المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حديث المدينة ( متجدد )


احمد مصطفى
07-02-2010, 05:47 AM
الجمعة 21 صفر 1431هـ - 5 من فبراير 2010 م

دورات في حقوق الإنسان لضباط شرطة 6 أكتوبر

أكد اللواء أسامة المراسي مساعد وزير الداخلية مدير أمن 6 أكتوبر أنه تم عمل دورات في حقوق الانسان للضباط والجنود والأفراد بالمديرية وذلك تحت رعاية حبيب العادلي وزير الداخلية.
قال إن الهدف من هذه الدورات توطيد العلاقة والتلاحم بين الشرطة والمواطنين بالإضافة إلي تعلم قواعد حقوق الانسان ماله وما عليه لكل من رجل الشرطة والمواطن والحقوق والواجبات مما يعود بالنهاية لمصلحة المواطن.
حضر هذه الدورات القيادات الأمنية وحاضر فيها الإعلامي محمود سعد وحمدي الكنيسي وحمدي رزق بالاضافة إلي اساتذة متخصصين في حقوق الانسان والإعلام من الجامعات المصرية المختلفة.

احمد مصطفى
07-02-2010, 05:48 AM
تعليم دمياط يكرم "الجمهورية"

كرمت مديرية التربية والتعليم بدمياط السعيد الشيطي مدير مكتب الجمهورية بدمياط لجهوده المتميزة في تغطية سائر الأنشطة التعليمية علي مستوي المحافظة.. كما تم تكريم محمد صديق رسلان رئيس مدينة الروضة لجهوده في متابعة العمل بمدارس المدينة والارتقاء بالبيئة المحيطة بها كما تم تكريم 39 من مدراء المدارس المتميزة خلال الجولات المفاجئة للجان المتابعة.
قام سعيد أبو الفتوح وكيل وزارة التعليم وياسر الديب مدير عام التعليم بتوزيع شهادات التقدير علي المكرمين.

احمد مصطفى
07-02-2010, 05:49 AM
اللغة والتنمية في مؤتمر تعريب العلوم

اللغة والتنمية أحد المحاور التي يناقشها المؤتمر السنوي السادس عشر لجمعية تعريب العلوم بالقاهرة بعنوان "مسيرة تعريب العلوم .. الأمل والعمل" الذي يقام يوم 21 ابريل القادم بدار الضيافة بجامعة عين شمس.
صرح بذلك فوزي تاج الدين المنسق العام للمؤتمر.
يناقش المؤتمر العديد من المحاور منها: لغة التعليم. والولاء القومي. اللغات الاجنبية واللهجات العامية في التعليم والمجتمع. تعريب العلوم.
يرأس المؤتمر د. عبدالحافظ حلمي. وأمانة د. محمد يونس الحملاوي أمين عام الجمعية.
تتم مناقشة الابحاث خلال المؤتمر والمسار الالكتروني.

احمد مصطفى
07-02-2010, 05:49 AM
احتفالية في حب مصر بثقافة الفيوم غدا

ينظم قصر ثقافة الفيوم احتفالية تحت شعار "معا في حب مصر" علي المسرح الكبير بقصر الثقافة تحت رعاية المحافظ د. جلال مصطفي سعيد.
صرح منتصر ثابت مدير عام الثقافة بأن الاحتفالية تستضيف عددا من نجوم الفن من بينهم الفنانة نبيلة عبيد وحمدي الوزير وسلوي خطاب وإيناس مكي وأحمد بدير وأحمد ماهر ومحمد متولي. بالإضافة إلي المستشار الإعلامي للجامعة العربية وممثلي الأزهر والكنيسة بالفيوم.
يتضمن الحفل عرضا لأوبريت الوحدة الوطنية وبعض الأغاني الوطنية لفرق الانشاد الديني والموسيقي العربية بقصر ثقافة الفيوم. ويختتم بتسليم درع المحافظة للضيوف.

احمد مصطفى
07-02-2010, 05:50 AM
وطني المنيا يختتم مهرجانات الزفاف الجماعي

تختتم أمانة الحزب الوطني بمحافظة المنيا الأسبوع المقبل مهرجانات الزفاف الجماعي التي أقيمت بجميع أمانات المراكزلأكثر من 500 عروس وعريس وشارك فيها جميع القيادات يتقدمهم المحافظ الدكتور احمد ضياء الدين والدكتور بهاء فكري أمين عام الحزب بالمحافظة.. قالت وفاء العياط أمينة المرأة بالحزب ان المتقدمين لحفلات الزفاف الجماعي بلغوا 1000 عروس وعريس من مختلف مدن وقري المحافظة حيث قامت لجنة بعقد لقاءات مع المتقدمين لاختيار من تنطبق عليهم الشروط التي شملت ان من غير القادرين والأيتام والحاصلين علي شهادة محو الأمية والمتقدمين بابحاث اجتماعية عن ظروفهم الاقتصادية وان يكون الارتباط عبارة عن خطوبة فقط ولم يتم الزفاف أضافت ان أعمال الفحص والمقابلات اسفرت عن اختيار 500. منهم 120 بالمنيا و80 ببني و38 بديرمواس و38 بالعدوة و40 بمغاغة و88 بملوي و28 بمطاي و28 بأبو قرقاص و40 بسمالوط.

احمد مصطفى
07-02-2010, 05:50 AM
3 آلاف أسرة فقيرة ببطن البقر تستفيد من مشروع "رائدات في العشوائيات"

يقيم مجلس شباب العقد الإجتماعي والذي ينظمه مركز المعلومات برئاسة مجلس الوزراء مشروع "رائدات في العشوائيات" بمنطقة بطن البقرة في مصر القديمة ويتكون من 3 آلاف أسرة تعيش تحت خط الفقر كل منها تتكون من "5 إلي 7 أفراد" في المتوسط وتكون المرأة هي العائل في معظم بيوت هذه المنطقة والظروف تضطرها إلي القيام بأنشطة لا تتناسب مع طبيعتها مثل جمع القمامة وصناعة الجبس والفخار وغيرها.
أوضح الدكتور ماجد عثمان رئيس المركز أن تعليم السيدات في منطقة بطن البقرة فن التطريز والخياطة في مقابل أن يقمن بإعادة اطفالهن المتسربين من التعليم الي المدارس مرة أخري كما يهدف المشروع إلي إيجاد فرص عمل للماهرات منهن في مصانع أو مشاغل الغزل والنسيج بعد تلقهن دروس محو الأمية في أحد فصول المدارس المجتمعية بجانب رعاية أطفال المتدربات بعد دخولهم المدرسة كتوفير دروس علي يد متطوعين وجميع مستلزمات التعليم.
كما أشار رئيس المركز إلي أن المشروع تتلقي السيدات فيه خلال فترة التدريب دورات توعية صحية واجتماعية.
كما يتبين المشروع تكوين رابطة من خريجات المشروع ليكن رائدات لهذه المنطقة بعد انتهاء مدته والبدء في نشر ماتم تعلمه من قبلهن إلي السيدات المقيمات في نفس المنطقة "خاصة برامج التوعية" وذلك بعرض تحقيق الاستمرارية للمشروع كما يتم الاتفاق مع بعض الجمعيات "مثل رسالة والأورمان" لشراء الملابس التي تقوم المتدربات بتفصيلها لاستخدامها في أنشطتهم مثل حملات الكساء.

احمد مصطفى
07-02-2010, 05:51 AM
الخضر والفاكهة لصحة الرضيع

* أكدت دراسة حديثة صادرة عن المؤتمر العالمي للمواليد الجدد الذي عقد مؤخرا بمحافظة أسوان ان النظام الغذائي للأم يؤثر في حليبها الأمر الذي يكون له تأثير علي الحالة الغذائية للطفل.
الدراسة اجريت من أجل التعرف علي مكونات لبن الأم بشكل أفضل لأنه النموذج المثالي لتغذية الرضع وتشمل هذه المكونات اللوتين واللايكو بين الموجودين في الفواكة والخضراوات وينتقلان إلي الرضيع عبر لبن الأم.

احمد مصطفى
07-02-2010, 05:52 AM
العالمي وزي النهارده بمونتريال

نظمت السفيرة سوزان جميل القنصل المصري العام في مونتريال ندوة للمخرجين المصريين أحمد مدحت وعمرو سلامة حول فيلميهما "العالمي" و "زي النهاردة" وذلك في إطار مهرجان العالم العربي المقام حاليا في مونتريال.
استعرض المخرجون رؤيتهما السينمائية وفكرة الفيلمين ومشوارهما الفني حيث كان موضوع الندوة مستقبل السينما من خلال رؤية المخرجين الشبان.

احمد مصطفى
07-02-2010, 05:52 AM
الإرشاد يكافح حشائش القمح

يجري حاليا تنظيم ندوات ارشادية لتوعية المزارعين بأهم العمليات الزراعية والطرق الحديثة لمكافحة ومواجهة الحشائش المضرة بمحصول القمح في حوالي 110 آلاف و250 فدانا علي مستوي قري ومراكز المحافظة.
أوضح د. حمدي المرزوقي وكيل وزارة الزراعة أن ندوات التوعية والارشاد يشرف علي تنظيمها جهاز الارشاد الزراعي والمكافحة بمديرية الزراعة وتقام بمقر الإدارات والجمعيات الزراعية بقري ومراكز المحافظة.

احمد مصطفى
07-02-2010, 05:53 AM
10 آلاف جنيه غرامة
إلقاء مخلفات البناء بالطريق

أصدر محافظ الإسكندرية عادل لبيب قرارا بتوقيع غرامة مالية 10 آلاف جنيه علي شركة المقاولات والبناء التي تقوم بالقاء مخلفاتها بالطريق العام.
قال لبيب إنه تم توقيع غرامة أخري علي المواطنين والمحال التجارية. التي تتعمد إلقاء القمامة في الشارع تتراوح ما بين 200 و20 ألف جنيه وذلك حرصا علي الرونق الحضاري والجمالي لمدينة الإسكندرية.

احمد مصطفى
07-02-2010, 05:54 AM
حسن.. سيارة تعمل بضغط الهواء

نجح بعد سنوات طويلة من الدراسة والبحث في اختراع سيارة تعمل بالطاقة الشمسية من خلال محرك توربيني معدل للسيارات يعمل بالهواء المضغوط ويوفر 95% من الوقود.
حسن رزق من مواليد حي الزاوية الحمراء بالقاهرة وفذ نعومة أظافره وهو يهوي إصلاح مختلف الألعاب خاصة السيارات ولذلك فضل الالتحاق بالتعليم الفني لكي يثقل موهبته.. عمل في إحدي وريش ميكانيكا السيارات أثناء دراسته لكي يساعد والده العامل البسيط في تدبير النفقات الضرورية لأسرته.
حصل علي دبلوم المعهد الفني الصناعي بتفوق والتحق بكلية التجارة لتحسين مستواه العلمي وبالفعل حصل علي البكالوريوس من جامعة القاهرة ليحقق حلمه.
تقدم للعمل بالهيئة العربية للتصنيع وتخصص في ميكانيكا السيارات وعمل بورش المحركات بمصنع الطائرات والذي وجد فيه الملاذ لتطبيق أفكاره وأبحاثه.. حاول الاستفادة من عمله في ميكانيكا الطائرات بتطبيقها علي السيارات حتي توصل إلي ابتكار سيارة تعمل بالطاقة المغناطيسية وبضغط الهواء.
أسس حسن اختراعه علي أساس تعديل محرك الطائرات التوربيني لاستخدامه في السيارات مع إدخال بعض التعديلات فقام بزيادة احكام غرف الامتلاء المسئولة عن توازن الهواء في الأجنحة والدفوع بالطائرات.
يتم سحب الهواء عن طريق توربينات في شوطي السحب والقدرة ويكون استهلاك سحب الهواء من الخارج أكبر من عمليات الخروج أثناء شوط القدرة.
والاختراع يعتمد علي تعديل توربينات البور الموجودة بالطائرة وجعلها محكمة لسير السيارة واثبتت التجارب نجاح الابتكار بنسبة 100% وتم تسجيله في أكاديمية البحث العلمي.

احمد مصطفى
07-02-2010, 05:54 AM
تذوق الطعام.. ينقص وزنك

أظهرت دراسة حديثة اجراها استاذة علم الأجناس الفرنسية أن تذوق الطعام يساعد علي انقاص الوزن. وذلك لأن التذوق يلعب دوراً أساسياً في تنظيم الحالة الفسيولوجية لشهية الانسان عن طريق إرسال اشارات للجسم بالشبع.
وأشارت الدراسة إلي أن الاحساس بالتذوق في الأكل يجعل الشخص يشعر بالشبع السريع والاكتفاء بكمية أقل من المأكولات وكذلك طريقة إعداد الطعام ورائحة الأكل تساعدك علي الشبع السريع بعد تناول قدر بسيط من المأكولات.
كما أثبتت الأبحاث أن تذوق الطعام ورائحته له علاقة بالسمنة. ذلك لأنه يوجد علي اللسان آلاف من الخلايا الحساسة بها مستقبلات وظيفتها التذوق والحكم علي المادة التي توضع عليها بأن تبين طبيعة هذه المادة ونسبة تركيزها. فمثلا تفرق بين الحادق والمر والحلو ونسبة التركيز في كل مادة.. وأكدت دراسة أخري اجراها فريق من الباحثين في جامعة لوس انجلوس بكاليفورنيا. أن تناول الطعام ببطء ايضا يساعد علي تخفيض وزن الجسم. وذلك لأن هذه الطريقة تجعل الانسان يتناول كميات أقل من الطعام وتتيح له فرصة الاستمتاع به.

احمد مصطفى
07-02-2010, 05:57 AM
السبت 22 صفر 1431هـ - 6 من فبراير 2010 م

الحياة الدينية في "حالة حوار"

في حلقة جديدة من برنامجه حالة حوار يفتح الكاتب الصحفي الدكتور عمرو عبدالسميع. ملف الحالة الدينية في مصر. من خلال عدد من المحاور والمظاهر أبرزها: دور المؤسسات الدينية وتطوير وتحديث الخطاب الديني. ودور الإعلام وفضائيات الفتنة. وثقافة التنوع وقبول الآخر. والتدخلات الأجنبية. وثقافة المواطنة ودورها في نشر قيم التسامح والمساواة.. مع عدد من رموز الفكر في مصر مثل الدكتور مصطفي الفقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب والدكتور محمد كمال أمين التثقيف بالحزب الوطني والكاتب الصحفي الأستاذ نبيل زكي والأستاذ نبيل عبدالفتاح رئيس مركز البحوث الاجتماعية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والصحفيين سامح فوزي وسامي قاسم جودة.. البرنامج يذاع في السابعة والثلث من مساء اليوم علي القناة الأولي ويعاد في الثانية والربع صباحاً وفي السادسة والثلث بعد ظهر غد علي الفضائية المصرية.

احمد مصطفى
07-02-2010, 05:58 AM
صلاح سعد أحسن رئيس مدينة

فاز المهندس صلاح سعد رئيس مركز ومدينة البدرشين بالمركز الأول في مسابقة أحسن رئيس مدينة علي مستوي المحافظة والتي يتم إعلانها كل 3 شهور بناء علي تقييم أداء الخدمات ونسب تنفيذ المشروعات والجولات الميدانية في القري والنجوع.
أكد الدكتور فتحي سعد محافظ 6 أكتوبر ان هذه المسابقة تم تنظميها واعداد جدول تقييم برئاسة نائب المحافظ اللواء السيد البرعي من خلال المتابعة الميدانية والمرور اليومي علي كافة المشروعات والخدمات علي أرض الواقع بشهادة المواطنين.. مشيراً إلي أن هناك مبدأ للعقاب وفرض الجزاءات علي المقصرين والمتقاعسين من الجهاز التنفيذي ليقابل مبدأ الثواب والمكافآت وذلك في إطار حرص المحافظة علي تشجيع رؤساء المدن

احمد مصطفى
07-02-2010, 05:59 AM
"بحلم يادنيا بجد"

تعرض اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين اليوم الفيلم الروائي القصير "بحلم يادنيا بجد" سيناريو وحوار ماهر زهدي بطولة ميس حمدان وخالد محمود وعلي حسنين ومدته 30 دقيقة من إنتاج شبكة n.t.n.
تدور فكرة الفيلم حول حرية الحلم وهل من حق الإنسان البسيط ان يحلم وإذا حلم هل من حقه أن يحقق حلمه؟

احمد مصطفى
07-02-2010, 05:59 AM
تكريم محافظ دمياط في معرض الكتاب

كرمت الهيئة العامة للكتاب الدكتور محمد فتحي البرادعي محافظ دمياط لإنجازاته علي أرض المحافظة واهتمامه بالأنشطة والمنشآت الثقافية علي أرض المحافظة خلال السنوات الخمس الماضية وخاصة كوبري دمياط المعدني الأثري الذي أقيم عام 1890 وتحويله إلي مركز إشعاع ثقافي وحضاري علي كورنيش النيل.
قام الدكتور محمد صابر عرب رئيس الهيئة بتسليم درع الهيئة إلي المحافظ في احتفال كبير بمعرض الكتاب وقال ان البرادعي يعتبر قدوة في زمن ندرت فيه القدوة.

احمد مصطفى
07-02-2010, 06:00 AM
في حب مصر: شعار دورة الصداقة الخامسة بعلوم حلوان

تنظم كلية العلوم بجامعة حلوان دورة الصداقة الخامسة لكليات العلوم في الفترة من 11 -14 فبراير الجاري.
أكدت الدكتورة مني عبدالرحمن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن هذه الدورة هي الخامسة لكليات العلوم بجامعة حلوان تحت رعاية الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والبحث العلمي وقدري أبو حسين محافظ حلوان ود. محمود الطيب رئيس الجامعة تحت شعار "في حب مصر" بمشاركة 26 كلية و1100 طالب وطالبة في كافة الأنشطة المختلفة "رياضي- ثقافي- واجتماعي- فني- جوالة".
أوضحت د. مني ان الدورة تهدف إلي تدعيم روابط الصداقة بين الطلاب وتنمية روح الانتماء لديهم في حب مصر وتعميق التواصل بينهم وبين أعضاء هيئة التدريس والمجتمع لخلق جيل جديد من الشباب قادر علي تحمل المسئولية وحب الوطن بعيداً عن التطرف.

احمد مصطفى
07-02-2010, 06:01 AM
حفل للنابغين بجامعة القاهرة


أقامت الجمعية العامة لرعاية النابغين حفل تخرج 40 متدربا من مشروع تفعيل دور إخصائي المكتبات من الكوادر الشابة بمحافظات القاهرة الكبري بجامعة القاهرة بحضور نخبة من المتخصصين وممثلي الجهات التي تم التوظيف بها.
تضمن البرنامج التدريبي التأهيل الشخصي والنفسي لأخصائي المكتبات وأساليب اكتشاف النابغين والتخطيط وإدارة الوقت وتأهيل المتدريبن لسوق العمل والبحث عن فرصة عمل حقيقية وتخلل البرنامج التدريبي ورش عمل تطبيقية.

شارك في الحفل ممثلو جهات التوظيف ود. جنات السمالوطي المدير التنفيذي بمؤسسة ساويرس الاجتماعية ود. شريف شاهين مدير المكتبة المركزية بجامعة القاهرة وأحمد جمال زكريا رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة لرعاية النابغين ونجلاء صالح مدير مشروع تفعيل دور اخصائي المكتبات.

احمد مصطفى
07-02-2010, 06:02 AM
ملتقي "الفوضي" بمديرية الشباب والرياضة

أكد ممدوح محرم وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة ان الإدارة العامة للشباب برئاسة محسن شهبور تنظم سلسلة من الأنشطة الفنية والثقافية والدينية خلال شهر فبراير الجاري.
أضاف ان الأنشطة تتضمن ورشة فنية لخامات البيئة لتنقية المهارات الخاصة بالأعضاء بمراكز الشباب وتزويدهم بالخبرة لتنفيذ مشروعات تدرعليهم عائداً مادياً وذلك خلال الفترة من 7 حتي 11 فبراير الجاري بمركز شباب سراي القبة كما يتم تنفيذ الملتقي الثقافي عن الفوضي والعنف ومفهومه وأسبابه ونتائجه السلبية علي المجتمع في الفترة من 8 حتي 10 فبراير الحالي بمركز شباب حلمية الزيتون وذلك من خلال نخبه من المتخصصين في مجال الخدمة الاجتماعية بمشاركة 250 شابا وفتاة من الشباب المتميزين علي مستوي الهيئات الشبابية بالقاهرة بالإضافة إلي عقد جلسة حوارية وملتقي بمركز شباب حلمية الزيتون.

احمد مصطفى
07-02-2010, 06:03 AM
د.سعيد : "الميكروهيزا" تحسن إنتاجية المحاصيل

نشأ د.سعيد عبدالحليم بقرية شنواي مركز أشمون محافظة المنوفية في أسرة ريفية بسيطة وتلقي تعليمه الأول بكتاب القرية وكان متفوقاً علي جميع أقرانه.
حصل علي بكالوريوس العلوم الزراعية تخصص بساتين عام 1991 من جامعة المنوفية وجاء ترتيبه الأول علي دفعته ويعمل حالياً استاذاً مساعداً بقسم تكنولوجيا الحاصلات البستانية بالمركز القومي للبحوث.
شغل ذهنه كثيراً كيفية ابتكار أساليب حديثة للحفاظ علي جودة المحاصيل في ظل ظروف المناخ القاسية خاصة عند زيادة الملوحة ونقص المياه.
حصل علي درجة الماجستير في العلوم الزراعية عن تأثير بعض الأسمدة العضوية علي نمو محصول الفلفل الحلو المنزرع في البيوت البلاستيكية.
نال الدكتوراة في فلسفة العلوم الزراعية عام 2003 من جامعة ميونيخ وكانت بعنوان "تحسين النمو والإنتاجية تحت ظروف الملوحة".
ركز في أبحاثه علي تحسين إنتاجية النباتات والحفاظ علي جودة المنتج بهدف الوصول إلي غذاء آمن حتي تحت ظروف الاجهاد البيئي ونقص المياه عن طريق تخفيف قسوة الظروف غير المواتية.
استخدم بعض المعاملات الخاصة للبذور قبل الزراعة لتهيئتها للانبات بشكل أفضل مثل تغليفها أو تعريضها لدرجة حرارة منخفضة.
كما قام بإضافة فطريات الميكروهيزا التي ثبت أن لها دورا فعالا في تحسين نمو وإنتاجية بعض محاصيل الخضراوات في الظروف السيئة عن طريق تيسيرها لنقل وامتصاص المياه والعناصر المغذية.
واتبع أسلوبا آخر وهو التطعيم حيث إنه من التقنيات الحديثة لمحاصيل الخضر عن طريق استبدال جذر النبات الاقتصادي الذي يتميز بالإنتاجية العالية ولكنه شديد الحساسية لمشاكل الإجهاد البيئي.

احمد مصطفى
07-02-2010, 06:04 AM
مجرد سؤال ؟!

* انتصرنا.. بفضل وتوفيق ربنا علي منتخب "غانا" وفوزنا ببطولة كأس الأمم الإفريقية.. فهل ننتصر بدعوات الغلابة علي وزيرنا يوسف بطرس "غاني"!!
***
* "سكتني شكرا".. بعد أن أثبت محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق أن مرتبه كمدير لشركة الخدمات البترولية لم يتعد 40 ألف جنيه شهرياً فقط.. لماذا كان "السكوت" والصمت التام أمام شائعات مرتب المليون و250 ألف جنيه كمرتب شهري.. فهل السكوت علامة الرضا.. أم عملاً بشعار "سكتني شكرا"!!
***
* كنت أتمني من اتحاد كرة القدم المصري رفض تبرع الأمير الوليد بن طلال للمنتخب ومقداره مليون جنيه.. ياسمو الأمير.. هدية شعب مصر هي أن سموك تزرع توشكي.. ومصر تكسب معاك المليارات!!
***
* أطالب كل اللاعبين في منتخبنا بعدم الكشف عن حقيقة مكافآتهم أمام الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية خوفاً من فرض الضرائب عليها.. وعلي كل هدف أحرزوه!!
***
* الفنانة الجميلة علا غانم قالت "وبالفم المليان": الإغراء شرف.. فعلاً. أحلي من الشرف مفيش!!

ماجي
07-02-2010, 07:37 AM
الله ينور عليك يااحمد ياابني

احمد مصطفى
08-02-2010, 06:54 AM
شكرا أستاذة ماجى الغالية على مرورك العطر

دمتى بكل محبة

احمد مصطفى
08-02-2010, 06:55 AM
الاثنين 24 صفر 1431هـ - 8 من فبراير 2010 م

أهالي أبوحمص يشاركون في معالجة الصرف الصحي

بمبادرة من جمعية الثناء لتنمية المجتمع وحماية البيئة بأبوحمص بمحافظة البحيرة شارك أهالي القري التابعة لمركز أبوحمص في تنفيذ مشروع لمعالجة مياه الصرف الصحي والتي كانت تعد بؤرة تلوث شديدة بالقري وتتسبب في اصابة الأهالي بالأمراض الخطيرة.
أكدت د. سناء السيد مصطفي رئيس مجلس ادارة جمعية الثناء ومستشار البيئة بمحافظة البحيرة انه تم اختيار هذا المشروع نظرا لأهميته في الحفاظ علي صحة المواطنين حيث كانت مياه الصرف الصحي الملوثة تصب بدون أي معالجة في ترعة المحمودية التي تعد أحد فروع نهر النيل المصدر الرئيسي لمياه الشرب.
أضافت د. سناء أن هذا المشروع يعتمد علي استخدام المعالجة البيولوجية لمياه الصرف الصحي وذلك عن طريق استخدام البكتريا اللاهوائية البكتريا الهوائية والتي تقوم بهضم المواد العضوية وامتصاص الملوثات من المياه وذلك قبل وصولها الي المصرف العمومي لترعة المحمودية.. اشارت د. سناء إلي أن هذا المشروع ساهم بصورة كبيرة في الحد من انتشار الأوبئة والأمراض بالقري وبالتالي الحفاظ علي صحة المواطنين.

احمد مصطفى
08-02-2010, 06:56 AM
ممدوح حمزة والأسواني وطاهر ودرية شرف الدين يؤسسون جمعية الوعي الضريبي

فجرت ابتكارات الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية في جلب الضرائب طاقات المجتمع المدني وتوحيد صفوفه لمواجهته وقرر عدد من خبراء القانون والاقتصاد والإعلاميين والأدباء تأسيس جمعية الوعي الضريبي برئاسة الدكتور ابراهيم درويش فقيه القانون الدستوري وعضوية الدكتور ممدوح حمزة والمذيعة درية شرف الدين والاديبين بهاء طاهر وعلاء الأسواني والخبير الاقتصادي رضا عيسي وتهدف الجمعية الي نشر الوعي ا لضريبي وشفا فية العلاقة الضريبية بين الدولة والمواطن.
وكشفت دراسة أجرتها الجمعية ان المواطن المصري يدفع 29% من دخله ضرائب متجاوزاً النسب العالمية بينما تسدد الشركات 13% بعكس الوضع العالمي.

احمد مصطفى
08-02-2010, 06:57 AM
وظيفة و10 آلاف جنيه لخريجي هندسة الكهرباء

قررت جمعية الكهرباء المصرية منح 10 آلاف جنيه لكل مشروع من مشروعات التخرج لطلاب كليات الهندسة علي مستوي الجمهورية لأقسام الكهرباء والقوي.. وتبني المشروعات المميزة القابلة للتطبيق والدفع بها للتصنيع والتنفيذ الفعلي كخطوة هامة من خطوات دعم الصناعات الكهربائية المصرية وتطويرها للمنافسة للصناعات العالمية.
صرح بذلك المهندس عمرو شوقي رئيس الجمعية المصرية للكهرباء .. وقال ان تمويل هذه المشاريع تم توفيره من خلال مساهمة الشركات المصنعة للمعدات الكهربائية والتي تحرص علي ايجاد كفاءات بشرية يمكن الاعتماد عليها في مشروعاتها والاستفادة من ابداعاتها لتطوير هذه المشروعات وايجاد الأفكار الجديدة للتطوير والتحديث مشيرا للتعاون الذي تقوم به الجمعية مع أقسام الكهرباء بكليات الهندسة لاعداد الخريجين وتأهيلهم وتوفير فرص العمل لهم عقب التخرج وبمرتبات عالية.

احمد مصطفى
08-02-2010, 06:57 AM
حدائق الشيطان بمعرض الكتاب

أصدرت الهيئة العامة للاستعلامات كتاباً للأطفال بعنوان "حدائق الشيطان" للزميلة الصحفية نجلاء شوقي عضو اتحاد الكتاب ويحكي الكتاب عن الغام الصحراء الغربية التي خلفتها الحرب العالمية الثانية في أسلوب شيق كما أصدرت لها دار طيبة للنشر سلسلة أعرف وطنك 12 كتاب للأطفال وكل كتاب يتناول مدينة عربية وسلسلة 2*1 للأطفال من مكتبة مصر للنشر.

احمد مصطفى
08-02-2010, 06:58 AM
أسوار جامعة حلوان تتجمل

تجميل أسوار جامعة حلوان بالجداريات التي تحمل شعار كلياتها سيكون محل اهتمام طلاب الفنون الجميلة بالزمالك. حيث تم اختيار أفضل العناصر في التصميم وابتكار الرسومات التشكيلية المتميزة علي الجداريات لتولي المسئولية.
أشار د. محمد مكاوي عميد الكلية الي ان المشروع الذي يقام تحت رعاية د. محمود الطيب ناصر رئيس الجامعة وباشراف د. صفية القباني وكيل الكلية يستهدف ترقية مستوي طلاب الجامعة في التذوق والحس الجمالي.
أضاف انه تم الانتهاء من تركيب 10 باكيات بخامة الموزاييك تضم تشكيلات متنوعة تحتوي علي شعار الكليات بطريقة مبسطة وبمسطح يصل إلي 50 متراً كمرحلة أولي.

احمد مصطفى
08-02-2010, 06:59 AM
سليمان وكيلا للتربية والتعليم بشمال سيناء

أصدر د. أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم قراراً بتعيين يوسف سليمان مدير إدارة البساتين التعليمية وكيلا للوزارة بشمال سيناء.. صرح وكيل الوزارة الجديد للجمهورية "بأنه سيتم مراعاة استكمال جهود التطوير للعملية التعليمية مع الالتزام بالخطة التي حددها وزير التربية والتعليم للنهوض بالعملية التعليمية.

احمد مصطفى
08-02-2010, 07:00 AM
ذكاء الجوع

اكتشف علماء الأغذية ان استهلاك كميات قليلة من الطعام يحافظ علي ذكاء الانسان ويزيده تركيزا واستيعابا. حيث أوضح العلماء انه بامكان الأشخاص وكبار السن المحافظة علي ذكائهم وقوتهم الذهنية لوقت أطول وذلك اذا اختصروا الكميات التي يتناولونها من الطعام.
فقد أكدت الاختبارات التي أجريت ان تناول الأغذية التي تنخفض فيها السعرات الحرارية بنسبة 40% تساعد علي انتاج مستويات مضاعفة من البروتين. والذي يعد مسؤلا عن حماية الخلايا الدماغية. والأعصاب. والتي تمتاز عن بقية خلايا الجسم الأخري بقدرتها المحدودة علي التجدد. حيث اكتشف العلماء أن الأغذية المنخفضة أو المحدودة السعرات هي الطريقة الوحيدة التي تطيل حياة الأصحاء وتحميهم من الأمراض العصبية والدماغية مثل الزهايمر والباركنسون.

احمد مصطفى
08-02-2010, 07:01 AM
محمد اختار الفلاحة.. ورفض الوظيفة

عاني والده الأمرين لتعليمه ثم حصل له بشق الأنفس علي واسطة ليعينه في وظيفة حكومية. ولكن محمد عاشور كان له تفكيره الخاص. فقد اختار أن يظل مزارعاً في الأرض لأنه وجد نفسه سوف يتفوق في مجال الفلاحة والزراعة أكثر من الوظيفة الميري.. نشأ في الريف المصري ليتعلم في طفولته كيف يمسك الفأس وكيف يعتني بالأرض. ولكن والد محمد كان يتمني أن يخرج ابنه من هذا العالم الريفي إلي المدينة. فاقتصد من قوته حتي يلبي لابنه كل ما يحتاجه حتي حصل علي دبلوم تجاري. ثم أخذ يسعي وراء الوساطات حتي يحصل لابنه علي الوظيفة.
كان محمد يري نفسه في الزراعة أكثر من مجال أو وظيفة أخري. فطلب من والده أن يعطيه الفرصة ليثبت نفسه. واستدان من أقاربه وأصدقائه حتي يستأجر فدانين وقام بزارعتهما. وأعطي للأرض كل جهده وماله حتي وصل لموسم الحصاد ليشتري من أرباحه قيراط أرض. ليصبح هذا القيراط رمزاً لنجاحه ويثبت للجميع أن مستقبله في هذه الأرض. وليس وراء المكاتب.
بعد عامين من التعب والمثابرة في الزراعة أصبح محمد يمتلك نصف فدان قام بتسجيله باسم والده وفاءً منه لذلك الرجل الفلاح الذي علمه المهنة وضحي حتي حصل علي شهادته.
حاول البعض جذبه للعمل في أراضيهم لخبرته الواسعة ومهارته وقدموا له عروضاً مالية عالية. وعرض عليه آخرون السفر للخارج ليشرف علي أراض في الدول العربية. ولكن محمد رفض لأنه لا يمكن أن يتخلي عن مجهود السنين من أجل المال.
يقول محمد إن جملة الأرض كالعرض صحيحة تماماً. فقد عاني كثيراً حتي أمتلك أرضاً. وكل هذه التضحيات والتعب الذي يعاني منه الفلاح يجعل الأرض بالنسبة له مثل العرض تماماً.

احمد مصطفى
08-02-2010, 07:02 AM
مسار إجباري بتنزانيا

وافق الفنان فاروق حسني وزير الثقافة علي المشاركة بمجموعة مسار اجباري الموسيقية ف في عاليات الدورة السابعة لمهرجان souti za Bursara خلال الفترة من 10 حتي 20 فبراير الحالي.
صرح حسام نصار رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة ان هذه المشاركة تأتي لتفعيل اتفاقية التعاون المشترك بين مصر وتنزانيا وحرصا من الوزارة علي التواجد المصري والتواصل مع دول القارة السمراء.

احمد مصطفى
08-02-2010, 02:28 PM
4 معارض بمركز سعد زغلول الثقافي
ينظم مركز سعد زغلول الثقافي بمتحف بيت الأمة اليوم 4 معارض لأربعة فنانين.

يعرض الفنان أسامة زغلول تجاربه في الآنية الخزفية ويعبر عن تمرده علي نفسه وخوفه من الوقوع في نمط من صنعه فيقدم صياغات جديدة للفورم والبلاطة والفنان بسام الزغبي يقدم مجموعة من أحدث لقطاته الفوتوغرافية وتقدم الفنانة آلاء نجم معرضها في مجال الجرافيك بعنوان أبيض وأسود وبقعة أحمر وتطرح الفنانة شيماء رضا حسن خلاصة رؤيتها لرقصة المولوية بأسلوب يعبر عن مكنونها الايماني وعشقها لتراثها وموروثها الاسلامي والشعبي مستخدمة كل حواسها لتعميق الجرعة الايمانية بابداع لا يغيبه عقل ولا تخفيه الحقيقة مستخدمة أدواتها الجرافيكية وقوالبها الطباعية بوحي وايمان عميق وحب ومعايشة ومصاهرة بين الواقع والمأمول بين الايحاء والموشوم بين المخزون الفكري والطرح البصري.

احمد مصطفى
08-02-2010, 02:28 PM
سرطان "الموكيت"

حذر وليد أحمد خبير الديكور من مخاطر استعمال السجاد والموكيت في تغطية أرضيات المنازل لكونها مصدراً للبكتيريا الضارة وتنشر ما بها من سموم وملوثات في أجواء المنزل وهي السموم التي تستقبلها من الأحذية والحشرات المنزلية وغيرها.
وأوضح أحمد أن الموكيت يعد أحد الأسباب الرئيسية للاصابة بالربو والحساسية والسرطان عند الأطفال مشيرا الي ان المنازل ذات الارضيات الخشبية "الباركيه" والرخام وغيرها أفضل بكثير للصحة العامة.
ونصح وليد أحمد خبير الديكور باستبدال الموكيت والسجاد بأرضيات باركيه.

احمد مصطفى
08-02-2010, 02:29 PM
ندوة للحفاظ
علي مياه الشرب

نظمت مؤسسة أبوالعينين وادارة جنوب لتعليم الكبار ندوة تحت عنوان "نقطة مياه تساوي حياة أفضل" لتوعية الدارسين والدارسات في فصول محو الأمية وذلك تحت اشراف سميحة أبوالعينين نائب رئيس مجلس ادارة المؤسسة.
تحدث بالندوة عدد من الخبراء في مجال مياه الشرب من الهيئة القومية لمياه الشرب وادارتها ايمان رفعت مدير ادارة جنوب لتعليم الكبار وتقوي بسطاوي مسئولة محو الأمية في المؤسسة.

احمد مصطفى
08-02-2010, 02:30 PM
"كفانا فرقة"

ينظم المنتدي الديني باللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين برئاسة علاء ثابت اليوم لقاء مع الشيخ خالد الجندي تحت عنوان "كفانا فرقة".
يدير الندوة الإعلامي ملهم العيسوي.

احمد مصطفى
10-02-2010, 05:39 AM
الأربعاء 26 صفر 1431هـ - 10 من فبراير 2010 م

شهاب وملف حقوق الإنسان علي الهواء.. الليلة

يستضيف برنامج "كل ليلة" علي الهواء مباشرة اليوم "الأربعاء 10 فبراير" علي قناة النيل لايف الساعة "9.15 مساء" الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية. يتناول اللقاء ملف مصر لحقوق الإنسان المقرر مناقشته أمام المجلس الدولي لحقوق الإنسان بجنيف الأسبوع القادم. والجهود المصرية بالسنوات الأخيرة للارتقاء بحالة حقوق الإنسان.
يرأس تحرير البرنامج محمد الشبة. وتقديم تامر الشيخ.

احمد مصطفى
10-02-2010, 05:39 AM
أبطال أفريقيا علي العملات الورقية

ابتكرت إحدي شركات المواد الغذائية وسيلة لجذب الأطفال إلي منتجاتها ووضعت صور فريق المنتخب المصري أبطال افريقيا علي عملات ورقية مقلدة توزعها مع منتجاتها ولاقت اقبالا كثيرا من الأطفال واختارت فئة العشرين للمعلم حسن شحاتة ومحمد جدو هداف البطولة ومحمد زيدان وعماد متعب بينما وضعت صور وائل جمعة وأحمد فتحي والمحمدي علي فئة العشرة جنيهات بينما جاء نصيب الحارس العملاق عصام الحضري علي الخمسين قرشا.

احمد مصطفى
10-02-2010, 05:40 AM
إستخدام آمن للإنترنت

تعقد الجمعية المصرية لمكافحة جرائم الإنترنت ندوة حول الشباب والاستخدام الآمن للإنترنت "الفيس بوك بين الأحلام والأوهام" بقاعة المؤتمرات بنادي الزهور الرياضي 11 فبراير.. أشار مقرر الندوة القاضي حسن داود رئيس المحكمة وعضو مجلس إدارة الجمعية إلي أن محاور الندوة تدور حول مقدمة تقنية لمظاهر الاستخدام غير الآمن في العالم الافتراضي.. بعض أنماط الجرائم عبر الإنترنت وآليات التصدي لها.. ماهية الانعكاسات الصحية والنفسية والاجتماعية لطفرة الإنترنت.. طرق علاج إدمان الإنترنت.. غرف الدردشة بين أشكال المعرفة بالآخرين وخطورة الاستغلال السييء للمستخدمين.. ثقافة أولياء الأمور في توجيه الأبناء نحو الاستخدام الآمن للإنترنت.. صياغة وتحديث الأنظمة السلوكية الخاصة بما يتعلق بالعنف عبر الإنترنت.. أوضح أن المتحدثين في الندوة هم القاضي محمد محمد الألفي رئيس المحكمة ورئيس الجمعية والأستاذ الدكتور أحمد أبوالعزايم أستاذ الطب النفسي وعلاج الإدمان والقاضي حسن داود رئيس المحكمة وعضو مجلس إدارة الجمعية والأستاذ الدكتور يسري زكي أستاذ أمن المعلومات ورئيس شعبة البرمجيات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

احمد مصطفى
10-02-2010, 05:41 AM
أطلس لتوثيق المواقع الأثرية بمدن القناة

أصدر مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي التابع لمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع المجلس الأعلي للآثار أطلس المواقع الأثرية الخاصة بمحافظات القناة "بورسعيد. الإسماعيلية. السويس" وذلك ضمن سلسلة من الأطالس المخصصة للمواقع الأثرية في مختلف محافظات مصر.
قال د.فتحي صالح مدير مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي إن هذه الأطالس "تهدف إلي إحكام السيطرة علي المواقع الأثرية لتوفير قاعدة بيانات دقيقة ومفصلة يمكن علي أساسها التعامل مع الموقع ووضع خطط التنقيب أو الترميم أو الصيانة وخلافه".. كما أوضح أن الأطلس يحتوي علي خريطة عامة للمواقع الأثرية بكل محافظة وكذلك الخرائط الأثرية لكل تفتيش ومركز بالمحافظة. وأخيراً خرائط المواقع طبقاً لوضع الأملاك.. أي ما هو ملك للمجلس الأعلي للآثار وما هو خاضع لقانون حماية الآثار وما يجري ضمه.

احمد مصطفى
10-02-2010, 05:41 AM
إبداعات صينية
بجامعة القاهرة

أقامت فرقة جامعة بكين الفنية أول عروضها الفنية في مصر علي مسرح قاعة الاحتفالات الكبري بجامعة القاهرة التي امتلأت بطلاب الجامعة بحضور سفير الصين بمصر وقيادات جامعة القاهرة.
قدمت الفرقةعروضها الفنية في اتجاهات تبادلية بين أعضائها وعلي مستويات مختلفة شملت العزف الجماعي للموسيقي الشعبية الشهيرة باستخدام الالات الوترية والنفخية والطبول والاغاني الفردية الشعبية التقليدية كما تضمنت الفقرات الفنية لفرقة جامعة بكين عروضا راقصة عبارة عن لوحات تعبر عن التناغم البشري وعروضا لرياضة السووشو.

احمد مصطفى
10-02-2010, 05:42 AM
الوحدة الوطنية بمكتبة مبارك

تنظم مكتبة مبارك العامة بالجيزة مساء الأحد ندوة عن مستقبل الوحدة الوطنية في مصر يتحدث فيها د. علي الدين هلال استاذ العلوم السياسية وأمين الاعلام بالحزب الوطني ويعقب عليها المستشار عبدالعاطي الشافعي عضو المجالس القومية المتخصصة ود. ليلي تكلا عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان.
يدير الندوة السفير عبدالرءوف الريدي رئيس مجلس إدارة المكتبة.

احمد مصطفى
10-02-2010, 05:42 AM
برنامج الاعداد للسلك الدبلوماسي بجامعة عين شمس

افتتح الدكتور ماجد الديب رئيس جامعة عين شمس برنامج الاعداد لامتحانات السلك الدبلوماسي ودعا الشباب ممن يقدرون علي هذا البرنامج إلي الاستفادة من السفراء وأفكار الجيل القديم.وممارسةالدبلوماسية المجتمعية اليومية التي تعتبر سلوكاً. وطالبهم بالاستماع للآخرين. لان الشخص الدبلوماسي هو الذي يعرف يتعامل مع الأزمات والذي يمتلك دستوراً ومنهجاً في حياته وتعاملاته اليومية.
شهد الافتتاح مجموعة من السفراء وأساتذة القانون الدولي والدستوري وبعض السياسيين وأساتذة العلوم السياسية والاقتصادية وأكد الدكتور جمال سامي نائب رئيس الجامعة أهمية التقدمية الرجعية في تلبية احتياجات المتدربين في كل دورات العمل الدبلوماسي.
من جانبها أشارت الدكتورة محبات أبوعميرة إلي ان هناك قضايا جديدة سيتناولها البرنامج مثل: تنمية ثقافةالديمقراطية وحقوق الانسان. وتنمية ثقافة المواطنة. ودور الأمن القومي المصري في الأمن القومي العربي. ودور مصر في دعم ومساندة القضية الفلسطينية وذلك في ضوء توجيهات الدكتور ماجد الديب رئيس الجامعة.

احمد مصطفى
10-02-2010, 05:43 AM
"منابع النيل" بنقابة الصحفيين"

تنظم لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليوم ندوة تحت عنوان "المخاطر التي تهدد بلادنا والقادمة من منابع النيل" الذي هو مصدر الحياة في مصر.
يشارك في الندوة الصحفي عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر الذي زار تلك المنطقة والمهندس الاستشاري الكبير ممدوح حمزة والسفير ابراهيم يسري.

احمد مصطفى
10-02-2010, 05:44 AM
أقمشة الفنادق
في رسالة دكتوراة

استحوذت الابتكارات الجديدة لأساليب منهجية تصميم أقمشة المفروشات علي أسس الشبكات الهندسية الإسلامية للاستخدام في أقمشة تأثيث الفنادق علي الباحثة أمل محمود عبدالسلام التي تقدمت برسالتها للحصول علي الدكتوراة من كلية الفنون التطبيقية.
بينما تناقش زميلتها مني محمد عادل غداً رسالة الدكتوراة حول الرؤية الإبداعية السيريالية وأثرها علي الاتجاهات التصميمية المعاصرة لطباعة المعلقات النسيجية.

احمد مصطفى
10-02-2010, 05:45 AM
فرج.. الفول والبليلة بالليسانس

كان أمامه خياران عندما تخرج في كلية الدراسات الإسلامية قسم اللغة العربية دفعة 2005. إما أن يجلس في البيت ويمد يده لوالديه كل يوم أو أن يبحث عن أي مهنة مهما كانت بسيطة فاختار فرج الخيار الأصعب ليضع مؤهله جانباً ويعمل علي عربة فول.. عقب تخرجه في الكلية أخذ يبحث عن وظيفة تناسب مؤهله. فطرق أبواب التدريس ومكاتب الترجمة ولكنه كان يصطدم بعدم توافر فرص العمل إلا بالوسائط وفي يوم رأي رجلا عجوزاً يقف بميدان رمسيس ليبيع الفول. فسأل نفسه لماذا لا يقلد هذا الرجل المسن الذي يكسب قوت يومه دون أن يمد يده لأحد.
استدان فرج ليصنع العربة ويشتري قدرة فول كبيرة. وبدأ يمارس نشاطه. وينزل للمناطق الشعبية ليبيع الفول فيها ليجد ان فكرته نجحت. ليتوسع فيها بشراء قدرة جديدة يبيع فيها البليلة ويشتري حماراً ليجر له العربة.
يعمل فرج علي مدار اليوم. فمنذ منتصف الليل يبدأ في تدميس الفول ونقع البليلة وتجهيز الخضروات والمخللات. وفي الفجر يشتري الخبز ليبدأ مشواره اليومي ويطوف بعربته الشوارع والحواري التي أصبح له فيها زبائن ينتظرون سماع صوته وهو ينادي علي الفول والبليلة. وقبل أذان الظهر تكون قدرة الفول والبليلة أصبحت خاوية ليرجع إلي منزله ويرتاح ويستعد ليوم عمل جديد.
يقول فرج إنه لم يندم يوماً علي شيء فدراسته أفادته في تفتح عقله وتثقيقه وعندما تخلي عن اللغة العربية والليسانس وباع الفول في العربة يجرها الحمار كان هذا الخيار الأنسب له حتي لا يحصل علي لقب "عاطل"!!.

احمد مصطفى
10-02-2010, 06:15 AM
المشروبات الغازية تسبب السرطان

http://www.ahram.org.eg/MediaFiles//mnn33_9_2_2010_8_8.gif

الدراسة التي شملت أكثر من‏60‏ ألف شخص في سنغافورة كشفت ان من يتناولون العصائر بدلا من المشروبات الغازية لا تهددهم نفس المخاطر‏.‏ مارك برييرا قائد فريق البحث بجامعة مينسوتا أكد ان السكر ربما يكون مسئولا عن ذلك لكن من اعتاد شرب المياه الغازية المحلاة هو في الأغلب له عادات أخري سيئة علي الصحة‏.‏وأضاف ان مستويات السكر العالية في المشروبات الغازية ربما يرفع مستويات الانسولين في الجسم وهو ما يؤدي الي نمو خلايا سرطان البنكرياس‏.‏برييرا وفريق بحثه تابعو‏60524‏ رجلا وامرأة علي مدار‏14‏ عاما‏,‏ وخلال هذه الفترة الزمنية أصيب‏140‏ متطوعا بسرطان البنكرياس وزادت مخاطر الاصابة بسرطان البنكرياس بنسبة‏78%‏ لدي من يشربون مياها غازية مرتين أو أكثر في الاسبوع‏.‏

احمد مصطفى
10-02-2010, 06:16 AM
حملة صينية ضد المقامرة علي النت

وزارة الأمن العام في الصين قررت اتخاذ اجراءات صارمة ضد تجارة القمار علي الانترنت بما في ذلك البنوك والمواقع الالكترونية التي تدعمها‏.‏
بيان للوزارة أكد ان الحملة ستتركز علي التحقيق في القضايا الرئيسية المهمة للعب القمار علي الانترنت والقضاء علي الجماعات المحلية والأجنبية التي تنظم لعب القمار علي الانترنت ومعاقبة العناصر الاجرامية بشدة‏.‏
واتفقت ثماني هيئات حكومية منها المحكمة العليا ومكتب الدعاية والبنك المركزي ووزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات علي الحملة التي ستجري بين فبراير وأغسطس‏.‏
يذكر أنه تم حظر المقامرة في الصين عام‏1949,‏ ويستثني من ذلك اثنان من العاب اليانصيب الحكومية وتدير واحدة منها وزارة الرياضة لتمويل بناء المنشآت ولكن هذا لم يمنع انتشار أندية القمار السرية والشركات الأجنبية والمجموعات غير الشرعية‏.‏
وقال البيان الوزاري ان البلاد ستعاقب بشدة الذين يديرون البنوك السرية وبرامج الدفع من خلال طرف ثالث والتي تقدم خدمات مصرفية للمقامرة‏,‏ وكما حدث في حملات المواد الإباحية ستستهدف السلطات مشغلي المواقع الالكترونية أيضا‏.‏
وتعد هذه الخطوة هي الأحدث في سلسلة من القيود التي تفرض علي شبكة الانترنت العالمية التي تتمتع بحرية نسبية في الصين وهي إحدي الساحات القليلة للناس من شتي أنحاء الصين للتفاعل في مجموعات كبيرة وتبادل المعلومات وانتقاد الحكومة‏.‏

احمد مصطفى
11-02-2010, 03:47 AM
الانتقام..الأعمي

مأساة إنسانية من خلف القضبان لسجينة عجوز عمرها يزحف إلي الثمانين.. راحت ضحية ابن شقيقها تربع شيطان الغل والكيد في قلبه وبيت النية مع سبق الاصرار علي الانتقام من "عمته" تناسي انها بمثابة أمه زج بها إلي جدران السجون بالغش والخداع والتدليس لفشله في حياته الزوجية.
بدأ مشوار التعاسة والشقاء للعمة المسكينة يوم فوجئت منذ سنوات بشقيقها يطرق باب مسكنها بأحد الاحياء الشعبية بصحبته ابنه يطلب زواجه من ابنتها.. لم تتردد لحظة واحدة لرابطة الدم التي تربطهما واطمئنان قلبها علي زواج فلذة كبدها من ابن خالها وسرعان ما تم عقد القران وسط الزغاريد وتوزيع الشربات واصطحبها زوجها إلي مسكنه العائلي بمنزل والده.
مرت الشهور الأولي للحياة الوردية والسعادة الزوجية بينهما وحملت بين احشائها بجنين في شهره الخامس.. انطلق زوجها إلي رحلة المال للعمل كمندوب مبيعات بإحدي الشركات بدولة عربية.. ذاقت الأمرين وألوان العذاب والقسوة بين ايدي اخواته البنات في غيبته.. رضخت لمطلب زوجها خلال المحمول بأن تقيم بمسكن والدتها لحين عودته من بلاد الغربة..
ومرت شهور الحمل ورزقت بطفلة صارت في عمر الزهور. اصطحبتها جدتها لزيارة شقيقها لرؤية حفيدته واحضار ملابس المولود من غرفة النوم من مسكنها بغرفة متواضعة بالمنزل العائلي.. ووقع ما لم يكن في الحسبان مزق شقيقها صلة الدم الذي يسري في عروقهما وتحول إلي ماء لم تشفع حفيدته في أن تمنعه عواطفه الانسانية من أن يقابلها بغلظة وفتور ومنعهما من دخول المنزل وعندما استجدت انسانيته أصر علي الرفض وتجمع الأهل والجيران من حولها اندفع شقيقها نحوها وطرحها أرضا وانهال عليها بالضرب المبرح حتي فقدت الوعي فحررت محضرا بالواقعة وبدافع من طيبة المجني عليها تنازلت عن المحضر حرصا علي صلة ذوي القربي والترابط العائلي مع شقيقها.. وعاد زوج ابنتها من رحلة السفر واستجابت ابنتها في الذهاب معه الي مسكن الزوجية وبينهما الرباط المقدس وطفلتهما الرضيعة.. لم يمر سوي اسبوع والتف حول زوجها اخواته البنات وانصاع وراء نصائحهن المدمرة بعدما دسوا بين اذنيه سم الخراب.. انطفأت بين عينيه مشاعر المودة والرحمة واحتدم النقاش والعتاب عما حدث من مشاكل ومتاعب مع اخوته في غيبته.. تحجر قلبه وانهال عليها بالضرب المبرح وسط صرخات فلذة كبدها بين احضانها وتمادي في جبروته وانسياقه الأعمي بطردها من المسكن إلي الشارع.. وعادت ابنتها تحمل فوق كتفيها تعاستها من اقرب الناس ابن خالها.. ومرت اسابيع لفظ خلالها تدخل أهل الخير من كبار العائلة بإعادتها لحياته الزوجية وتعنت في الانفاق عليها وطفلتها واعتاد أن يردد بين الأقارب بأنه سيتركها معلقة بين السماء والأرض.. وأنصفتها منصة العدالة بحكم محكمة الأحوال الشخصية حينذاك بتطليقها للضرر.. واستصدرت ضده حكما بإلزامه بأداء النفقة الشرعية الشهرية ومرت السنون ارتبطت ابنتها بالزواج من آخر وتركت طفلتها التي كبرت وترعرعت بين احضان جدتها.. وفجأة اختطف الموت شقيقها لم تمر فترة الحداد وهبت رياح الشر من ابنه حولها وسط حياتها الهادئة المستقرة وفي رعايتها طفلته.. ارتدي ثياب ابليس واصطحب معه صديق الشر والسوء انتحل صفة ساعي بريد ارشده علي مسكن عمته وطرق الشيطان صديقه بابها واستغل تواجدها بمفردها والطفلة في المدرسة وحصل منها علي التوقيع ببصمة اصبعها بزعم تسليمها خطابا مرسلا إليها بعلم الوصول ووقعت علي أوراق بيضاء لكبر سنها وجهلها لتفاجأ بعد شهور بمباحث تنفيذ الأحكام تلتف من حولها وألقوا القبض عليها لاتهامها بخيانة الأمانة بالتوقيع ببصمة اصبعها علي ايصال أمانة من بين الأوراق التي وقعت عليها بالغش والخداع واستغله ابن شقيقها بتدوين ستين ألف جنيه بالايصال وتمادي الشيطان بألاعيبه حتي صدر ضدها حكم مستأنف بالحبس لمدة سنة.. وصارت العمة الضحية المقهورة تلتقط انفاسها بصعوبة بالغة من خلف القضبان وهي في أرذل العمر وراح يختال الشيطان بين الأهل بفعلته اللاإنسانية التي تدمي من بشاعة وقائعها القلوب يردد في كبرياء بأنه انتقم لتطليقها ابنتها منه وإثارة المشاكل مع اخواته.. وانطلق اقاربها لاتخاذ الإجراءات القانونية للطعن علي الحكم امام محكمة النقض واستجداء القلوب الرحيمة بالافراج عن العمة العجوز لحين تحديد موعد نظر الطعن.

احمد مصطفى
11-02-2010, 03:48 AM
لعبة الأيام

فتحية وعادل وفاتن.. ثلاثة اشقاء من احدي قري محافظة البحيرة من اسرة ميسورة الحال يعيشون حياتهم في رغد ينعمون بثراء والديهما داخل المنزل الكبير الذي دائما يمتليء بالأهل والاصدقاء وابناء القرية يجالسون الأب الذي يقدم لهم كل ما لذ وطاب.. ففي كل ليلة ترتشق ساحة المنزل بسيارات الضيوف فمنهم من هو زائر ومنهم من جاء لمطلب أو حاجة ولم يخذل احدا يطرق بابه حتي اشتهر بين اهل بلدته بالسخاء والسماحة واثناء عودة الرجل وزوجته من زيارتهما لأحد ابناء البلدة الذي يرقد بمستشفي دمنهور وتقديم العون المالي له فوجئا بسيارة نقل طائشة تصطدم بسيارتهما وتلقي بها وسط الزراعات ويسرع المارة لنقلهما للمستشفي ولكنهما لفظا أنفاسهما الأخيرة ويأتي الخبر علي أهل القرية كالصاعقة ولم يجدوا أمامهم سوي الاسراع باستلام جثتيهما من المستشفي وفي مشهد جنائزي مهيب يتم تشييع الرجل وزوجته إلي مثواهما الأخير ويتركان ابناءهما الثلاثة يواجهون الحياة.. ايام وتنقضي مراسم العزاء ويجد الابناء الثلاثة انفسهم بمفردهم بالمنزل وقد انطفأت حولهم مصابيح البهجة وخيمت عليه الستائر السوداء يوما بعد يوم وقد انفض الجميع الذين دائما ما يجالسون الأب حتي ساعات متأخرة من الليل لم يمروا حتي من امام المنزل وإذا أخطر للمرور أدار وجهه حتي لا يشاهده الابناء وقد يطالبونه بشيء اقترضه من والدهم.
قررت الابنة الكبري فتحية لملمة اشقائها وإدارة تركة والدها وترعي زراعتهم فقد ترك لهم مساحة كبيرة من الأرض الزراعية والماشية تطالب وشقيقاها بأموال والدهم ممن اقترضوها والمدونة بكشوف حتي فوجئوا بمن يراوغهم في السداد ومنهم من ينكرها تماما عاما بعد عام والأبناء الثلاثة يسرع بهم قطار العمر.. وبالشقيقة الكبري فتحية وتجاوزت العقد الرابع من عمرها واصبحت في عداد العوانس تلاحقها شقيقتها الصغري.
اقيم سرادق كبير امام منزلهم للاحتفال بزفاف إحدي فتيات البلدة واحتشد اهل القرية والقري المجاورة وجميعهم ينظرون للمنزل الكبير بعين الحسرة علي صاحبه.. ينتظرون المطربين والراقصات لاحياء الفرح الذي استمر حتي الساعات الأولي من الصباح ومع منتصف الليل وقفت فتحية بشرفة منزلها تشاهد الحفل ولا تعلم ان بهذه الليلة قد عاد قطار الزواج بركابه ليقف امام منزلها من جديد تسمرت اقدام احد المدعوين امامها.. ارتسمت علي وجهه ابتسامة هادئة تنطق بين ثناياها بعبارات الاعجاب وهنا تحرك الساكن في قلب الفتاة وراحت تبادله الابتسامات الهادئة.. اسابيع قليلة وأخبرها شقيقها بأن شابا من احدي القري المجاورة يطلبها للزواج. مهندس بأحد المصانع الكبري بالاسكندرية ومن عائلة معروفة ولديه من المال ما يجعله جاهزا لاتمام الزواج شقته بمنزل اسرته جاهزة لا ينقصها سوي العروس.
اهتزت العروس من الفرحة وبعودة الأمل وجاء العريس لتناول الغداء عنوان الموافقة رغم انها تكبره بعشرة سنوات ورغم علمه بعمرها الحقيقي والفارق بينهما إلا انه ظل يؤكد تمسكه بها واصراره علي الزواج منها ولكي تظهر امام اسرته بأنها اصغر منه ولا يكون ذلك سببا للاعتراض اتفق العريس مع عروسه وشقيقها وشيطانهم علي استخدام شهادة ميلاد شقيقتها فاتن والتي تصغرها في العمر وتأتي اسرة الشاب لمنزل الفتاة ويتم القبول والاعجاب بالعروس ويتحدد موعد عقد القران وتقدم شهادة ميلاد الكترونية للمأذون لكنها باسم الشقيقة الصغري مدعين ان شهادة الميلاد تخص العروس فتحية ويعقد القران علي فاتن ويزف الشاب إلي فتحية وتتزين القريتين بالمصابيح الملونة وتنحر الذبائح ابتهاجا بزفاف المهندس سامي وعروسه فتحية وبعد ليلة سهر فيها ابناء القريتين امام منزل العروس الذي شهد بداية ارتباطهما.
ويصطحب المهندس عروسه فتحية تتقدم سيارتهما الخيول التي ترقص علي دقات الدفوف والمزمار البلدي وبعد عام يرزقان بطفل جميل ويتم قيده بالسجلات والدفاتر الرسمية باسم امه الحقيقي وتمضي بهم الأيام في هدوء لا يتذكران فعلتهما الشنعاء حتي قررا السفر الي الخارج وتوجها لاستخراج جواز السفر للزوجة وقدم الأوراق لاستصدار الرقم القومي ومن بينها وثيقة زواجهما وصلت الزوجة امام كاميرا مصلحة الأحوال المدينة لتصويرها واستخراج الرقم القومي لها بصورتها لكن باسم شقيقتها الصغري فاتن بناء علي وثيقة زواجها وتستخرج ايضا جواز سفر وتسير الأمور عادية وكأن شيئا لم يكن ولا يعلمان ان الجريمة لابد وان يأتي عليها يوم وتنكشف مهما مرت عليها السنون.
انتهت الشقيقة الصغري من دراستها الجامعية وتقدم لخطبتها شاب وبعد عامين من الخطبة تحدد الموعد لعقد قرانها والزفاف وكان لزاما عليها استخراج بطاقة الرقم القومي فاصطحبت خطيبها وتوجها إلي مصلحة الأحوال المدنية وقدمت أوراقها للأمين عبدالخالق الجوهري المختص وبمراجعة الأوراق الخاصة بها علي جهاز الحاسب الآلي وكانت المفاجأة انها سبق لها استخراج بطاقة الرقم القومي فصرخت في وجه الموظف تؤكد انها لم تطأ قدماها يوما من الأيام مقرا للأحوال المدنية وامام وحدة مناقشها وخطيبها مع الموظف الذي لم يجد امامه سوي اصطحابها إلي مكتب اللواء هاني الرفاعي مدير إدارة البحث الجنائي يبلغه بالواقعة وبمراجعة الأوراق تبين ان هناك جريمة ارتكبت فأخطر اللواء مصطفي راضي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية وبمناقشة الفتاة اكدت عدم استصدار بطاقة الرقم القومي من قبل وقدمت البطاقة الورقية التي تحمل بياناتها وصورتها وبمواجهتها بالصورة المحفوظة بجهاز الحاسب الآلي قررت بأنها صورة شقيقتها الكبري فتحية زوجة المهندس سامي وهنا تبين ان هناك جريمة تزوير وعلي الفور كلف نائبه اللواء جمال دحروج بسرعة الوقوف علي حقيقة الأمر وبفحص الأوراق والبيانات بالحاسب الآلي تبين صحة الواقعة وتقديم وثيقة زواج باسم الزوجين فاتن وسامي وان واقعة الزواج تمت بناء علي شهادة ميلاد باسم فاتن وصورة شقيقتها الكبري فتحية كما تبين وجود شهادة ميلاد الطفل وتم ضبط الزوجين وشاهدي الزواج من بينهما شقيقتها بعدما انتهت الزوجة من الادلاء باعترافات تفصيلية عن جريمتها وزوجها وشقيقها.

احمد مصطفى
11-02-2010, 03:49 AM
صرخات
لست مجرما فانقذوا.. اسرتي

تحية طيبة وبعد ارسل اليكم استغاثتي هذه داعيا المولي عز وجل ان تجد مشكلتي لديكم الحل الانساني ومشكلتي تتلخص في انني شاب ابلغ من العمر 24سنة ولي اسرة مكونة من زوجة وولد واثناء عملي تعرضت لحادثة حيث انني اعمل حداد مسلح ونتج عن الحادثة استئصال احدي كليتي وبقيت الثانية اعاني بها المرض واحتاج إلي غسيل دوري وبالتالي عجزت عن العمل في الوقت الذي كنت مدينا فيه بسبب شرائي بعض المستلزمات المنزلية بالقسط وقمت بالتوقيع علي شيكات نظير هذه الاقساط ولما عجزت عن السداد بسبب ظروفي المرضية تم تحويل الشيكات إلي المحكمة وصدرت ضدي عدة احكام لمدة 7 سنوات ودخلت السجن بسبب هذه الديون وتركت اسرتي دون أي عائل أو مورد رزق لهم علما بأن قيمة ايجار الشقة التي يقطنونها 300 جنيه "ثلاثمائة جنيه" واصبحت الأسرة مهددة بالطرد إلي الشارع. وعلي ذلك فإنني اخاطب انسانيتكم النظر بعين الرأفة والرحمة لي ولأسرتي ومساعدة الأسرة بتوفير معاش شهري لهم أو سداد قيمة ديوني بمعرفة اسرتي كي اخرج لهم حيث لا يوجد عائل لهم كما ذكرت سالفا وانني إذا ترك الأمر لله ثم بين يدي المسئولين الذين يمكنهم انقاذ اسرتي.
مقدمه النزيل/ محمد عوض عوض قنديل
بسجن طنطا العمومي عنبر ب غرفة 11/8
عنوان الأسرة/ محافظة الغربية مركز زفتي
قرية السملاوية
ضائعة بين طنطا والزقازيق
أرسل اليكم مناشدتي هذه داعية المولي عز وجل ان تجد اهتمامكم من أجل نشرها من خلال بابكم الذي يعتبر بمثابة النافذة التي نطل منها كي يصل صوتنا إلي المسئولين ومشكلتي والتي ادمت قلبي تتلخص في انني سيدة مسنة أبلغ من العمر 75 سنة وقد اصابتني أمراض الشيخوخة وشاءت الأقدار أن يكون ابني الوحيد خلف الاسوار منذ 9 سنوات لم اره كل هذه الفترة حيث انني اقيم بمدينة شربين محافظة الدقهلية وابني كان يقضي العقوبة في سجن طنطا العمومي البعيد عن محل اقامتي وتقدمت بعدة طلبات لنقله لسجن المنصورة العمومي ولكني فوجئت بنقله إلي سجن الزقازيق فتقدمت بعدة طلبات مرة أخري لنقله لسجن المنصورة ولكني فوجئت بنقله مرة أخري إلي سجن طنطا العمومي وما بين طنطا والزقازيق ضاعت آمالي وتبددت أحلامي في رؤية ابني الوحيد وانني إذ اناشد السيد اللواء الانسان حبيب العادلي ان يساعد ام اصابها المرض من عدم رؤية ابنها ويحقق آخر أمنية لي في الحياة بأن أري ابني من خلال نقله إلي سجن المنصورة العمومي.
والدة النزيل/
المودع بسجن طنطا العمومي
غرفة 58/5
ولدي.. كبدي
سامية سالم احمد رمضان تقول ابني سالم عبده محمد السيد بسيوني مسجون بسجن وادي النطرون عنبر 7 غرفة 5/أ والمطلوب نقله إلي سجن طنطا العمومي حيث ان والدته الراسلة امرأة طاعنه في السن ووالده متوفي ولا تستطيع السفر لزيارته لا ماديا ولا صحيا حيث انها تعاني من عدة أمراض منها غضروف بالركبة في علاج مستمر ولا تستطيع السفر إلي وادي النطرون وأملي أن تساعدوني بنقله إلي سجن طنطا العمومي حتي استطيع رؤيته عند كل زيارة.
مظاليم
نستغيث بالله ثم بكم بأن ترفعوا الظلم الواقع علينا من صاحب شركة للتجارة واعوانه وكذلك اصحاب شركة للأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان نحن نزلاء سجن الزقازيق العمومي عنبر ب أموال عامة.
لقد قام هؤلاء وهم "11" شخصا بعمل تشكيل عصابي ضدنا في النصب والاحتيال وخيانة الأمانة. ولا توجد بيننا وبينهم أي معاملات تجارية أو مالية ونحن الآن مقيدون الحرية علي ذمة قضايا بأحكام غيابية ولم يتم استدعاؤنا امام النيابة أو المحكمة ونلتمس فتح باب التحقيق في جميع الدعاوي القضائية التي صدرت فيها الأحكام علينا ونحن خلف القضبان في السجون والله يعلم اننا مظلومون من هذه العصابة المحتالة ومعاونوها.
مقدمه لسيادتكم
نزلاء سجن الزقازيق العمومي عنبر ب أموال عامة
عنهم:
خالد احمد عبدالرحيم محمد
احمد عبدالرحيم محمد
صابر السيد عفيفي
وائل عثمان أمين
عبدالنبي عطية علي
طارق عبدالعظيم عبدالرحيم السعدني
محمد احمد عبدالسلام احمد
علي ابومسلم محمود سالم
سمير ابراهيم حافظ عطية
سرقوا كليتي
مقدمه السجين محمد عوض عوض قنديل سجن طنطا العمومي عنبر "ب" غرفة "11-8" حيث انني صدرت ضدي احكام كثيرة وانني أعول اسرة مكونة من زوجة وأولاد فلجأت لاحد اصحابي فعرض عليّ ان ابيع كليتي وبالفعل ذهبت إلي احد مستشفيات القاهرة وقابلت سمسارا يدعي اسامة فأخذني إلي معمل بالمهندسين وهناك قابلت الدكتور عمر وبدأ الفحص والتحاليل وانتهيت منها وبعد ذلك طال الوقت جدا لمدة 7 أشهر ففقدت الأمل وانقطعت الأخبار عن هذا السمسار إلي أن اتصل بي سكرتير الدكتور وقال لي احضر حالا وذهبت بالفعل وهناك قابلت المريض واتفق معي الدكتور علي ان العملية ستكون غدا مقابل 25 ألف جنيه وبالفعل ذهبت إلي العمليات بمستشفي كبير وقالوا لي سوف تأخذ الفلوس بعد العملية ولم يحدث شيء من هذا الكلام وجاء لي وقال انني سأحصل علي المبلغ بعدما يفيق المريض وأقنعني بأنني لابد أن أغادر لأن النيابة سوف تقوم بالتحقيق وتسأل عن الموضوع لكي يعرفوا انني كنت متبرعا أم بائعاً وخوفي بالكلام لأنه يعلم انني ضدي احكام وبعد ذلك ترددت عليهم بعد شفاء الجرح لأنهم أخرجوني من المستشفي ثاني يوم العملية ولم اذهب للابلاغ لأني كنت خائفاً من الاحكام وحتي الآن منذ عامين لم أخذ أي فلوس أو حق لي فتم القبض عليّ منذ شهرين وأنا الآن بسجن طنطا العمومي أناشدكم أن توصلوا صوتي إلي العدالة وإلي الرأي العام ولكم الشكر.

احمد مصطفى
11-02-2010, 03:49 AM
عزف علي حرف

بدأت بعض إشارت المرور في القاهرة تعمل الكترونيا.. ومعظمها تم تركيبه ولم يعمل بعد ولا أدري ان كانت هذه الخطوة ستكفي لالغاء وانهاء دور شرطي المرور في التقاطعات والميادين الرئيسية أم ستكون مهمتها فرعية بعدما اعتدنا علي "العسكري".. وإذا غاب دخلت كل السيارات في بعضها بعيدا عن الخطأ والصواب.
الإشارات الجديدة اعتقد انها ستضيف مزايا مرورية بكل تأكيد.. ومنها التنظيم الجيد.. ورصد حركة السيارات في كل الاتجاهات وتحديد المسئولية عند الخطأ أو الحوادث لا قدر الله ولكنها في نفس الوقت إذا لم يلتزم قائدو السيارات فستكون عليهم وبالا لأنها سترصد أخطاءهم وتجاوزاتهم وتخرب جيوبهم لأن قيمة المخالفات ستكون باهظة ولأننا للأسف نخاف من عسكري المرور أكثر مما نضع اعتبارات النظام العام نصب أعيننا.. فلم نعد قادرين علي تطبيق الالتزام الذاتي والمصلحة العامة.. ولذلك فإن قانون المرور الجديد لا نشعر به ولا يؤتي ثماره إلا عند تواجد رجال المرور في كل مكان لأننا نخشي المخالفات فقط وان كنت أزعم اننا لو توفرت لدينا ثقافة المصلحة العامة وان حريتنا تنتهي عندما تبدأ حرية الآخرين.. فستكون أحوالنا مختلفة تماما ليس في المرور فقط ولكن في كل شيء وقد ذكرت في هذا المكان العديد من الأمثلة في هذا المجال ومنها علي وجه الخصوص سائقو الميكروباص والأجرة الذين يتوقفون في عرض الشارع لالتقاط راكب أو نزوله.. ولا يكلف أي منهم نفسه ليتنحي جانبا في الشارع بل بعضهم يتوقف في إشارة المرور.
بعض الأماكن يتم فيها السماح بالتوقف رغم انها تتسبب في اختناق المرور وعرقلته والتكدس مثل السماح لسيارات التاكسي في مطلع كوبري الأزهر في الأوبرا.. وعند مطلع نفس الكوبري من الحسين والتوقف عند الغورية في نهايته.. التوقف عند مستشفي الحسين ولا تنجو مطالع معظم الكباري من هذه الوقفات علي مرأي ومسمع من رجال المرور.. ومنها مخرج نفق الأزهر في الأوبرا.
نعم لدينا اعداد هائلة من السيارات في شوارع العاصمة.. لكن تنظيمها ليس مستحيلا.. ولا نود أن يستمر هذا الأمر مشكلة يومية ومعاناة مستمرة.. وبأيدينا الحلول.

احمد مصطفى
12-02-2010, 07:26 AM
الجمعة 28 صفر 1431هـ - 12 من فبراير 2010 م

تكريم أصغر فائز في مسابقة القرآن الكريم

نظم الحزب الوطني بمركز قويسنا بمحافظة المنوفية أكبر مسابقة لحفظ القرآن الكريم تحت رعاية الدكتور سامي يس أمين المحافظة وسامي فتوح أمين المركز وتحت اشراف حسن الشناوي عضو المجلس المحلي للمحافظة شارك فيها اكثر من 300 شاب وطفل من ابناء قري وكفور قويسنا وفاز بالمركز الأول الطفل محمد محمود أبوالنصرالبالغ من العمر 8 سنوات الذي حفظ القرآن كاملا بمساعدة والده.
قال حسن الشناوي إنه يحرص علي اقامة المسابقة سنوياً لاعداد وتهيئة النشء علي التربية الدينية والوسطية التي يدعو إليها الدين الحنيف مشيراً إلي دعم ورعاية الحزب الوطني لهذه الانشطة إلي جانب مساعدة غير القادرين بالمواد الغذائية.

احمد مصطفى
12-02-2010, 07:27 AM
مهرجان الشباب المبدع بالمركز الفرنسي

يستضيف المركز الفرنسي للثقافة والتعاون الدورة الثامنة لمهرجان الشباب المبدع والتي تستمر حتي 14 فبراير الجاري بهدف تشجيع المواهب الشابة.
يتناول المهرجان سبعة عروض مسرحية لم يسبق تقديمها لتتويج الدورة ويقدم المركز ورشة تدريبية للشباب من الفنانين المصريين تحت إدارة المؤلف والمخرج الفرنسي فانسان اكريبون وتبدأ الورشة عملها لمدة عشرة أيام بعد المهرجان من 17 حتي 27 فبراير الجاري.
يتضمن المهرجان نشاطاً جديداً حيث عقد نقاش مع المخرج الخاص بكل فرقة بعد عرض الساعة الثامنة في حضور ناقد أو فنان مسرحي.. تسلم لجنة التحكيم برئاسة فهمي الخولي مخرج مسرحي شهير وبعضوية مؤمن خليفة ناقد مسرحي ونائب رئيس تحرير جريدة الأخبار والدكتور علاء قوقة استاذ التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون الجوائز للفائزين.. والجوائز ستكون لأفضل عرض وأفضل إخراج وسنوغرافيا "ديكور. اضاءة. صوت". أفضل ممثل. وأفضل ممثلة. سيحظي الفائزون بدعوة إلي مهرجان افينيون يتحمل نفقاتها المركز الفرنسي للثقافة والتعاون.

احمد مصطفى
12-02-2010, 07:28 AM
فرقة البحيرة للفنون تشارك في مهرجان البانيا و4 عروض مسرحية بمراكز المحافظة

تستعد فرقة البحيرة للفنون الشعبية للسفر لدولة البانيا في الفترة من 10 حتي 13 مارس القادم للمشاركة في موسم حفلات 2009 - 2010 في تيرانا بالبانيا ويشارك في العروض الملائمة للبيئة البحراوية مثل دلع الصبايا وجدعان البحيرة ونبت رشيد والفرح الفلاحي اعضاء الفرقة سعيد فتحي "المدرب" وليلي زكي "كورال" ومحمد عبدالواحد "موسيقي" والراقصات رحاب بلطية وأمل نصر وأحمد مصطفي ونادية عبدالمنعم ومصطفي خطاب والموسيقي ياسر يحيي بهنسي.
أوضح سعيد راضي مدير عام الثقافة بالبحيرة أن فرقتي البحيرة وكفرالدوار للموسيقي العربية تستعدان للمشاركة في المسابقة الاقليمية للموسيقي والغناء التي ستقام في الفترة من 1 حتي 4 مارس بمدينة شبين الكوم بالمنوفية حول محمد عبدالوهاب موسيقار الأجيال في الغناء الفردي والجماعي واللحن المسرحي.
وأضاف راضي ان الفرق المسرحية التابعة لفرع الثقافة تستعد لانتاج العروض المسرحية للعام 2010 - 2011 حيث تشارك الفرقة القومية المسرحية بعرض "أنا حر" للمخرج علي عبدالرحيم وتأليف بهيج اسماعيل علي مسرح مجمع مبارك الثقافي بدمنهور وفرقة كفرالدوار المسرحية بعرض "الاستاذ" علي مسرح قصر ثقافة كفرالدوار وفرقة المحمودية المسرحية بعرض "أولاد الحب والغضب" تأليف كرم النجار وإخراج محمد حمدان وفرقة أبوحمص المسرحية بعرض "النعام" من تأليف متولي حامد وإخراج أحمد المصري علي مسرح مركز شباب أبوحمص.

احمد مصطفى
12-02-2010, 07:29 AM
الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الدقهلية

تقيم الإدارة العامة لثقافة القرية التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث تحت إشراف سعد عبدالرحمن احتفالية اليوم الواحد المكثفة بمناسبة العيد القومي لمحافظة الدقهلية بقرية "كفر الزهايرة" باقليم شرق الدلتا برئاسة مصطفي السعدني والذي يواكب ذكري معركة المنصورة التي تم فيها أسر لويس التاسع ملك فرنسا في دار ابن لقمان.
تتضمن الاحتفالية نشاطاً أدبياً وفنياً يشمل محاضرات. أمسيات شعرية. عروض فنية لمواهب وإبداعات من أبناء القرية.. كما تقام مسابقة رموز القرية المصرية خلال شهري فبراير ومارس علي مستوي جميع قري محافظة الدقهلية التابعة لإقليم شرق الدلتا حيث يتم تقديم بحث نظري أو مقال أو سيرة ذاتية تفصيلية حول "رمز" له مشاركات في إحدي نواحي الحياة الاقتصادية والسياسية والعلمية والرياضية والعسكرية محلياً واقليمياً وعالمياً.. إلي جانب إقامة لقاءين ومناقشات حوارية بقرية عمر بن الخطاب باقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة د. محمد رضا الشيني بعنوان "الاشاعات وأضرارها علي المجتمع" يوم 16 فبراير 2010 بقرية بورسعيد بإقليم وسط وجنوب الصعيد برئاسة طلعت مهران بعنوان "الانتماء والأمن القومي" يوم 22 فبراير .2010

احمد مصطفى
12-02-2010, 07:30 AM
شباب الكمبيوتر

علي عكس الشائع أكدت دراسة أمريكية أن ألعاب الكمبيوتر ليست للصغار أو الشباب فقط لكنها مفيدة جداً لكبار السن وتحافظ علي الصحة الذهنية وتقوي الإدراك وتؤخر الشيخوخة.
وذكر جيسوي أليري الاستاذ المساعد في علم النفس بجامعة نورث كارولينا أن العاب الكمبيوتر تفيد المسنين نفسياً وبدنياً وتنشط عقولهم وتجعلهم يقظين عند التقدم بالعمر.
وأظهرت الدراسة التي أجريت بمركز للمسنين في بنساكولا بولاية فلوريدا أن لعبة البولينج علي سبيل المثال تزيد نشاط قلب كبار السن بنحو 40% لأنها تتطلب من اللاعبين الذين تتراوح أعمارهم بين ستين وثمانين سنة الامساك بمحرك كرة بين أيديهم والتلويح بها وضربها بنقاط محددة علي لوحة تسجيل للنقاط حسب ماورد بجريدة "الأهرام".
وقال ألفن كرامر استاذ علم الأعصاب والنفس بجامعة إلينوي إنه ورفاقه الذين شاركوا بالدراسة أرادوا معرفة ما إذا كانت هذه الألعاب مفيدة للمسنين وجري التركيز علي الألعاب التي تشحذ ادمغة المسنين وتحفز ذاكرتهم من خلال دراسة قام بها علي أربعين شخصاً بالستينيات والسبعينيات من العمر. وتبين بعد انتهاء فترة الاختبار ان قدرة المسنين الذين مارسوا هذه الألعاب قد زادت باختبارات الذاكرة والتفكير والإدراك والتخطيط والجدولة ومقاربة مواضيع تتسم بالغموض والقيام بمهمات متعددة.

احمد مصطفى
12-02-2010, 07:30 AM
نوم الموز

كشفت دراسة طبية حديثة أن الموز يساعد في زيادة كمية هرمون "الميلاتونين" والذي يلعب دوراً رئيسياً في المساعدة علي النوم العميق ويعتبر تدخين السجائر وتناول اقراص الاسبرين وشرب القهوة من العوامل المسببة لتقليل نسبة افراز هرمون "الميلاتونين" كما ان تداول الشيكولاتة والتعرض للضوء المبهر قبل النوم يؤديان إلي انخفاض واضح لافراز الهرمون مما يؤدي إلي الاصابة بالتوتر والارق ولجوء الشخص إلي الاقراص المنومة.
ويذكر ان الموز يسمي "طعام الفلاسفة" لفائدته واحتوائه علي عناصر غذائية هامة.

احمد مصطفى
12-02-2010, 07:31 AM
تكنولوجيا أطفال الشوارع

إكساب الطفل العربي لحقوقه في التعامل مع المجتمع التكنولومعلوماتي خاصة الكمبيوتر ومواقع الانترنت من بين الاهداف الرئيسية التي سيبحثها المؤتمر السنوي لجمعية إنسان المستقبل خلال الفترة من 6 وحتي 7 مارس المقبل.
أوضح د. علي الشخيبي الأستاذ بكلية التربية بجامعة عين شمس ومقرر عام المؤتمر انه سيتم بحث كيفية الاعداد السليم والتربية الصحية لاطفال السجون ودور المؤسسات المختلفة في توفير الرعاية الصحية والنفسية والتربوية لهم.
أشار إلي انه سيتم طرح مجموعة من البرامج التربوية لتقديم المساعدات العاجلة لاطفال الشوارع والايتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

احمد مصطفى
12-02-2010, 07:32 AM
عادل.. سفير الأصالة بالمشغولات الصدفية

امتلكت يداه أسرار فن تشكيل الصدف حتي ذاع صيته علي مستوي المحافظات بلمساته الساحرة في منازل وفيلات عاشقي الفن اليدوي الجميل.
نشأ عادل عوض في أحضان القاهرة الفاطمية وسط عراقة التاريخ وأصالة التراث ولضيق ذات اليد خرج لسوق العمل وعمره لا يتعدي 5 سنوات.
عمل في ورشة لتلميع الصدف واستمر يعمل حتي انهي دراسته الابتدائية ثم انتقل ليعمل مع شقيقه في ورشة أخري.
هذه هي البداية الحقيقية لمشوار التفوق بالانتقال الي ورشة لتشكيل الصدف.
بعد عدة سنوات وصل لمرحلة التعامل مع قطعة الخشب والصدف كآلة موسيقية يعزف عليها أجمل الألحان.
يقول هناك أنواع كثيرة لتشكيل الصدف مثل الإسلامي والقبطي والأشكال مثل السداسي والثماني ويتم التشكيل علي الصدف أو أخشاب الزان والموسكي.
يضيف ان اليابان واستراليا وعمان من أكبر الدول التي تقوم بتصدير الصدف والمغرب من أهم وأضخم الأسواق المهتمة بالتحف الصدفية الي جانب أسبانيا وفرنسا.
ولأن مصر لديها أمهر الصناع حتي الآن.. يأتي التجار الينا من جميع دول العالم لشراء المنتجات النادرة التي ينتجها المصريون ملوك هذا الفن الذي يرجع تاريخه للعصر العثماني ونمتلك أسراره.
ويوضح عادل أن في ظل الهحوم الشرس للمنتجات الصينية سوف تندثر الأعمال اليدوية لابد من تضافر الجهود لرعاية تلك الفنون في تقديم الدعم المادي والمعنوي لأصحابها.

احمد مصطفى
12-02-2010, 07:32 AM
اكتشف عالمك
بمكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الطفل بمكتبة الإسكندرية برنامجاً متنوعاً للأطفال من سن 6 إلي 11 سنة خلال فترة إجازة نصف العام الدراسي حتي 18 فبراير الحالي.
قالت د. سهير وسطاوي رئيسة قطاع المكتبات بالمكتبة ان الطفل يستطيع من خلال برنامج اجازة نصف العام الاشتراك في ورش الاعمال الفنية والخرائط والصلصال وحكي القصص ومسابقات القراءة ودورات الكمبيوتر واللغة الهيروغليفية والكثير من الانشطة التي تهدف إلي دعم العملية التعليمية وتنمية القراءة والبحث والابداع والتعاون والمعرفة والعمل الجماعي لدي الاطفال.
يضم البرنامج ورشة عمل "اصنع عروستك" وورشة المتحف باللغة الفرنسية وحكي قصة "الخيال في الظل" وبرنامج امرح مع العلوم وورشة عمل "هيروغليفي" ومحاضرة "اكتشف عالمك" وورشة "تفانين".. كما يقدم البرنامج مجموعة من المحاضرات لأولياء الأمور والتي تقدم مجموعة من المهارات والأساليب التربوية الملائمة للتعامل مع الاطفال ومنها محاضرة التأخر العقلي ومهارات الاتصال لدي أولياء الأمور يومي 16 و17 فبراير الجاري.

احمد مصطفى
12-02-2010, 07:33 AM
ربيع الحب

يستضيف المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية الحفل الفني "ربيع الحب" لأوركسترا تشو نجتشينج السيمفوني الصيني الأحد القادم بحضور السفير ووتشون هوا سفير جمهورية الصين الشعبية لدي مصر ود. عبدالمنعم كامل رئيس مجلس إدارة المركز الثقافي القومي وحسام نصار رئيس قطاع المعلومات الثقافية الخارجية وذلك تحت رعاية الفنان فاروق حسني وزير الثقافة.
كما يقام عرض "ربيع الحرب" يوم الثلاثاء القادم بدار اوبرا الإسكندرية علي مسرح سيد درويش ويوم الاربعاء 17 فبراير الجاري بدار أوبرا دمنهور.

احمد مصطفى
12-02-2010, 07:34 AM
أبعاد الصحة الإنجابية بجامعة سوهاج

ينظم قسم النساء والتوليد بكلية الطب في جامعة سوهاج المؤتمر السابع تحت عنوان "ابعاد جديدة للصحة الإنجابية" في الفترة من 10 فبراير إلي 12 فبراير الحالي بمدينة أسوان.. صرح بذلك د. محمد سيد ابراهيم رئيس جامعة سوهاج مضيفاً انه تشارك بالمؤتمر جامعات القاهرة وأسيوط وجنوب الوادي والمنصورة والمنيا والأزهر وسوهاج كما تشارك بالمؤتمر وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية والتعليمية والهيئة العامة للتأمين الصحي برئاسة اللواء محسن النعماني محافظ سوهاج واللواء مصطفي السيد محافظ أسوان.. أوضح د. جمال عبداللطيف عميد طب سوهاج أن المؤتمر يناقش أكثر من 40 بحثاً علمياً ومقالاً بحثياً في الجديد في مجال أمراض النساء والتوليد بالاضافة إلي مناقشة موضوعات منها تأثير التليفون المحمول علي الصحة الانجابية وأسباب تسميم الحمل والاجهاض المتكرر وأورام الحوض مثل الورم اللوفي والجديد في مجال استخدام الموجات فوق الصوتية والمناظير في التشخيص.

احمد مصطفى
12-02-2010, 08:18 AM
العاشر من رمضان:
طموحاتنا لا تنتهي .. والأرقام لا تكذب

أرسل المهندس عبدالحكم محمود السيد رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان ردا علي ما نشر بعنوان:
"طموحات 2010" موضحا انه يتم اداء الخدمة من خلال مكتب الشهر العقاري بمجمع المصالح الحكومية بمركز الحي الأول بعد ان تم تطويره ورفع كفاءته بمبلغ سبعين ألف جنيه كما تم تخصيص وتسليم أرض بمساحة 4091م2 بمركز المدينة لوزارة العدل
يوجد شبكة مواصلات لربط المدينة بالأقاليم المجاورة بيانها الآتي:
عدد "40" أتوبيساً تابع لشركة شرق الدلتا
عدد "238" سيارة مبكروباص ويتم تنظيم عملها من خلال لجنة مختصة
عدد "300" تاكسي العاشر يعمل داخل المدينة.
يقوم مرفق النقل الداخلي تحت اشراف مجلس الأمناء بدور نقل الطلبة بأجور رمزية للمدارس والجامعات.
تقوم مؤسسة خميس الخدمية بتوفير أسطول سيارات لنقل طلبة المدينة الي كافة الجامعات "الزقازيق القاهرة عين شمس حلوان الأزهر"
جاري التنسيق بين الهيئة ووزارة النقل للبدء في اجراءات تنفيذ مشروع المترو بين القاهرة والعاشر وبلبيس.
يوجد مكتب للمقابلات واستقبال طلبات المواطنين بعد مواعيد العمل الرسمية بالفترة المسائية يومي الاحد. الاربعاء من كل أسبوع بحضور السيد المهندس رئيس الجهاز والقيادات التنفيذية بالجهاز لبحث أي شكوي فورا.
تم تشكيل رئاسة الاحياء وتوفير مقار مؤقتة لها داخل الأحياء لتدعيم التواصل مع الأهالي.
تم عقد لقاء جماهيري موسع بكافة الأندية والحزب الوطني خلال عام 2009 لأكثر من مرة ويتم اجتماع شهري في وجود كافة رؤساء الادارات المركزية لكافة الخدمات الحكومية والمستثمرين بالمدينة لمناقشة وحل كافة المشاكل التي تعرض علي المجلس وتعتمد من السلطة المختصة شهريا.
سيتم توفير مقر لادارة تعليمية للمعاهد الأزهرية في حالة تقدم الأزهر بطلب لتوفير هذا المقر وايجاد الاطقم اللازمة للتشغيل علما بأن الأزهر ادارة مركزية علي مستوي محافظة الشرقية ويتبعها العاشر من رمضان.
تم تخصيص أرض لاقامة فرع لجامعة الزقازيق إلا أن الجامعة لم تتقدم لاستلام الأرض واستكمال الاجراءات حتي تاريخه.
تم تسليم الجهاز المركزي للتعمير "جهاز سيناء" سبعة مواقع لاقامة مدارس وجاري اجراءات الطرح للبدء في التنفيذ.
تم تسليم شركة المقاولون العرب عدد 10 سوق تجاري وعدد 3 وحدة صحية بالمشروع القومي.
تم تسليم عدد 3 مساجد للمتبرعين وجاري حاليا استخراج تراخيص البناء لهم.
تمت الموافقة علي طرح وحدة اطفاء بالمنطقة الصناعية.
يوجد بالمدينة مكتب للقوي العاملة لبحث أي مشاكل لعمال المصانع والشركات.
جاري تدعيم الحماية المدنية بمبلغ ثمانية ملايين جنيه علي سنتين لتوفير احتياجات الادارة من الأدوات والمهمات وتتكفل وزارة الاسكان بستة ملايين جنيه منها ومجلس الأمناء 2 مليون جنيه.
تم تنفيذ 97% من أعمال شبكة المياه وكذا تنفيذ أعمال شبكات الصرف بنسبة 96% وذلك بالحي العاشر والرابع عشر.
تم اطلاق التيار الكهربائي بموزع الحي العاشر وجاري عمل التوصيلات اللازمة وجاري اعادة تنفيذ الكابلات الكهربائي التي سبق اتلافها اثناء أعمال التشييد والبناء للمشروع.
تم تدعيم قصر الثقافة بمبلغ عشرة آلاف جنيه من مجلس الأمناء لتوفير مستلزمات التشغيل اللازمة خلال عام 2009 كما تم تنفيذ أعمال الصيانة لدورات المياه داخل القصر بمبلغ أربعة آلاف جنيه.
تم طرح أعمال دراسة تنسيق الموقع للمرحلة الأولي ومنها مركز المدينة بين المكاتب الاستشارية المتخصصة.

احمد مصطفى
12-02-2010, 08:19 AM
الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية:
سامي .. أصر علي إجراء الجراحة بالأجر

أرسل د. مرتجي نجم أمين عام الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية رداً علي ما نشر تحت عنوان "نواب الساحل التعليمي يتلاعبون بالمرضي لصالح كبار الأطباء" بشأن البلاغ الذي تلقته الجريدة من سامي عبدالعزيز عبدالحميد التي أصيبت والدته فوزية محمد أبوالعزم "78 عاما" بكسر في المفصل في 18/11/2009 تم نقلها إلي مستشفي الساحل التعليمي وتم اجراء جراحة عاجلة لها لتركيب مفصل ودفع سامي 7500 جنيه والجراحة تكلفتها 1000 جنيه وقد تم تحرير محضر رقم 11486 اداري الساحل.. موضحا انه تم مخاطبة مستشفي الساحل التعليمي والذي أفاد بالرد التالي:
ان المريضة فوزية محمد أبوالعزم حضرت إلي المستشفي وهي تعاني من آلام في الفخذ وأظهرت الأشعة أن المريضة تحتاج إلي اجراء جراحة عاجلة وبمناقشة المريضة ومرافق المريضة عن عمل قرار علي نفقة الدولة لاجراء الجراحة أصر مرافق المريضة علي اجراء العملية علي نفقته الخاصة. وقام النواب باخبار المريضة بتكلفة العملية كحالة خاصة ولها حرية الاختيار. وأقر مرافق المريضة علي ذلك في اقرار موجود بملف المريضة. رغم العلم بأن لها الحق في الدخول بالقسم المجاني وتم اجراء الجراحة في اليوم التالي.
كما أرسل المستشفي صورة كتابية من موافقة أهل المريضة علي العلاج الخاص وفاتورة من الشركة الموردة من الشرائح والمسامير.

احمد مصطفى
12-02-2010, 08:20 AM
الصندوق الاجتماعي للتنمية:
صاحب الشكوي غير جاد في طلبه

أرسل بهاء الدين فرويز رئيس القطاع المركزي للإعلام والعلاقات العامة بالصندوق الاجتماعي للتنمية ردا علي ما نشر حول عدم تمكن السيد حامد أمين محمد عثمان من الحصول علي قرض لمشروع تسمين الماشية.. موضحا تقدم المواطن بشكوي إلي رئاسة مجلس الوزراء بتاريخ 1/5/2008 بغرض الحصول علي قرض. ثم تم تحويله إلي الصندوق الاجتماعي للتنمية.
تقدم المواطن إلي مكتب الصندوق الاجتماعي بقنا للحصول علي قرض بمبلغ 20 ألف جنيه لمشروع تسمين الماشية وتبين من المعاينة عدم صلاحية الحظيرة لاقامة المشروع وتم ابلاغ المواطن في حينه.
في 22/11/2009 قام ا لمواطن بتوفير حظيرة جديدة حيث تبين امكانية تموينه من خلال فرع بنك التنمية والائتمان الزراعي بمركز أبوتشت. الا ان المواطن لم يتمكن من الحصول علي القرض لعدم استيفاء المستندات المطلوبة والشروط اللازمة لتمويل مشروعه.
في 23/12/2009 قام مكتب الصندوق بعرض عدة حلول لمساعدة المواطن تتمثل في:
صرف قرض قدره 5 آلاف جنيه من احدي الجمعيات الأهلية الممولة من الصندوق ولكنه رفض ذلك المقترح.
صرف قرض بمبلغ 10 آلاف جنيه باسم المواطن وقرض آخر بمبلغ 10 آلاف جنيه باسم زوجته عن طريق التنمية المحلية بالمحافظة وقد ابدي المواطن موافقته علي هذا المقترح الا انه لم يحضر في الموعد المحدد مع رئيس مجلس المدينة ومسئولي الصندوق لتنفيذ الاتفاق وأفاد هاتفيا بعدم رغبته في الحصول علي القرض في الوقت الحالي.
مما سبق يتضح لسيادتكم محاولات الصندوق المتعددة لمساعدة المواطن لاقامة مشروعه الا انه لم يكن جادا في طلبه وفي اقامة المشروع وانه كثير الشكوي للعديد من الجهات.

احمد مصطفى
14-02-2010, 08:47 AM
الأحد 30 صفر 1431هـ - 14 من فبراير 2010 م

عيد الحب فرصة

اليوم عيد الحب فهو فرصة لنبذ الخصام ونشر الحب والمودة والتسامح بين الأفراد فاليوم عيد الحب فيجب أن تتخذه كبداية لنشر الحب بين جميع فئات المجتمع.
يقول د. محمد أبو فرحة خبير التنمية البشرية والتطوير الإداري إذا أردت أن تحب فتعلم أن تخرج من ذاتك وتتخلص من أنانيتك وتعلم أن تهتم بشخص آخر وأن تدرك كيف يجب أن تستمتع بدقة إلي ما يقوله الآخر وما لا يمكن للآخر أن يقوله وأن تؤجل الاستمتاع بما تريد كي تتمكن من الاستجابة لشخص آخر وأن تتصل مع الآخر في عمق ذاتك وأفكارك وأن تشرك الآخر في فكرك وعمق ذاتك وأن تتعهد مسئوليات جديدة في الجماعة فالحب هو فكرة نتشاركها لنعيش وقيمة مضافة إذا ضاعت منك فأنت الخاسر الوحيد وطاقة ايجابية تدفعنا للتقدم والتطور وفن التعامل مع الأشخاص والأشياء وأن تعطي دون انتظار المقابل فقط لأنك تحب وأن تضحي دائماً من أجل شخص أو شيء لكنك لا تدري لتضحيتك سبباً محدداً وأن تكون أنانياً جداً لدرجة أنك لا تريد أن يري حبيبك غيرك وتفضل أن يكون معك أنت فقط وأن تغمض عينيك وتشعر بالأمان فقط لوجود من يحبك حتي لو يبعدپعنك آلاف الأميال وأن ترتاح لمجرد رؤيتك إياه قادماً من بعيد وأن تثق أن اختيارك لن يختلف مطلقاً عن اختياره الحب.

احمد مصطفى
14-02-2010, 08:48 AM
1/2 مليار جنيه للفشل الكلوي

حذر د. مصطفي طه رئيس قسم الفشل الكلوي بمستشفي الهرم من تزايد المصابين بالفشل إلي 40% وبمعدل 500 مريض لكل مليون نسمة..
قال خلال حفل تسليم أندية جنوب القاهرة وسفارة الروتارية برئاسة الدكاترة حمدي باشا وهاني رشاد لمجموعة من الأجهزة الطبية المتقدمة التي تبرع بها الناديين لصالح المرضي غير القادرين.. أن لدينا 35 ألف مصاب سنوياً.. مشيراً إلي أن حجم ماتتحمله الدولة من تكاليف العلاج لهم يصل إلي 500 مليون جنيه.

احمد مصطفى
14-02-2010, 08:49 AM
سد فجوة الأمية في الجيزة وحلوان

قامت 4 جمعيات لتنمية المجتمع المحلي بمناطق "أبو النمرس. أبورجوان. الرسمي. الصف" بالتعاون مع هيئة "ماسي الايطالية" ببناء قدرات تلك الجمعيات في محافظات الجيزة وحلوان بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار لمحو أمية النساء في تلك المناطق من خلال جمعيات المجتمع المحلي.. وسوف يعمم هذا العمل لسد فجوة الأمية في 15 محافظة أخري لمحو أكبر عدد من أمية النساء.. صرحت بذلك انتصار حسين منسق العمل بهيئة ماسي الايطالية.

احمد مصطفى
14-02-2010, 08:50 AM
ورش لتدريب الشباب علي الإبداع

وافق الفنان فاروق حسني وزير الثقافة علي توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الثقافة وجامعة المستقبل وسيقوم بتوقيع البروتوكول د. عماد أبو غازي أمين عام المجلس الأعلي للثقافة نائباً عن وزارة الثقافة والتربوي خالد عزازي رئيس مجلس أمناء جامعة المستقبل الذي صرح بأن توقيع البروتوكول يأتي في اطار وعي الجامعة بالتحديات التي تواجه الشباب في عصر العولمة وضرورة تشجيعهم لإبراز طاقتهم وتمكينهم من التعبير عن أنفسهم ليكونوا فاعلين أساسيين في نهضة المجتمع ضد التعصب والغلو والتطرف.
وأضاف عزازي أنه من بين بنود البروتوكول قيام الجامعة بدعم المشروعات الثقافية الكبري التي تنظمها وزارة الثقافة في مجال التنسيق الحضاري والإسهام في الحملة القومية الخاصة بمشروع المتحف المصري الكبير إلي جانب تنظيم العديد من الورش في مجالات الفنون بالتنسيق مع مركز الإبداع الفني لتدريب الموهوبين من طلاب الجامعة.. كما يتضمن البروتوكول تنظيم ندوات مشتركة بين الوزارة والجامعة تتناول القضايا والمشكلات الخاصة بالشباب.

احمد مصطفى
14-02-2010, 08:51 AM
تسرب التلاميذ بأجا

نظمت الإدارة التعليمية بأجا بمحافظة الدقهلية ندوة بنقابة المعلمين الفرعية حول ظاهرة تسرب التلاميذ بالمرحلة الابتدائية بحضور علي الألفي مدير الإدارة التعليمية بأجا ومحمود رزق نقيب المعلمين بأجا واللواء محمد غيط حجازي رئيس مركز ومدينة أجا وأدارها ابراهيم جاب الله.
تحدث الألفي عن دور الأخصائي الاجتماعي والنفسي داخل المدارس للحد من هذه الظاهرة عن طريق التصدي أولاً بأول لمشاكل التلاميذ وايجاد تفاعل بين المدرسة والبيئة المحيطة بها.

احمد مصطفى
14-02-2010, 08:51 AM
الفقي :
الثقافة .. مؤشر للمكانة الدولية

أكد الدكتور مصطفي الفقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب أن الثقافة أصبحت الآن هي المؤشر الحقيقي للمكانة الدولية لأي دولة.
جاء ذلك في الندوة التي عقدت بالنادي الدبلوماسي تحت عنوان "الدبلوماسيون كمؤلفين وكتاب" والتي رأسها السفير د. خير الدين عبداللطيف.
من جانبه أثني كلاوديو ياتشيفيكو سفير ايطاليا بالقاهرة علي مبادرة النادي الدبلوماسي المصري بعقد هذه الندوة داعياً لتنظيم ندوة مشابهة في روما توضح تجربة الدبلوماسيين المصريين في الكتابة.

احمد مصطفى
14-02-2010, 08:52 AM
أسماء أدباء الإسكندرية علي الشوارع

قرر المجلس الشعبي المحلي برئاسة د. طارق القيعي اطلاق عدد من أسماء الأدباء الراحلين علي بعض الشوارع التي تحمل ارقام بمنطقة سموحة وهم الشاعر أحمد السمرة "1913 1991" والذي كتب العديد من الأعمال الغنائية لكبار المطربين والأديب يوسف عز الدين "1914 1999" وهو عالم وأديب وسيناريست حاصل علي الدكتوراه في العلوم من انجلترا ورائد أدب التشويق والخيال العلمي كتب أشهر المسلسلات التليفزيونية .

احمد مصطفى
14-02-2010, 08:53 AM
كرم ينظف الواجهات بحثا عن المغامرة والرزق

شاب في العشرين من عمره اختار أن يكون عمله نوعا من المغامرة فاحترف مهنة سبايدرمان واصبح كل يوم يتعلق ويتنقل علي ارتفاع عشرات الأمتار لينظف واجهات الشركات والمؤسسات الكبري والفنادق ورغم ان كرم نادر لايزال طالبا في أولي حقوق لا يجد حرجا في الاعلان لزملائه عن مهنته الخطرة والممتعة في نفس الوقت.
افتتح شقيقه شركة لتنظيف الواجهات واستورد احبالا خاصة من لبنان وعندما رأي كرم العاملين وهم يتسلقون الواجهات مثل الرجل العنكبوت في الأفلام الأمريكية أراد أن يخوض التجربة وحصل علي تدريب لمدة اربعة أشهر وبدأ في تنظيف الأسطح والأدوار القريبة التي لا تتطلب مغامرة.
تدلي كرم لأول مرة علي ارتفاع اربعين طابقا لأحد الفنادق الكبري المطلة علي النيل فلم يخف وشعر ان بينه وبين حلم الطيران شعرة وأدي عمله علي انه يمارس لعبة في الملاهي وظل معلقا يتنقل بين الأدوار ويتحرك علي الواجهة بثقة لأكثر من ساعتين وعندما نزل للأرض مرة أخري نظر إلي ذلك المبني الشاهق وهو لا يكاد يصدق انه أخيرا اصبح يحمل لقب سبايدرمان.
سر مهنة كرم هي الأحزمة الحريرية شديدة المتانة وحلقات معدنية مستوردة من ايطاليا خفيفة الوزن لكنها قادرة علي حمل 70 طنا وبالتالي من السهل أن تحمل كرم الذي يزن 62 كيلو وتسمح له بحرية الحركة وفوق كل هذا يحتاج محترف مهنة سبايدرمان أعصابا قوية وعدم التوتر لأن القلق أو عدم الثقة بالنفس قد يتسببان في اهتزازه وعدم قدرته علي التحكم في حركته علي الأحبال.
يقول كرم الذي يتسلق يوميا أغلب فنادق مصر والمطار والمترو وغيرهم من مباني القاهرة الشاهقة انه قد لا يكون متفوقا في دراسته ولا يهتم بها بالدرجة المطلوبة فهو يحترف مهنته الممتعة منذ ثلاث سنوات استطاع أن يحقق خلالهم ما لا يقدر أحد من زملائه علي تحقيقه سواء علي المستوي المادي أو علي جانب المغامرة.

احمد مصطفى
14-02-2010, 08:54 AM
لماذا؟
انتماء القلوب

سعدت كثيراً بالقرار الذي اتخذه الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم بشأن اجبار المدارس الحكومية والخاصة وحتي الأجنبية الموجودة علي أرض مصرية بضرورة تأدية التلاميذ تحية العلم والنشيد الوطني في بداية اليوم الدراسي.
ومكمن سعادتي في هذا القرار الجرئ انه قد يكون بداية لعودة الانتماء خاصة للأجيال القادمة ونحن في أشد الحاجة لهذا الانتماء وأنا هنا أعني انتماء القلوب والعقول وليست الانتماء الشكلي والشعارات الجوفاء.
علي الجانب المقابل اتمني أن ينجح بدر في اعادة الحياة للعملية التعليمية من جديد وأن يعود الاحترام المتبادل بين اطرافها سواء المعلم أو الطالب وكذلك أولياء الأمور وهم من وجهة نظري ركيزة أساسية للنهوض بالعملية التعليمية فالأسرة تمثل اللبنة الأولي لبناء جيل قادر علي تحمل المسئولية وقيادة الوطن في المستقبل ثم يأتي بعد ذلك المعلم في المدرسة وبعدها الأستاذ في الجامعة.

احمد مصطفى
14-02-2010, 08:56 AM
أنبوبة لكل أسرة ..

أعلن د. لواء محمد أبو شادي وكيل أول وزارة التجارة والصناعة أنه تقرر فرض رقابة صارمة علي توزيع البوتاجاز ليلاً ونهاراً لمنع أصحاب الورش والمصانع ومزارع الدواجن وغيرها من الحصول علي أنابيب البوتاجاز الخاصة بالمنازل مع منع التلاعب في التوزيع وبحيث يحصل المواطن.. كل مواطن علي أنبوبة علي الأقل دورياً. .. أكد أنه تم ضبط أكثر من 10 آلاف طن سلع غذائية وغير غذائية غير صالحة شملت 2500 قضية. بالإضافة إلي ضبط 130 قضية أسمنت مهرب يصل لحوالي 8 آلاف طن أسمنت بجانب 220 قضية حديد مسلح وتم ضبط 10 آلاف طن حديد تسليح غير صالح وبعضه مهرب واستطرده الحملات مستمرة بجميع المناطق لضبط المنحرفين.

احمد مصطفى
14-02-2010, 08:56 AM
استراتيجية جديدة لمياه الجيزة
وضعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة استراتيجية جديدة للتعامل مع المشتركين القدامي والجدد..

قررت الشركة سحب إعفاء المشتركين من القطاع الريفي خلال 15 يوما اعتبارا من الشهر الجاري لإعفاءهم من سداد الفاتورة التالية.
أكد ياسر محمود رئيس القطاع التجاري بأن الشركة حققت زيادة في عدد المشتركين في قطاع مياه الشرب بنسبة 2.11% في القطاع الريفي خلال 2009 وبتسليمه 1.10% في القطاع الحضاري عن نفس المدة.

احمد مصطفى
14-02-2010, 08:58 AM
خيوط اللقطة بقصر الأمير طاز

يستضيف مركز إبداع قصر الأمير طاز التابع لصندوق التنمية الثقافية برئاسة محمد أبو سعدة حتي 20 فبراير الحالي المعرض السادس عشر لفناني اللقطة الواحدة والذي يقام تحت عنوان "خيوط وخطوط... علاقة العرائس بالخط العربي".
يتناول المعرض علاقة تربط بين العرائس والخط العربي وهو خلاصة ورشة لمدة شهرين ونصف بمخازن مسرح القاهرة للعرائس ويشارك فيه مجموعة من طلاب وخريجي الفنون الجميلة ومجموعة من الموهوبين من تخصصات أخري يجمعهم الفن والرسم.

احمد مصطفى
15-02-2010, 04:38 AM
الاثنين غرة ربيع الاول 1431هـ - 15 من فبراير 2010 م

دراسة علمية عن الكبد الوبائي بعلوم دمياط تكشف:
الحديد في الكبد دليل علي التليف الحاد في الإصابة المزمنة بفيروس سي
تناول اللحوم الحمراء والكبدة وأدوية الحديد .. خطر علي المرضي

الإصابة بالالتهاب الكبدي الفيروسي المزمن "سي" من أكثر الأمراض انتشارا في العالم خاصة في مصر .. تصل نسبة الإصابة بالمرض أكثر من 20% مما يشكل خطراً علي الصحة العامة. وزيادة معدل الوفيات نتيجة مضاعفات المرض من حدوث تليف ثم تشمع للكبد والذي ينتهي بدوره لحدوث ورم بالكبد.
أسست الدراسة التي أجراها الباحث / إسلام سامي الشربيني بكلية العلوم بدمياط وحصل بها علي درجة الماجستير تحت إشراف أ. د. إبراهيم الدسوقي "استاذ الباثولوجي كلية الطب جامعة المنصورة" ود. إبراهيم حلمي السيد "استاذ الباطنة والكبد كلية الطب جامعة المنصورة" علي تعيين تركيز عنصر الحديد وأشكاله المختلفة في الدم وكذلك نسبته في أنسجة الكبد والذي بدوره يساعد علي انتاج الشوارد الحرة. كذلك تم تعيين تركيز الاجهاد التأكسدي ومضادات الأكسدة في مرضي الالتهاب الكبدي الفيروسي المزمن "سي" ومقارنة هذه المتغيرات مع تقديم مراحل الاصابة بالمرض وايجاد علاقة بينها وبالتالي فهم التأثير المباشر وغير المباشر للحديد الكبدي علي تقدم مراحل الاصابة بالمرض.
توصلت الدراسة الي نتائج منها تزايد تركيز الحديد بالكبد وارتفاع ملحوظ لنسبة الفيريتين في الدم لمرضي التليف والتشمع الكبدي وذلك بمقارنته بمجموعة الاشخاص الأصحاء. ومن هذه النتائج يتضح لنا أن هناك علاقة بين زيادة المخزون الكبدي من الحديد وحدة المرض وهذا يدل علي أن الحديد يعتبر من أهم السموم الكبدية في حالات الالتهاب الكبدي. وايضا فإن تراكم الحديد في الخلايا الكبدية السرطانية كان أكثر وضوحا في الخلايا الكبدية السليمة وذلك يوضح أن زيادة الحديد يمكن أن يكون عاملاً مساعداً في تحول الخلايا الطبيعة إلي سرطانية وبذلك يمكن اعتبار نسبة الحديد في الكبد دليل علي تليف الكبد الحاد في حالات الالتهاب الكبدي المزمن سي.
وقد أنتجت المشاركة في المؤتمر العلمي الثاني للكيمياء الحيوية بكلية الطب جامعة المنصورة علي عدة "esbmb" بالتعاون مع الجمعية المصرية للكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية توصيات منها أن استخدام أدوية انقاص الحديد مع مضادات الأكسدة لفترة طويلة يعتبر علاجاً مكملاً لمرضي الالتهاب الكبدي الفيروسي المزمن "سي" كذلك توعية المرضي المصابين بالالتهاب الكبدي الفيروسي المزمن "س" خاصة الذين يعانون من زيادة تركيز الحديد في الدم أو وجود تليف بالكبد أن يتجنبوا تناول أدوية الحديد بالإضافة إلي تقليل الأغذية التي تحتوي علي الحديد مثل اللحوم الحمراء والكبد والحبوب المزودة بالحديد.

احمد مصطفى
15-02-2010, 04:40 AM
عصام سالم مديرا لتحرير الاتحاد الإماراتية

تم تعيين الزميل عصام سالم مديرا لتحرير صحيفة "الاتحاد" الاماراتية في إطار الجهود المبذولة لتطوير الصحيفة والارتقاء بمستواها.
وكان عصام سالم قد انضم إلي اسرة صحيفة "الاتحاد" في العام 1980 محررا في القسم الرياضي ثم تولي منصب مدير تحرير القسم الرياضي.
وبدأ عصام سالم عمله الصحفي في صحيفة "الجمهورية" بين عامي 1975 1980 قبل الانتقال إلي صحيفة "الاتحاد" بأبوظبي وهو خريج قسم الصحافة بكلية الاعلام جامعة القاهرة عام 1975 وعضو نقابة الصحفيين وله عدد من الكتب المهتمة بالشأن الرياضي.

احمد مصطفى
15-02-2010, 04:41 AM
جدو والمعلم بإعدادية البحيرة

كشف تصحيح كراسات أجابة طلاب الشهادة الاعدادية بالبحيرة لمادة التربية الفنية عن مفاجأة حيث أجاب 65% من الطلاب علي سؤال التعبير الفني والتصميم الابتكاري برسم صور المعلم حسن شحاتة وجدو وعلم مصر وكتبوا مفتخرين بهم وبانهم من أبناء البحيرة رغم أن السؤال كان عن ظاهرة الاحتباس الحراري.
أوضح محمد البابلي وكيل وزارة التعليم بأن الامتحان تزامن مع نهائي بطولة الامم الافريقية التي فازت بها مصر واستقبال الرئيس مبارك للبعثة العائدة من أنجولا وتكريمه لهم ثم تكريم اللواء محمد شعراوي محافظ البحيرة لجدو.

احمد مصطفى
15-02-2010, 04:42 AM
محافظ القاهرة والمعارضة.. حبايب

العلاقة بين الحكومة والمعارضة دائماً في حالة شد وجذب لاختلاف المواقف إلا أن الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة حاول تهدئة الموقف مع المعارضة من أجل حماية نهر النيل وعقد جلسة استماع مع لجنة البيئة بالمجلس المحلي واستجاب لطلبات إبراهيم عابدين ممثل حزب الخضر بمحلي القاهرة ورئيس لجنة حماية النيل الذي طالب بالقيام بحملات تفتيش علي المنشآت والعائمات المطلة علي النيل وتلقي بالمخلفات في عرض النهر دون رقابة وتوقيع عقوبات رادعة عليها والسماح للمواطنين برؤية النيل والتصدي للممارسات غير المشروعة لحماية النهر الخالد.

احمد مصطفى
15-02-2010, 05:03 AM
تكريم الفائزات في مسابقة السلة بالمنوفية

فاز فريق زهرات مدرسة الشهداء الابتدائية للبنات بالمركز الأول في مسابقة كرة السلة علي مستوي المنوفية.
قامت إدارة التربية الرياضية بتكريم الزهرات رقية شريف وزينب الخفيف وقمر الدماطي وهبة قابيل ويمني أبوالليل وزهراء درة وآيات شبل ونجوي إبراهيم وسهام عمر تقي عبدالله. حيث فاز الفريق في نهائي المحافظة 5/2 ويشرف علي تدريب الفريق شيماء عيسي منتصر وامتياز علي الصايغ مديرة المدرسة.

احمد مصطفى
15-02-2010, 05:04 AM
الأساتذة في الهراوي

يقيم بيت العود العربي التابع لصندوق التنمية الثقافية في الثامنة مساء الثلاثاء القادم حفلا فنيا لاساتذة بيت العود بمركز ابداع بيت الهراوي.
يشارك بالحفل فنان القانون صابر عبدالستار وفنان الناي هاني البدري وفنان الايقاع هاني بدير وفنان البزق جوان فرحان.

احمد مصطفى
15-02-2010, 05:05 AM
مدرسة للسياحة الإيطالية بالأقصر

قررت الحكومة الإيطالية إقامة مدرسة للسياحة في محافظة الأقصر لإعطاء فرصة للشباب المصري لاعداده للعمل في هذا المجال.
صرح بذلك السفير الإيطالي بالقاهرة كلاو ديو باتشيفيكو مشيراً إلي أنه تم الاتفاق علي إقامة هذه المدرسة خلال زيارته الأخيرة لجامعة قنا بصحبته المستشارة الثقافية الايطالية بالقاهرة.
اكد السفير الإيطالي أن بلاده تقدم مشروعات ملموسة وتصب في أهمية البعد الاجتماعي وليست مشروعات ورقية.

احمد مصطفى
15-02-2010, 05:05 AM
سلم موسيقي للمكفوفين

الطلاب الصم والمكفوفون وذوو الاحتياجات الخاصة وجدوا مساندة ودعماً من الحاضرين بالمؤتمر الدولي للتعليم الموسيقي والذي نظمته جامعة حلوان. حيث أوصي المشاركون بضرورة اعداد معلم متكامل للتربية الموسيقية يتمتع بقدرات متفوقة في التعامل مع هذه الفئة الطلابية لاكسابهم مهارات النوتة والسلم الموسيقي. كما يستلزم تدريبهم علي التعامل مع طريقة برايل وغيرها من الطرق المتطورة في التدريس.

احمد مصطفى
15-02-2010, 05:06 AM
أحمد: الشركة استغنت عني.. والعمل الحر أنقذ أسرتي

عندما كان شاباً أراد العمل بأي هيئة حكومية إعمالاً لمقولة "إن فاتك الميري". ولكن الشركة التي أفني فيها شبابه أفلست وأخرجته معاشاً مبكراً. يلجأ أحمد جمعة محمد للعمل الحر ويبدأ مشواراً جديداً في حياته وهو في الخمسين من عمره.
حصل أحمد علي وظيفة ثابتة بإحدي شركات السيارات وهو في العشرين من عمره. يشعر أن الحياة ابتسمت له وأصبح رجلاً مسئولاً. ليقبل مثل أي شاب علي خطوة الزواج وأنجب ثلاثة أبناء يدرسون بمراحل التعليم المختلفة.
بعد ثلاثين عاماً من الخدمة قررت الشركة التي يعمل بها تسريح العمال وخروجهم للمعاش المبكر تمهيداً لتصفيتها. وكان اسمه علي رأس قائمة المحالين للمعاش. ليجد أحمد نفسه جالساً في المنزل يحصل علي معاش شهري شديد الضآلة ومطالب بمصروفات أسرة وأبناء لم يكن لديه استعداد أن يطلب منهم التخلي عن احتياجاتهم الدراسية.
أدرك أنه يعيش في زمن مختلف وعليه أن يقبل اليوم بما كان يرفضه في الماضي. فاتجه للعمل الحر وأحضر طاولة كبيرة وضع عليها أدوات مكتبية وخردوات وكتب عليها "كل حاجة بجنيه". ووضعها أمام مقر الشركة التي كان يعمل بها ليبيع لزملائه الباقين في الشركة.
في البداية كان أحمد يشعر بالخجل من وقوفه في الشارع كبائع متجول بعدما كان موظفاً. ولكن عندما وجد أن هذه التجارة رائجة وتدر عليه دخلاً يلبي احتياجات أسرته شعر بالحماس لهذا العمل. ورغم وقوفه لساعات تحت الشمس ينادي علي بضاعته لكنه لم يعد يشعر بالإرهاق خاصة عندما أصبح دخل هذه الفرشة يفوق معاشه!!. يقول أحمد إنه عندما جرب العمل الحر شعر أنه أضاع الكثير علي نفسه بعد أن أضاع ثلاثين عاماً من عمره في الوظيفة الميري. ولكنه قرر أن يبدأ حياة جديدة وبأسلوب جديد ولو كان في الخمسين.

احمد مصطفى
15-02-2010, 05:07 AM
الإنجليزية لمستقبل الصعيد

ينظم اليوم المجلس الثقافي البريطاني ورش عمل حول كيفية تدريس اللغة الانجليزية بأسلوب متطور عن خلال الانترنت في 8 محافظات بصعيد مصر وذلك لأكثر من 800 مدرس لغة انجليزية إلي جانب العديد من طلبة كليات التربية الذين سيعملون في تدريس اللغة الانجليزية.
تأتي هذه الورشة ضمن "الانجليزية للمستقبل" والذي يهدف إلي تعزيز مهارات مدرسي اللغة الانجليزية في مصر والمنطقة العربية والذي سوف يترتب عليه تنمية مهارات اللغة الانجليزية لدي الطلبة وتأهيلهم لسوق العمل.

احمد مصطفى
15-02-2010, 05:07 AM
مدارس السيدة تستقبل التلاميذ في الإجازة

أعلنت إدارة السيدة زينب التعليمية عن استعداد مدارس الإدارة لاستقبال الطلاب خلال اجازة نصف العام الدراسي لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية وأنشطة المكتبات.
أوضح مدحت مصطفي مدير عام الإدارة أن المدارس تستقبل التلاميذ يوميا حتي الخامسة مساء لممارسة الأنشطة الرياضية مثل كرة القدم وتنس الطاولة وألعاب القوي.
قال إن الإدارة تم تصعيدها علي المستوي الجمهوري في رياضة السباحة وألعاب القوي فردي وكذلك في نشاط المكتبات.

احمد مصطفى
16-02-2010, 03:59 AM
الثلاثاء 2 من ربيع الاول 1431هـ - 16 من فبراير 2010 م

جائزة باسم طه حسين في الدراسات الأدبية

تنظم لجنة الدراسات الأدبية واللغوية بالمجلس الأعلي للثقافة "جائزة طه حسين في الدراسات الأدبية واللغوية" في مصر والعالم العربي.
صرح د. أحمد درويش مقرر اللجنة بالمجلس بأنه يشترط ألا يزيد عمر المتسابق عن 40 عاماً. وأن يكون العمل المقدم لم يحصل من قبل علي أية جائزة. وأن يكون قد صدر خلال الثلاث سنوات الماضية. ويمنح الفائز جائزة مالية قدرها 25 ألف جنيه.

احمد مصطفى
16-02-2010, 04:00 AM
جمال الخط بنقابة الصحفيين

افتتح الفنان محسن شعلان رئيس قطاع الفنون التشكيلية ومكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين أمس معرضاً للفنانين د. ياسر سهيل وتيمور لبيب بقاعة بيكار بنقابة الصحفيين ويستمر حتي 26 فبراير الحالي.
يعرض الفنان د. ياسر سهيل أعماله التي تحمل عنوان رؤية تصميمية بين الخط والوجدان والتي مزج بحسه الفني الراقي بين جمال الخطپوقوة الألوان ويعرض الفنان تيمور لبيب ابداعاته في مجال التصوير الزيتي والتي استوحاها من البيئة المصرية الأصيلة وجاءت أعماله عميقة التأثير الوجداني لما تلمسه من جمال الطابع المصري سواء في المناظر المفتوحة أو وجوه شخصياته.

احمد مصطفى
16-02-2010, 04:01 AM
اندونيسيا تحظر الزواج غير الرسمي

جاكرتا أيدت منظمات إسلامية اندونيسية امس مشروع القانون بحظر الزواج غير الرسمي..
قال رئيس مجلس العلماء معروف أمين أمس ان الزواج غير الرسمي يجلب المزيد من الشقاء للمرأة موضحا ان المجلس يدعم مشروع القانون الذي يحظر ذلك النوع من الزواج.
اضاف ان مشروع القانون سوف يقلص معدلات الاساءة إلي المرأة من جانب الازواج موضحا ان الزواج الرسمي يعد الافضل لحماية حقوق المرأة والاسرة.
قال مدير عام وزارة الشئون الدينية نصر الدين عمر إن مشروع القانون يقضي بسجن الاشخاص الذين يتزوجون بشكل غير رسمي او متعددي الزوجات لمدة ثلاثة اشهر وغرامة تقدر بنحو 5 ملايين روبية "500 دولار"..ويشترط مشروع قانون الزواج الجديد باندونيسيا علي الرجل الذي يرغب من الزواج من امرأة ثانية الحصول علي اذن كتابي من زوجته الاولي وتقديم اقرار بامكانياته المالية إلي الجهات المعنية للتأكد من قدرته علي الانفاق علي الزوجتين.

احمد مصطفى
16-02-2010, 04:02 AM
الحرمان من النوم

توصلت الباحثة رشا عصام الدين محمد في رسالتها العلمية التي تقدمت بها لكلية الآداب بجامعة الإسكندرية لنيل درجة الماجستير حول سلوك النوم والطعام وعلاقتهما بنوعية الحياة إلي أن الحرمان من النوم يؤدي للإصابة بأعراض فسيولوجية متنوعة من بينها غيوم البصر ورعشة أطراف الجسد والصداع.
حذرت الدراسة من أن الاستمرار في المعاناة بالنوم يؤدي إلي النسيان وصعوبة التركيز وتشوه التفكير.

احمد مصطفى
16-02-2010, 04:02 AM
الحديد مهم للحوامل

لندن أظهر بحث. لفريق بريطاني أن الحديد عنصر هام في جسم الانسان حيث يسمح في أن يصل الأكسجين إلي جميع أنحاء الجسم عن طريق كريات الدم الحمراء.
ذكر البحث ان الأم الحامل واثناء فترة الرضاعة يحتاج جسم الام إلي عنصر الحديد بصورة اكثر من الاحتياج الطبيعي وذلك بهدف تحسين الاحوال الصحية للأم وللطفل كما اكد البحث علي ان تناول فيتامين سي يساعد علي امتصاص الحديد لدي الأم الحامل.

احمد مصطفى
16-02-2010, 04:04 AM
فأس حسنية.. غير حياتها وعالج زوجها وعلمَ ابناءها

رغم أنها امرأة إلا أنها رفضت الاستسلام للفقر والمرض. وجدت الحل في استئجار قطعة أرض وحملت فأساً وتعلمت الفلاحة لتعول حسنية محمد الفلاحة البسيطة زوجها المريض وتصمد مع مشوار الوالدين حتي التخرج في الجامعة.
نشأت حسنية بمركز أشمون منوفية لأب مزارع لم يهتم بتعليم بناته. وتزوجت من عامل بسيط بإحدي شركات القطاع الخاصة وانتقلت لتعيش بقرية بهادة بالقناطر الخيرية بالقرب من أم الدنيا.
مرت السنوات حياتها مع زوجها مستورة. فلم تعرف معني الثراء ولم تعان من الفقر. حتي أصيب زوجها بتليف الكبد وأصبح طريح الفراش لتستغني عنه شركته.
رأت حسنية أن البيت يكاد أن ينهار وشبح الفقر يهاجم أسرتها فرفضت الهزيمة وقررت أن تستفيد من أصلها الريفي وتتعلم فلاحة الأرض. فباعت غويشتها الوحيدة وأستأجرت نصف فدان أرضاً وحملت الفأس مثل الرجال وساعدها ولداها في الزراعة وكلما نضج المحصول تقوم بجمعة معهما لتبيعه في السوق..نجحت في توفير الدواء لزوجها ورغم ثمنه الباهظ لم تبخل عليه يوماً بل ضاعفت من مجهودها وحصلت علي قطعة أرض أخري لتتمكن من تغطية نفقات العلاج ورأت ثمرة مجهودها وتعبها عندما تحسنت حالة زوجها الصحية وأشارت التحاليل إلي استجابته للعلاج..رغم عسر الحال شجعت حسنية ابنها عندما حصل علي ثمانين في المائة علي الالتحاق بكلية التجارة. وتعهدت له بتوفير كل ما يحتاجه من مستلزمات دراسية. وكان ابنها علي قدر المسئولية وحافظ علي مستواه الدراسي حتي تخرج في الكلية.
تقول حسنية التي أصبحت الآن فلاحة ماهرة أن البعض يتعجبون عندما يجدونها تعمل بمفردها في الأرض ولكن هذا التعجب يتحول لإعجاب وتشجيع عندما يعرفون قصتها.

احمد مصطفى
16-02-2010, 04:05 AM
ربيع الحب بالإسكندرية ودمنهور

وافق فاروق حسني وزير الثقافة علي اقامة أيام الثقافة الصينية في مصر حتي 20 فبراير الحالي.
أوضح حسام نصار مستشار وزير الثقافة ورئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية أن الأسبوع الثقافي الصيني في مصر يعبر عن مدي العلاقات الوثيقة بين مصر والصين علي كافة الأصعدة خاصة الجانب الثقافي الذي يؤكد علي عراقة حضارتين في عمق التاريخ مضيفاً أن وجود اوركسترا تشوتغنتشينغ السيمفوني تحت عنوان "ربيع الحب"پبمناسبة عيد الحب ضمن فعاليات أيام الثقافة الصينية في مصر مشاركة وجدانية بين شعوب العالم ويقدم عروضه اليوم علي مسرح سيد درويش بدار الأوبرا بالإسكندرية وغداً بدار أوبرا دمنهور.

احمد مصطفى
16-02-2010, 04:06 AM
جبريل في دار الكتب

تنظم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور محمد صابر عرب غداً شهادة روائية حول الروائي محمد جبريل وذلك من خلال سلسلة لقاءات ثقافية بعنوان سلسلة شهادات روائية بالصالون الأدبي لدار الكتب.
يقدم الشهادة الناقد الدكتور محمد زكريا عناني ويدير اللقاء الدكتور عبدالناصر حسن رئيس الإدارة المركزية لدار الكتب بحضور لفيف من الكتاب والنقاد والصحفيين والشخصيات العامة بقاعة الندوات بمبني دار الكتب كورنيش النيل.

احمد مصطفى
16-02-2010, 04:07 AM
مجرد سؤال ؟!

* لن تحل الحكومة أزمة أنابيب البوتاجاز إلا بعد عمل رقم قومي لكل انبوبة.. مع تغيير الرقم كل سنة لتغير الوزن والشكل والسعر!!
* * *
* أسرع قرار اصدره الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية هو التأمين علي "التوك توك".. طبعاً معالي الوزير عارف وأنا عارف و80 مليون مصري عارفين السبب!!
* * *
* الصورة الأباحية التي نشرتها وزارة الصحة علي علب السجائر.. سددت نفس الرجالة علي النشاط الليلي.. ولكنها للأسف فتحت نفس السيدات علي الخلفة!!
* * *
* رجل الأعمال "لكح" سوي مديونياته بعد مرور 10 سنوات من التفاوض.. يعني بالحسبة البنكية ودائعه تضاعفت بنسبة 100%!!
* * *
* بدأت البنوك المصرية تعلن ميزانياتها وتشير إلي زيادة ارباحها إلي 20% ومازالت الفائدة علي ودائع الغلابة في النازل.. أو محلك سر!!

احمد مصطفى
16-02-2010, 04:07 AM
ارتفاع معدل البطالة بين الفتيات
كشفت نتائج مسح خصائص واتجاهات "النشء والشباب في مصر 2009" ان معدل البطالة بين الشابات حوالي ثلاثة أضعاف الشباب. كما انها أعلي بين الأفراد في الفئة العمرية من 18 إلي 24 سنة وان حوالي نصف عدد العاطلين في مصر حاصلون علي تعليم ثانوي فني..وأشارت نتائج المسح إلي ان 3% من صغار السن الذين تتراوح أعمارهم بين 10 14 سنة يشتركون في أنشطة تتعلق بعمالة الأطفال. وتتركز في قطاعي الزراعة والبناء..وأوضحت نتائج المسح قلة اهتمام الشباب بالقضايا المتعلقة بالسمنة وان حوالي ربع الشباب يدخنون و3% يتعاطون المخدرات.

احمد مصطفى
16-02-2010, 04:08 AM
وفد أمريكي يزور
مكتب براءات الاختراع

يزور مكتب براءات الاختراع التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا اليوم وفد أمريكي برئاسة ليوجاكوب نائب وزير الخارجية الأمريكية للموارد والإدارة.. ويضم مديرة مشروع الدعم الفني لإصلاح السياسات وعدداً من أعضاء المشروع.
يستقبل الوفد د. طارق حسين رئيس الأكاديمية ويعرض ما تم تحقيقه من إنجازات في إطار البنية التحتية والتنمية البشرية في مكتب البراءات من خلال مراحل المشروع المختلفة.

احمد مصطفى
16-02-2010, 04:09 AM
بيتزا في عيد الحب
بعد أن ارتبطت الشيكولاتة لسنوات طويلة بهدايا عيد الحب في كل أنحاء العالم ذهبت اليابان هذا العام في اتجاه جديد يتمثل في تقديم بيتزا مصنوعة علي شكل قلب تقدم للمحبين.
قال "نوبو فوجيما" من شركة هيجا اندستريس" المشغلة لدومينوز بيتزا في اليابان أن تقديم هذه البيتزا تتيح للزبائن فرصة مفاجئة لأحبائهم ويصل سعر الواحدة إلي 14 دولارا وبدأت دومينوز تلقي طلبات شراء هذه البيتزا قبل يوم عيد الحب.

احمد مصطفى
16-02-2010, 04:09 AM
فخ علي العشاء
فوجئت طالبة في إحدي المدارس الثانوية بمنطقة لابول بشمال فرنسا بمائة شخص يحضرون دعوة علي العشاء كانت قد وجهتها علي الفيس بوك إلي 6 من زملائها بالمدرسة بعد أن علم شخص بموعد هذه الدعوة فبادر بإرسالها إلي أشخاص آخرين من زوار الشبكة العنكبوتية.
والد الفتاة البالغة من العمر 16 عاما بادر بإبلاغ الشرطة التي قامت بتفريق المدعوين لكن بعد أن تبين له أختفاء أشياء ثمينة من المنزل وقيام المدعوين غير المرغوب فيهم بالتهام جانب كبير من العشاء الفاخر.

احمد مصطفى
21-02-2010, 12:24 PM
الاحد 7 من ربيع الاول 1431هـ - 21 من فبراير 2010 م

معرض للوحات الزيتية.. بجامعة القاهرة

المعرض يتضمن لوحات زيتية تعبر عن ثقافة وتراث الاكوادور اضافة إلي فيلم تسجيلي عن تاريينظم قطاع البيئة وخدمة المجتمع في جامعة القاهرة.. بالتعاون مع سفارة الاكوادور بمصر معرضاً فنياً بالمكتبة المركزية في الجامعة يوم الأحد الموافق 21 فبراير ضمن انشطة الموسم الثُقافي والفني لهذا العام.
وقالت هبة نصار نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع.. ان هذا المعرض يأتي في اطار حرص الجامعة علي اطلاع طالب الجامعة علي الثقافات المختلفة في العالم من ناحية وتفعيلا لمبدأ تواصل الحضارات والثقافات بين الشعوب.
واشار أدوين جونسون سفير الاكوادور بالقاهرة إلي أن خ وحضارة الاكوادور.

احمد مصطفى
21-02-2010, 12:25 PM
يوم النيل بالمنتدي الوطني

ينظم المنتدي الوطني لمنظمات المجتمع المدني -حول تنمية نهر النيل غداً -احتفالية بمناسبة يوم النيل تتضمن عرضا لانجازات المنتدي الوطني وتحديات المرحلة القادمة بالاضافة إلي تكريم بعض الشخصيات وعقد مناقشات مع بعض الخبراء والمتخصصين في مجال حماية النهر.
أكد الدكتور عماد عدلي رئيس المنتدي ان هذا الاحتفال يأتي بمثابة مدخل يذكرنا كل عام بحتمية استمرار تضافر الجهود المدنية والحكومية الخاصة لتوفير أقصي حماية لنهر النيل وان الاحتفالية هذا العام تكتسب خصوصية كبيرة وذلك من خلال تقديم درع تكريم لكل من عمل جاهدا من اجل اعادة النقاء لهذا الشريان الحيوي منهم الدكتور عبدالفتاح مطاوع ممثلا عن مبادرة حوض النيل والدكتور أحمد فهمي مستشار قطاع مياه النيل والدكتور ضياء القوصي الخبير الدولي والدكتورة وفاء عامر وجمعية الشابات المسلمات ببني سويف وسهير حبيب عن دورها في جلسات الاستماع لمواجهة تلوث نهر النيل بالاضافة إلي بعض الإعلاميين.. اضاف انه تم دعوة الوزراء واعضاء المجلس الأعلي لحماية نهر النيل ومنظمات المجتمع المدني وممثلي مبادرة حوض النيل والخبراء والمتخصصين في مجال حماية النهر.

احمد مصطفى
21-02-2010, 12:26 PM
لقاء مفتوح لخريجي الفنون الجميلة

تنظم كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان ومقرها الزمالك ملتقي لخريجي الكلية تحت رعاية د. محمود الطيب رئيس الجامعة والمهندس محمد أبوسعدة رئيس صندوق التنمية الثقافية بالجامعة يوم 23 فبراير الجاري.
أكد الدكتور محمد عبدالحفيظ مكاوي عميد الكلية أن هذا الملتقي لخريجي الكلية من السنوات الماضية من أجل لقاء مفتوح مع رئيس الجامعة يتحدثون فيه عن مشاكلهم وهمومهم وأهم ما يشغل بالهم وأحلامهم وطموحاتهم وسيقام معرض للخزف والصيني بالكلية.

احمد مصطفى
21-02-2010, 12:27 PM
1000جنيه مكافأة لعامل مدرسة أوسيم الشجاع

قرر الدكتور فتحي سعد - محافظ 6 أكتوبر صرف 500 جنيه مكافأة لعامل مدرسة أوسيم الاعدادية بنين عبدالحميد احمد عبدالنبي اضافة إلي 500 جنيه اخري من مديرية التربية والتعليم وذلك لاستطاعته الإمساك بعدد من السارقين حاولوا سرقة المدرسة ليلا فقام بمعاونة أحد ابنائه بالقبض عليهم وسلمهم إلي الشرطة.
أكد حمزة سليمان وكيل المديرية انه تم تكريم العامل الشجاع في المديرية وتم تسليمه المكافأة هو وأولاده في حضور مدير المدرسة والقيادات الشعبية بالمركز والمدينة.

احمد مصطفى
21-02-2010, 12:28 PM
وصفة لعلاج التهاب البلعوم

باريس: كشفت دراسة علمية فرنسية نشرت في مجلة "فام اكتويل" أنه من الافضل اللجوء إلي وصفات "جدتي" في حالة علاج الزور والحنجرة مع عدم وجود ارتفاع في درجة الحرارة حيث إنها اثبتت فاعلية كبيرة في الشفاء خلال 5 أيام فقط.. يتضمن العلاج تناول كوباً من عصير الليمون الدافيء المحلي بالعسل وكذلك الغرغرة بالماء الدافيء والملح مع تناول جرعات من فيتامين "سي" تصل في اليوم إلي واحد جرام كذلك الزنك 20 ملليجرام لمدة خمس مرات في اليوم والموالح خاصة "الكيوي" و"الفاكهة الحمراء" والفلفل والكرنب والبقدونس والخضراوات الخضراء وهي قادرة علي تهدئة الالتهاب.. أما في حالة وجود حرارة أعلي من 35 درجة فمن الافضل اللجوء إلي الطبيب.

احمد مصطفى
21-02-2010, 12:28 PM
د. شادية تواجه الآفات الزراعية بالبكتريا والفطريات

لم تتنازل يوما عن المرتبة الأولي في كل شيء. فتعلمت من والدها الالتزام والشخصية الحازمة. وعلمتها أمها حب الدراسة والعلم. لتكون الدكتورة شادية عبدالعزيز شخصيتها وتقتحم المجال العلمي وتحقق إنجازات كبيرة في مجال مكافحة الآفات الزراعية باستخدام الفطريات والبكتريا الصديقة للبيئة.
كان مشوارها الدراسي ينبيء أن هذه الفتاة سوف يكون لها شأن خاص. فتم ترشيحها ثلاث مرات خلال دراستها الاعدادية للحصول علي جائزة خاصة في عيد العلم. كما شاركت خلال دراستها الثانوية في المسابقة التي تنظمها إذاعة الشرق الأوسط مع وزارة الطيران حول موضوعات علمية عن الطيران والفضاء الخارجي لتفوز بالجائزة الأولي وهي رحلة لمحافظات مصر بالطيران. وكانت الفتاة الوحيدة الفائزة في تلك المسابقة علي مستوي الوطن العربي.. حصلت علي مجموع كبير في الثانوية العامة عام 1977 لتكون مؤهلة للالتحاق بكليات الطب والصيدلة. لكنها اختارت الالتحاق بكلية الزراعة لرغبتها في المساهمة في تطوير عجلة التنمية الزراعية. ولم يفارقها تفوقها في دراستها الجامعية لتحصل علي البكالوريوس بتقدير جيد جدا. لتبدأ في إعداد رسالة الماجستير في مجال العلوم الزراعية والحشرات. وفي وقت قياسي حصلت علي الدكتوراة. وأخذت تتدرج في المناصب العلمية حتي حصلت علي درجة أستاذ باحث بالمعهد القومي للبحوث.
شاركت في عدة مشروعات للمكافحة البيولوجية للآفات الزراعية. وساهمت بأبحاث هامة في عدة مؤتمرات علمية حول استخدام المبيدات غير الضارة بالبيئة. وعرضت علي هذه المؤتمرات تجربتها العلمية في استخدام البكتريا والفطريات التي تمنع ظهور الآفات في المحاصيل الزراعية. كما بدأت في استخدام المعادن الطبيعية والمستخلصات النباتية لوقف نمو الحشرات ومنع تكاثرها في الحقول الزراعية.
تقول الدكتورة شادية إن كافة دول العالم تتجه للبدائل الطبيعية والصديقة للبيئة في مجال الزراعة بعد أن عانوا كثيرا من المبيدات الحشرية والكيماوية الضارة بالإنسان. ولهذا السبب اختارت أن تضع علمها وخبرتها في الاتجاه الذي يفيد بلدها.

احمد مصطفى
21-02-2010, 12:29 PM
خيوط اللقطة الواحدة

ينظم مركز إبداع قصر الأمير طاز التابع لصندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبوسعده ابتداء من اليوم وحتي 15 مارس المقبل المعرض السادس عشر لفناني "اللقطة الواحدة" والذي يقام تحت عنوان "خيوط وخطوط" "علاقة العرائس بالخط العربي" للفنان عبدالعزيز الجندي.
من الجدير بالذكر ان المعرض خلاصة ورشة لمدة شهرين ونصف بمخازن مسرح القاهرة للعرائس حيث يتناول المعرض علاقة تربط بين العرائس والخط العربي ويشارك في المعرض مجموعة من طلاب وخريجي الفنون الجميلة ومجموعة من الموهوبين من تخصصات اخري يجمعهم الفن والرسم.

احمد مصطفى
21-02-2010, 12:30 PM
"الماضي دعوة للمستقبل"

ينظم مركز رامتان الثقافي اليوم ندوة تحت عنوان "الماضي دعوة للمستقبل" وذلك ضمن ندوات الموسم الثقافي الخامس والعشرين الذي يحمل عنوان "دعوة إلي المستقبل" برعاية الفنان محسن شعلان رئيس قطاع الفنون التشكيلية.
يحاضر خلال الندوة د. ممدوح حمزة ود. عبدالباسط عبدالمعطي ويديرها محمد نوار كما تتضمن الندوة فقرات شعرية وغنائية.

احمد مصطفى
21-02-2010, 12:31 PM
السمنة تطارد
حوامل بريطانيا

لندن: أظهرت دراسة للباحثين بجامعة "شيفيلد" البريطانية أن نحو 30% من الأمهات الحوامل في انجلترا مصابات بالسمنة الشديدة نتيجة كثرة تناول الطعام.
أكد الباحثون أنه يفضل للأم الحامل أن تتناول الغذاء الذي يتكون من عناصر الطاقة لسلامة وظائف أجهزة الجسم للأم الحامل.
أشاروا إلي أن الأم الحامل خلال الستة أشهر الأولي من الحمل بحاجة إلي ما بين 1800 سعر حراري وحتي 2000 سعر حراري يوميا خلال هذه الفترة.

احمد مصطفى
21-02-2010, 12:31 PM
كرة القدم تخفض الضغط المرتفع

نيويورك: أظهرت الابحاث الحديثة أن ممارسة الاشخاص غير النشطاء لرياضة كرة القدم بصورة منتظمة يساعدهم علي خفض ضغط الدم المرتفع تنصح بلعب الكرة لنحو ثلاثة أشهر متواصلة بمعدل مرتين في الأسبوع يلعب دورا هاما في خفض نسبة الدهون في الدم لتفوق فوائدها اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة المعتدلة.
وكانت الأبحاث قد أجريت بالتوازي علي فريقين من النساء والرجال قاموا بممارسة رياضة كرة القدم لنحو ثلاثة أشهر متواصلة وأشارت المتابعة إلي حدوث تحسن ملموس في معدلات ضعط الدم المرتفع الذي عانوا منه ليتراجع بنسبة 25% بين الفريقين مقارنة بالاشخاص الذي اتبعوا نظاما غذائيا متوازنا ومارسوا رياضة بصورة معتدلة.

احمد مصطفى
21-02-2010, 12:32 PM
تقنيات الجلد لعفت ناجي وسعد الخادم

وسعد الخادم اليوم دورة متكاملة في تقنيات الجلد تتضمن ورشة عمل ومحاضرات نظرية وعروضا فنية وداتاشو تستمر حتي 25 فبراير الحالي.
يشرف علي الدورة د. ماجدة جرجس حيث تقوم من خلال الورشة بتطبيق أحدث تقنيات التنفيذ علي خامة الجلد مع المتدربين.

احمد مصطفى
21-02-2010, 12:32 PM
ندوة لليونسكو بالقاهرة

تنظم اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" اليوم ندوة "تحسين الوعي بالمساواة بين الجنسين" وتتضمن عدة محاور: منها المرأة في الشرائع السماوية. المشاكل التي تعترضها وكيفية تعزيز مشاركة المرأة بالمجتمع. دورها في تحقيق المساواة بين الجنسين بمشاركة خبراء في مجال "الجذور" لعرض المحاور المشار إليها والموجهة إلي المنظمات الحكومية و غير الحكومية والمجتمع المدني المعني بدور المرأة.
وتهدف الندوة إلي تعزيز المساواة بين الجنسين. التعرف علي مفهوم النوع الاجتماعي. كيفية دمج النوع بالمجتمع. توفير الآليات والو سائل لكل فرد للحصول علي فرصة متساوية. تحسين حياة المجتمع في الجنسين. الاهتمام بالفئات التي تعاني من الفقر والتميز. زيادة وعي النساء بحقهن في التعليم والصحة والعلم والحصول علي مستوي معيشي ملائم. تعميق الوعي بالعلاقات التبادلية لوضع المرأة ودورها في المجتمع.
وتهدف أيضا الندوة لاعداد برامج توعية لمدارس الصعيد والريف لتحسين الوعي بوضع النساء في المناطق الريفية والنائية.

احمد مصطفى
21-02-2010, 12:36 PM
الحلم الأكبر

حسنا فعل الفنان فاروق حسني وزير الثقافة عندما قرر اختيار شركة عالمية متخصصة لإدارة المرحلة الثالثة والأخيرة لمشروع إنشاء متحف مصر الأكبر الذي تقيمه الوزارة علي مساحة مائة وسبعة عشر فداناً بطريق الإسكندرية الصحراوي. هذا المتحف الأكبر أو الحلم الأكبر كما يقول عنه وزير الثقافة يعد واحداً بل وربما هو بالفعل أهم مشروع ثقافي سيشهده القرن الحادي والعشرون ليس لضخامة مبانيه أو لاتساع مساحته ولكن لما سيحويه من كنوز أثرية وفنية تزيد عن مائة ألف قطعة تحكي تطور أعظم وأعرق حضارة عرفتها البشرية.
من هنا أري مثل هذا المشروع العملاق يحتاج بالفعل إلي كبريات الشركات العالمية للإشراف عليه وتنفيذه مع العمل علي خلق وتكوين الكوادر المصرية جنباً إلي جنب مع الخبرة العالمية حتي يمكنها استلام الراية وتحمل مسئولية المشروع في المستقبل.
وأنا شخصياً متفائل خيراً من الشركة التي وقع عليها الاختيار خاصة بعد لقائي مع ممثليها في الشرق الأوسط وأخص بالذكر المهندس رءوف غالي ود.محمد فهمي والمهندس وليد عبدالحميد ومن حسن الحظ أنهم جميعاً من أبناء هذا الوطن وبالتالي فهم يجمعون بين الخبرة العالمية وحب مصر وحضارتها التي كانت سبباً رئيسياً في حرص الشركة علي تولي المشروع قبل الربح المادي.

احمد مصطفى
22-02-2010, 05:44 AM
الاثنين 8 من ربيع الاول 1431هـ - 22 من فبراير 2010 م

http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/images/hhadeth.jpg

نظم المجلس الثقافي البريطاني حفل إعلان جوائز برنامج "انطلاقة مصر" لعام 2009 بمقر السفارة البريطانية بالقاهرة تحت رعاية سفير المملكة المتحدة بمصر.
يهدف البرنامج إلي توعية الشباب المصري الذي يتراوح عمره بين ال 18 و32 عاما ولديه فكرة مشروع بأهمية الاتجاه نحو العمل الخاص وتوفير التدريب المجاني لجميع المهارات التي يتطلبها السوق مثل الاعداد لدراسة السوق والدراسة التسويقية والتي يتم تدعيمها بعد ذلك بالدراسة المالية وانتهاء بمفهوم إدارة المشروع الصغير.. وقام البرنامج بضم فئة جديدة من الشباب المصري حيث قام بتدريب نحو 40 شاباً وفتاة من الصم وضعاف السمع علي فكرة العمل الحر وإقامة المشروعات الصغيرة لتأهيلهم ومساعدتهم علي الاندماج في المجتمع وإقامة مشروعات صغيرة ناجحة تساعدهم علي أن يصبحوا طاقة إيجابية نافعة للمجتمع.
تم خلال الحفل الإعلان عن الفائزين في أفضل مشروع صغير قائم من خريجي البرنامج وآخر لغير خريجي البرنامج وأفضل فكرة مشروع وأفضل خطة عمل.

احمد مصطفى
22-02-2010, 05:45 AM
مشروع أسترالي لتطوير حي جنوب الجيزة

استقبل المهندس سيد عبدالعزيز محافظ الجيزة بمكتبه امس ممثلي نادي روتاري كابالابا الاسترالي ونادي روتاري جيزة كوزموبوليتان المصري بعد تفقدهم الاعمال النهائية لمشروع توصيل مياه الشرب الي اهالي منطقة ارض معبد بالقصبجي بحي جنوب الجيزة والذي تولي تمويله كل من الناديين وقد مثل السفارة الأسترالية بالقاهرة القائم بالاعمال ريتشال موريس وذلك في اطار سعي محافظة الجيزة لمد جسور التعاون والثقة وتعزيز التفاهم بين منظمات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية لخدمة المجتمع.
واكد المحافظ خلال اللقاء علي اهمية التعاون مع منظمات المجتمع المدني والدولي في المجال الخدمي والتطوعي.
وقد قام ممثلو نادي الجيزة كوزموبوليتان ونادي كابالابا الاسترالي بزيارة المنطقة لتهنئة المواطنين بمناسبة انتهاء العمل بالمشروع وقام عدد من الاعضاء بتوزيع بعض الهدايا علي الاطفال من سكان المنطقة حيث استقبلهم الاهالي بالترحاب وكان في مقدمة المستقبلين رئيس حي جنوب والسادة الشعبيون والتنفيذيون.

احمد مصطفى
22-02-2010, 05:46 AM
"اكتشف التاريخ" .. أول قصة للأطفال
تصدرها مكتبة الإسكندرية

أصدرت مكتبة الإسكندرية باكورة اصداراتها من كتب الأطفال. وهي قصة بعنوان "اكتشف التاريخ" تم طبعها باللغتين العربية والانجليزية.. استهلت القصة بكلمة للسيدة سوزان مبارك. وكلمة للدكتور اسماعيل سراج الدين. حول دور المكتبات والمتاحف في الحفاظ علي التراث الإنساني.
القصة تأليف مني سري مديرة متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية. وقد صدرت في 31 صفحة مع رسوم بالألوان للفنان محمد خميس. وأعدها للنشر كل من جلال رفاعي ونيفين رشدي والاخراج الفني لهاني صابر.. وتدور فكرتها حول رحلة داخل متحف الآثار تستعرض التسلسل التاريخي للحضارات القديمة التي استوطنت مصر.

احمد مصطفى
22-02-2010, 05:47 AM
فاطمة: الخضراوات تربي أبنائي.. وابتعدت عن تاجر الخمور!

امرأة خرجت من حارة شعبية بسيطة فتعلمت كيف تتحمل المسئولية وكيف تقف في وجه الخطأ وترفضه. وعندما رأت زوجها يختار طريق تجارة الخمور قررت الانفصال عنه مهما كانت أرباح تجارته. وجلست فاطمة أبوزيد عبدالله أمام منزلها تبيع الخضراوات والفاكهة وتعول أبناءها الستة.
نشأت فاطمة في أسرة فقيرة فلم يهتم والدها بتعليمها بل اختار أن يزوجها مبكراً لتتزوج من رجل أرزقي عاشت معه حياة لم تكن ميسورة لكنها كانت تتحمل الفقر لاخلاصها له كما كانت تري أمها تتحمل أصعب الظروف مع والدها. فأنجبت فاطمة ستة أطفال شاء الله أن يكون أحدهم معاقا ذهنيا ويحتاج لمصروفات علاج شهرية باهظة.
رضخ زوج فاطمة لضغوط الحياة وقرر العمل في تجارة الخمور المحرمة دون أن يقول لزوجته التي فوجئت بحال زوجها يتغير للأحسن وأصبح المال متوافراً بالبيت. وعندما شكت في الأمر حاصرته بالأسئلة حتي اعترف لها بتجارته الجديدة. رفضت تماما أن يدخل جوفها قرش من تجارة حرام. وقررت أن تنفصل عنه مادام مصراً علي الاستمرار في هذا الطريق ليتم طلاق فاطمة من زوجها. وترفض أن تحصل منه علي أي حقوق لها. لتتحمل وحدها مسئولية أبنائها الستة.. لم يكن أمام فاطمة سوي الاعتماد علي نفسها ونزول سوق العمل حتي تلبي احتياجات أبنائها الدراسية وتكاليف الحياة. فذهبت إلي تجار الجملة وابتاعت منهم الخضراوات والفاكهة لتجلس أمام منزلها تبيع بضاعتها للمارة والجيران الذين قرروا مساعدتها بشرائهم منها.. نجحت فاطمة بائعة الخضراوات في إلحاق ولديها بكلية الحاسبات والمعلومات كما ألحقت ابنها المعاق ذهنيا بمدرسة للتربية الفكرية حتي وصل للصف السادس الابتدائي دون أن تمد يدها لأحد خاصة زوجها السابق.. تقول فاطمة انها أصيبت مؤخراً بالسرطان الذي اكتشفته في وقت متأخر بعد انتشاره في جسدها. ولكن رغم ذلك لم تتخل يوماً عن أبنائها أو مبدأها في الحرص علي الكسب الحلال. ورغم المرض لايزال الأمل بداخلها في أن تصل بأبنائها جميعاً لبر الأمان.

احمد مصطفى
22-02-2010, 05:48 AM
اكتشف نفسك بمكتبة الإسكندرية

استعدت قاعة الاستكشافات بمكتبة الإسكندرية لاستقبال زوارها بعد اتمام التجديدات الشاملة بها.
صرحت المهندسة هدي الميقاتي بأن مشروع تجديد وتحديث قاعة الاستكشافات ساهم في زيادة مساحتها من 558 متراً إلي 785 متراً مربعاً وتضم 58 تجربة علمية.. حيث يقوم الزائرون باستكشاف المناطق الثلاث .. "اكتشف نفسك" و"اكتشف بيئتك" و"اكتشف الكون" وتضم كل منطقة مجموعة من التجارب المتعلقة بالموضوع العام وتتميز كل منطقة بلون متميز مستوحي من الظواهر الطبيعية المرتبطة بالفكرة الرئيسية للمنطقة ومزودة بأرضيات ذات تصميمات جذابة.. وسوف يتمكن زوار قاعة الاستكشافات من تجربة مجموعة متنوعة من التجارب المتعلقة بجسم الإنسان والمجموعة الشمسية والأرض ومجالات علمية أخري كثيرة بالإضافة إلي تجربة المعارض التفاعلية المختلفة والمسابقات العلمية وزيارة محل الهدايا التذكارية.

احمد مصطفى
22-02-2010, 05:49 AM
أم كلثوم في أبوظبي

وافق الفنان فاروق حسني وزير الثقافة علي سفر فرقة أم كلثوم للموسيقي العربية الي ابوظبي تلبية للدعوة الموجهة من هيئة ابوظبي للثقافة والتراث للمشاركة في إحياء ذكري كوكب الشرق السيدة أم كلثوم وسوف تقام هذه الاحتفالية 25 فبراير الحالي.

احمد مصطفى
22-02-2010, 05:50 AM
القاهرة وأسيوط في يوم الصحافة المدرسية

للعام الثاني علي التوالي احتفلت مدارس القاهرة بيوم الصحافة المدرسية الذي وافق يوم 18 فبراير 1893 الذي فيه صدرت أول مجلة مدرسية أصدرها الزعيم مصطفي كامل الطالب آنذاك بالفرقة الثالثة بمدرسة الحقوق حيث شهدت مدرسة عباس التجريبية بإدارة غرب القاهرة ندوة بعنوان "الصحافة المدرسية آفاق وتحديات" شارك فيها فوزي تاج الدين الموجه العام السابق للصحافة المدرسية ورئيس جمعية الصحافة المدرسية تحت التأسيس وبخيت أبوزيد موجه أول الصحافة بإدارة أسيوط.

احمد مصطفى
22-02-2010, 05:50 AM
رائدة الباليه في رسالة ماجستير

تناقش اليوم بالمعهد العالي للباليه بأكاديمية الفنون رسالة الماجستير المقدمة من الباحثة مروة فاروق حمودة المعيدة بالمعهد العالي للباليه وموضوعها "أسلوب ماجدة عز وتأثيره علي الباليه المصري" كباليرنا مصر الأولي والحاصلة علي جائزة الدولة التقديرية للتفوق عام ..2007 تتكون لجنة المناقشة من الدكاترة عزة سامي مشرفاً وسناء سليمان مناقشاً وزين نصار مناقشاً.

احمد مصطفى
22-02-2010, 05:51 AM
وطني روض الفرج
يحتفل بالمولد النبوي

يحتفل الحزب الوطني الديمقراطي بروض الفرج الخميس القادم بذكري المولد النبوي الشريف وتوزيع الجوائز علي الفائزين في مسابقة القرآن الكريم ويحضر الاحتفال الدكتور عبدالعظيم وزير - محافظ القاهرة والدكتور سالم عبدالجليل - وكيل أول وزارة الأوقاف وعبدالرحمن راضي - عضو مجلس الشعب وسعد الجوهري عضو مجلس الشوري وعلي الكتبي - أمين الحزب ورئيس المجلس المحلي للحي.

احمد مصطفى
23-02-2010, 03:31 AM
الثلاثاء 9 من ربيع الاول 1431هـ - 23 من فبراير 2010 م

شهاب يشرح تجربة مصر وحقوق الإنسان.. اليوم

يلتقي الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية في الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء بفندق سونستا. مع أعضاء روتاري الشروق ليتحدث معهم عن "تجربة مصر أمام المجلس الدولي لحقوق الانسان" يحضر اللقاء عدد من أعضاء نوادي روتاري القاهرة وعدد من الشخصيات العامة والإعلامية.

احمد مصطفى
23-02-2010, 03:32 AM
محاربة البطالة بقصور الثقافة

تقيم الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الشاعر سعد عبدالرحمن مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية.

احمد مصطفى
23-02-2010, 03:32 AM
منتدي الشباب العربي في ضيافة مكتبة الإسكندرية

يعقد منتدي الحوار بمكتبة الإسكندرية يوم 27 فبراير الجاري المنتدي الخامس للشباب العربي تحت عنوان "التمكين الاقتصادي للشباب العربي" وسوف يستمر حتي أول مارس القادم.
ويجمع منتدي الشباب العربي الخامس القيادات الشبابية من الدول العربية المختلفة لمناقشة موضوعات يختارونها بأنفسهم وذلك بموضوعية وحرية تامة.
ويناقش المنتدي هذا العام موضوع التمكين الاقتصادي للشباب حيث يطرح الشباب آراءهم بصورة غير تقليدية حول مفهوم البطالة وأنماط العمل في ظل الأزمة الاقتصادية وكيفية إعداد الشباب لمتطلبات سوق العمل.. كما يتم من خلال المنتدي عرض التجارب الشبابية الناضجة في المجالات الاقتصادية المختلفة والتي تشمل علي سبيل المثال المشروعات الصغيرة والمبادرات الاجتماعية في مجال التوظيف والتعليم عن بعد.

احمد مصطفى
23-02-2010, 03:33 AM
ندوتان بمركز سوزان مبارك بالإسكندرية .. اليوم

ينظم مركز سوزان مبارك الإقليمي لصحة وتنمية المرأة بالإسكندرية اليوم ندوة "تلوث المياه واثارها علي الصحة العامة" بالتعاون مع جمعية البيئة العربية يحاضر فيها أستاذ هندسة البيئة الخبير بمنظمة الصحة العالمية الدكتور فهمي الشرقاوي ومدير معمل المياه الدكتور سامح رياض.
كما ينظم المركز اليوم ندوة "صحة الظهر" يتحدث فيها أستاذ الأمراض الباطنة وطب المسنين بكلية الطب جامعة الإسكندرية الدكتورة سوزان أبو رية وتوعية الأفراد الحفاظ علي صحة الظهر.

احمد مصطفى
23-02-2010, 03:34 AM
وكالة الغوري تحتفل بالمولد النبوي

تحتفل وكالة الغوري بالمولد النبوي الشريف تحت رعاية صندوق التنمية الثقافي يوم الجمعة القادم الساعة الثامنة مساء وتتضمن فقرات الحفل إنشاداً دينيتً للشيخ وليد شاهين وفرقته "العشق المحمدي" ووصله للمجموعة بعنوان "حي ربيب العلي" وينشد الشيخ وليد "ميلاد النبي" و"نسب شريف" وفي الختام "رحمة الناس عليك" و"طلع البدر علينا" يشارك من الفرقة الموسيقية محمد عنتر وصابر عبدالستار ومدحت الورداني والمنشدون مدحت حسيب وحسين عزمي وأحمد حسن..

احمد مصطفى
23-02-2010, 03:34 AM
حكايات خيري عبد الجواد بثقافة الجيزة

يقيم غداً فرع ثقافة الجيزة لإقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب أحمد زحام مؤتمر اليوم الواحد بعنوان "خيري عبدالجواد.. القابض علي الحكايات" بقصر ثقافة الجيزة.
يتضمن المؤتمر عدة جلسات بحثية الأولي بعنوان "خيري عبدالجواد.. قصاص" للدكتور حامد أبوحمد ود. سيد ضيف الله والقاص سمير عبدالفتاح ويدير اللقاء د. يسري العزب. الجلسة الثانية بعنوان "خيري عبدالجواد.. روائيا" للدكتور عزازي علي عزازي. د. عايدي علي. شوقي عبدالحميد. الناقد ربيع مفتاح. ويدير اللقاء الروائي فؤاد مرسي. أما الجلسة الثالثة فهي تقديم شهادات المبدعين حول المحتفي بذكراه الروائي خيري عبدالجواد وهم الشاعر أحمد زرزور والروائي فؤاد مرسي والروائي يوسف فاخوري والروائي سعد القرش ويديرها الشاعر أحمد عنتر.. وفي ختام الجلسات تقدم أمسية شعرية تديرها الشاعرة نوال مهني.

احمد مصطفى
23-02-2010, 03:35 AM
فاترينة الإنقاذ تربي أولاد هدي وأحفادها!

رغم أنها امرأة بسيطة فقيرة لم تحصل علي أي قدر من التعليم لكنها تحملت المسئولية عندما مرض زوجها وأخذت تعول بناتها الثلاث حتي حصلن علي شهادتهن ولم يتوقف مشوار الحاجة هدي وهدان بتزويجهن. بل أخذت تربي أحفادها. ورغم وصولها للستين من عمرها لاتزال تعمل بحماس شابة في العشرين من أجل تعليمهن.
تزوجت هدي في سن مبكرة من عامل أرزقي باليومية. ورغم رقة الحال أصرت هدي علي أن تعلم بناتها حتي تضمن لهن حياة أفضل. لكن الزوج أصيب بالكبد وقعد عن العمل لتصبح أسرة هدي في مهب الريح. لكنها لم تسمح بانهيار الأسرة. وأكدت لبناتها علي ضرورة مواصلة دراستهن مهما حدث. ونزلت للعمل بأحد المصانع أكثر من اثني عشرة ساعة يومياً حتي تلبي احتياجات بيتها. لكن زوجها توفي لتكون الضربة القاصمة لها علي المستوي الشخصي. لكنها تماسكت أمام البنات وشجعتهن وضاعفت من مجهودها حتي حصلت بناتها علي شهادتهن وتزوجن.
ظنت هدي أن رسالتها في الحياة قد انتهت بزواج البنات. لكن طلاق ابنتها الكبري ورجوعها إليها بطفليها كان صدمة عمرها. لكن هدي لم تعتد اليأس. فرغم تقدمها في السن عادت لتحمل المسئولية وحصلت علي مشروع ضمان من الشئون الاجتماعية وأقامت فاترينة أمام منزلها لتبيع الحلوي والبقالة. ورغم زواج ابنتها مرة أخري أصرت الجدة هدي علي بقاء أحفادها معها. لتجلس يومياً أمام الفاترينة وباعت بضاعتها بسعر أقل من جميع البقالين في المنطقة ليفضل الأهالي الشراء منها لأسلوبها المهذب وأسعارها الرخيصة.
تقول هدي إنها تتتولي مصاريف أحفادها وألحقتهم بالمدارس. وسوف تقف بجوارهم كما فعلت مع بناتها. وقد علمتهما البيع والشراء وليساعدوها في الفاترينة. ورغم وصولها للستين ومهاجمة أمراض الشيخوخة لها سوف تظل تعمل من أجل هؤلاء الأطفال.

احمد مصطفى
23-02-2010, 03:36 AM
"الشطرنج" يستهوي طلاب حلوان

بدأ طلاب جامعة حلوان استئناف الدراسة في التيرم الثاني بممارسة الأنشطة المختلفة داخل حدائق الجامعة فجلس مجموعة من الطلاب في حديقة كلية العلوم يلعبون الشطرنج في تركيز تام بعيداً عن الضوضاء والزحام.. وبسؤالهم عن سبب لعبة الشطرنج أجابوا لأنها "لعبة الأذكياء" وتساعدنا في التركيز بشكل كبير في تحصيل محاضراتنا.. داخل الجامعة وفي أوقات الفراغ خاصة ان المحاضرات لم تبدأ بعد.

احمد مصطفى
23-02-2010, 03:36 AM
مهرجان الجاز في الساقية

ينظم المجلس الثقافي البريطاني أمسية غنائية تمزج بين موسيقي الجاز المصري والبريطاني وذلك مساء الخميس القادم بساقية الصاوي.
يشارك في الحفل الفنان المصري يحيي خليل والفنان البريطاني ألكس ويلسون والايطالي ديفيد مانتوفاني حيث يهدف المجلس إلي تقديم فرص للتعاون وبناء الروابط بين الموسيقيين المنحدرين من ثقافات مختلفة بالاضافة إلي تعزيز الفهم المتبادل لتنوع البيئات الثقافية والقدرات الابداعية حيث تعد الموسيقي لغة عالمية ووسيلة تواصل فعالة بين الثقافات المختلفة.

احمد مصطفى
23-02-2010, 03:37 AM
أول عملية "قلب مفتوح" بالسويس

نجح أطباء مستشفي التأمين الصحي بحوض الدرس بالسويس في إجراء أول جراحة قلب مفتوح وتغيير صمامات للمواطن جمال زغلول محمد 53 سنة.
زار المحافظ محمد سيف الدين جلال المستشفي وحيا الإدارة والأطباء وهيئة التمريض ود. حسن ناجي استشاري جراحة القلب والصدر بقصر العيني والذي قاد الاطباء في أول جراحة. أعلن المحافظ خلال الزيارة انه تم الموافقة علي إنشاء أول مستشفي لعلاج وجراحة الأورام بالتعاون مع القوات المسلحة مشيراً إلي انه تم تخصيص الأرض وبدأت المعدات في الحفر والإنشاء.
قال إنه يأمل ان تتحول السويس إلي عاصمة طبية لمدن القناة وسيناء مشيراً إلي نجاح مستشفي التأمين في إجراء عمليات القسطرة وزراعة الكلي بنجاح خلال الأيام الماضية.

احمد مصطفى
23-02-2010, 03:37 AM
مسابقة لاختيار أفضل قرية بالبحيرة

تجري محافظة البحيرة مسابقة منتصف شهر مايو القادم بين الوحدات المحلية القروية بمراكز المحافظة لاختيار أنظف وأجمل 10 وحدات قروية وتتم التصفية النهائية بينهم لاختيار أنظف وحدتين قرويتين ويتم تصعيد رئيسي الوحدتين النظيفتين لتولي منصب رئيس مركز ومدينة بالمحافظة.
من ناحية أخري يتم انشاء جمعية لتنمية المجتمع المحلي بكل قرية تتولي مشروع النظافة بحيث يتم تشغيل عمال بها كما ينظم المجلس القومي للشباب بالتنسيق مع المحافظة مشروع "مصر أجمل بشبابها" للنظافة خلال اجازة نصف العام الدراسي في 21 قرية.
أوضح محمد عطاالله وكيل وزارة الشباب انه تم اعتماد 580 ألف جنيه من المجلس القومي للشباب لتنفيذ المشروع في هذه القري بواقع 29 ألف جنيه لكل قرية ويشمل نظافة القرية وتشجيرها وعمل مسطحات خضراء وردم البرك والمستنقعات ورفع المخلفات وأكوام القمامة وتطهير المجاري المائية من المخلفات ويتم تشغيل الشباب خلال الاجازة بمعدل مائة شاب في كل قرية بواقع 200 جنيه لمدة الاجازة خاصة من سن 18 إلي 30 عاما من الجنسين.

احمد مصطفى
23-02-2010, 03:38 AM
الجواز الأسود لأبناء القناة وسيناء

وافق د. أكرم سليمان عميد معهد تدريب الموانئ التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا علي اقامة الدورات التدريبية المؤهلة لاستخراج جواز السفر الأسود بمقر فرع الاكاديمية ببورفؤاد لابناء بورسعيد ومدن القناة وسيناء بدلا من مشقة السفر والاقامة إلي الإسكندرية التي كانت تقتصر اقامة الدورات عليها وتستمر لمدة اربعة اشهر هي مدة الدورة وكان المتدرب يتكبد مبالغ طائلة طوال تلك الفترة. واضاف ان الدورة الجديدة سوف تبدأ فور اكتمال العدد المطلوب منها وهو 20 متدرباً ويذكر ان جواز السفر الاسود عليه اقبال كبير من الراغبين في العمل في المجال الملاحي وعلي متن السفن والبواخر السياحية والبضائع العاملة في الموانئ العالمية.

احمد مصطفى
24-02-2010, 06:42 AM
الاربعاء 10 من ربيع الاول 1431هـ - 24 من فبراير 2010 م

الشياطين في ضيافة المنوفية

استضاف الحزب الوطني بمركز قويسنا بمحافظة المنوفية نجوم النادي الأهلي في احتفالية كبري شهدها سامي فتوح أمين الحزب وحسن الشناوي عضو المجلس المحلي للمحافظة واللاعبون أسامة حسني وأحمد السيد وحارس المرمي أمير عبدالحميد وأكثر من خمسة آلاف من أبناء قري قويسنا الذين حرصوا علي تحية نجوم نادي القرن.
قال حسن الشناوي منظم الاحتفالية ان الرياضة وبخاصة كرة القدم أصبحت مصدر سعادة للشعب المصري بعد الانتصارات الكبيرة لمنتخب مصر لذلك نحرص علي تكريم الأبطال الذين يحرصون أ يضاً علي الالتقاء بالجماهير وأشاد نجوم الأهلي بكرم الضيافة المنوفي والحفاوة البالغة التي استقبلهم بها الجماهير.

احمد مصطفى
24-02-2010, 06:43 AM
أخبار السفارة الألمانية في نشرة شهرية

نظمت السفارة الألمانية بالقا هرة مؤتمراً صحفياً لتدشين خدمة إصدار نشرة إخبارية شهريا للصحفيين تتضمن أهم الأحداث والمناسبات التي تقيمها أو تشارك فيها السفارة وذلك بحضور ميشائيل بوك السفير الألماني بالقاهرة والمسئولين الصحفيين بالسفارة.
تناول المؤتمر استعراض أهم الأحداث التي تنظمها السفارة أو تشارك فيها خلال مارس المقبل ومنها معرض وورشة عمل عن معدات الأمن علي الطرق تتضمن كلمة فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي والمهندس علاء فهمي وزير النقل و سفراء ألمانيا والنمسا والولايات المتحدة وممثلين عن الاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية.

احمد مصطفى
24-02-2010, 06:44 AM
إبداعات الإكوادور بجامعة القاهرة


افتتحت د. هبة نصار نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنقية البيئة ود. أدوين جونسون سفير الإكوادور بالقاهرة معرض الصور الفوتوغرافية لجزر جالا باجوس بالمكتبة المركزية للحرم الجامعي بحضور سفراء أمريكا اللاتينية بالقاهرة وذلك بمناسبة احتفال الإكوادور وأمريكا اللاتينية بالذكري المئوية الثانية للاستقلال.
تضمن المعرض 20 صورة فوتوغرافية عملاقة لجزر جالا باجوس الإكوادورية التي أعلنتها اليونسكو عام 1978 كموقع تراث طبيعي كما تضمن المعرض فيلماً تسجيلياً عن الحياة الطبيعية في الإكوادور.

احمد مصطفى
24-02-2010, 06:45 AM
الفنون المصرية في سراييفو

قرر الفنان فاروق حسني وزير الثقافة المشاركة في مهرجان شتاء سراييفو تلبية للدعوة الموجهة من إدارة المهرجان لوزارة الثقافة ابتداء من اليوم حتي 24 مارس القادم.
يقول حسام نصار مستشار وزير الثقافة والمشرف علي قطاع العلاقات الثقافية الخارجية ان مشاركة مصر في هذا المهرجان سنوياً تؤكد علي مدي اهتمام الجمهور في هذه المنطقة بالفنون المصرية مما جعل وزارة الثقافة تهتم بالمشاركة بفرق مختلفة في كل دورة عن الأخري لاطلاعهم علي تنوع الفنون المصرية موضحاً ان سفر فرقة الشرقية للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة والتي سوف تقدم عروضها علي المسرح الرئيسي لمدينة موستار غداً ثم تتوجه إلي مدينة سراييفو بعد غد لتقديم عروضها علي مسرح الشرطة وسوف تجوب الفرقة المدينة لاستعراض أزيائها الشعبية في مسيرة كبري بالإضافة إلي ندوة تحت عنوان "المشهد البصري الآن" في ضوء فناني صالون الشباب يقدمها الفنان سيد هويدي.

احمد مصطفى
24-02-2010, 06:45 AM
صيدلية الحلبة

بالرغم من ان العديد من الناس لا يفضلون تناول الحلبة لرائحتها النفاذه إلا ان الابحاث الحديثة كشفت عن اهميتها لصحة الإنسان.
تقول د. نهاد زكي بقسم كيمياء المنتجات الطبيعية والميكروبية بالمركز القومي للبحوث ان الحلبة غنية بالمواد البروتينية والفوسفور والكالسيوم والمواد النشوية والعديد من الفيتامينات الهامة كما ان لها القدرة علي التحكم في الانزيمات الخاصة بالتمثيل الغذائي للدهون والسكريات مما يساهم في خفض سكر الدم لدي مرضي السكر وكفاءة الانسولين.
تضيف ان نبات الحلبة يحتوي علي مادة دايوزجنين وهو من الجليكو سيدات الهامة لانتاج الهرمونات الدوائية والتي تعمل علي مقاومة الخلايا السرطانية المسببة لسرطان الرئة والقولون كما أنها تدخل في العلاج الكيميائي لمرضي سرطان الثدي ومضادات الالتهابات وصناعة بعض الكريمات للعناية بالجلد مشيراً إلي ان مركب الدايوز جينين هام لانتاج كل من البروجسيتيرون والكورتيزون والعديد من الادوية خاصة الهرمونات السيترويدية.

احمد مصطفى
24-02-2010, 06:46 AM
أحمد.. إطفاء الحرائق أتوماتيكيا

بالرغم من ان مجال عمله بعيد تماما عن موهبة الابتكار إلا انه نجح في اختراع جهاز جديد لتأمين المنشآت ضد الحرائق يعمل اتوماتيكيا حتي لا يتعرض أي انسان للخطر.
ولد احمد ابراهيم وسط اسرة كبيرة بإحدي مدن محافظة كفر الشيخ وبعد حصوله علي بكالوريوس التجارة قسم إدارة أعمال التحق بالعمل بمديرية الأوقاف.
تدرج في الوظائف حتي عمل اخصائي شئون عاملين بمديرية الأوقاف واستطاع بالجهد والمثابرة تكوين منزل صغير وتزوج وانجب 3 ابناء.
بعد سنوات طويلة من البحث والدراسة استطاع احمد اختراع جهاز جديد لتأمين المباني ضد الحرائق حيث يمنع انتشار النيران فور نشوبها لأنه يستهدف مكان الحريق فقط.
الجهاز عبارة عن سلم يتم تركيبه خلف العقار ومزود بأنبوبات الأولي بها ماء والأخري بها غاز اخماد عند كل 260سم بالإضافة إلي جهاز آخر يمكن توصيله بالتكييف واجهزة المطبخ لأن 90% من الحرائق تنشب بسبب ذلك.
جاءت فكرة ابتكار هذا الجهاز عندما شاهد احمد النيران وهي تشتعل في محكمة كفر الشيخ ونتج عن ذلك اختناق العديد من رجال الأمن والاطفاء نتيجة اتباع الطرق التقليدية في التعامل مع الحرائق وهي اقتحام المكان من الداخل.
والجديد في الجهاز انه يقوم بالتعامل الفوري مع النيران ومحاصرتها من الخارج دون دخول أي شخص وبذلك يمكن التخلص من سيارات الاطفاء العملاقة التي يبلغ ثمنها ملايين الجنيهات إلي جانب صعوبة تحركها في الشوارع الضيقة.
حصل احمد علي براءة اختراع عن جهازه الجديد العام الماضي والذي يمكن شحنه سنويا بسهولة وبسعر رمزي.

احمد مصطفى
24-02-2010, 06:47 AM
مناعة الجوع

أظهرت دراسة جديدة أجريت علي الفئران في إيطاليا. أن الجوع قد يساعد في تخفيف أعراض مرض التصلب المتعدد وغيره من أمراض المناعة الذاتية الأخري.
ووجد العلماء في هذه الدراسة بعد إصابة عدد من الفئران بالتصلب المتعدد وحرمانها من الطعام لمدة 48 ساعة. أن الآفات العصبية في أدمغتها قلت وكان أداؤها أفضل في اختبارات المشي والتوازن والضعف والشلل.
وقال الباحثون في جامعة نابولي فيديريكو الإيطالية. إن استخدام الأساليب الغذائية مع الأدوية التقليدية قد يبطئ تقدم المرض. ويعتبر تناول الطعام الصحي المتوازن أفضل الطرق لمعالجة التصلب المتعدد.
وأوضح الباحثون أن هذا المرض يظهر عندما يهاجم جهاز المناعة في الجسم أنسجته في الدماغ والنخاع الشوكي. وهو أكثر انتشارا بين الأعمار 20 40 عاما. حيث تعمل الخلايا المناعية علي تدمير الغلاف الواقي للأعصاب. فتجعل الحركات البسيطة كالمشي أو التكلم أكثر صعوبة.
كما تسبب التعب والإجهاد والارتعاش والشلل. لذلك فإن الأدوية التي تثبط النشاط المناعي تساعد في تخفيف شدة الأعراض. ولكن لا يوجد علاج شافي تماما لهذا المرض.
ويري الباحثون في جامعة ستانفورد الأمريكية أن هذه النتائج تفتح الباب أمام تطوير طرق وأهداف جديدة لمعالجة مرض التصلب المتعدد. .

احمد مصطفى
24-02-2010, 06:48 AM
لبيب وسراج الدين يفتتحان معرض الإسكندرية للكتاب غداً

يفتتح اللواء عادل لبيب محافظ الاسكندرية والدكتور إسماعيل سراج الدين "معرض الاسكندرية الدولي للكتاب" غداً.
يحضر الافتتاح عبدالله سالم ولد بيده مستشار وزير الثقافة الموريتانية ووزير الثقافة الأسبق حيث موريتانيا وفرنسا ضيفا شرف معرض هذا العام.
صرح د.خالد عزب مدير الإعلام بمكتبة الاسكندرية بأن المعرض هو الثامن في سلسلة المعارض السنوية التي تقيمها المكتبة وهو مستمر إلي 14 مارس القادم بمشاركة 60 دار نشر تمثل دول السعودية. مصر. الإمارات. سوريا. الكويت. المغرب. ليبيا. تركيا. الولايات المتحدة. موريتانيا. فرنسا.
قال: إنه تم اختيار فرنسا كضيف شرف هذا العام كتقليد جديد للمعرض حيث إنها قد أهدت لمكتبة الاسكندرية 1/2 مليون كتاب وهي جزء من الإبداع الرسمي للمكتبة الوطنية الفرنسية كما تم اختيار موريتانيا كدولة عربية شقيقة ضيف شرف أيضاً للتعريف بدورها الثقافي حيث تقدم جناحاً خاصاً بالمعرض بمعرفة يحيي ولد أحمدو مدير التزويد بالمكتبة الوطنية الموريتانية.
أضاف أنه في إطار المشاركة الموريتانية تقام مجموعة من الندوات منها "التواصل الثقافي المصري الموريتاني". وتشارك فيها تربة بنت عمار مديرة قطاع الثقافة بموريتانيا. د.عصام السعيد المستشار الثقافي المصري بموريتانيا الذي يتحدث عن "موريتانيا العربية في الأفق".
قال: إن المعرض سيقدم لرواده ماكينة الطباعة الفورية. حيث إن مكتبة الاسكندرية هي ثاني مؤسسة في العالم تحصل عليها.

احمد مصطفى
24-02-2010, 06:49 AM
عائشة التيمورية في رامتان

ينظم مركز رامتان الثقافي اليوم ندوة تحت عنوان "حلية الطراز وعائشة التيمورية" وذلك تحت رعاية الفنان محسن شعلان رئيس قطاع الفنون التشكيلية.
يستضيف المركز محقق العمل محمد أبو المجد ويحاوره د. سعيد إبراهيم ود. عبدالناصر حسن ود. أشرف عطية ويدير اللقاء محمد نوار.

احمد مصطفى
24-02-2010, 06:49 AM
إعدام 33 طن مواد غذائية.. بالإسكندرية

قامت مديرية الصحة بالإسكندرية بإعدام 33 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي عن مرتجعات مصانع ولحوم وأسماك وكشري ومشروبات غير معبأة.
أكد د. سلامة عبدالمنعم وكيل أول وزارة الصحة أنه تم تحرير 822 محضراً لعدد من المطاعم ومحلات البقالة والجزارة لعدم اتباع الشروط الصحية والقانونية في عرض وتخزين وحفظ المواد الغذائية.
أشار إلي أنه قد تم سحب 4400 عينة مواد غذائية من الأسواق وإرسالها إلي المعامل المركزية لتحليتها وتحديد مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

احمد مصطفى
24-02-2010, 06:50 AM
مهارات الخدمة الاجتماعية بحلوان

نظمت كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان معسكراً تدريبياً لطلاب الفرقة الرابعة لمدة 3 أيام بعنوان "المهارات المهنية في الخدمة الاجتماعية".
أكد د. ماهر أبو المعاطي عميد الكلية ان الهدف من المعسكر هو تدريب الطلاب علي كيفية إدارة المناقشات الجماعية وإجراء البحوث العلمية وإدارة المعسكرات.
أوضح د. ماجدي عاطف رئيس قسم الخدمة الجماعية ومدير المعسكر ان هذا المعسكر جزء من عملية الإعداد العلمي للطلاب لتأهيلهم للقيام بمهام مسئولياتهم المهنية بعد التخرج في مجالات الممارسة المهنية المختلفة كأحد التخصصات التي تسهم في تنمية تلك المؤسسات وتنمية مجتمعاتهم.

احمد مصطفى
24-02-2010, 06:51 AM
لماذا؟
انقطاع الصوت واختفاء الضوء

تنفق وزارة السياحة سنويا آلاف الدولارات وربما الملايين من أجل الدعاية والترويج للمقاصد السياحية المصرية سواء من خلال النشر في الصحف أو إذاعة وبث الإعلانات التنشيطية في كبريات المحطات الإذاعية والتليفزيونية العالمية وهذا بالتأكيد شيء محمود ومطلوب أيضا.
لكن للأسف أضاع المسئولون بالصوت والضوء فرصة ذهبية للدعاية المجانية للسياحة المصرية في ثلاثين صحيفة ومجلة افريقية وذلك عندما رفض المسئولون بمنطقة الصوت والضوء بالهرم السماح لثلاثين رئيس تحرير من دول حوض النيل حضور عرض الصوت والضوء مساء الأحد الماضي قبل سداد قيمة التذاكر التي لا تتعدي ألفي جنيه وذلك بدعوي عدم إخطارهم بالزيارة مسبقا في حين فتح المسئولون بآثار الجيزة منطقة الأهرامات لهم خصيصا حتي السابعة مساء لدرجة أن الأثري كمال وحيد مدير آثار الجيزة طلب سداد قيمة التذاكر من جيبه الخاص ولكن الضيوف رفضوا.
اعتقد أن هذا التصرف يؤكد غياب صوت العقل واختفاء ضوء المعرفة لدي المسئولين بالصوت والضوء من خلال اهتمامهم بالعائد المادي القريب تاركين العائد الأكبر والأهم وغاب عنهم أن هؤلاء الضيوف من دول حوض النيل وما يمثلونه من أهمية لنا في الوقت الحالي وهذه هي الطامة الكبري التي يجب أن يحاسبوا عليها أيما حساب.. وللحديث بقية إن شاء الله.

احمد مصطفى
24-02-2010, 07:35 AM
الساخن
إفتحوا القرية الذكية..أمام الشباب

http://www.algomhuria.net.eg/horiaty/today/images/ali%20hashem.jpg

القرية الذكية .. علامة مميزة لمصر المتقدمة والناهضة .. مشروع عملاق أقامه المصريون بعقولهم وسواعدهم وخبراتهم لينافسوا به كبري المناطق التكنولوجية المتميزة في البلدان المتقدمة مثل فرنسا والولايات المتحدة الامريكية والهند .. إنجاز حضاري لا يقل عن المشروعات القومية العملاقة كالسد العالي ومترو الانفاق .. بل يعتبرها البعض هرماً رابعاً يؤكد علي التواصل التاريخي للمصريين عبر العصور والعهود والأجيال .. ورغم مرور سنوات عديدة علي إنشاء القرية الذكية مع بداية الألفية الثالثة بجهد وفكر الدكتور أحمد نظيف عندما كان وزيراً للاتصالات واستكمل المهمة من بعده باقتدار الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .. إلا ان أغلب المصريين لا يعرفون شيئاً عن القرية الذكية وربما يشاهدها البعض عن بعد أثناء عبوره للطريق الصحراوي متجها للإسكندرية أو عائداً منها .. لكنهم لا يعرفون ماذا يجري بداخلها .. وما هي الصناعات الموجودة بشركاتها ومبانيها .. وما هو العائد أو المردود الذي يعود علي مصر من وراء هذا المشروع الذي يعتبره الكثيرون ¢ قطعة من أوروبا ¢.
ولعل الزيارة التي قام بها أعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب برئاسة البرلماني المخضرم والقدير حمدي الطحان الأسبوع الماضي قد كشفت عن قصور كبير في وعي المصريين ومعرفتهم بالقرية الذكية .. حيث أكد أغلب النواب عدم معرفتهم بالقرية الذكية وقالوا انهم لايعلمون عنها شيئاً.. وأجمعوا علي ضرورة إظهار مثل هذا الانجاز الحضاري الرائع ليعرفه الجميع.
وأتساءل : إذا كان هذا حال نوابنا مع القرية الذكية .. فماذا عن باقي طبقات الشعب .. ماذا عن ملايين الشباب من طلبة الجامعات والمدارس والمعاهد الذين يقرأون ويسمعون كثيراً عن وجود قرية تكنولوجية ذكية مصرية متاخمة لمدينة 6 اكتوبر ولم يسبق لواحد منهم زيارتها أو التعرف علي معالمها .
هذه المفاجأة أدهشت الدكتور طارق كامل والذي لم يكن يتصور ان نواب الشعب لا يعرفون شيئا عن القرية الذكية وربما كان الوزير يعرف ان بعض طبقات الشعب لا تدري شيئاً عن المشروع التكنولوجي الأول لمصر ..وخاصة الطبقات محدودة الدخل التي ينشغل أصحابها بصراع لقمة العيش وأنبوبة البوتاجاز وبطاقة التموين. ولكن ان يصل الأمر إلي عدم معرفة أعضاء البرلمان بذلك الانجاز العملاق .. بالطبع انها حقيقة مؤلمة وراءها قصور من المسئولين عن القرية
أتفهم أنه قد يتحجج بعض المسئولين بالاتصالات والقرية الذكية بأنهم انشغلوا في السنوات السابقة في عمليات البناء والتشييد ثم الانتاج وتصدير الخدمات وجذب الاستثمارات الأجنبية ولم يكن لديهم وقت للتسويق أو الترويج للقرية الذكية.
ولكن .. وبعد مرور سنوات وسنوات .. وإكتمال المشروع بمراحله الثلاثة ليصل عدد المباني إلي أكثر من 43 مبني لشركات محلية وعالمية .. آن الأوان للترويج لذلك الجهد والفكر الخلاق داخل مصر وبين شباب المدارس والجامعات تحديداً .. وأزعم ان الأجانب يعرفون القرية الذكية اكثر من المصريين أنفسهم وقد لمست ذلك خلال زياراتي لدول عديدة حول العالم ولذلك تحرص أغلب الوفود العربية والأجنبية أثناء زيارتهم للقاهرة علي التوجه للقرية الذكية للتعرف عن قرب علي التجربة المصرية الناجحة في تصدير خدمات القيمة المضافة ومراكز التميز التنافسية بعقول وأفكار شبابنا الواعد بعد إعادة تأهيله وتدريبه علي أحدث مهارات تكنولوجيا المعلومات.
أتمني ان تبدأ وزارة الاتصالات بالتنسيق مع شركة القري الذكية من الآن في تنظيم زيارات جماعية لطلابنا وتلاميذنا في كافة محافظات مصر وخاصة بالصعيد والدلتا والقناة ليتعرفوا علي ما يحدث داخل القرية الذكية .. فهناك مئات التجارب الناجحة لشباب مصري مبدع ومبتكر وفرت الدولة لهم بمشاركة القطاع الخاص المصري والعالمي المناخ المناسب والإمكانيات المطلوبة فانطلقوا بسرعة الصاروخ في عالم الابداع والتطوير التكنولوجي وقدموا مشروعات وأفكارا وبرامج رائعة تفوقوا بها علي أقرانهم الأجانب في اكثر بلدان العالم تقدماً وتحضراً ويشهد بذلك قيادات كبري شركات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات الأمريكية والألمانية والفرنسية والانجليزية والهندية .
عموماً .. زيارة لجنة النقل الأخيرة للقرية الذكية لفتت أنظارنا جميعاً إلي أهمية الترويج للمشروع العملاق حتي لا تتحول القرية الذكية إلي جزيرة منعزلة عن المجتمع المصري .. نريد تلاحماً واندماجاً أكثر وأكثر بين القرية التكنولوجية والمجتمع ككل حتي يستفيد الجميع من ثورة الاتصالات التي تشهدها القرية الذكية ولا يكون العائد أو المردود قاصراً فقط علي العاملين بداخلها.
بإختصار.. أفتحوها لكل مواطني مصر..لاسيما الشباب منهم..فهم نصف الحاضر.. وكل المستقبل.

احمد مصطفى
24-02-2010, 07:36 AM
مــن الآخـــر
الصحة..عدالة وإنسانية

http://www.algomhuria.net.eg/horiaty/today/images/m-nour.jpg

فجأة.. استيقظت وزارة الصحة.. وتنبهت إلي أن نظام قرارات العلاج علي نفقة الدولة.. يحتاج إلي إعادة نظر.. وترتيب أوراق.. وبالفعل أصدرت ضوابط صارمة.. تحد من تكاليفه الباهظة.. وتخفف من اعداد المستفيدين منه بصفة يومية.. ووضعت قيودا حادة.. لاسيما أمام نواب البرلمان.. محددة سقفا ماليا لحصول النواب علي قرارات العلاج الخاصة بناخبيهم بحيث لا يتجاوز 50 ألف جنيه شهريا لكل نائب.. دون مراعاة لخطورة الحالات.. وبصرف النظر عما يحتاجه المرضي من أدوية ومستلزمات علاجية ورعاية صحية!
!
في البداية.. لابد من الإشارة إلي انه لولا ان المستشفيات العامة ترفض الاستجابة لتعليمات وزير الصحة بعلاج أي مريض دون انتظار صدور قرار العلاج علي نفقة الدولة.. ما تكالب "الغلابة" علي المجالس المتخصصة يطلبون النجدة والانقاذ..!!
لولا ان المواطن الكادح يواجه الأمرين.. ما استغاث بنائب دائرته.. يطلب منه العون والمساعدة.. حتي يحصل علي العلاج اللازم.. ولكي ينال حقه الدستوري والقانوني والانساني.. من الرعاية الصحية الواجبة.
لولا ان السماسرة يعيثون فسادا داخل منظومة العلاج علي نفقة الدولة.. مانفدت الـ 1.4 مليار جنيه المخصصة لعلاج الغلابة.. في غضون شهور قليلة!!
لهذا.. استمد نظام العلاج علي نفقة الدولة أهميته القصوي.. وضروريته الحتمية.. نتيجة لغلق المستشفيات العامة أبوابها أمام المرضي الغلابة.. وأيضا للمعاناة التي يلقونها في سبيل الحصول علي قرارات العلاج.. مما يجبرهم علي اللجوء لنوابهم.. مستغيثين.. ومستجيرين.
المهم انه ليس هناك أي اعتراض علي الضوابط والاجراءات المنظمة لقرارات العلاج علي نفقة الدولة مادام الهدف أن تصل الرعاية الصحية إلي كل المواطنين دون تفرقة.. وبدون أن تحدث تجاوزات. أو أخطاء.. فمن المنطق أن يصدر قرار العلاج من خلال المجالس القومية المتخصصة.. وبناء علي تقرير طبي مقدم من المستشفي الذي قام بمناظرة المريض ومعتمد من اللجنة الثلاثية.. وأيضا ليس من حق المنتفع بالتأمين الصحي الاستفادة من خدمة العلاج علي نفقة الدولة.. كما انه من الواجب عدم اصدار قرارات علاج بالمستشفيات الخاصة والاستثمارية.
لكن ما يستلزم إعادة التقييم .. وحسن الدراسة.. ذلك البند الذي تحد فيه الوزارة من جهد النواب.. وتضع العراقيل أمامهم.. وهم الذين يسعون لتوفير أدني متطلبات ناخبيهم..!! فممثل الدائرة.. جاء من أجل المساهمة في توفير احتياجاتهم.. والمشاركة في تقديم أبسط الخدمات لهم.. فكيف يتسني له ذلك.. وقد حددت الوزارة "سقفا ماليا" لا يتجاوز الخمسين ألف جنيه شهريا.. وهو مبلغ لا يكفي لعلاج أكثر من 50 شخصا في دائرة قد يتجاوز عدد سكانها المليون مواطن!!
ان تحقيق العدالة بين المواطنين يقتضي توفير الخدمة الصحية علي أعلي مستوي ممكن.. دون تحديد سقف محدد.. مع الوضع في الأولوية تلك الحالات الطارئة والحرجة مثل الحوادث والرعاية المركزة والجراحات الخطيرة.. وطالما ان الضوابط والاجراءات تطبق علي الجميع بلا استثناء.. ودون تدخل الواسطة أو المحسوبية.. وبمعاملة تسودها الرحمة والرأفة.. فلا داعي لوضع حدود مالية قد تقف حجر عثرة أمام إنقاذ مريض!!
علي الوجه المقابل.. ومن أجل تخفيف الضغط علي منظومة قرارات العلاج علي نفقة الدولة.. وفي سبيل توصيل الخدمة الصحية إلي المستحقين والكادحين.. فلابد أيضا من إحداث نهضة وطفرة في جميع المستشفيات العامة والمؤسسات العلاجية التي عانت الاهمال والتردي.. ومدها بالأدوات والمستلزمات وأحدث المعدات الطبية.. وتطوير أداء القائمين عليها.. وتحسين وسائل التمريض.. حتي يلقي المواطن ما يستحق من علاج لائق وإنساني في أي مستشفي دون مطالبته بالدفع أولاً!!
في نفس الوقت.. ينبغي أن يعرف قانون التأمين الصحي.. طريقه إلي النور في أسرع وقت ممكن.. حتي تشمل مظلته الجميع.. فقيراً وغنياً.. كبيراً وصغيراً.. ولكي يقضي علي جميع العقبات والعثرات.. التي تقف أمام تقديم خدمة صحية شاملة.. تحقق أمل المواطنين في العيش في أمان وهدوء وطمأنينة.. حتي يمكن القول عندئذ.. أن المنظومة الصحية.. بدأت "مشوار الإصلاح"!!

احمد مصطفى
24-02-2010, 07:38 AM
والله العظيم
أقول الحق
عندما أوشكت دولة أوروبية علي الغرق

http://www.algomhuria.net.eg/horiaty/today/images/HO-100-100-Axxla.jpg

كلنا معجبون بالاتحاد الأوروبي الذي يضم الآن 27 دولة أوروبية.. ونتحسر علي عدم الاتحاد العربي بين الدول العربية.
وكلنا نقول في المناسبات ذات الصلة:
انظروا.. هذه أوروبا. قارة متعددة اللغات والقوميات. وعاشت قرونا من تاريخها في حروب وصراعات. ومع ذلك استطاعت في نهاية المطاف أن تتحد. وتسقط الحدود الوطنية فيما بين دولها. وتتعامل بعملة نقدية واحدة هي اليورو.
وهذا صحيح.
لكن أوروبا تعرضت في الأسبوعين الماضيين لاختبار عملي حقيقي لمعني وحدتها. فسقطت عنها بعض أقنعة هذه الوحدة.
والحكاية سوف أحاول تبسيطها قدر الإمكان في الآتي:
* * *
تعرضت اليونان لأزمة اقتصادية طاحنة.
تجاوزت ديونها حجم الناتج القومي الإجمالي لها بمرة وربع المرة.. وقفز العجز في ميزانيتها إلي معدلات مخيفة.
وكثير من هذه الديون. عبارة عن قروض حصلت عليها من أسواق المال العالمية. وليس من حكومات أو منظمات دولية كالبنك الدولي أو صندوق النقد.
وجزء من هذه الديون يقدر بمبلغ 20 مليار يورو. واجب السداد في شهري ابريل ومايو القادمين.
وإذا لم يتم السداد. أو تقديم ضمانات لمد أجل السداد. فإن الدائنين من حقهم أن يشهروا إفلاس اليونان.

الأزمة أصابت الاتحاد الأوروبي بالهلع.
أما الهلع الأكبر. فداخل دول "منطقة" اليورو. أي الدول التي قبلت إلغاء عملتها الوطنية والتعامل بالعملة الأوروبية الموحدة وهي اليورو.
ومنطقة اليورو تضم 16 دولة فقط من دول الاتحاد الأوروبي ال .27
وسبب الهلع الأكبر. ان اليورو معرض إذا استمرت الأزمة في اليونان للانهيار. وقد هبط بالفعل داخل اليونان إلي أدني معدل له مقابل العملات الأخري.. الدولار والاسترليني والين الياباني وغيرها.
واجتمع وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي كلها في مقر الاتحاد ببروكسل الأسبوع الماضي للبحث في كيفية مواجهة الكارثة وانقاذ اليونان.
وتعالوا لنري كيف تصرف "المتحدون" عندما تعرض عضو منهم للغرق.
* * *
الثلاثة الكبار الذين يقودون الاتحاد هم كما هو معروف بريطانيا وألمانيا وفرنسا.
من أول لحظة.. "خلعت" بريطانيا. كما نقول في تعبيراتنا الدارجة.
قال وزير المالية البريطاني:
هذه ليست مشكلة الاتحاد الأوروبي كله.. هذه مشكلة دول منطقة "اليورو" في الاتحاد.. ونحن لسنا من بينها.
فالمعروف ان بريطانيا رفضت منذ البداية العملة الأوروبية الموحدة. وأصرت علي الاحتفاظ بعملتها الوطنية.. وهي الجنيه الاسترليني.
بل أضاف الوزير البريطاني في نبرة لا تخلو من الشماتة:
أرأيتم كيف كنا علي حق حين تمسكنا بعملتنا؟!
* * *
وجاء دور ألمانيا وفرنسا.
والدولتان ضمن منطقة اليورو.. ويهمهما انقاذ اليونان لانقاذه.
والانقاذ يتطلب أن تتدخل الدولتان بنفسيهما. أو من خلال المنظمات المالية الدولية لتقديم ضمانات مالية لليونان تستطيع أن تقدمها بدورها للدائنين.
في ألمانيا.. رفض الرأي العام السماح للمستشارة انجيلا ميركل بالتعهد بتقديم أي دعم مالي لليونان.. ولا تستطيع المستشارة ولا غيرها تجاوز الرأي العام.
قال ثلثا من جري استطلاع رأيهم في استفتاء أجرته الصحف الألمانية:
علي اليونانيين أن يتحملوا نتيجة فساد سياساتهم الاقتصادية الذي أوصلهم إلي هذا الوضع بدلا من أن يتحملها دافع الضرائب الألماني.
وحين سئل من أجري الاستطلاع عليهم: وماذا لو قدمنا لهم بعض المساعدة؟! أجابوا:
وماذا لو ساعدناهم اليوم. وفوجئنا بغيرهم غدا.. فالبرتغال واسبانيا يقتربان أيضا من حافة الكارثة بسبب الديون وعجز الميزانية.
قيل لهم: وما الحل لإنقاذ منطقة اليورو؟!
قال الألمان:
اطردوا اليونان منها.. بدلا من أن تغرق السفينة كلها بمن فيها.
وصدق علي هذا الرأي 52 في المائة ممن أجري الاستطلاع بينهم.
* * *
فرنسا كانت مشكلتها مختلفة.
طرحوا في اجتماع وزراء المالية فكرة تدخل صندوق النقد الدولي للمساعدة في انقاذ اليونان فاعترضت فرنسا.. رغم ان مدير الصندوق فرنسي.
والسبب انه احد الشخصيات المرشحة بقوة لمنافسة الرئيس ساركوزي في انتخابات الرئاسة الفرنسية القادمة عام 2012 وظهوره بوصفه "منقذا" للعملة الأوروبية والدول المستخدمة لها يزيد شعبيته داخل فرنسا وفي الاتحاد الأوروبي.
* * *
وحتي يخرجوا من خلافاتهم اتفقوا علي مبدأ انه لا أحد يساعد من لا يساعد نفسه.
وهكذا أعادوا الكرة إلي ملعب اليونان.
وطلبوا من الحكومة اليونانية أن تقدم لهم برنامجا اقتصاديا وماليا لخفض العجز في ميزانيتها بنسبة معينة خلال فترة زمنية محددة. وأن تعلن سياسة التقشف وربط الأحزمة علي البطون قبل أن يتعهدوا لها بأي شيء.
* * *
أرأيتم كيف يفعل "المتحدون"؟!
ومع ذلك يهاجمنا البعض حين نقول: مصر أولاً.

احمد مصطفى
24-02-2010, 07:39 AM
ظلال واضواء
شبابنا في إسرائيل.. الأسباب والنتائج

ثلاثة آلاف شاب مصري هاجروا إلي إسرائيل وأقاموا فيها وتزوجوا من إسرائيليات وأنجبوا وأصبحوا مواطنين ينتمون إلي الدولة اليهودية وربما - إن لم يكن من المؤكد - أن يحاربوا في صفوفها ضد أي دولة عربية!!.
مأساة بمعني الكلمة.. بل جريمة ما بعدها جريمة.. فإسرائيل التي تعاني قلة هجرة اليهود إليها من مختلف أنحاء العالم تلجأ إلي استقطاب شباب مصر ليعوضوها عن ذلك.. هدفها بالطبع تحقيق حلمها التوسعي لا بأيدي مواطنيها اليهود فقط بل بأيدي أبناء مصر!!.
هذه الحقيقة المرة أثيرت في اجتماع لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشعب برئاسة الدكتور مصطفي الفقي يوم الثلاثاء الماضي حيث أطلق أعضاء اللجنة صيحة تحذير وغضب من ظاهرة هجرة شباب مصر إلي إسرائيل. بحضور السفير طارق القرني ممثل وزارة الخارجية.
هؤلاء الشباب يسافرون إلي إسرائيل بثلاث طرق غير مشروعة باعتراف السفير القرني هي: عبر الحدود بين مصر وإسرائيل.. ومن خلال عصابات تهريب دولية.. أو من خلال دولة ثالثة تستضيفهم ثم تهربهم إلي إسرائيل.
الدكتور مصطفي الفقي أعلن في الاجتماع أن هذا الموضوع أمني أكثر منه دبلوماسيا.. ومعني ذلك أنه يجب أن يبحث علي نطاق أمني بكل ما تعنيه الكلمة حتي لا يكون ظهرنا مكشوفا للعدو الإسرائيلي ونحن غافلون عما يدبر لنا من مؤامرات.
الدولة الثالثة التي يتم تهريب شبابنا إلي إسرائيل من خلالها هي الولايات المتحدة الأمريكية - كما ذكر نواب الشعب في اللجنة - حيث يتم استقطاب شباب في سن 14 سنة بالذهاب إلي الولايات المتحدة والإقامة لدي أسر مماثلة تحت شعار "تبادل الوفود الشبابية" ثم ينتهي بهم المطاف إلي إسرائيل حيث يقيمون ويتزوجون من إسرائيليات السفير طارق القرني هو الذي اعترف بأن العدد وصل إلي ثلاثة آلاف شاب مصري رغم أن المسجل منهم لدي السفارة المصرية في تل أبيب 170 فقط.. ثم أضاف أن السفارة المصرية علي اتصال بهم ومتابعتهم.
والسؤال هناك: هل السفارة علي اتصال بالمسجلين لديها فقط؟ وإذا كان الأمر كذلك فماذا عن بقية الـ 3 آلاف؟! ما مصيرهم؟! وإلي أي مدي تستغلهم إسرائيل ضد الأمن القومي العربي؟!.
الدكتور مصطفي الفقي شن هجوما علي إسرائيل مؤكدا أنها لن تكف عن الحرب إلي يوم الدين. وأن اتفاقية السلام لن تحول دون مخططها لتدمير الشباب المصري بكل السبل!!.
ونحن من جانبنا نتساءل: وماذا عن مسئوليتنا نحن يا دكتور مصطفي؟! ماذا فعلنا لشبابنا الذي وصل إلي درجة اليأس حتي سلك طرق الهجرة غير المشروعة ولقي حتفه في البحر ودول أوروبا.. أو لقي حتفه معنويا بالهجرة إلي إسرائيل.
حسين مجاور رئيس الاتحاد العام لعمال مصر اعترف أمام وفد صندوق النقد الدولي بأن هناك خللا جسيما في برامج التنمية البشرية لعدم الربط بين مخرجات التعليم التي تمثل 20 في المائة من خريجي الكليات العملية التي يحتاجها سوق العمل و80 في المائة من الكليات النظرية ينضمون إلي طابور البطالة كل عام.
ويكفي هذا تفسيرا لما يحدث لشبابنا.

احمد مصطفى
24-02-2010, 07:40 AM
حكايات ليس لها تاريخ
الدنيا ليست "هز وسط".. وإنما علاقات مع كبار تكشف الأسرار

http://www.algomhuria.net.eg/horiaty/today/images/HO-azaby.jpg

أصبح للرقص الشرقي مدارس واكاديميات ليس في بلده مصر وتركيا ولبنان والمغرب وبلاد عربية أخري. وإنما أيضا في عواصم أوروبية ومدن أمريكية.
لم تعد الراقصة هي "الغازية" في الموالد أو "العالمة" في الأفراح أو "بنت الليل" في الكباريهات. بعد أن دخلت بعض محترفاته دنيا جديدة. يحترمن فيها أنفسهن ويظهرن مواهب أخري في السينما والمسرح والتليفزيون ويفرضن وجودهن علي المجتمع ويتزوجن من شخصيات عامة ويعرفن الكثير من الأسرار.
لم يعد أمام الراقصة إلا أن تكتب الكتاب. تروي فيه ذكرياتها والرجال الذين عرفتهم.. وهو ما فكرت فيه أكثر من واحدة.
ربما كانت "تحية كاريوكا" هي أول من حاولت لاهتماماتها المتعددة وعلاقاتها المتشعبة واقترابها من عالم السياسة وطول لسانها الذي ادخلها المعتقل ولكنها تراجعت مع ان لديها الكثير مما تقوله.. يعوضنا عن ذلك ان كثيرين كتبوا عن تحية باحترام وان كان البعض قد اهتم بعدد زيجات عميدة الرقص الشرقي فإنها ليست وحدها.
تقول انها تزوجت 13 مرة ويقولون بل عشرين رجلا أولهم "انطوان عيسي" ابن شقيقة بديعة مصابني التي ذاع صيتها وكانت حياتها دراما واقعية تجمع ما بين الدلال والنجاح وتشتهر بالكازينو الذي حمل اسمها في ميدان الأوبرا ورواج سنوات الحرب العالمية الثانية وسهر الجنود الانجليز واعطاء الفرصة لكثير من الفنانين والفنانات الذين لمع نجمهم ومن بينهم تلميذتها النجيبة تحية كاريوكا قبل ان تشهد بديعة بعد فوات الأوان قصص الغدر بها التي اشترك فيها اقرب الناس إليها حتي عجزت عن دفع الضرائب المتراكمة عليها فهربت عائدة إلي بلدها الأول لبنان فقيرة مريضة وحيدة ولقد اتيح لأبناء الجيل الجديد أن يعرفوا بديعة وانطوان من مسلسل "اسماعيل يس".
أما آخر ازواج تحية فكان الكاتب الساخر فايز حلاوة بعد أن حققت احلامها الفنية ودخلت عالم السينما من "أحمر شفايف" مع نجيب الريحاني إلي "شباب امرأة" مع شكري سرحان ومخرج الواقعية صلاح أبوسيف وعشرات الأفلام التي لم ترقص فيها ومسرحيات اثارت جدلا.
دام زواجها الاخير طويلا 18 عاما انتهت بخلافات حادة وصلت إلي المحاكم ولم تكن نهاية تحية كاريوكا سعيدة! كان من بين ازواجها ناشط سياسي يساري تقول إنها تزوجته حتي لا تلفق لها قضية آداب بينما كانت العلاقة بينهما سياسة اساسا وشهامة من جانبها كما ان العمل السري ضد النظام استهواها بدليل زواجها من الضابط مصطفي كمال صدقي وكان متهورا لا تعرف ان كان من رجال الملك أم من المتمردين عليه ولا تعرف ان كان من الضباط الأحرار. كانت له علاقة بثورة يوليو أم من المتهورين الذين اعتقلتهم الثورة فور نجاحها.
لا يمنع ذلك أن تتزوج كاريوكا الطيار الخاص للملك المخلص لجلالته.. أو "سلطان باشا" واحد من أكبر الاقطاعيين أو شاب أمريكي أشهر اسلامه من أجلها وسافرت معه إلي الولايات المتحدة.
لم تكن زيجاتها طويلة إذ كانت تتعثر أمام طلب بعض الأزواج اعتزالها الرقص فترفض.. وأمام الغيرة الشديدة خصوصا مع ازواجها من الفنانين وأولهم المخرج فطين عبدالوهاب ولها قصة مثيرة مع رشدي أباظة الذي ضبطته في وضع حميم مع فتاة اجنبية بأحد الملاهي الليلية وهما في أيام العسل الأولي بلبنان. جرت الفتاة من شعرها وتم الطلاق ولها قصة مع النجم الوسيم أحمد سالم بعد ارتباطه الوثيق بالمطربة الناشئة وقتها اسمهان بينما هو زوج لتحية وعندما تأكدت من حب أحد ازواجها وكان طبيبا ضابطا للمطربة الصاعدة صباح حاولت الانتحار.
لم تكن الحياة الخاصة لتحية كاريوكا هي التي تغري بكتابة مذكراتها فهناك حياة عريضة ليس شرطا أن تروي كلها وإنما تستحق ان تبقي للزمن والتاريخ.
وسامية جمال التي فكرت بعد اعتزالها ان تؤلف كتابا خصوصا بعد ان اغراها أحد زملائها بالعودة إلي الرقص فتعثرت علي المسرح وكانت مهزلة جعلتها تتأكد من نهايتها كفنانة.
لديها الكثير من الذكريات والعلاقات إذ اصطفاها القصر الملكي راقصة لحفلاته الخاصة وكانت تستدعي في أي وقت ولأي مكان وتحظي بالرضا السامي ولا شك ان لديها حكايات عما وراء الأسوار وقصة حياتها وارتباطها شخصيا وفنيا بالمطرب العاطفي فريد الاطرش ثرية للغاية بما في ذلك رفضه الزواج منها لأنه أمير من جبل الدروز ويقال انها عندما غضبت وتركته بعد سنوات طويلة من الصبر غني بطلب خاص منه للشاعر المبدع مأمون الشناوي: أنا كنت فاكرك ملاك. اتاري حبك هلاك. فوصلتها الرسالة وكانت النهاية.
ونجوي فؤاد التي اشتهرت باعجاب - ويقال حب - السياسي الأمريكي الشهير هنري كيسنجر وصداقة عدد من السياسيين من مختلف بلاد العالم خصوصا في الفترة التي تزوجت فيها الفندقي اللبناني سامي الزغبي مدير شيراتون القاهرة.
تزوجت ايضا أحمد فؤاد حسن قائد الفرقة الماسية ومدرب الرقص كمال نعيم والممثل احمد رمزي لأيام وربما ساعات وعددا من رجال الأعمال المصريين والخليجيين ومثلما تزوجت تحية كاريوكا يوما المطرب محرم فؤاد في شبابه تزوجت نجوي فؤاد المطرب عماد عبدالحليم الذي مات مبكرا ولو انها تنكر هذا الزواج. لديها الكثير مما تقوله حتي لو اخفت الكثير.
وفيفي عبده التي تتميز ايضا بالصراحة لا تنكر ازواجها بل تقول بأن الرجال حلوين والجواز حلو بس فين النفس؟! وتتميز ايضا بالشهامة وتحولت ايضا من الرقص الجميل إلي التمثيل في مسلسلات تليفزيونية ناجحة إلا إذا اشتركت فيفي في تأليفها!!
ولقد فكرت في كتابة مذكراتها ثم تراجعت مثلها مثل الآخريات.. ليس من أجل قصص زواجها وطلاقها أو ما يتردد من شائعات حولها مثل خلافها مع المطرب مدحت صالح حول شيكات ومعاملات مالية بعد صداقة واشتراكهما معا في المسرحية الناجحة "حزمني يا".. وارتباط الاشتباك بين الفنان والفنانة وصولا إلي المحاكم بزواجه المفاجيء والخفي من الممثلة شيرين سيف النصر كشفت عنه صورة في حمام سباحة أحد الفنادق الكبري أكدت الزواج بعد قصة حب خاطئة واتهامه بأنه اشتري لعروسه "فيللا" في مدينة اكتوبر بالأموال التي كان قد استدانها من فيفي عبده!
كل الراقصات راودتهن فكرة كتابة مذكراتهن وكلهن رجعن في كلامهن بعد ان سار البعض منهن خطوات عملية في الاعداد لاصدار كتب مستعينات باصدقائهن من الصحفيين والمؤلفين.
هناك أسرار لا تقال ليس خجلا منها وإنما لعلاقتها بشخصيات عامة وقد يسيء إلي آخرين ويكشف ما هو غير مسموح به.
خطوط حمراء شخصية وربما أمنية تجعل مذكرات الراقصات محفوفة بالمخاطر وهو ما عبر عنه فيلم "الراقصة والسياسي" ولعله ما أدي لقتل أو انتحار سعاد حسني.
آخر كلام دار حول الراقصة دينا التي نشرت الصحف عزمها علي اصدار كتاب بقلمها ليس فقط لشرح حكاية "السي دي" الفاضح الذي ارتبط برجل الأعمال حسام أبوالفتوح وفيه ما لا يجوز نشره من صور خاصة بين رجل وامرأة وان أعلنت دينا انه كان زوجا لها وقد تم توزيع السي دي علي كثيرين لغاية في نفس أكثر من طرف وليس بسبب الضجة التي سببها رقص دينا في شوارع وسط القاهرة دعاية لفيلمها الأخير مع الفنان الشعبي سعد الصغير.
حتي اسم كتاب دينا أعلن عنه وهو "أنا والرجال" بما يوحي انه يركز علي اسرار زيجاتها واعلن انه علي وشك الصدور في بدايات العام الحالي .2010 انكرت الراقصة الشهيرة كل شيء عن الكتاب مؤكدة انه ليس في حياتها فضائح فكلهم ازواجها اما بالمأذون الشرعي أو علي يد المحامي.
وكانت الراقصات المعتزلات قد راودتهن نفس الفكرة. قالت هياتم انها تعرضت لمساومات ولم تقل تهديدات من مسئولين كبار ومن حاكم عربي كان قد طلب الزواج منها سرا وعرض عليها قصرا في جنيف وآخر في لبنان غير المجوهرات والشيكات علي بياض.
وقالت سهير زكي انها لن تكتب مذكراتها رغم صداقتها لعدد من الحكام ورجال السياسة.
أما زيزي مصطفي فلن توافق علي اصدار كتاب تحكي فيه عن حياتها الخاصة وازواجها وصداقاتها لبعض الرؤساء العرب وزوجاتهم بالاضافة إلي جميع الوزراء تقريبا إلا إذا وافقت ابنتها الفنانة الواعدة منة شلبي.
بذلك لن نقرأ كتابا واحدا بقلم راقصة!

احمد مصطفى
24-02-2010, 07:41 AM
من الحياة
يا دكتور حمدي.. إنت مصدق اللي بتقوله

http://www.algomhuria.net.eg/horiaty/today/images/SAYED%20ALBABLY.jpg

الحمد لله عشنا ووصلنا لليوم اللي فيه أي فراش في مصر لو أصيب أثناء عمله ممكن الدولة تخليه يسافر لأمريكا للعلاج..ودرجة أولي كمان.. والكلام ده مش من عندي الكلام ده قاله نقيب الأطباء الدكتور حمدي السيد في لجنة الصحة في مجلس الشعب لما كان واقف يدافع بحرارة عن علاج الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية.
فالدكتور حمدي قال ان مرض الوزير إصابة عمل وأي "فراش" كان سيعالج مثله..!
ووالنبي إيه يا دكتور حمدي وبأمارة إيه الكلام ده ياراجل وإيه اللي حصل لك.. دا أنت كنت زمان عنتر وبتقول كلام حلو وجرئ وكله حكم لكن اللي بتقوله ده مالوش موقع من الإعراب.. وأكيد انت نفسك مش ممكن تكون مصدق اللي بتقوله..!
بقي يادكتور لو فيه فراش وقع من فوق السلم وانكسرت رقبته حا تسفروه بلاد بره علشان يتعالج وتدوه بدل سفر وتقولوا له إرجع بالسلامة يا حبيبنا..!
طب ياسيدي إحنا مش عاوزين علاج بلاد بره. خليه للبهوات الكبار اللي يستاهلوه.. إحنا عاوزين العلاج بتاع جوه اللي مفيش منه أمل ولا فايده إن ينصلح حاله. ويكون متوافر وموجود..
يا دكتور يانقيب الاطباء. العلاج عندنا بقي مأساه. ولو دخلت أي مستشفي سليم حا تطلع منها عيان وعندك بدل المرض عشرة. والفيروسات هاتجيلك من كل مكان.. وصلي علي اللي يشفع فيك لو كان فيه حد ها يهتم بيك ان إشتكيت أو قلت ان المعاملة كانت زفت.. والمستشفي مش نضيف.. والدكاتره مش موجودين.. وإجهزة الأشعة عطلانه والسراير ملاياتها بقت سودا من عدم الغسيل. وحجرة الرعاية المركزة مفتوحه للزوار ياكلوا فيها ويشربوا ويمكن واحد منهم خرمان وعاوز يدخن يقوم يروح كده جنب السلم ويقف يدخن ويعزم علي اللي حواليه..!!
ويا دكتور يانقيب الأطباء يانصير الفراشين والغلابة اللي لازم يسافروا أمريكا يتعالجوا. خليك معانا شوية وشوف الواقع اللي إحنا فيه. وشوف اللي بيحصل في العيادات الخاصة والأتعاب اللي مفيش عليها رقابة والدكاتره اللي بتكتب أدوية غالية وموجودة في صيدليات معينة علشان تاخذ عليها عمولة. وكأن مش مكفيها اللي بتكسبه من العيادات والجامعة والمستشفي.
ويا دكتور شوف ليه المرضي العرب هربوا من مصر وبطلوا.. ييجوا يروحوا لأي دكتور وهاجروا علي الأردن اللي بتستقبل مليون مريض عربي سنويا.
وعارف ليه يا دكتور.. لأن هناك بيعاملوهم بنفس أسعار المواطن وعملوا مستشفيات نظيفة وتمريض محترم وفنادق جنب المستشفيات. ومدن طبية متكاملة وكمان مفيش بقشيش.. ومفيش تلاعب وضحك علي المريض ومعاملته علي إنه سائح والسائح في بلادنا لازم يسيح ونسيحه علشان يحرم ييجي عندنا ويتمتع بشمسنا وحلاوة جونا..!
وأنا والله ما كانش ممكن أصدق إن الدكتور حمدي السيد دافع بالشكل والمنطق ده عن وزير المالية لولا إن الكلام ده منشور في جريدة "روز اليوسف" وفي الصفحة الأولي. ومفيش طبعا خلاف في إن الجريدة مش حاتقول حاجة مش مضبوطة .
وما علينا من دفاع الدكتور حمدي السيد. يدافع ما هوه عاوز لكن فيه حاجة إسمها المنطق والعدل.. وهوه من المنطق والعدل يا دكتور إن الناس اللي ربنا أعطاها كل شيء. المال والجاه والسلطان تسافر كمان للعلاج علي نفقة الدولة.. ده لو الدولة عاوزه تعالجهم علي حسابها. كان لازم الناس دول يقولوا.. لا.. ويسافروا علي حسابهم وخصوصاً لما يكونوا عارفين ظروف البلد وهو اللي بيحاولوا يجيبوا موارد جديدة ويحلوا مشاكلها..!
لكن نقول إيه بقي.. هي الدنيا كده. فيه ناس وناس. ناس بتتعب ولا تكسبش. وناس بتكسب ولا تتعبش.. وناس لما تقول آه يا أسناني تسافر علي طول بره وتعالجها.. وناس لما تقول قلبي بيوجعني.. يقولولها خدوا حبيتين بندول وناموا بكرة تصحوا كويسين.. وإن ما حصلش وصحيتم يبقي معلش.. كلنا لها ومادايم إلا وجه الله.. وخلوها علي الله ان شاء الله لسه فيه أمل..!
** ملحوظة أخيرة
اللي يقول كلمة الحق في الزمان ده.. يبقي يستاهل كل اللي يجري له.. ده زمن الرقص مع الذئاب..!!

احمد مصطفى
24-02-2010, 07:43 AM
نافذة!
نور الحق

يا سبحان الله.. الرجل الذي قاد أكبر حملة في سويسرا.. لحظر بناء المساجد.. يعلن اعتناقه للاسلام.. مفاجأة هزت أوروبا.. بل والعالم كله..
دانييل ستريتسن.. قاده عداؤه للإسلام إلي التعرف عليه.. والتعمق في تعاليمه.. حتي اسلم.. الرجل الذي تحمس وتفرغ لإظهار كراهيته ومعاداته للاسلام بشتي الطرق.. يعتنق الاسلام.. يا سبحان الله..
تذكرت اسلام الخليفة عمر بن الخطاب..
وكيف كان عداؤه للاسلام.. وانه ذهب ليعاقب شقيقته وزوجها علي اسلامهما.. فإذا بهذا العداء والكراهية التي بداخله.. تقوده للاسلام.. ويتحول الرجل.. إلي الإمام العادل.. عمر بن الخطاب.. وما أدراك ما عمر بن الخطاب..
عمر بن الخطاب.. الذي وقف في ساحة الكعبة.. ليعلن أمام أعداء الاسلام.. انه مهاجر مع رسول الله إلي المدينة المنورة.. الوحيد من بين المسلمين الذي هاجر علانية.. وهو يردد بأعلي صوته.. شاهرا سيفه.. من يرد أن ترمل زوجته.. أو تلطم أمه.. فعليه أن يلقاني.. هكذا كان عمر بن الخطاب.. أقوي الأقوياء في الحق.. حتي انه طبق الحد علي ابنه بدون تردد..
انه عمر بن الخطاب.. خليفة المسلمين.. الذي وصفه رسول كسري.. بقوله.. عدلت فأمنت فنمت يا عمر.. وهو نائم تحت ظل شجرة في العراء.. وهو قائد أكبر قوة واعتي الجيوش.. في ذلك الوقت.. انه عمر بن الخطاب.. الذي قال في حقه رسول الحق.. انه لو جاء نبي بعدي لكنت انت يا عمر..
أعود لاسلام السويسري دانييل ستريتسن.. الذي فاجأ الدنيا كلها بإسلامه.. والأكثر من ذلك انه أعلن انه سيكرس حياته للدفاع عن الاسلام.. ونشر صورته الصحيحة في أوروبا كلها.. وليس سويسرا فقط.. انه نور الحق الذي لمس قلب عمر بن الخطاب.. وهو نفس النور الذي اضاء قلب دانييل ستريتسن.. وهو النور الذي ضرب قلب الفريد هوفمان.. سفير ألمانيا في المغرب الذي اعتنق الاسلام.. واصبح من أكبر الدعاة في العالم للاسلام.. انه نور الحق..
لا تتعجبوا.. فإن اسلام دانييل ستريتسن.. أكبر دليل مادي علي عظمة هذا الدين.. وان من يرد به الله خيرا.. يهده للاسلام.. لا تتعجبوا أن يتحول هذا الرجل من أكبر عدو للاسلام.. يعمل بكل قوته لمحاربته.. وإظهار انه دين الارهاب.. ووقف يتحدي الجميع.. لإيقاف بناء المساجد بل وإغلاقها في سويسرا..
ويقود حملة شرسة في كل أنحاء سويسرا.. والتي تعد أكبر حملة في تاريخها.. التي جعلته بطلا شعبيا.. والتي كانت السبب وراء ترقيته إلي رتبة أعلي في الجيش السويسري.. فهو أصلا ضابط بالجيش.. يتحول إلي داعية للاسلام.. غير عابئ ولا مكترث.. بكل هذا المجد الذي حققه ضد الاسلام.. ليعلن ندمه الشديد علي ما فعله.. والأكثر من ذلك يعلن استقالته من حزب الشعب اليميني الذي تزعم الحملة ضد الاسلام.. وقف دانييل ستريتسن.. يعلن ان الاسلام.. أجاب عن أسئلة كثيرة تدور في ذهنه.. لم يعثر لها عن إجابة من قبل.. وانه اصبح يذهب بانتظام للمسجد ويقرأ القرآن.. أما المفاجأة الكبري.. فإنه يكرس جهده الآن لبناء خامس مسجد في سويسرا.. ليصبح أكبر وأجمل مساجد أوروبا.
انه الاسلام.. دين الحق.. الذي يحول الانسان من عدو.. إلي حبيب.. ومن كاره إلي عاشق.. انه نور الحق..
المثير للسخرية.. انه بعد كل ذلك.. تحدث ضجة كبيرة في سويسرا لاسلام دانييل ستريتسن.. ويتهمونه بأنه أصبح يمثل خطرا علي الأمن القومي وربما ينقل اسرارا من الجيش للمسلمين.. كيف؟ عندما كان الرجل ضد الاسلام.. كان بطلا شعبيا.. وبعد أن اعتنق الاسلام.. اصبح خطرا علي الأمن القومي.. كيف؟! ما هذا المنطق المغلوط أو المعكوس.. أليس اسلام دانييل ستريتسن.. يستحق من كل معارضيه.. أن يتوقفوا أمام اسلامه.. بعد كل هذا العداء للاسلام.. ألم ينتبهوا إلي هذا النور الذي أضاء صدره وقلبه.. إلي هذا السحر الذي ينفذ إلي القلوب والعقول.. بالرغم من كل القيود.. وتعميق الكراهية.. بقي أن أقول.. ان دانييل ستريتسن.. كان يدرس تعليم الديانة المسيحية في الجيش السويسري..
إسلام الرجل.. نشرته الصحف السويسرية.. وعلي الانترنت.. ومختلف وسائل الاعلام العالمية.. وللأسف تجاهله الاعلام العربي المسلم!!!

احمد مصطفى
24-02-2010, 07:45 AM
مقهي الحرية
ثقافة.. "زيزو نتانة

دعاني إلي ندوة في بيته الثقافي وطلبت منه أن يشرح لي العنوان فقال لي بكل بساطة عند باب الشعرية اسأل عن "زيزو نتانة" وسوف تجد من يدلك بكل سهولة علي "بيت الشاعر" في القاهرة الفاطمية.
سمعت بغير اقتناع.. وطوال الطريق كنت أضرب أخماسا في أسداس.. حول المكان وصاحبه زميلنا الإعلامي اللامع جمال الشاعر.. وفجأة وجدت نفسي عند باب الفتوح.. وكثيرا ما عبرت من هناك وأنا أتطلع إلي المكان من بعيد لبعيد.. ولكن الآن استأذن في الدخول.. ووجدت سحرا.. عاد بي التاريخ.. إلي العصر الفاطمي وزمن السلطان قلاوون والمعز لدين الله الفاطمي.
انه الشارع الذي ولد به أديب مصر الأكبر نجيب محفوظ وقد حول فاروق حسني وزير الثقافة هذه المنطقة إلي تحفة ومتحف.
والبيت الذي اختاره الشاعر لمشروعه.. هو نفسه حكاية.. تدخل البيت تستقبلك رائحة البخور والتاريخ والثقافة والتمر.
وفي الندوة تعرفت أكثر وعن قرب إلي الدكتور حمدي زقزوق وزير الأوقاف كواحد من كبار العلماء الأفاضل الذين تختلف معهم في شئ.. لكنك حتماً تتفق معهم في أشياء عديدة.. وكلمته عن مشروع مسلسلي التليفزيوني محمد صلي الله عليه وسلم وطموحاتي بترجمته إلي عدة لغات عالمية وكلمني عن ضرورة اعادة تقديم الإسلام إلي أوروبا بمنهجه السمح المتحضر.
وبعد الندوة كان ضرورياً أن اسأل صديقي جمال عن مشروعه هذا فأقسم لي انه دفع فيه كل ما جمع من عمله الإعلامي وأنشأ هذه المؤسسة الثقافية التي تهدف إلي إعادة اكتشاف رأس مال مصر الثقافي والفكري وتقديم أجيال جديدة من المبدعين وإشاعة روح الابتكار والخيال والمنهجية العلمية وتحفيز العقول علي النقد وتنمية المجتمعات الشعبية ودعم مهارات الفنانين المهرة في الحرف والصناعات المختلفة.
وحكي عن محاور أنشطة بيت الشاعر ومنها برنامج الزائر العالمي ومشاريع الورش الإبداعية وورش الكتابة والصورة وشهادة الميلاد للمبدع الجديد والاحتفاليات وتقديم المنح التدريبية والإبداعية بالتعاون مع مؤسسات ومنظمات عالمية ومنها صالون الخريف وجرائد بالية ومعهد العالم العربي في باريس وجوته في ألمانيا ومنظمة اليونسكو ومهرجان أدنبرة في بريطانيا والنادي العربي بالأمم المتحدة.
وهكذا يريد الشاعر أن يخاطب الثقافة العالمية.. من قلب مصر النابض بالأصالة والتاريخ.. وحتي يكسر ذلك الحاجز الوهمي الذي كان يفصل دائماً وأبدا عن الثقافة وجماهيرنا البسيطة.. ولهذا لا يستحي أن يربط عنوان بيته الثقافي بالبيت الغذائي الذي يحمل اسم "زيزو نتانة" وكأنه بذلك يقول انشغلنا بالبطون كثيرا وآن لنا أن ننشغل أكثر بالعقول والوجدان وأن نبحث لأنفسنا كمواطنين وأوطان عن موضع يليق بنا بين حضارة عالمية.. نريد أن نتبوأ مكان الصدارة والتصدير وألا نكتفي بدور المتفرج المستهلك ونحن نمتلك كل العناصر لذلك.
فرحت بمشروع الشاعر وأشفقت عليه.. ولكن يبدو ان هذا هو قدر النبلاء والشرفاء الذين يحبون هذا الوطن ويود الواحد منهم أن يحمله إلي الدنيا.. ويحمل الدنيا إليه.. بكل فخر وان يحول "زيزو نتانة".. إلي "زيزو أُبهة"!

احمد مصطفى
06-03-2010, 10:33 AM
السبت 20 من ربيع الاول 1431هـ - 6 من مارس 2010 م
ملكة جمال الأطفال بالأوبرا

تنظم جمعية الضمير الحي مسابقة ملكة جمال الأطفال بمشاركة 15 طفلا و15 طفلة لاختيار ثلاث بنات. ملكة ووصيفة أولي ووصيفة ثانية وثلاثة أولاد كملك ووصيف أول ووصيف ثان وتم تشكيل لجنة التحكيم من خمسة أعضاء منهم اثنان من الفنانين واثنان من رجال الأعمال وأحد أعضاء مجلس إدارة الجمعية وذلك يوم 26 مارس علي المسرح الكبير بدار الأوبرا.
قالت ماجدة الحفناوي رئيس مجلس إدارة الجمعية إن الجمعية تحرص علي إقامة هذا الحفل السنوي بحضور بعض الوزراء منهم الدكاترة أحمد درويش وزير التنمية الإدارية ومشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان ونخبة من الفنانين منهم محمد صبحي وخالد زكي وشويكار وزيزي البدراوي.
وأشارت إلي أن الحفل يتضمن تكريم الأمهات المثاليات وسيحيي الحفل المطرب علي الحجار.

احمد مصطفى
06-03-2010, 10:34 AM
معونات مادية وعينية لمدارس جنوب سيناء

تقوم المنظمة المصرية للإغاثة الإنسانية وإعادة التأهيل برئاسة السفير محمد بسيوني بتنفيذ المرحلة الأولي من مبادرة توزيع المعونات والأدوات التعليمية بالمدارس والمعاهد الابتدائية العامة والأزهرية الأكثر احتياجاً بمراكز ومدن جنوب سيناء بإدارة طور سيناء التعليمية يومي 8.9 مارس الحالي بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء ومديرية التربية والتعليم والإدارة المركزية بالأزهر الشريف بجنوب سيناء ومديرية التضامن الاجتماعي.
أكد اللواء عماد الدين عبدالرحمن المدير التنفيذي المساعد أن هذه المرحلة تشمل توزيع معونات وأدوات تعليمية لعدد 17 مدرسة ومعهداً أزهرياً يتضمن تلبية الاحتياجات الأساسية من كراسات وكشاكيل لعدد 4 آلاف و251 طالباً وطالبة ودفاتر تحضير لعدد 476 مدرس فضلاً عن تقديم اللوحات التعليمية للمدارس العامة والأزهرية وإعلام الجمهورية وذلك اسهاماً من المنظمة في تنمية الولاء والانتماء لدي الطلاب بالإضافة إلي عقد الندوات التي يشارك فيها علماء الأزهر الشريف والأوقاف من أجل تأكيد دور الإرشاد الديني في تقويم سلوكيات الطلاب وأخلاقياتهم داخل المجتمع.
أضاف أن المرحلة القادمة ستشهد تنفيذ مشروعات للتأهيل المهني ورفع القدرات المهنية والحرفية لشباب البدو والوافدين ومشروع تفعيل دور الرياضة في تعزيز مشاعر الولاء والانتماء وتدعيم قيم نبذ العنف والتعصب لدي الشباب.

احمد مصطفى
06-03-2010, 10:35 AM
الحفاظ علي الهوية المصرية بمدارس بولاق الدكرور

بدأت إدارة بولاق الدكرور التعليمية مشروع محو الأمية الجمالية بمدارسها عن طريق تجميل الأسوار ووضع تصميم فرعوني موحد وذلك في إطار تأهيل المدارس للحصول علي الجودة.
قالت صفية أحمد مديرة مدرسة الرشيد الاعدادية بالإدارة إنه لابد من تحفيز الطلاب للحفاظ علي الهوية المصرية وإحياء التراث الفرعوني للبحث عن أصول الأجداد وأمجادهم وكذلك التراث الإسلامي.
أشار طارق مشرف المنفذ إلي أن المشروع يأتي في إطار مشروع محو الأمية الجمالية الذي بدأ بمدرسة الدقي الاعدادية بنين مضيفاً أنه وضع هذا التصميم أيضاً علي نفس النسق حتي يكون معبراً عن هوية محافظة الجيزة السياحية.

احمد مصطفى
06-03-2010, 10:36 AM
زيادة هشاشة العظام بالسيدات بعد سن 45 عاماً

أدت الزيادة في متوسط الأعمار إلي زيادة نسب الإصابة بمرض هشاشة العظام الذي يزيد من الأعباء الاقتصادية علي الحكومات سواء بالدول المتقدمة أو النامية.
أشارت د. حنان حمدي استشاري الطب الطبيعي والروماتيزم أن الأبحاث العلمية أكدت تضاعف أعداد السيدات اللاتي يزيد عمرهن علي 45 عاماً بالمقارنة بالقرن الماضي.. وأن أكثر من 200 مليون سيدة مصابات بوهن بالعظام.. وأن معدل الإصابة بكسور عظمة الفخذ يزيد تدريجياً ومن الممكن أن يصل العدد إلي 6 ملايين و260 ألفاً عام 2050 مقابل مليون و66 ألفاً حالياً.
أضافت أنه يجب وضع العديد من البروتوكولات الوقائية من الإصابة بهشاشة العظام وخاصة لمرضي السكر. مؤكدة أن أسلوب الحياة يؤثر سلباً أو إيجاباً علي إصابة السيدة بالهشاشة أو الوقاية منها حيث أثبتت الأبحاث أن السيدات المدخنات يفقدن كمية كبيرة من هرمون الاستروجين

احمد مصطفى
06-03-2010, 10:37 AM
متحدو الإعاقة الأوائل
في بطولة الجمهورية

حصل متحدو الإعاقة من أبناء الهيئات الشبابية بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة علي المراكز الأولي في الترتيب العام والدرع العام للبطولة في رفع الأثقال بإجمالي 18 ميدالية ذهبية وفضية في كرة السلة كراسي متحركة وكرة قدم للصم وتنس طاولة وألعاب قوي وكرة طائرة جلوس وكرة الجرس للمكفوفين بإجمالي عام للميداليات 800 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية وذلك للعام العاشر علي التوالي.

احمد مصطفى
06-03-2010, 10:37 AM
جامعة تكنولوجية جديدة.. ببرج العرب

أكدت الدكتورة هند حنفي رئيس جامعة الإسكندرية بأن هناك دراسة يجري إعدادها لإنشاء كلية تكنولوجية ببرج العرب بالتعاون مع عدد من الجامعات الألمانية في تخصصات تكنولوجيا الأغذية وإدارة المنشآت وتكنولوجيا المعلومات والنسيج.
وصرحت عقب لقائها برئيس القسم العلمي بالسفارة الألمانية وديرا روبرت مندوب الهيئة الألمانية للتبادل العلمي أنه تم الاتفاق علي تبادل الزيارات مع الجامعات الألمانية بهدف تبادل الخبرات وتحديد برامج الدراسة وشروط القبول والإمكانيات المطلوبة لتجهيزات الورش والمعامل والمنشآت والاتفاق علي أن يكون جزءا من التدريب العملي للطلاب بمصانع برج العرب والجزء الآخر بالجامعات والمصانع المصرية والألمانية.

احمد مصطفى
06-03-2010, 10:38 AM
الناظر في مكتبة القاهرة

تستضيف جمعية إعلام الشرق الأوسط للتنمية والتطوير الدكتور هاني الناظر الخبير في شئون البحث العلمي وأمين الحزب الوطني لمحافظة 6 أكتوبر. لالقاء محاضرة بعنوان "مستقبل البحث العلمي في مصر" وذلك بمكتبة القاهرة الكبري بالزمالك صباح بعد غد الاثنين يتحدث فيها عن التحديات والمشاكل التي تعوق مسيرة البحث العلمي في الفترة الحالية. وآليات تطوير منظومة العلوم والتكنولوجيا في مصر. وكيفية تطوير مؤسسات البحث العلمي. وربط الدراسات والأبحاث العلمية بقطاع الإنتاج والخدمات.

احمد مصطفى
06-03-2010, 10:45 AM
قيادة النجاح
بجامعة القاهرة

تنظم جامعة القاهرة الثلاثاء القادم لقاء مفتوحاً بين طلابها والمحاضر العالمي ستيفن كوفي. مؤلف كتاب العادات السبع للأشخاص الأكثر فاعلية ويعمل أستاذاً في إدارة الأعمال بجامعة أوتا الأمريكية وأسس بها مركز للقيادة لتدرب الطلاب علي الابتكار ومهارات القيادة.
أكدت د.هبة نصار نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة أن اللقاء يدور حول أسباب النجاح والقيادة والتنمية الذاتية.

احمد مصطفى
06-03-2010, 10:46 AM
محمد.. إصلاح الكاوتشوك بعلب السجائر

لم تمنعه الظروف الصعبة من مواصلة مشواره بل نجح في اكتشاف طريقة جديدة للحام أشد قوة وأرخص سعرا.
تربي محمد يسري وسط أسرة بسيطة في إحدي قري مركز أشمون بالمنوفية تميز بالاعتماد علي نفسه منذ الصغر بعد وفاة والده وهو في المرحلة الاعدادية.
لم يجد أمامه سوي التسرب من التعليم حتي يكون قادرا علي تحمل المسئولية وتلبية مطالب والدته وأشقائه.
كان يسافر يوميا للعمل مع خاله في محل كاوتشوك بحلوان واكتسب خبرة كبيرة حتي أصبح قادرا علي العمل بمفرده.
استأجر محلا صغيرا وبدأ يعمل ليل نهار ونظرا لارتفاع أسعار السلع الخاصة بالتصليح أراد محمد مواجهة هذه الظاهرة.
توصل إلي اكتشاف تركيبة مختلفة عن مادة السلسيون الخاصة باللحام وهي إحضار قصاقيص من مادة "البلستين" وإضافة مادة مشتعلة عليها مثل البنزين وتركها في علبة لمدة يوم حيث يتم التفاعل بينهما وينتج في النهاية مادة شبيهة بالسلسيون بالإضافة إلي رخص ثمنها.
كما تمكن من الاستغناء عن لفة الألومنيوم التي يتراوح سعرها ما بين 70 إلي 90 جنيها عن طريق جمع علب السجائر واستخراج الألومنيوم من داخلها.
نجح محمد في مشروعه بأقل الإمكانيات وأصبح له زبائن لأن أسعاره رخيصة مقارنة بباقي الورش.

احمد مصطفى
06-03-2010, 10:47 AM
مجرد سؤال ؟!

* كل يوم يثبت الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية انه يعشق التقشف ويهوي الترشيد.. فهو الوزير الوحيد في الحكومة الذكية الذي يركب سيارة "جاجوار".. اخشي ان يزيد في تقشفه ويركب "رولزرويس"!
***
* العراق.. هي الدولة الوحيدة التي نجحت في تنظيم النسل عندها بدون مكاتب لتنظيم الأسرة ولا وزارة للأسرة والسكان ولا "وقفة" عراقية ولا حاجة ببلاش كده.. فهي الدولة الوحيدة علي مستوي العالم عدد وفياتها أكثر من عدد المواليد اليومية.. وطبعا الفضل للسنة والشيعة واحيانا الامريكان!!
***
* "فيفي عبده" قالت: ان الراقصات أقل الناس معرفة بالجنس.. طبعا "وعندك حق" .. فالحياء والأدب والخجل في كل حته باينة من جسم الراقصة!!
***
* الكاتبة الصحفية اقبال بركة قالت: ان العلم أثبت أن العالم سيكون أفضل كثيرا إذا حكمته امرأة.. مش قوي كده!!

احمد مصطفى
09-03-2010, 03:42 PM
حطموا الزجاج .. وسرقوا الدولارات!!
في 16 فبراير الماضي تركت سيارتي أمام جهاز مدينة العبور لقضاء بعض المصالح داخل الجهاز. وبعد خروجي فوجئت بكسر زجاج السيارة واختفاء

حقيبة بها جميع أوراقي الشخصية ومبلغ مالي كبير "50 ألف دولار أمريكي. و20 ألف جنيه مصري".
أسرعت بتحريرمحضر بقسم شرطة العبور رقم 1488 جنح العبور ومن يومها لا حس أو خبر وكلما سألت عن مصير المحضر لا أجد إجابة مفيدة.
أستغيث بالسيد حبيب العادلي وزير الداخلية راجياً تدخله ومساعدتي في سرعة استرداد مسروقاتي حيث ان هذه المبالغ تخص عملي الذي أصبح مهدداً بالانهيار.

احمد مصطفى
09-03-2010, 03:45 PM
مظاليم.. السنطة البيطرية!!

نحن الإداريين العاملين بالإدارة البيطرية بالسنطة التابعة لمديرية الطب البيطري بالغربية نحمل علي كاهلنا جميع الأعمال الإدارية من تقارير يومية
وأسبوعية وشهرية خاصة بأعمال الشهر والمخازن والاجازات والتأمين الصحي ويوميات العلاج الجماعي والرش فضلا عن لجان التأمين علي الماشية وتسجيل التحصينات الخاصة بأنفلونزا الخنازير والطيور وحمي الوادي المتصدع وجدري الأغنام أي كافة التحصينات المتعلقة بالأعمال البيطرية فضلا عن النوبتجيات اليومية علي مدار 24 ساعة ورغم ذلك لا نحصل سوي علي حافز ضئيل نتقاضاه مع رواتبنا الضعيفة التي لا تغني ولا تسمن من جوع.
نتوجه إلي السيد أمين أباظة وزير الزراعة راجين زيادة حوافزنا الشهرية بما يتواءم مع المتطلبات المعيشية وأسوة بالأطباء البيطريين.

احمد مصطفى
09-03-2010, 03:47 PM
.. وفتوي الزراعة.. جانبها الصواب!!
منذ حوالي 20 عاماً أقمت منزلاً بناحية السهلاوية مركز زفتي - محافظة الغربية -وحصلت بعده علي حكم بالبراءة من محكمة زفتي الجزئية من تهمة البناء

علي أرض زراعية وذلك عام .1993
بعد ان تدهورت حالة المنزل وأصبح آيلا للسقوط تقدمت بطلب إلي الإدارة الزراعية بزفتي لاحلاله وتجديده فقامت بإحالته إلي مديرية الزراعة بطنطا برقم 13337 في 30/5/2009 وبدورها أحالته إلي إدارة الفتوي والتشريع بوزارة الزراعة برقم صادر 17062 في 28/9/2009 لافاجأ بقرارها الغريب بخضوع المساحة للأرض الزراعية رغم ان المنزل مقام عليها منذ 20 عاماً كما ذكرت.
أناشد السيد وزير الزراعة إنصافي ومساعدتي في الحصول علي ترخيص بإحلال وتجديد المنزل الذي هو المأوي الوحيد لي ولأسرتي وبه جميع المرافق.
محمد عبدالمجيد سالم

احمد مصطفى
14-03-2010, 01:10 PM
الاحد 27 من ربيع الاول 1431هـ - 13 من مارس 2010 م

تخفيف الأعباء علي المشتركين في مياه الشرب بالجيزة

أصدر اللواء عمرو وحش "رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة" قرارات لتخفيف الأعباء علي المواطنين وحل مشكلة الوحدات السكنية غير المشغولة.
أكد ياسر محمود "رئيس القطاع التجاري" بأنه تم تعليق اشتراك الوحدات السكنية المغلقة أو غير دائمة الإشغال من خلال سداد مقابل الانتفاع بالخدمة من مياه وصرف صحي 1.25 جنيه شهريا عن الشقة الواحدة علي أن تتم محاسبته عن الاستهلاك الفعلي.. وإجراء سحب دوري لإعفاء 25 مشتركا من المشتركين الملتزمين بالسداد خلال 15 يوما من تاريخ المطالبة في فروع المناطق الريفية "محدودة الدخل".

احمد مصطفى
14-03-2010, 01:10 PM
إصابات الملاعب.. باستاد المنصورة

اقيم بالصالة المغطاة بالمنصورة ندوة تثقيفية عن تقويم العظام والعمود الفقري بحضور د. عبد الكريم السيد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ود. مسعد محمود رئيس مجلس إدارة استاد المنصورة ونقيب الرياضيين ود. محمود العدل رئيس وحدة الطب الرياضي بالدقهلية.
تناولت الندوة أسباب إصابات الملاعب وضرورة الاهتمام بتقويم العظام والعمود الفقري للتخفيف من المشاكل المرتبطة بهما للحد من الإصابة من آلام الظهر والعنق أو الكتفين وتختلف المعالجة بتقويم العمود الفقري عن المعالجة بتقويم العظام إذ أن العلاج الأول يركز بشدة علي العمود الفقري بهدف إعادة الجسم إلي توازنه الصحيح وأوصت الندوة بضرورة استخدام السرير الطبي في العلاج بالاضافة إلي الجلسات الضرورية بحيث لا تقل عن 5 جلسات.

احمد مصطفى
14-03-2010, 01:11 PM
فتاوي حاخامات اليهود

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب كتابا بعنوان "فتاوي حاخامات اليهود" للدكتور منصور عبد الوهاب يقدم رؤية موضوعية لجذور التطرف في المجتمع الإسرائيلي حيث أصبح التطرف الديني جزءا لا يتجزأ من مكونات العنصرية الإسرائيلية ويبين المؤلف مواطن وجذور التطرف الديني من خلال أمرين أساسيين الأول يتمثل في فتاوي الحاخامات والثاني هو السلوك الاجتماعي الإسرائيلي.. تحتل فتاوي الحاخامات مكانة رئيسية ضمن مكونات آليات التحكم والسيطرة في المجتمع الإسرائيلي وفي بعض الأحيان تكون هي المحرك الأساسي لموقف المجتمع تجاه بعض القضايا والتي قد تتعلق بأمر من أمور العبادات أو الأحوال الشخصية كما تتعلق أحيانا بالنظرة إلي العربي ولهذه الفتاوي عظيم الأثر في تشكيل البنية الفكرية للمجتمع الإسرائيلي وتحديد آلياته في التعامل مع الآخر والفتاوي الواردة في الكتاب هي: "فتاوي عن المرأة" و"فتاوي عن التعامل مع الآخر العربي والفلسطيني" و"فتاوي عن الإسلام والمسيحية" و"فتاوي عن الشريعة اليهودية" و"فتاوي عن الأغيار" و"فتاوي تحريضية" و"فتاوي تتعلق الأرض" وأخيرا "فتاوي عامة".

احمد مصطفى
14-03-2010, 01:12 PM
سفير ألمانيا يفتتح معرضا يوثق لسقوط حائط برلين

تنظم السفارة الألمانية بالقاهرة بساقية الصاوي معرضا لمجموعة من البوسترات تحت عنوان "من الثورة السلمية إلي الوحدة الألمانية" وذلك ابتداء من اليوم وحتي 19 مارس الحالي.
يفتتح المعرض ميشائيل بوك سفير ألمانيا بالقاهرة بحضور عدد من الشخصيات المصرية الهامة التي عاصرت هذه الأحداث التاريخية أثناء وجودها في ألمانيا في ذلك الوقت الذي أوضح أن المعرض يوثق التطورات التي شهدتها ألمانيا خلال الفترة من 1989 إلي 1990 وصولا إلي الثورة السلمية وتوحيد الألمانيتين كما تبرز البوسترات حركات الاحتجاج التي قام بها الألمان الشرقيون في ذلك الوقت ضد تزوير انتخابات مايو عام 1989 وخروجهم الجماعي إلي ألمانيا الغربية علاوة علي ما يعرف بمظاهرات خريف عام 1989 والتي أدت إلي سقوط حزب الوحدة الاشتراكي الحاكم في الجزء الشرقي في ذلك الوقت.

احمد مصطفى
14-03-2010, 01:12 PM
نادية: علمت أولادي من "الجريد"

لم تنل نادية شاكر ابنة قرية المناظير بالبدرشين بمحافظة الجيزة حظها من التعليم حيث أخرجها والدها العامل البسيط من المدرسة الابتدائية.
ونظراً لضيق ذات اليد وعدم قدرة الوالد علي تحمل دفع المصروفات الدراسية إلي جانب التزاماته المعيشية ظلت نادية حبيسة المنزل.
تقدم إليها ابن الحلال عامل بسيط يصنع الاقفاص من جريد النخيل وبالفعل تزوجت بأقل الإمكانيات ورضيت بما قسمه الله لها.. ظروفها الأسرية تشابهت مع حياة زوجها ولكنها قررت الصمود والاستمرار ورزقت بأول مولود وهي في السابعة عشرة من عمرها.
زادت أعباء الحياة بعد انجاب الولدين الثاني والثالث وواجه الزوجان ظروف قاسية عند سداد المصروفات الدراسية للأبناء الثلاثة.
بعد زيادة الالتزامات المالية جلس الزوجان يبحثان عن حل وكان يدور في ذهن الزوج إجبار أولاده علي الخروج من المدرسة مبكراً.. ولكن الزوجة كان لها رأي آخر حيث قررت مساعدة زوجها في مهنة صناعة الاقفاص لزيادة الانتاج حتي لا تحرم أولادها مما حرمت هي منه.
كانت تقوم نادية في الصباح الباكر لتوصيل أولادها إلي المدرسة ثم تذهب إلي زوجها لتبدأ العمل معه وتقف مكانه حتي يعود من السوق.
بالفعل زادت الكميات المصنعة وبدأ يزداد دخل الأسرة الشهري وحقق الزوجان الاستقرار.

احمد مصطفى
14-03-2010, 01:13 PM
الأوعية الدموية في رسالة دكتوراه

حصل د. أحمد حجازي استاذ جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري علي درجة الدكتوراه عن رسالة بعنوان "جراحة الأوعية الدموية الدماغية وجراحات قاع الجمجمة" بمرتبة الشرف الثانية بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة.. يذكر انه حصل علي درجة الماجستير في جراحة أورام الغدة النخامية وجراحات الصرع وتم تعيينه بوظيفة مدرس مساعد بقسم جراحة المخ والأعصاب منذ 3 سنوات ثم عين مدرسا بنفس القسم حتي حصوله علي درجة الدكتوراه ويتابع دراساته وأبحاثه في نفس المجال خاصة جراحات أورام العصب الخامس وأورام الحبل الشوكي والجديد في جراحات الأورام المختلفة.

احمد مصطفى
14-03-2010, 01:14 PM
التوعية الغذائية بمركز سوزان مبارك

تقوم إدارة الأبحاث بمركز سوزان مبارك الاقليمي لصحة وتنمية المرأة بالإسكندرية بعمل بحث ميداني بمناطق ابيس وكرموز والسيوف لدراسة انماط التغذية ورعاية الأمومة والطفولة في هذه المناطق العشوائية بالإسكندرية خاصة لدي السيدات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 18 و55 سنة.. أكد د. حسن سلام مدير المركز ان عددا من الباحثين والباحثات يقدموا دروسا للتوعية والتغذية السليمة خاصة مع تناول قاطنوا هذه المناطق الشعبية للأكلات الشعبية وفي مقدمتها الكشري والأرز والمكرونة والبطاطس وطرق الطهي السليمة والصحية كما يقومن بتوعية السيدات بطرق رعاية المواليد وأفضل طرق ووسائل تنظيم الأسرة وتدريب السيدات علي الكشف الذاتي لأورام الثدي علي ايدي متخصصين واساتذة الأورام بكلية طب الإسكندرية وعمل أشعة ماموجرام للسيدات داخل المركز.

احمد مصطفى
14-03-2010, 01:15 PM
بمناسبة شم النسيم..
زيادة السلع بالمجمعات

تقرر زيادة السلع خاصة اللحوم والأسماك والمسلي والبقول والزيت والسكر والإرز والدقيق وغير ذلك من السلع بنسبة تصل إلي 50% وأكثر خلال الفترة خاصة بمناسبة عيدي الأسرة وشم النسيم بعد ذلك.. أكد لواء أيمن سالم رئيس الشركة المصرية للجملة ان كل السلع متوافرة للمواطنين وبدون قيود بالمجمعات ومنافذ للتوزيع وفروع الجملة.. وتقرر الانتهاء من تطوير كافة المجمعات والفروع خلال العام الحالي.

احمد مصطفى
14-03-2010, 01:15 PM
تانجو تانجو

دائما يقول الفنان فاروق حسني وزير الثقافة إن الفن والثقافة يمثلان الأرضية الخصبة للتقارب بين الشعوب ومواجهة أي خلافات قد تحدث بين الدول بسبب السياسة وكذلك تمهد العلاقات الثقافية الطريق أمام التعاون بين الدول في شتي مناحي الحياة خاصة في الاقتصاد وهذا ما لمسناه هنا في الأرجنتين في أعقاب افتتاح أول أسبوع ثقافي مصري علي أرض "التانجو" بعد غياب أثني عشر عاما والذي تألقت فيه الفرقة القومية للموسيقي الشعبية بقيادة الفنان خالد زكي.
وكما ذكرت لنا السفيرة سهي إبراهيم فإن هناك ولع أرجنتيني بكل ما هو مصري ولكن للأسف نحن كالعادة لا نستثمر هذا الولع لدرجة أن عدد السائحين الأرجنتينيين لمصر لايتعدي عشرة آلاف سائح سنويا رغم ان الارجنتيني من نوعية السائح المنفق.
طبعا هناك العديد من الأسباب وراء ضآلة هذا العدد في مقدمتها من وجهة نظري بعد المسافة وعدم وصول مصر للطيران إلي الأرجنتين وترك الساحة لخطوط أخري تخدم بلادا أخري أقل منا امكانيات ثقافية وسياحية.
الشيء الغريب والمؤسف في نفس الوقت هو عدم وجود خدمة لأي شركة محمول مصرية هنا في الأرجنتين وهذه كارثة بكل المقاييس لأن الاتصالات محور أساسي لعقد أي اتفاقيات اقتصادية كانت أو سياحية.

احمد مصطفى
16-03-2010, 03:43 PM
الثلاثاء 30 من ربيع الاول 1431هـ - 16 من مارس 2010 م

إطلاق قناة المياه العربية الإلكترونية

أطلق المجلس العربي للمياه مؤخرا قناته الالكترونية "قناة المياه العربية" التي تندرج تحت موقع قناة المياه العالمية وذلك لتكون نافذة علي المياه في بلدان العالم العربي أجمع وعددها 22 دولة.
أكد الدكتور محمود أبو زيد رئيس المجلس ان القناة الجديدة تهدف إلي دعم التعليم وزيادة الوعي علي كافة المستويات فيما يتعلق بادارة المياه في المنطقة العربية وان قناة المياه العربية تقوم علي قاعدة تفاعلية متعددة الوسائط تختص بقضايا المياه في المنطقة العربية وتسعي إلي تعريف شعوب المنطقة بسرعة تفاقم مشاكل المياه وأسلوب مواجهتها.

احمد مصطفى
16-03-2010, 03:43 PM
الفنون الشعبية المصرية بمهرجان التراث الثقافي بالسعودية

وافق الفنان فاروق حسني وزير الثقافة علي سفر د. سميح شعلان عميد المعهد العالي للفنون الشعبية ومحمد عبدالحافظ مدرس الأدب الشعبي المساعد بالمعهد العالي للفنون الشعبية إلي السعودية للمشاركة في فعاليات الدورة الخامسة والعشرين للمهرجان الوطني للتراث والثقافة المقام بالسعودية وذلك خلال الفترة من 17 إلي 31 مارس الحالي.
صرح بذلك حسام نصار مستشار وزير الثقافة والمشرف علي قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

احمد مصطفى
16-03-2010, 03:44 PM
"أنشودة الأشياء" في كرمة بن هانيء

التفاصيل الصغيرة. المواقف الحياتية والنباتات والجماد والبشر.. كلها أشياء قد لا تستوقفنا كثيرا ولكن الفنان محمد نصر برطش رصدها في لوحاته التي يتضمنها معرضه الأول الخاص بعنوان "أنشودة الأشياء" اليوم ويستمر حتي السبت 27 مارس وذلك بمركز كرمه بن هانيء الثقافي "متحف أحمد شوقي" ويفتتح المعرض الفنان محسن شعلان رئيس قطاع الفنون التشكيلية بحضور الأمير أمين محمد أغاخان والفنان حسين فهمي.
يؤكد برطش انه استقي فكرة المعرض الذي يعد له منذ عامين من ديوان للشاعر الشيلي "بابلونيرودا" والذي أهداه إلي الأشياء.

احمد مصطفى
16-03-2010, 03:45 PM
معاً أقوياء سعداء

تحت شعار نحن معاً أقوياء سعداء يقيم المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالقاهرة السبت 10 ابريل القادم احتفالاً بعيد الشباب ومتحدي الاعاقة يتضمن العديد من الأنشطة النقابية والاجتماعية والرياضية.تقول الدكتورة اقبال الأمير السمالوطي عميد المعهد ان الحفل يتضمن تكريم لأبرز الشخصيات والمؤسسات العاملة في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة وعروضاً فنية ورياضية ومعرضاً فنيا لمنتجات المعاقين ويشارك فيه أكثر من 20 موسسة قومية ودولية والعديد من رجال الاعمال وعمداء معاهد وكليات الخدمة الاجتماعية.

احمد مصطفى
16-03-2010, 03:45 PM
أبو ظبي تستعين بخبير مصري
في برنامج حوكمة الشركات

استعان مركز أبو ظبي للحوكمة بغرفة وصناعة أبو ظبي بالخبير المصري د. أحمد خضر لاعداد وتنفيذ برنامج حوكمة الشركات للقانونيين لمكاتب استشارات الشركات والاستثمار في الوطن العربي. وذلك نظرا لخبرته الطويلة في هذا المجال وقيامه بزيارة العديد من مراكز حوكمة الشركات بالولايات المتحدة الأمريكية ولأنه عضو في المعهد الأوروبي ومن الداعين لاصدار التشريعات والقوانين للتطبيق بالأسواق العربية لحماية صغار المساهمين.

احمد مصطفى
16-03-2010, 03:46 PM
محمد: تركت العمل في البترول.. من أجل المحمول!!

لم يرض ان يكون مجرد موظف أو عامل ولو في شركة بترول فكان الطموح دائماً يحركة ويرغب في أن يكون له مشروعه الخاص الذي يحمل اسمه ويعيش منه وليس من خزينة يقف أمامها كل أول شهر فكان قرار محمد كمال رسمي بترك العمل الميري بشركة البترول وافتتح مشروعاً ناجحاً لصيانة الموبايل حتي أطلق عليه زملاؤه لقب "حوت المحمول". كان والد محمد يعمل بمجال صناعة المشغولات الذهبية. فتعلقت عيناه بأبيه وأحب العمل اليدوي والفني كثيراً فحصل علي دبلوم صنايع تشكيل معادن وخلال سنوات دراسته كان يحصل علي درجات عالية مما يؤهله لاستكمال دراسته بالجامعة. ولكن وفاة والده حطمت هذا الأمل ليصبح محمد هو المسئول عن أمه وشقيقيه.
اصطحبه احد اصدقائه للتقديم بشركة بترول ترغب في عمال لحام. فاجتاز الاختبارات الصعبة التي رسب فيها ثلاثون شاباً من المتقدمين ليتم تعيينه بالشركة وكانت فرحة غامرة في البيت عندما عاد لأسرته وهو يحمل في يده عقد العمل المحدد المدة.
بعد شهور قليلة من العمل لم يشعر محمد انه يقدم شيئاً في هذا العمل رغم الراتب المجزي. فأصبح بعد أوقات العمل والاجازات ينزل منطقة العطارين وشارع عبدالعزيز بالعتبة ليعمل بمحلات صيانة المحمول ليحترف هذه المهنة وقام بخطوة مفاجئة للجميع عندما أنهي عمله بشركة البترول وافتتح محلاً لصيانة المحمول. اصطدم محمد بانتقادات كثيرة لكنه كان يدرك هدفه جيداً فتميز بأسلوبه في صيانة الهواتف وأسعاره التي نافس بها المحلات المجاورة له. وأخذ يجتهد في عمله ويكبر مشروعه الذي ضم إليه شقيقيه اللذين أنهيا دراستهما ولم يجدا فرصة عمل سواء في الحكومة أو القطاع الخاص.
يقول محمد إنه لم يندم يوماً علي ترك وظيفة البترول. فالمحل يدر عليه دخلا أفضل. كما انه احب عمله فيما يمتلك واصبح اليوم يجني ثمار كل قطرة عرق بذلها في هذا المشروع.

احمد مصطفى
16-03-2010, 03:47 PM
مجرد سؤال ؟!

* الوجه الجديد الفنانة "حورية فرغلي" قالت: للأسف البعض بيفهمني غلط.. وأهلاً بالاغراء.. كده زاد تعدادنا واحدة عريانة!!
* * *
* الفنانة اللبنانية ميريام فارس قالت لجمهورها في احدي الفضائيات ان "مؤخرتها" طبيعية 100% وخالية من السيليكون وانها ليست مطربة "مؤخرة".. كده احنا عرفنا سبب رجوع الفن العربي للخلف!!
* * *
* احترت مع الفنانة نبيلة عبيد.. عدد الاحتفالات بعيد ميلادها أكثر من عدد سنوات عمرها.. وعدد حفلات تكريمها أكثر من عدد أفلامها.. وعدد الجوائز التي حصلت عليها أكبر من عدد مسلسلاتها.. أكيد فيها بركة؟!!
* * *
* الفنانة المحجبة سهير رمزي قالت علي قناة "نايل سينما" ان زوجها كان فخوراً ان عيد ميلادها يوافق مولد الرسول صلي الله عليه وسلم.. بلاش والنبي تدخلي الحتة دي!!
* * *
* من اسبوع ولم نسمع من فنانة لبنانية ان العري عندي خط أحمر.. يبدو انهن تعدين الخط الأحمر.. أم تم تغيير اللون الأحمر إلي فوشيا!!

احمد مصطفى
17-03-2010, 07:35 PM
الاربعاء غرة ربيع الاخر 1431هـ - 17 من مارس 2010 م

الإنتاج الحربي يقيم حفل زفاف جماعياً لأيتام حلوان

أقام الإنتاج الحربي حفل زفاف جماعياً لشباب وفتيات إحدي دور الأيتام بحلوان تحت رعاية الدكتور سيد مشعل وزير الدولة للإنتاج الحربي.
تضمن حفل الزفاف الجماعي الذي أقيم بنادي عرب غنيم بحلوان زفاف ثلاثة شباب وفتيات بالاضافة إلي المساهمة في تجهيز 27 عروساً من الأيتام في إطار الدور الاجتماعي الذي يقوم به الإنتاج الحربي في دعم وتنمية المجتمع ورفع كفاءة المناطق العشوائية ومساعدة المواطنين وتسخير إمكانيات هذا القطاع العملاق لخدمة التنمية الشاملة للدولة وخدمة المجتمع. قام د. مشعل بتوزيع الهدايا والمساعدات المالية والعينية من منتجات المصانع الحربية تعينهم علي بدء حياة زوجية سعيدة.
قال مشعل إن الإنتاج الحربي حريص دائماً علي دعم المواطن البسيط وخاصة الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة في إطار الدور الاجتماعي للإنتاج الحربي ومنظومة الرعاية الشاملة في مجالات الرعاية الاجتماعية والرياضية والطبية والثقافية. أضاف مشعل ان الإنتاج الحربي لا يتواني عن تسخير امكانياته لصالح المواطنين خاصة في المناطق العشوائية وهذا واجب وطني حيث نعمل علي إعادة تأهيل وتنمية المواطنين العشوائية ورفع مستوي شبابها مهنيا وثقافيا وان نادي عرب غنيم الاجتماعي والثقافي والرياضي دليل واضح علي ذلك كما أن حلوان تشهد العديد من إنجازات ومساهمات الإنتاج الحربي في شتي المجالات مثل رصف الطرق وإقامة النوادي وبناء المدارس الحديثة وغيرها من الخدمات الطبية في شكل قوافل دورية. مشيراً إلي أن الإنتاج الحربي هو سند للوطن والمواطن في تخفيف المعاناة ومواجهة وتلبية احتياجات الشعب في كل الأوقات.

احمد مصطفى
17-03-2010, 07:36 PM
3 قوافل طبية بقري الإسماعيلية

قاد اللواء عبدالجليل الفخراني محافظ الإسماعيلية 3 قوافل طبية بالتعاون بين المحافظة وجامعة القناة ومديرية الصحة في مناطق قري أبوخليفة وسرابيوم والواصفية.
شارك بالقوافل أكثر من 400 من الأطباء والتمريض والصيادلة تم خلالها توقيع الكشف الطبي علي أكثر من 3 آلاف مواطن بالإضافة إلي تحويل عدد من المواطنين لمستشفيات الإسماعيلية العام والجامعي لإجراء جراحات كبري.
أشار المحافظ إلي أن الهدف من القوافل الطبية هي توفير الخدمة الطبية والعلاجية في كافة التخصصات بالمجان بالإضافة إلي الاشعات والتحاليل لجميع المرضي بهذه القري والتوابع والنجوع وإعداد قاعدة بيانات وعمل دراسة تحليلية بيئية للاطمئنان علي الحالة الصحية في هذه المناطق.
قال المحافظ إن سياسة القوافل الطبية من الخطط الثابتة التي تتبناها المحافظة للوصول بالخدمة الصحية إلي المحتاجين بالقري والمناطق المحرومة في المناطق الصحراوية والجبلية.

احمد مصطفى
17-03-2010, 07:36 PM
شاذلي الميكانيكي.. الأول علي مدرسته!!

طفل صغير لا يشغل باله سوي اللعب مع أصدقائه ورغم ضعف الحال لم يشعره والده بالحاجة ولكن شاذلي إبراهيم خاض غمار الحياة فجأة بعد وفاة والده لينزل إلي ورشة الميكانيكا يساعد أسرته وهو لم يتجاوز السادسة ورغم ذلك لم يتسرب من التعليم بل استطاع تحقيق مراكز متقدمة علي مستوي مدرسته.
كانت أسرة شاذلي تتكون من أربعة أفراد يملك عائلها ورشة تصليح سيارات وعاشوا حياة الكفاف ووقعت الكارثة عندما توفي والد شاذلي فجأة ليضطر شقيقه الأكبر للنزول للورشة لعدم وجود أي دخل أو معاش للأسرة فانجذب الطفل الذي يبلغ ست سنوات إلي الورشة والمهنة ليصبح أصغر ميكانيكي سيارات جاز.
أخذ أخوه يشجعه ويقدم له النصائح ويوجهه حتي أصبح ذلك الطفل قادراً علي حل وتركيب موتور السيارة ويقوم بأعمال الورشة بمفرده لكن والدته أصرت ألا يترك أحدهما الدراسة فأصبح شاذلي يذهب للمدرسة في الصباح مثل باقي الاطفال ويحصل دروسه لم يعد اللعب يستهويه مثل الماضي وبعد انتهاء اليوم الدراسي يتوجه إلي الورشة ويخلع ملابس الطالب ليصبح الأسطي شاذلي.
يظل شاذلي يعمل بالورشة حتي اذان العشاء ليغلقها مع أخيه ويعودان للمنزل للمذاكرة وحل واجباتهما المدرسية وتلبية احتياجات والدتهما.
كان من الممكن أن يتأثر مستوي شاذلي الدراسي بهذه الحياة لكن المفاجأة عندما أثبت تفوقه بتحقيق ترتيب متقدم كل عام ضمن الأوائل علي المدرسة ليفتخر به أساتذته ويعتبرونه طالباً مكافحاً يعمل من أجل أسرته.
يقول شاذلي الذي يبلغ عمره أربعة عشر عاماً أنه يتمني إنهاء دراسته والالتحاق بكلية الهندسة لأنه يدرك أنه سوف يتفوق في هذا المجال الذي بدأ العمل به منذ ثماني سنوات.

احمد مصطفى
17-03-2010, 07:37 PM
معرض وثائقي لسقوط حائط برلين

أكد ميشائيل بوك سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية علي أهمية الوحدة الألمانية في التاريخ الألماني معرباً عن سعادته بحضور بعض القيادات المصرية الذين عاصر بعضهم هذه الأحداث وقت وقوعها.
جاء ذلك خلال افتتاحه معرضاً تحت عنوان "من الثورة السلمية إلي الوحدة الألمانية" والذي يوثق التطورات التي شهدتها ألمانيا خلال الفترة من 1989 إلي 1990 وصولاً إلي الثورة السلمية وتوحيد الألمانيتين كما تبرز البوسترات حركات الاحتجاج التي قام بها الألمان الشرقيون في ذلك الوقت ضد تزوير انتخابات مايو 1989 وخروجهم الجماعي إلي ألمانيا الغربية علاوة علي ما يعرف بمظاهرات الخريف عام 1989م وأدت إلي سقوط حزب الوحدة الاشتراكي الحاكم في الجزء الشرقي في ذلك الوقت بالإضافة إلي إبراز عملية التحول الديمقراطي الذاتي في ألمانيا الشرقية ومشاعر التضامن التي أظهرها المواطنون الغربيون تجاه مواطنيهم في الشرق وصياغة التوجه الموحد في مجال السياسة الخارجية وصولاً لتحقيق الوحدة الألمانية أكتوبر .1990

احمد مصطفى
17-03-2010, 07:39 PM
أمسية مع الروائي فؤاد قنديل

تنظم الهيئة العامةلدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور محمد صابر عرب سلسلة لقاءات ثقافية بعنوان سلسلة شهادات روائية وذلك من خلال الصالون الأدبي لدار الكتب.
يتضمن اللقاء القادم شهادة روائية حول الروائي فؤاد قنديل يقدمها الناقد الدكتور يوسف نوفل ويدير اللقاء الدكتور عبدالناصر حسن رئيس الإدارة المركزية لدار الكتب وذلك في السادسة مساء الأربعاء القادم بقاعة الندوات بمبني دار الكتب بحضور لفيف من الكتاب. النقاد. الصحفيين. الإعلاميين والشخصيات العامة.

احمد مصطفى
17-03-2010, 07:39 PM
قدسية المياه .. بالمعهد السويدي

تفتتح سيسليا سترنيمو نائب مدير المعهد السويدي بالاسكندرية في العاشرة من صباح السبت بمقر المعهد مؤتمر "قدسية المياه في الأديان".
ينظم المؤتمر جمعية البيئة العربية برئاسة خبير البيئة مجدي الشرقاوي وذلك في إطار احتفاليات مهرجان مصر الدولي الرابع للمياه وبمناسبة اليوم العالمي للمياه الذي يقام تحت شعار "المياه النظيفة من أجل عالم صحي".

احمد مصطفى
17-03-2010, 07:40 PM
تكريم المشاركين بالرحلات

تنظم محافظة سوهاج بالاشتراك مع مديرية الشباب والرياضة احتفالا شعبياً ودينياً لتكريم المشاركين في برنامج الرحلات المشتركة التي شاركت فيها 500 أسرة مسلمة ومسيحية زارو خلالها المعالم الاثرية والسياحية بمدينة الأقصر.
يوزع الفريق محسن النعماني محافظ سوهاج واللواء خالد عبدالفتاح واللواء أيمن عبدالله وكيل وزارة الشباب والرياضة 3 آلاف ميدالية علي المتفوقين رياضياً والحاصلين علي بطولات في مختلف المستويات والمتميزين رياضياً بمختلف الفئات وكذلك المشاركون في برنامج الرحلات الترفيهية والثقافية التي تم تنظيمها خلال اجازة نصف العام الدراسي.
صرح اللواء أيمن عبدالله وكيل وزارة الشباب والرياضة بأن الاحتفالية تقام في الصالة المغطاة بالاستاد الرياضي ويشهده رجال الدين الإسلامي والمسيحي بالقيادات الشعبية ويتحدث خلالها المحافظ محسن النعماني والقيادات الدينية.

احمد مصطفى
17-03-2010, 07:41 PM
الدورة الحادية عشرة لمسابقة رامتان السنوية للشباب

يقيم قطاع الفنون التشكيلية الدورة الحادية عشرة لمسابقة رامتان السنوية للشباب في مجالات الشعر والقصة القصيرة والدراسات النقدية وذلك تحت رعاية الفنان محسن شعلان رئيس قطاع الفنون التشكيلية وبمناسبة ذكري ميلاد عيد الأدب العربي د.طه حسين المئة والعشرين.
تتضمن المسابقة دراسات نقدية لأحد أعمال الأديب يوسف إدريس عن أحد أعماله الروائية. وفي الشعر عن أحد الموضوعات القومية سواء ما يحدث في فلسطين المحتلة أو احتلال العراق وحالة العالم العربي الآن وتستمر المسابقة حتي نهاية أبريل القادم.

احمد مصطفى
17-03-2010, 07:42 PM
دورات تدريبية لإعداد القيادات الشبابية

عقدت مؤسسة أبوالعينين دورات تدريبية لإعداد القيادات الشبابية وتنمية المهارات الحياتية وذلك بالتعاون مع وزارة الأسرة والسكان حيث قامت المؤسسة بعمل برنامج تدريبي للشباب من 15 إلي 25 سنة بالاشتراك مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي يستمر لمدة 3 أيام متتالية.
قالت سمية أبوالعينين نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية إن الهدف من البرنامج هو التدريب علي إعداد قيادات شبابية وتنمية المهارات الحياتية مثل مهارات التعارف والاتصال والتواصل مهارة حل المشكلات والعمل الجماعي والتعبير عن الذات.

احمد مصطفى
17-03-2010, 07:43 PM
سياحة لاتينية

كنت قد تناولت في هذا المكان يوم الأحد الماضي اهم المعوقات التي تقف عثرة أمام التعاون التجاري والاقتصادي بين مصر والارجنتين وفي مقدمة ذلك بعد المسافة بين البلدين وعدم وجود خطوط طيران مباشرة ومنتظمة وكذلك صعوبة الاتصالات وعدم وصول خدمة شركات المحمول المصرية إلي الارجنتين.
اليوم اتحدث عن جانب آخر لا يقل أهمية من وجهة نظري عن التعاون الاقتصادي والتجاري وهو تنشيط حركة السياحة اللاتينية الوافدة إلي مصر سواء من الارجنتين أو غيرها من دول امريكا اللاتينية فهل يعقل ان قارة كاملة ومهمة مثل أمريكا الجنوبية لايوجد فيها مكتب مصري واحد لتنشيط الحركة السياحية الوافدة من هذه الدول الشغوفة بحضارة وتراث مصر.
الأغرب من ذلك ان المسئولين بوزارة السياحة يكتفون بتنشيط السياحة بدول أمريكا اللاتينية عبرمكتب التنشيط السياحي بنيويورك بالذمة هل هذا معقول وطبعا إذا سألت أحد المسئولين بالسياحة سينبري ويقول ان ذلك من أجل ترشيد النفقات وهذا للاسف مفهوم خاطيء واعتقد ان هناك نفقات ومصاريف بملايين الدولارات علي انشطة وفعاليات أقل أهمية.

احمد مصطفى
17-03-2010, 07:44 PM
المرسي السياحي بالأقصر يثير جدلاً واسعاً

وسط رفض شعبي عام تمضي الحكومة في طريقها لإنشاء مرسي الفنادق العائمة بالضفة الغربية لنهر النيل جنوب كوبري الأقصر العلوي بقرية المريس بعد أن أصدرت القرار 264 لسنة 2007 بنزع ملكية 500 فدان من الأراضي الزراعية لهذا الغرض لصالح المنفعة العامة مؤكدة أن الجدوي الاقتصادية والاجتماعية للمشروع غير مسبوقة حيث سيتم الارتقاء بالمنطقة عامة ومد المشروعات العمرانية إليها والقضاء علي تلوث النيل وحماية الفنادق العائمة من الحرائق إضافة إلي استغلال كورنيش الأقصر الذي تتواجد به المراكب حالياً في تقديم أنشطة ليلية وبرامج سياحية جديدة تدفع السياح إلي زيادة الإنفاق وتوفير العملة الصعبة.
هذا ما تؤكده الحكومة علي لسان مسئوليها بمحافظة الأقصر لكن الجانب الآخر وهم الأهالي في هذه الحالة يرون الحقيقة مغايرة تماماً ويؤكدون أن المشروع ما هو إلا نوع جديد من الاستعمار يرتدي ثوب الاستثمار يهدف إلي تدمير الرقعة الزراعية الخصبة ويشرد الأهالي بدعوي إنشاء مرسي سياحي وأن أهداف الحكومة من وراء المشروع ما هي إلا تقديم الفقراء كوجبة ساخنة يلتهمها الأغنياء فيما وصفوه بتناقض تام مع أهداف ثورة يوليو وتعليمات مبارك ولجنة السياسات بالحزب الوطني التي وضعت الفلاح علي قمة اهتماماتها من خلال شعار "من أجلك أنت".
في البداية يؤكد زين العابدين السعدي محام عضو اللجنة الشعبية للدفاع من أرض القرية أن الأهالي لن يفرطوا في بيوتهم وأراضيهم علي الاطلاق وأن فكرة التعويضات غير مطروحة تماماً لأننا عشنا علي هذه الأرض ولدنا بها وتربينا فيها وتعلمنا من خيرها والمسألة ليست أرضا أو مشروعا إنما تتعدي كل ذلك إلي كيفية الخروج والرحيل من هذه الأرض والبيت ووصف السعدي ما يدعونه استثماراً بالاستعمار وكلاهما يحصل علي أرضك وينتزعها منك ليقدمها لأصحاب الأموال المشبوهة متسائلاً عن ذلك القانون أو الشرع الذي يسمح بإجبارنا علي ترك مهاد طفولتنا ومراتع شبابنا وأشار إلي أن هذه المساحة التي تصل إلي 550 فداناً من أجود الأراضي الزراعية في وادي مصر وبها ما يزيد علي 2000 منزل تضم ما يزيد علي 9 آلاف نسمة وتنتج ما يصل إلي 70 طناً من محصول قصب السكر للفدان الواحد بل إن الغريب في الأمر أنهم يلهثون لاستصلاح الأراضي الصحراوية في العديد من المشروعات الفاشلة وعلي رأسها مشروع توشكي.
أما عن مسألة النزع فقد أكد المحامي أنه لم يتم اتخاذ رأي أهالي المنطقة فيها وصدر قرار رئيس الوزراء رقم 264 لسنة 2007 دون الرجوع إليهم بما يتناقض مع كرامة المواطن وحريته وحقوق المواطنة التي يتشدقون بها ليل نهار وفند المحامي إدعاءات الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر التي أكد فيها مزايا المشروع قائلا إن انقاذ النيل من التلوث لا خلاف عليه بإنشاء المرسي بالناحية الشرقية أمام قرية الطود التي يتم تسويقها كمنطقة سياحية واعدة وفي هذا الشأن قدم الاستشاري ممدوح حمزة مشروعاً بديلاً يتسع لأكثر من 300 فندق عائم وكشف أن مشروع الدكتور سمير فرج مخطط له أن يقام علي 250 فداناً بينما يريدون نزع 300 فدان إضافية لبيعها للمستثمرين بملايين الدولارات.
يتفق معه المحامي عبدالعاطي عربي عضو اللجنة الشعبية والذي يؤكد أن تنفيذ المشروع في هذه المنطقة سيضيف أكثر من 15 ألف عاطل جديد إلي صفوف العاطلين وهو ما يدحض الإدعاء بتوفير فرص عمل تصل إلي 10 آلاف فرصة فليس للأهالي وأبنائهم خبرة للعمل في قطاع السياحة كما أن كافة الفنادق العائمة ستأتي بموظفيها وأطقمها كاملة وأكد عبدالعاطي أن الأهالي قدموا 40 طعناً علي قرار رئيس الوزراء بنزع الملكيات وهو القرار الذي يخالف كافة القوانين والمواثيق المحلية والدولية حيث لا توجد منفعة عامة وراء النزع بل ضرر عام ناتج عن مشروع استثماري صرف وصدر لخدمة أصحاب رؤوس الأموال وأشار إلي أن القرار شابه عيب شكلي لكونه صادرا عن رئيس الوزراء منفرداً دون الرجوع للوزارات المختلفة التي يوقع كل وزير علي محضر نزع ملكية وهو ما ورد في تقرير هيئة مفوضي الدولة وأوصي بإلغاء قرار النزع ومازالت القضية منظورة أمام المحكمة الإدارية العليا.
وحذر المحامي من الوصول إلي نقطة اللاعودة والصدام مع الأمن حيث سيعمل الأهالي ومن خلال إصرار لا يتزعزع علي استنفاد كافة السبل الشرعية والقانونية علي إلغاء المشروع لكن المواجهة ستكون حتمية في حال إصرار الحكومة علي المضي قدماً في التنفيذ لأن الأهالي قرروا بالإجماع الموت في سبيل أرضهم ومنازلهم وقد أرسلنا بالفعل رسائل استغاثة للسيد رئيس الجمهورية لإثناء الحكومة عن تنفيذ هذا المشروع.

احمد مصطفى
17-03-2010, 07:45 PM
15 ألف أسرة في المشروع الأمريكي بحلوان يحلمون بالكهرباء

صرخة عالية أطلقها أهالي المشروع الامريكي بمدينة حلوان.. نحن نعيش في مجمع سكني يضم 15 ألف أسرة.. لنا طبيعة خاصة.. فنحن في مجمع سكني منحة من المعونة الأمريكية.. له طبيعة خاصة ويتولي المسئولية عنه جهاز المشروعات المشتركة.. حصلنا علي ترخيص بالدور الأرضي وادخال العداد الكهربائي من الجهاز وكانت أمورنا طبيعية حتي تسلم الحي اعادة المشروع فكانت المشاكل والمخالفات والغرامات.
الجمهورية التقت بالأهالي الذين لخصوا معاناتهم..
يقول سيد سعيد أين الوحدة الحزبية بالحزب الوطني بالمشروع الامريكي مشكلتنا تم عرضها علي 4 وزراء و6 محافظين و64 رئيس حي وحتي الآن لم تحل.. رغم اننا من محدودي الدخل ولا نسكن في قصور بل متوسط المساكن التي نعيش فيها ما بين 56 و84 مترا تم توزيعها علي شركات حلوان والتي قامت بتوزيعها علي عمالها طبقاً لدخل العامل.. وتم منحنا قروضا من بنك الاسكان يتم صرفها طبقاً لجدول زمني مرتبط بالبناء تحت اشراف الجهاز وقام أكثر من 15 ألف مواطن في 5 مجاورات بالبناء ثم التعلية للادوار المقررة بموافقة الجهاز دون الحصول علي اذن المحليات والتي لم يكن لها أي علاقة بالمدينة.
يقول ممدوح بركات عضو المجلس الشعبي المحلي لمدينة حلوان ان سكان المشروع الامريكي كانوا يتبعون جهاز المشروعات المشتركة حتي عام 2002 وكانت المرافق الخاصة بهم تابعة للجهاز وفجأة بعد 25 سنة تحولوا إلي مدينة حلوان ومعه بدأت المشاكل تظهر بكل صراحة انضمام المشروع للحي كان نقمة علينا فبدأت المحاضر وتدفع ادخال العدادات.
يقول ناصر أبوالفتح عضو المجلس المحلي بعد مباحثات ومخاطبات للمجلس الشعبي والحزب الوطني مع المسئولين وافق د. حازم القويضي محافظ حلوان السابق علي ادخال عدادات مؤقتة مع مراعاة السلامة الانشائية للمبني في 22 أكتوبر 2009 وفي 4 يناير 2010 أرسل رئيس مدينة حلوان خطاباً إلي الادارة العامة للتنفيذ بشركة تاون جاس التي تقوم بتوصيل الغاز بالمجاورات 3. 4. 6. 7. 8 للتنسيق مع المدينة لادخال الغاز بالشقق التي ليس بها عداد كهرباء تسهيلا علي المواطنين محدودي الدخل بالمنطقة.. وفي 26 يناير صدر القرار رقم 17 برئاسة مدينة حلوان بتوصيل عدادات انارة مؤقتة للمناطق العشوائية.. ثم كان خطاب أحمد هاني السكرتير العام المساعد في 11 فبراير 2010 ليؤكد توقف المحاضر التي تم تحريرها بواسطة الوحدة المحلية ضد الأهالي وذلك عقب اجتماع المجلس الشعبي المحلي بالمحافظ قدري أبوحسين لتوصيل التيار الكهربائي للمناطق العشوائية وحتي الآن الموقف مجرد تصريحات جرائد ولا يوجد مستند واحد يشير لحل الأزمة التي نعيش فيها منذ سنوات.
يقول سليمان عبدالباري رئيس جمعية مجاورة 7 للأسف كنا نظن ان المحافظ والذي يعرف المشكلة منذ كان نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية سيكون حريصاً علي حل المشكلة وتنفيذ الحلول الانسانية التي وضعها المحافظ السابق حازم القويضي.. ولكن!
يقول الحاج محمد عبدالجليل رئيس جمعية مجاورة 6 البداية كانت في عام 89 مع الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة- الادارة الهندسية- والتي كانت تمنح تصاريح البناء وتتابع مراحل وضع الاساس والحي والمحافظة ليس لها علاقة بنا.. وكانت الادارة الهندسية تمنحنا الخطاب اللازم لتوصيل الكهرباء ولكن عقب الزلزال الشهير وبالتحديد في عام 92 بدأت الادارات المحلية تتدخل.