ننتظر تسجيلك هـنـا

كلمة الادارة قررت الادارة غلق الأقسام السياسية وحذف كل مايمت للسياسة بصلة في اي من أقسام المنتدى وكذلك التواقيع والصور الرمزية وذلك الى حين .. واي موضوع مخالف سوف يتم حذفه دون الرجوع لصاحبه فرجاء الالتزام بذلك وشكرا

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: 1500 خيمة تجسد "مأساة" كيرالا الهندية (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: بعد زلزال الليرة.. "كابوس سندات أكتوبر" ينتظر تركيا (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: رحيل أمين عام الأمم المتحدة السابق كوفي عنان (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: صورة سجادة بنصف مليون زهرة (آخر رد :دكتور علاء)       :: اخيرا اكتشفنا سر التحنيط (آخر رد :دكتور علاء)       :: الصعيد والتنمية العادلة.. «إرث» قطاع الأعمال (آخر رد :دكتور علاء)       :: الملك سلمان يستضيف ألفا من أسر شهداء الجيش والشرطة لأداء الحج (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: "التعليم" تعديل بدء الدراسة برياض الأطفال والصف الأول الابتدائى لـ 22 سبتمبر (آخر رد :زهرة فى خيالى)       :: خبر حزين لكل محبي الممثل المصري جميل راتب (آخر رد :دكتور علاء)       :: المرور يرفض «19 مليون» من «محمد رمضان» مقابل لوحة سيارة «نمبر وان» (آخر رد :دكتور علاء)      


 
العودة   أكاديمية همس الثقافية > جريدة همس > أخبار همس اليومية > همس الأخبار العربية والعالمية > همس الاخبار المحلية > همس الإقتصاد والبورصة واسعار الذهب والعملات
 

همس الإقتصاد والبورصة واسعار الذهب والعملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-11-2009, 05:17 AM   #1
كبار الشخصيات


الصورة الرمزية احمد الهاشمى
احمد الهاشمى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 283
 تاريخ التسجيل :  Feb 2008
 أخر زيارة : 14-02-2018 (08:53 PM)
 المشاركات : 12,640 [ + ]
 التقييم :  292
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
وسام الكاتب المميز

لوني المفضل : Blanchedalmond
آخـر مواضيعي

قـائـمـة الأوسـمـة

التوقيت

 

افتراضي تأثير الأزمه الإقتصاديه علي سوق العقارات المصريه




تأثيرالأزمه الإقتصاديه علي السوق العقاري المصري
إخواني أخواتي
إن مايحدث حاليا هوحالة من عدم الاستقرار في السوق العقاري بمصر بسبب عدة عوامل داخلية وخارجية
وعلى أهمها أزمة الركود التي تسود أسواق العالم وموجات الارتفاع الجنونية في أسعار الوحدات والتي تدخل السوق مرحلة من عدم الاتزان والارتباك.
كما أكد خبراء الأوراق المالية المصرية أن انخفاض أسهم الشركات العقارية المصرية في الأيام الماضية وعلى رأسها أسهم شركات الكبري يرجع بالأساس إلى انخفاض أسهم هذه الشركات في بورصة لندن الدولية بالإضافة إلى تأثرها بالأزمة التي تمر بها أسواق العقارات العالمية وخاصة أسواق الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا الغربية وامتداد آثارها إلى أسواق المنطقة العربية ومنها أسواق الخليج ومصر.
إن اشتعال العقارات والأراضي في مصر يرجع إلى سببين رئيسيين
أولهما انفتاح السوق العقارية
والثاني دخول المستثمرين الخليجيين
مما ساعد على ارتفاع الأسعار إلى جانب الارتفاع المتواصل في مواد البناء وعلى رأسها بالطبع حديد التسليح والأسمنت بنسب تزيد على 300% خلال عامين،
كما إن من غير المتوقع أن تشهد السوق العقاري بمصر خلال الفترة القادمة حالة ركود
وذلك بسبب استمرار الطلب ولكن المنتظر أن يحدث نوع من تراجع الأسعار نتيجة وصول هذه الأسعار إلى مستويات أعلى من قدرة الراغبين في الشراء وبالتالي يحدث نوع من الهدوء المؤقت يرتبط بطبيعة الحال بمنحنى صعود الاقتصاد الكلي ومؤثرات التنمية فإذا حدث نمو كبير سوف ينعكس ذلك بطبيعة الحال على قطاع التشييد وبالتالي تعود الأسعار لوضعها السابق.
كما أن المشكلة ليست في الإسكان الفاخر وحده ولكن في ارتفاع تكلفة البناء بصورة غير مسبوقة حيث وصل طن الحديد إلي أسعارغيرمسبوقه ناهيك عن أسعار بقية المكونات من طوب بناء وأخشاب ومستلزمات كهربائية وصرف صحي ووصلات مياه.
فيجب علي شركات المقاولات الكبرى الاضطلاع بالمشاركة الاجتماعية في تحقيق العدالة الاجتماعية والسوق العقاري من خلال تخصيص أجزاء من مشروعاتها لمحدودي الدخل فمازالت جميع الخطوات المتخذة في هذا الصدد غير ملموسة.
أن الشركات العقارية الكبرى في مصر عندما تسوق لمنشآتها العقارية ومعظم منتجاتها العقارية تعتمد في ذلك على الأسواق المحيطة إذا نجح صاحب المشروع في بيع 10 وحدات أو أكثر في الخارج ويواجه صعوبة في ترويج عدد مماثل داخليا للشريحة القادرة في المجتمع المصري ويبقى محدودو الدخل بعيدين عن هذا السوق.
أن تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية على السوق العقارية المصرية مستقبلا لن يكون كبيرا لأن مكونات وارتباطات هذه السوق بالخارج محدودة للغاية.
أن السوق العقارية المصرية تواجه حاليا مرحلة انعدام وزن وترقب نتيجة عوامل محلية أبرزها الطفرة السعرية التي شهدتها جميع مكونات الصناعة العقارية بدءا من سعر الأرض المخصصة للبناء ومرورا بالحديد والأسمنت ومكونات التشطيبات وتكلفة العمالة لتتضاعف أسعار الوحدات العقارية ونتوقع أن تستمر حالة الترقب داخل السوق لما يستجد من متغيرات على الحالة الاقتصادية محليا ودوليا.
دمتم بخير

reputation


 

 توقيع :
إلى جنات الخُلد يامروه


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأزمه, المصريه, العقارات, الإقتصاديه, تأثير, شوق, على


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصر السياده والسياده المصريه سراج همس الأخبار العربية والعالمية 5 03-12-2008 10:45 PM


الساعة الآن 02:55 PM بتوقيت القاهرة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع تعبر عن رأى كاتبها فقط دون ادنى مسئولية على المنتدى
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010
مودي ديزاين , المصممه اميرة صمتي