدثت حراكًا اجتماعيًّا وسياسيًّا كبيرًا على كافة المستويات، وفتحت أبواب الأمل في التقدم، وأشعلت فتيل التغيير في كل مناحي الحياة المصرية، سياسيًّا واقتصاديًّا واجتماعيًّا وإعلاميًّا و دينيًّا وأتاحت إمكانية كبيرة لتكوين الأحزاب وتفعيل الحياة السياسية والديمقراطية، وتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

ولكي تستطيع مصر أن تخوض مرحلة البناء والتعمير بعد مرحلة الهدم والتحرير، فإنها تحتاج إلى حزب سياسي واعد، يمتلك مشروعًا نهضويًّا شاملًا، يحدد أولويات البناء، ويضع الملامح العريضة لرؤية الإصلاح، ويسمح لكل القوى الموجودة أن تتضافر جهودها لبناء النهضة المنشودة، بحيث تتكامل هذه الجهود ولا تتناقض على اختلاف توجهات أصحابها.

وهذه بالتحديد هي الرسالة التي قام حزب الإصلاح والنهضة من أجل تحقيقها، حتى تعود لمصر قوتها وريادتها، ويتمتع شعبنا بالأمن والرفاهية، والحرية والكرامة التي تليق بهذا الشعب العظيم.

ونحن نؤمن إيمانًا راسخًا أن لدى مصر الموارد والإمكانات اللازمة لتجاوز مشكلاتها، واستعادة مكانتها الريادية في الشرق الأوسط، ويتبين ذلك مما يلي:

- مصر غنية بالموارد الطبيعية والمعدنية والتربة الغنية الصالحة للزراعة، ويوجد بها مساحات شاسعة من الصحراء التي تصلح لأغراض متعددة.

- لدى مصر طاقة بشرية وسكانية هائلة أغلبها من الشباب.

- تمتلك مصـر تراثًا تاريخيًّا وثقافيًّا يمتد لآلاف السنين مرت فيه بالعديد من الحضارات، بدءًا بالحضارة الفرعونية، وختامًا بالحضارة الإسلامية، والتي كانت بمثابة درة العقد لهذه الحضارات كلها.

- الموقع الفريد الذي تتمتع به مصر كقلب للعالم كله يعطيها العديد من المميزات المتفردة عن باقي الدول.

- لدى مصر العديد من المواقع السياحية النادرة، والتي تعطيها مميزات تنافسية عالية في مجال السياحة.

- الطبيعة الفريدة للشعب المصـري المتلاحم اجتماعيًّا وثقافيًّا لعدم وجود عرقيات أو أجناس مختلفة، وحتى مع اختلاف الدين بين الأغلبية المسلمة والأقلية المسيحية، فقد عاش الطرفان معًا في سلام ووئام، تحت مظلة أخوة الوطن والأرض.

- العراقة التاريخية لمصر، حيث استطاعت أن تحقق نجاحات عديدة في مواقف مستحيلة وحرجة على مدار التاريخ، فقد كانت مصر طليعة الجيوش التي أوقفت زحف التتار الغاشم نحو بلاد العالم الإسلامي، وكانت كذلك حجر عثرة في طريق الغزوات الصليبية، وقادت مصـر العرب نحو أول نصر حقيقي على العدو الصهيوني في حرب السادس من أكتوبر.

- وكانت ولا زالت المنارة التي قادت الشعوب العربية قديمًا وحديثًا للثورة على الظلم والاستبداد والقمع.

ولهذه الأسباب وغيرها، فإننا نستصحب تلك الثقة الدافعة أثناء حركتنا نحو المستقبل المنشود، وهذا هو سبب وجود حزبنا في المشهد السياسي، فنحن مصممون على تحريك قوى مصر الكامنة وبناء نهضتها، من أجل سعادة ورخاء شعبنا، واستعادة احترام وطننا ومكانته العظيمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

حيث يهدف حزبنا إلى تقديم حلول أصيلة ودائمة لمشاكل وطننا، معتمدًا في ذلك على الحقائق العلمية، مستصحبًا الخبرات الماضية، مراعيًا الثوابت المجتمعية والثقافية والدينية للمجتمع المصـري، جاعلًا خدمة المجتمع غرضه الرئيـسي، من خلال القيام بأنشطة سياسية على أرضية من القيم الديمقراطية.

ولهذا فإن حزبنا هو حزب مدني يحتضن ـ دون تمييز ـ جميع مواطنينا، بغض النظر عن الجنس، والدين والمعتقدات، وهو يسعى لإيجاد الأرضية المشتركة بين كافة القوى السياسية في مصـر عبر تأسيس دعائم الدولة المدنية التي تحترم مبدأ سيادة القانون والدستور المعبر عن هوية وثقافة المجتمع، وتقر محاسبة السلطة، وتدعم المواطنة القائمة على احترام التعددية وعدم التمييز بناء على الدين أو الجنس، مع الحفاظ على الهوية الحضارية الإسلامية لمصر التي قررتها المادة الثانية من الدستور المصري.

كما أن حزبنا سيحارب وبشدة تلك المشكلات المزمنة التي تدمر المجتمعات والحكومات، مثل: الانحطاط والفساد والمخالفات والتربح والمحسوبية، وانعدام المساواة أمام القانون، وعدم تكافؤ الفرص والعنصرية، والتحزب والاستبداد.

وانطلاقًا من فهم الواقع المعاصر وتماشيًا مع روح ثورة 25 يناير، فسوف يسعى حزبنا قبل كل شيء إلى إعادة بناء الثقة بين كافة أطياف المجتمع، تلك الثقة التي غابت عنا لعقود طويلة، وهي خطوة ضرورية ولازمة لكي تتآزر جميع القوى السياسية والمجتمعية، لتسعى جميعها نحو النهضة الشاملة لبلادنا العظيمة.

ومن أجل تحقيق ما سبق، فإننا نعرض برنامجًا سياسيًّا لتحقيق ما يلي:


- نشر ثقافة الحرية والمواطنة المبنية على القيم الأصيلة في كل مكان.

- إزالة جميع المشكلات المزمنةالتي تواجه مصر على الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

- تحريك الموارد الإنسانية والطبيعية التي ظلت غير مستغلة لسنوات، لكي نجعل من مـصر بلدًا منتجًا بشكل ثابت، وينمو بشكل مضطرد من خلال الإنتاج.

- تحقيق العدالة الاجتماعية، وإزالة الفجوة الناتجة عن سوء توزيع الثروات في المجتمع، ومن ثَم رفع مستوى معيشة المواطن المصري، لاسيما الطبقات الفقيرة والمتوسطة.

- خلق حالة من التآزر والتعاون بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وكافة أفراد المجتمع.

- سيادة مفهوم الشفافية الكاملة والمساءلة في كل مجال من مجالات الحياة العامة.

- تحقيق التنمية الشاملة في جميع مجالات النهضة المصـرية، مثل الاقتصاد والسياسة الخارجية والثقافة والفنون والتعليم والصحة والزراعة، وغيرها من المجالات الحيوية.

- استعادة دور مصر الريادي على المستويين الإقليمي والدولي.

إن ثقتنا في الله ثم في أنفسنا وشعبنا العريق كبيرة، ونحن على يقين بأن هذا البرنامج سوف يسهم بشكل كبير في حل مشاكل مصر ويفتح الطريق للنهوض بها، ونتوقع بإذن الله أن يكون برنامجنا بداية جديدة وحقيقية لمصر.




 
 توقيع :


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


قديم 22-11-2011, 08:52 AM   #2
فراشة
كبار الشخصيات


الصورة الرمزية هناء مصطفى
هناء مصطفى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8413
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 18-10-2016 (01:01 AM)
 المشاركات : 11,772 [ + ]
 التقييم :  1081
لوني المفضل : #B45F04
افتراضي برامج الأحزاب(حزب التحالف الشعبى الإشتراكى)



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


حزب التحالف الشعبى الإشتراكى

ديمقراطية جديدة . . الإنسان قبل الأرباح . . البشر أساس التنمية ..عالم حر وعادل


أطلق حزب التحالف الشعبي الاشتراكي صيحة الحياة في غمار ثورة 25 يناير، التي تشرف روافد اليسار المقاوم بالإسهام في حرث تربتها والمشاركة فيها مع جماعات التغيير الصاعدة، وعلى الأخص جماعات الشباب التي فجرت شرارة الثورة وأقتحمت بشجاعة ميادينها .. ومع كل القوى الحية للشعب المصري العظيم التي منحت للثورة زخمها وألهمتها بشعاراتها الكبرى (رغيف .. تغيير .. حرية .. عدالة اجتماعية .. كرامة إنسانية)

وتمثل ثورة 25 يناير حدثا فارقا في التاريخ المصري حيث خرج الملايين إلى الميادين رافعين حناجرهم وشاهرين سواعدهم لينتزعوا ميدانيا حريتهم بدون اذن أو مرسوم بعد عقود من قمع الحريات والاستبعاد من المشاركة السياسية، و بعد سنوات من الإفقار والاستغلال الاقتصادي والفساد المنظم الذي التهم ثروات الوطن، تراكمت خلالها المظالم الاجتماعية يرافقها الاستبداد السياسي. و قد نجحت الثورة خلال أيام التحرير المجيدة، والمليونيات اللاحقة، في الإطاحة بطغمة مبارك دون أن تنعكس كل شعاراتها على توجهات السلطة الجديدة، الموزعة بين انتمائها للنظام القديم وحسابات الشرعية الثورية التي فرضتها الجماهير في الميادين .. فاتجهت لتحويل الثورة إلى عملية إصلاحية

وفقا لهذه الرؤية في فهم دوافع العاصفة الثورية وحصادها يصبح من العبث الظن أن الثورة قد اختتمت أعمالها في 11 فبراير 2011 يوم إعلان تنحى مبارك وتفويض سلطاته للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، كما يصبح من غير الممكن فصل هموم العدالة الاجتماعية عن عملية التغيير الديمقراطي، أو فصل الثورة الديمقراطية عن الثورة الاجتماعية أو اعتبارها مراحل منفصلة.

انطلاقا من هذه الرؤية يأخذ الحزب على عاتقه دعم الثورة واستكمال مهامها في الميادين ومختلف المواقع .. و استعمال كل الوسائل المتاحة لتمكينها من استكمال مطالبها الاجتماعية والديمقراطية على حد سواء، ويعمل الحزب بكل الوسائل الضرورية من اجل تحقيق أهداف الثورة ورفع شعاراتها دون فرض سقف معين لمطالبها، أو وضع حد معين تنتهي عنده. ويلتزم الحزب بتبني أهداف الثورة في كل مرحلة جديدة من مراحل النضال الثوري



وتتلخص أهم مطالب الثورة في مرحلتها الحالية في النقاط التالية:



● إقامة دولة مدنية ديمقراطية تنتفي فيها كل صور التمييز بين المواطنين.

● إصدار دستور جديد للبلاد تضعه جمعية تأسيسية منتخبة انتخابا حرا مباشرا لا يتضمن أي مواد تفرق بين المواطنين على أساس الدين أو المعتقد أو النوع أو العرق في الحقوق والواجبات.

● أن تكون الانتخابات العامة بالقوائم النسبية غير المشروطة وإلغاء نظام الانتخاب الفردي.

● إقرار حرية إنشاء الأحزاب والنقابات العمالية والمهنية والاتحادات الفلاحية والطلابية واتحادات العاطلين وكل أشكال التنظيمات النقابية المستقلة بالإخطار.

● رفع حالة الطوارئ فورا .. والنص في قانون الطوارئ على أن الهدف من إعلان حالة الطوارئ يستهدف التعبئة السريعة للموارد في مواجهة الكوارث، في منطقة معينة أو في عموم البلاد ، ولفترة زمنية محددة بزوال الخطر، وبصورة لا تمنح أي جهة سلطات استثنائية تمس بالحريات والحقوق الدستورية للمواطنين.

● إقرار حرية إصدار الصحف والقنوات الفضائية وحرية النشر وتداول المعلومات والآراء (مع الالتزام بالشروط المهنية الواجبة في أي مجتمع ديمقراطي ومنها التثبت من صحة الخبر .. وعدم المساس بالأعراض .. ونبذ إعلام النميمة والفضائح ..وحظر كل أنواع الدعايات العنصرية والطائفية) وإلغاء الحبس في قضايا النشر، وصيانة حرية الفكر والإبداع.

● التأكيد على الطبيعة المدنية لجهاز الشرطة وإعادة هيكلته وجعله تحت قيادة سياسية مدنية، وتحقيق الرقابة القضائية والشعبية المدنية عليه، وعدم إنشاء أي أجهزة أمنية تكون بديلا عن جهاز أمن الدولة السابق في ملاحقة التوجهات والأفكار السياسية تحت دعوى ملاحقة التطرف أو غيره، مع تطهير الشرطة من كل الفاسدين ومرتكبي جرائم التعذيب كخطة أولى نحو الإصلاح.

● وقف برامج الخصخصة ومراجعة كل صفقاتها السابقة وعمليات بيع أراضي الدولة التي تمت، واستعادة كل الشركات والأراضي التي تثبت فيها شبهة التربح وإهدار المال العام بدون تعويض، مع محاكمة المسئولين عن تلك الصفقات.

● استعمال كل الوسائل القانونية وصولا للتأميم من اجل استعادة أموال وشركات كل القيادات الفاسدة للنظام السابق، وإعادة توظيفها لمصلحة العاملين فيها والشعب في إطار الملكية العامة.

● استرداد أموال التأمينات والمعاشات التي استولت عليها الدولة، وإدارتها بواسطة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية وممثلين عن المنتفعين لصالح أصحاب المعاشات، وإلغاء القوانين واللوائح المنظمة للتأمينات الاجتماعية الحالية وإصدار قانون جديد يعيد جوهر الضمان الاجتماعي.

● محاربة التمييز في شغل المواقع العامة على أساس طبقي عبر التوريث و الوساطة، و تطوير جهاز الدولة بناء على مبادئ المساواة و تكافؤ الفرص.

● وضع حد أدنى للأجور يكفل للعاملين حياة كريمة وربطه بأسعار السلع الضرورية ومعدلات التضخم، وتحديد حد أقصى للأجور لا يتجاوز 15 مثل الحد الأدنى، مع المراجعة السنوية لمستويات الأجور ورفعها وفقا لمعدلات التضخم.

● وضع سياسة لإدارة الإعلام المملوك للدولة تضمن التزامه بمبادئ الديمقراطية والتعددية وتعبيره عن هموم ومصالح وآراء الأطراف الضعيفة في المجتمع، المسكوت عنها في برامج النجوم، مع التزامه بمعايير الأداء المهني المسئول والمبدع والنزيه وترشيد موارده مع ضمان استقلاليته.. وإدارة اتحاد الإذاعة والتليفزيون إدارة ديمقراطية بمشاركة ممثلين عن المجتمع مع الكفاءات المهنية الإعلامية المستقلة.

● دعم المؤسسات العامة للسينما والمسرح والثقافة الجماهيرية وقصور الثقافة وإصدارات الكتب والترجمات مع إدارة هذه المؤسسات إدارة ديمقراطية بمشاركة الكتاب والأدباء والفنانين .. ودعم إبداعات الشباب (مسرح الشارع والأفلام الوثائقية والتسجيلية)، وكل صور الثقافة والفن والإعلام الموجهة لعشرات الملايين الذين يعانون من الأمية.

● إلغاء اتفاقية الكويز ووقف تصدير الغاز والأسمنت وكافة السلع الأخرى لدولة إسرائيل الاستعمارية وإنهاء كافة العلاقات التجارية والاقتصادية معها.

● فتح معبر رفح بشكل كامل ودائم والتوقف عن المشاركة في حصار الشعب الفلسطيني.

● توفير كل أنواع الدعم الممكن من اجل إنجاح الثورات العربية ضد أنظمة الحكم الاستبدادية.

● ايقاف سياسات الاعتداء على البيئة التي اعتمدها النظام السابق و وضع خطط سريعة لإنقاذ المناطق التي تدمرت بيئيا وأصبحت غير صالحة للسكنى فى مختلف المحافظات.


 


قديم 22-11-2011, 08:56 AM   #3
فراشة
كبار الشخصيات


الصورة الرمزية هناء مصطفى
هناء مصطفى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8413
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 18-10-2016 (01:01 AM)
 المشاركات : 11,772 [ + ]
 التقييم :  1081
لوني المفضل : #B45F04
افتراضي برامج الأحزاب(حزب الحرية والعدالة)



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


حزب الحرية والعدالة

( أكثر الأحزاب شهرة وقبول )


برنامج الحزب
بداية يود مؤسسو حزب الحرية والعدالة التأكيد على أنهم يرون فى الحزب ثمرة من ثمرات ثورة 25 يناير المباركة، والتى لولاها – بعد فضل الله – ما كان للحزب أن يرى النور
لقد فتحت الثورة المباركة للشعب المصرى آفاق الأمل والرجاء فى الخروج من نفق الفقر والجهل والمرض، والانتقال إلى رحاب الحرية والديمقراطية والعدل الاجتماعى وحقوق الإنسان، وذلك بعد قضائها على الاستبداد السياسى والظلم الاجتماعى والنهب الاقتصادى والتخلف العلمى والتعليمى، والتضليل الإعلامى الذى كان يقوم عليه النظام السياسى السابق.
وإذا كنا نقدر جهود كل الثوار فإننا نخص بالذكر الشهداء الأبرار الذى قدموا أرواحهم فى سبيل الله فداء لحرية كل مصرى، كما نثمن دور الشباب الذى فجر هذه الثورة وأشعل شرارتها حتى التف حوله الشعب بكل طوائفه وأطيافه،
ومن ثم فإننا نرى أنه لابد أن يكون له دوره الفعال فى إدارة شئون البلاد فهم قادة المستقبل الذين تقوم على أكتافهم نهضة الأمة، كما نقدر موقف الجيش المصرى، الذى حمى الشعب والثورة، والذى ظل يحمى حدود الوطن، ونثمن حرصه على انتقال السلطة إلى المدنيين انتقالاً سلمياً هادئاً.
ولما لقيمة الحرية وقيمة العدالة فى حياة الإنسان – أى إنسان – من أهمية، استقر رأينا على تسمية الحزب باسم "حزب الحرية والعدالة " فالحرية هبة الله تعالى للإنسان، ما كان ليستعبد وقد خلقه الله حراً،
وما كانت لتنزع منه إلا بحق، من هنا أقرتها الشرائع كحق أصيل للإنسان، ويكفينا دليلا على قيمة الحرية أن نرى الناس يبذلون حياتهم ثمناً لهذه القيمة، أما العدالة فلأنها الجناح الآخر للحرية، بهما معاً تتفتح ملكات الإنسان وينهض بنفسه وبأمته لعمارة الأرض ورفاهية الإنسان، كل إنسان .. ونعنى بالعدالة
المساواة أمام القانون والعدالة الاجتماعية والتكافل بين أفراد المجتمع.
إننا نعمل على أن تعود مصر قوية عزيزة تستمد عزتها من عزة كل مواطن فيها، وأن نبنى الإنسان
الصالح روحياً وعلمياً وثقافياً على قيم الحق والحرية والمواطنة والتعددية واحترام حقوق الآخرين
والإيجابية فى ممارسة الحقوق والواجبات السياسية، ونعمل من أجل بناء نهضة علمية واقتصادية هدفها
القضاء على الفقر والعوز والبطالة، والاهتمام بالصحة العامة والرياضة واحترام الدستور وسيادة القانون
وتنفيذ أحكام القضاء، وحرية الصحافة والإعلام.



 


قديم 22-11-2011, 09:07 AM   #4
فراشة
كبار الشخصيات


الصورة الرمزية هناء مصطفى
هناء مصطفى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8413
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 18-10-2016 (01:01 AM)
 المشاركات : 11,772 [ + ]
 التقييم :  1081
لوني المفضل : #B45F04
افتراضي برامج باقي الأحزاب



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البرامج الإنتخابية وكل التفاصيل لهذه الأحزاب

سوف تجدونها على هذا الموقع

برامج الأحزاب المصرية الجديدة




الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي


حزب المصريين الأحرار: البرنامج واللائحة الأساسية


حزب النور

حزب الوسط اللائحة الداخلية


حزب مصر الحرية


حزب الإصلاح والتنمية


حزب العمال الديمقراطي

********

وفقنا الله جميعاً لما فيه الخير لمصرنا الحبيبة


 


قديم 22-11-2011, 10:22 AM   #5
من كبار المؤسسين


الصورة الرمزية مدحت زيدان
مدحت زيدان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1925
 تاريخ التسجيل :  Aug 2008
 أخر زيارة : 16-07-2017 (10:15 AM)
 المشاركات : 24,836 [ + ]
 التقييم :  1508
لوني المفضل : #B45F04
افتراضي رد: برامج الأحزاب(حزب الحرية والعدالة)



شكرنا فراشتنا البديعة على نشر برامج الاحزاب

دمتِ بكل تقدير


 
 توقيع :
* كلمات من نور .. لاتفوتك
http://www.hmselklob.com/vb/showthre...590#post317590

******

* رسالتي لكل من لم يفهمني
عندما يأتي الخريف .. وتذبل الأزهار .. وتسقط الأوراق من الشجر
لو وجدتم قلبا كله إخلاصاً ورقة وحنانا
فاعلموا أنه قلبي أنا
**
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي




قديم 22-11-2011, 10:29 PM   #6
vip
مشرفة سابقة


الصورة الرمزية عهود
عهود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8259
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 22-07-2016 (09:16 PM)
 المشاركات : 20,253 [ + ]
 التقييم :  1057
لوني المفضل : #B45F04
افتراضي رد: برامج الأحزاب(حزب الحرية والعدالة)



تسلمى فراشة على نقلك وطرحك برنامج الحزب تحيتى لك


 
 توقيع :
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


قديم 22-11-2011, 10:41 PM   #7

إدارة المنتدى
مراقب المنتديات التقنية والفنية


الصورة الرمزية دكتور علاء
دكتور علاء متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8315
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 21-07-2017 (01:38 AM)
 المشاركات : 19,380 [ + ]
 التقييم :  1241
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
علاء الدين
لوني المفضل : #B45F04
افتراضي رد: برامج الأحزاب(حزب الحرية والعدالة)



الكلام جميل وسهل ولكن الفعل شيئ آخر
عموما فلح ان صدق

شكرا لك استاذة فراشة


 
 توقيع :
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


لمعرفة صحة الحديث قبل نشره للتأكد من صحته بالألوان
ادخل الى هذا الموقع اكتب جزء من الحديث

http://hdith.com
فاذا ظهر الحديث بخلفية اخضر اللون فاسناده صحيح
واذا ظهر الحديث بخلفية رمادى اللون فهو موقوف
واذا ظهر الحديث بخلفية حمراء فاسناده ضعيف


لمن يحتاج الى متبرع بالدم ( بنك الدم )


قديم 24-11-2011, 01:58 AM   #8
فراشة
كبار الشخصيات


الصورة الرمزية هناء مصطفى
هناء مصطفى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8413
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 18-10-2016 (01:01 AM)
 المشاركات : 11,772 [ + ]
 التقييم :  1081
لوني المفضل : #B45F04
افتراضي رد: برامج الأحزاب(حزب الحرية والعدالة)



أ. مدحت

أشكرك لحضورك وأتمنى أن توضح لنا هذه البرامج الرؤية

وتساعدنا في تحديد توجهنا


الغالية عهــــــود

تسلمي حبيبتي ويارب يحفظ مصر ويكون إللى جاي أفضل

د. علاء

صحيح .. المهم التنفيذ

إحنا بنجتهد ونأخذ بالأسباب ونختار

وهم عليهم الصدق في التنفيذ ..وأفلح إن صدق

أشكركم لحضوركم الكريم

ياااااارب يحفظ مصر من كل سوء



 


 
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : برامج الأحزاب المرشحة لمجلس الشعب
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قاموس مصطلحات الكمبيوتر ومعانيها بالعربي دكتور علاء همس البرامج والإنترنت 4 21-12-2011 03:16 PM
موسوعة برامج بورتبال لا تحتاج الى تثبيت دكتور علاء همس البرامج والإنترنت 2 26-08-2011 12:35 AM
قاموس ومعلومات دكتور علاء همس الصيانة وشروحات الكمبيوتر 3 03-05-2011 05:25 PM
كيف تحمي جهازك بسمة وزهرة همس الصيانة وشروحات الكمبيوتر 2 12-05-2010 01:12 AM


الساعة الآن 04:51 PM بتوقيت القاهرة



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع تعبر عن رأى كاتبها فقط دون ادنى مسئولية على المنتدى
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010